سوق العمل > طلب عمل

تنظيف مكيفات بجدة

(1/1)

ahmed aly:


تقوم مكيفات الهواء المركزية بتوزيع الهواء البارد من خلال نظام قنوات الإمداد والعودة. تحمل مجاري وسجلات الإمداد (أي الفتحات الموجودة في الجدران أو الأرضيات أو الأسقف المغطاة بالشوايات) الهواء البارد من مكيف الهواء إلى المنزل. يصبح هذا الهواء المبرد أكثر دفئًا أثناء مروره عبر المنزل ؛ ثم يتدفق مرة أخرى إلى مكيف الهواء المركزي من خلال مجاري العودة والسجلات. لمعرفة كيفية مقارنة مكيفات الهواء المركزية بأنظمة التبريد الأخرى ، تحقق من مخطط المعلومات الموفر للطاقة 101: التبريد المنزلي .

تعمل مكيفات الهواء على إزالة الرطوبة من الهواء لتحسين الراحة. ومع ذلك ، في المناخات شديدة الرطوبة ، عندما تكون درجات الحرارة الخارجية معتدلة ، أو في الحالات التي يكون فيها مكيف الهواء كبيرًا ، قد لا يصل الهواء إلى رطوبة منخفضة بما يكفي لتحقيق مستوى مريح. في هذه الحالات ، قد يقلل أصحاب المنازل من إعداد منظم الحرارة أو يستخدمون مزيل الرطوبة. ولكن في كلتا الحالتين سيؤدي ذلك إلى زيادة استخدام الطاقة ، سواء لمزيل الرطوبة نفسه أو لأن مكيف الهواء سيتطلب المزيد من الطاقة لتبريد المنزل.

إذا كان لديك نظام هواء مركزي في منزلك ، فاضبط المروحة على الوضع "التلقائي". بمعنى آخر ، لا تستخدم المروحة المركزية للنظام لتوفير دوران للهواء - استخدم مراوح دائرية في الغرف الفردية.

أنواع المكيفات المركزية

مكيف الهواء المركزي هو إما وحدة منفصلة أو مغلفة.

في مكيف الهواء المركزي بنظام منفصل ، تحتوي الخزانة الخارجية على مبادل حراري خارجي ومروحة وضاغط ، وتحتوي الخزانة الداخلية على مبادل حراري داخلي ومنفاخ. في العديد من مكيفات الهواء ذات النظام المنفصل ، قد تحتوي الخزانة الداخلية على فرن أو مبادل حراري داخلي لمضخة حرارية. إذا كان منزلك يحتوي بالفعل على فرن ولكن لا يوجد مكيف هواء ، فقد يكون نظام الانقسام هو مكيف الهواء المركزي الأكثر اقتصادا للتركيب.

في مكيف الهواء المركزي المعبأ ، توجد المبادلات الحرارية والضاغط والمروحة والمنفاخ في خزانة واحدة ، والتي يتم وضعها عادةً على سطح أو على لوح خرساني بجوار أساس المنزل. يستخدم هذا النوع من مكيفات الهواء أيضًا في المباني التجارية الصغيرة. تأتي مجاري الإمداد والعودة من الداخل من خلال الجدار الخارجي للمنزل أو السقف للتواصل مع مكيف الهواء المعبأ. غالبًا ما تشتمل مكيفات الهواء المعبأة على ملفات تسخين كهربائية أو فرن غاز طبيعي. هذا المزيج من مكيف الهواء والسخان المركزي يلغي الحاجة إلى فرن منفصل.

تركيب وموقع مكيفات الهواء

ارخص شركة تنظيف مكيفات بجدة
​​​​​​​
إذا تم تركيب مكيف الهواء الخاص بك بشكل صحيح ، أو إذا تم العثور على مشاكل كبيرة في التركيب وتم إصلاحها ، فيجب أن يعمل بكفاءة لسنوات مع صيانة روتينية بسيطة فقط. ومع ذلك ، لم يتم تركيب العديد من مكيفات الهواء بشكل صحيح. كنتيجة مؤسفة ، يمكن لمكيفات الهواء الحديثة الموفرة للطاقة أن تؤدي أداءً ضعيفًا تقريبًا مثل النماذج القديمة غير الفعالة.

عند تركيب نظام تكييف مركزي جديد ، تأكد من أن المقاول:

يتيح مساحة داخلية كافية لتركيب وصيانة وإصلاح النظام الجديد

يستخدم منهجية تحجيم مجاري الهواء مثل دليل مقاولي تكييف الهواء

يضمن وجود سجلات إمداد كافية لتوصيل هواء بارد وسجلات هواء عائد كافية لنقل هواء المنزل الدافئ إلى مكيف الهواء

يثبت عمل مجاري الهواء داخل المساحة المكيفة وليس في العلية حيثما أمكن ذلك

يغلق جميع القنوات بمصطكي القناة ويعزل القنوات بشدة

يحدد موقع وحدة التكثيف حيث لن تجعل ضوضاءها أنت أو جيرانك مستيقظين في الليل ، إن أمكن

يحدد موقع وحدة التكثيف حيث لا توجد أجسام قريبة تمنع تدفق الهواء إليها

يتحقق من أن مكيف الهواء المركب حديثًا يشتمل على شحنة سائل التبريد ومعدل تدفق الهواء المحدد من قبل الشركة المصنعة

يحدد موقع منظم الحرارة بعيدًا عن مصادر الحرارة ، مثل النوافذ أو سجلات الإمداد.

اختيار أو ترقية التكييف المركزي الخاص بك

مكيفات الهواء المركزية أكثر كفاءة من مكيفات الهواء في الغرفة. بالإضافة إلى ذلك ، فهي بعيدة عن الطريق ، هادئة ومريحة للعمل. لتوفير الطاقة والمال ، يجب أن تحاول شراء مكيف هواء موفر للطاقة وتقليل استخدام مكيف الهواء المركزي للطاقة. في منزل متوسط ​​الحجم ، يستهلك تكييف الهواء أكثر من 2000 كيلوواط / ساعة من الكهرباء سنويًا ، مما يتسبب في انبعاث حوالي 3500 رطل من ثاني أكسيد الكربون و 31 رطلاً من ثاني أكسيد الكبريت من محطات الطاقة.
تنظيف مكيفات سبليت مكيفات بجدة

إذا كنت تفكر في إضافة تكييف مركزي إلى منزلك ، فقد يكون العامل الحاسم هو الحاجة إلى مجاري الهواء.

تستخدم مكيفات الهواء الأكثر كفاءة طاقة أقل بنسبة 30٪ إلى 50٪ لإنتاج نفس كمية التبريد مثل مكيفات الهواء المصنوعة في منتصف السبعينيات. حتى لو كان عمر مكيف الهواء الخاص بك 10 سنوات فقط ، يمكنك توفير 20٪ إلى 40٪ من تكاليف طاقة التبريد عن طريق استبداله بطراز أحدث وأكثر كفاءة.

الحجم المناسب والتركيب هما عنصران أساسيان في تحديد كفاءة مكيف الهواء. لن تؤدي الوحدة الكبيرة جدًا إلى إزالة الرطوبة بشكل مناسب. لن تتمكن الوحدة الصغيرة جدًا من الوصول إلى درجة حرارة مريحة في الأيام الحارة. يمكن أن يؤدي موقع الوحدة غير المناسب ، ونقص العزل ، والتركيب غير المناسب لمجاري الهواء إلى تقليل الكفاءة إلى حد كبير.

لا تتطلب منك المعايير تغيير وحدات تكييف الهواء المركزية الحالية ، ويجب أن تظل قطع الغيار والخدمات متاحة لأنظمة منزلك. "عمر" مكيف الهواء المركزي حوالي 15 إلى 20 سنة. يستمر المصنعون عادةً في دعم المعدات الحالية من خلال توفير قطع الغيار وتكريم عقود الصيانة بعد دخول المعيار الجديد حيز التنفيذ.

تشمل الميزات الأخرى التي يجب البحث عنها عند شراء جهاز تكييف ما يلي:

نظام تكييف متغير السرعة

وحدة تعمل بهدوء

ضوء فحص المرشح لتذكيرك بفحص المرشح بعد عدد محدد مسبقًا من ساعات التشغيل

مفتاح مروحة تأخير تلقائي لإيقاف تشغيل المروحة بعد بضع دقائق من إيقاف تشغيل الضاغط.
المصدر:

تنظيف مكيفات سبليت مكيفات بجدة
ارخص شركة تنظيف مكيفات بجدة


تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة