المرأة اليوم وغدا > الاسرة

كشف تسربات المياه بالرويضة

(1/1)

mohamed ahmed:


إجراءات تدقيق التسرب
إن اكتشاف التسرب هو الخطوة الأولى فقط. لتقليل فقد التسرب ، يجب أن يحتوي نظام إمداد المياه على برنامج للمراجعات المستمرة ، والتي يعد اكتشاف التسرب جزءًا منها فقط. يجب إجراء برنامج تدقيق شامل على الأقل سنويًا مع تحليل كامل لبيانات التسرب - ليس فقط للتدقيق الحالي ، ولكن لسجلات البيانات المتراكمة بمرور الوقت. يفحص التدقيق المناسب دقة واكتمال قاعدة بيانات التسرب للنظام بالكامل. لا تشمل هذه البيانات قراءة التسريبات نفسها فحسب ، بل تشمل أيضًا القياسات غير المباشرة للتسريبات المحتملة مثل فواتير العملاء والإيصالات ، جنبًا إلى جنب مع قراءات مقياس التدفق ومقاييس الضغط.
شركة كشف تسربات المياه بينبع
على الرغم من تمثيلها عادةً في شكل جدولي ، فإن بيانات التدقيق تصبح مفيدة للغاية عند تصويرها جغرافيًا مع البيانات المتراكبة على خرائط نظام المياه الذي يتم تدقيقه. هذا التمثيل المرئي يجعل من السهل تحديد وعزل نقاط المشاكل حيث قد تحدث التسريبات. بيانياً ، يمكن استخدام قراءات الضغط لإنشاء خطوط هيدروستاتيكية زائفة تمثل مناطق الضغط المنخفض والعالي. وبالتالي فإن الكشف عن مناطق الضغط المنخفض هي علامة خطر أخرى على حدوث تسرب في هذه المناطق. وبالمثل ، يمكن أن تُظهر قياسات التدفق كما هو موضح في الرسوم البيانية ثنائية الأبعاد (بمعدلات التدفق التي يمثلها المحور y وطول قطعة الأنبوب الموضح بالمحور x) نقاط التسرب المحتملة.

عادةً ما يتم حساب تكلفة عمليات التدقيق بالميل ، وهي ليست رخيصة (خاصة بالنسبة لأنظمة إمدادات المياه الكبيرة). لكنها ضرورية وأقل تكلفة بكثير من فقدان المياه المستمر. توفر عمليات التدقيق معلومات التحديث حول أداء النظام ، مع وضع علامات على الفشل و (والأهم من ذلك) إبراز تلك المجالات التي تعمل بشكل صحيح. هذا مهم فيما يتعلق بتقييم عمليات الصيانة والإصلاح السابقة التي تحفزها نتائج عمليات التدقيق السابقة. باختصار ، يوفر تدقيق نظام المياه حلقة التغذية الراجعة للمعلومات الخاصة به. كميزة جانبية لعمليات التدقيق ، يمكن تجميع قوائم جرد كاملة لمعدات نظام المياه والصمامات والتجهيزات. شركة كشف تسربات المياه بعسير

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة