الاخبار و الاحداث > اخبار و نشاطات المؤسسات الكنسية

أفرام الثّاني يعلن شغور أبرشيّة حلب وتوابعها ويعيّن معتمدًا بطريركيًا لها

(1/1)

Odisho Youkhanna:
أفرام الثّاني يعلن شغور أبرشيّة حلب وتوابعها ويعيّن معتمدًا بطريركيًا لها

سوريا
28 تموز 2022, 10:50

تيلي لوميار/ نورسات
أعلن بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني شغور أبرشيّة حلب وتوابعها للسّريان الأرثوذكس، وطلب من المطران بطرس قسّيس تدبير شوؤنها كمعتمد بطريركيّ إلى حين انتخاب مطران أصيل لها.
وللمناسبة، توجّه أفرام الثّاني برسالة إلى المعاون البطريركيّ والمعتمد البطريركيّ في أبرشيّة حلب وتوابعها المطران بطرس قسّيس، وإلى أبنائه الرّوحيّين من إكليروس وعلمانيّين، جاء في نصّها:

"كنّا قد تسلّمنا رسالتكم الّتي تطالبون فيها بإعلان شعور الأبرشيّة إثر اختطاف نيافة المطران مار غريغوريوس يوحنّا ابراهيم منذ فترة تقارب العشر سنوات، ثمّ خلال زيارتنا الأخيرة لمدينة حلب، كرّرتم وبالإجماع طلبكم بإعلان شغور الأبرشيّة، مؤكّدين على هذا المطلب الملحّ وشارحين الصّعوبات الّتي تعاني منها الأبرشيّة بسبب غياب مطران أصيل لها.

لذا، كتبنا لأصحاب النّيافة المطارنة الأجلّاء أعضاء المجمع المقدّس طالبين رأيهم في إعلان شغور الأبرشيّة، وبعد موافاتهم بأجوبتهم وآرائهم، وبحسب رأي الأغلبيّة، نعلن أبرشيّة حلب وتوابعها شاغرة. وبحسب المادّة 84 من دستور كنيستنا السّريانيّة الأنطاكيّة المقدّسة الّتي تقتضي بتعيين معتمد بطريركيّ إثر شغور الأبرشيّة، طلبنا من نيافة المطران مار بطرس قسّيس الاستمرار تدبير شؤون الأبرشيّة كمعتمد بطريركيّ لها، إلى حين انتخاب مطران أصيل لها بحسب الإجراءات المتّبعة والمنصوص عليها في دستور كنيستنا.

فيما نستمرّ برفع الصّلوات والسّعي الحثيث من أجل معرفة مصير المطرانين الجليلين بولس يازجي ومار غريغوريوس يوحنّا ابراهيم، نطلب إلى الرّبّ الإله أن يلهمنا جميعًا لما فيه خير هذه الأبرشيّة العزيزة وكنيستنا المقدّسة جمعاء.

هذا ما اقتضى والنّعمة معكم."


تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة