العلوم و التكنلوجيا > منتدى الارشاد والتوجية الصحي

جهاز PCA لتسكين ألم الولادة القيصرية

(1/1)

Aya Mostafa:
التعرف علي جهاز PCA لتسكين الألم بعد الولادة القيصرية جهاز A patient controlled analgesia واختصاره PCAبمعني تسكين الالم وقدرة التحكم فيه مع المريض ، PCA ذاتي علي شكل هيئة مضخة رقمية ويوجد بداخلها مجموعة مسكنات أفيونية مثل : المورفين Morphine، والفنتانيل Fentanyl، والهيرومورفين Hydromorphone، ويوجد بنهايتها حقنة تكون موصولة بوريد المريضة ، ويمكن وصف المسكنات التي توجد داخل المضخة من خلال طبيبك الخاص ، وتظبط مضخة جهاز PCA لتوصيل كمية قليلة من مسكنات الألم بإستمرار ، بعد الولادة القیصریة pca جھازوينصح الطبيب بأخذ جرعات إضافية من مضخة جهاز PCA حسب احتياجات المريضة وذلك يكون بالضغط علي زر الإضافة الذي تحدد فيه الجرعة الإضافية سابقا ، ويمكن للمريضة أن تتحكم في هذه المضخة تلقائيا لتتحكم في تلقي ووقف المسكنات. بعد الولادة القیصریة pca جھاز
اكثر الأثار المنتشرة للأدوية التي تستخدم في جهاز PCAهي الآتي
1.يمكن ان يسبب اضطرابات المعدة.
2.التقيؤ والشعور بالغثيان
3.الاحساس بالنعاس باستمرار
4.جفاف في الفم ، واحساس ببطء التنفس
5.الشعور بالحكة كثيرا
6.صعوبة القدرة على التبرز (الإمساك)
اقل الآثار الجانبية شيوعًا هي الآتي
1.ألم وتصلب في العضلات
2.ارتفاع شعور الحساسية للألم.
3.ومن الضرورة استشارة طبيبك عندما يحدث آثار جانبية تقلقك حين استخدامك جهاز بعد الولادة القیصریة pca جھازلتسكين الألم ، فيمكن ان تحتاجين إلى بعض التغيير في دوائك أو تقليل الجرعة لسهولة إيقاف هذه الأعراض.
سعر جهاز PCA
سعر جهاز PCA يتراوح سعر جهاز تسكين الألم في مصر حوالي 3000 جنيه مصري ويمكن أن يرتفع السعر أو يقل وفقًا لكل مشفى والمسكنات التي يتم وضعها بداخله. يتراوح سعر جهاز PCA في السعودية من 700 ريال سعودي ويمكن أيضًا أن يرتفع السعر وفقًا للعوامل السابقة.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة