المحرر موضوع: رسالة غبطة المطران مار يعقوب دانيل البطريرك المنتخب للكنيسة الشرقية القديمة لمناسبة يوم الشهيد الآشوري  (زيارة 1030 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شليمون اوراهم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1139
    • مشاهدة الملف الشخصي
بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة/ مكتب الإعلام

رسالة غبطة المطران مار يعقوب دانيل البطريرك المنتخب للكنيسة الشرقية القديمة لمناسبة يوم الشهيد الآشوري

أدناه رسالة غبطة المطران مار يعقوب دانيال، البطريرك المنتخب للكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم لمناسبة يوم الشهيد الآشوري (باللغة السريانية)، مع الترجمة العربية:
 
نحتفل اليوم السابع من آب بيوم الشهداء الآشوريين الذي قُتلوا على مذبح الأمة ومذبح الكنيسة، ولا سيما الذين سُفك دمهم في سميلي وصورية، وكذلك في كل الأزمنة منذ سقوط الامبراطوية الآشورية حتى اليوم، وفي كل مكان تم سفك دمهم فيه.
يقول الرب: "ليس لأحد محبة أعظم من هذه، أن يبذل أحد حياته من أجل أحبائه.. يوخنا 13:15"، وعلى هذا الهدف بذل شهداء أمتنا وكنيستنا أنفسهم لأجل محبيهم أبناء أمتهم وكنيستهم، ولم يبخلوا بدم رقابهم الطاهر فبذلوه لكي نحيا نحن.
عليه فإن من الضروري أن نطأطأ رؤوسنا بكل وقار أمام هذا الدم الزكي وعظام الشهداء، ونستذكر ونحتفي بهذا اليوم التاريخي بالصلوات والتضرعات، ونعلّم أبناءنا والأجيال القادمة دلالة هذا اليوم وهذا الاحتفال، ونتعلم من هذا اليوم، ونمضي إلى الأمام في حياتنا، ونبني الإنسان الآشوري بالإيمان الديني والقومي الحقيقي.. وبالمحبة الأخوية الكاملة، ويكون دم الشهداء الزكي هذا كنبع يسقي الشجرة لتطرح ثمارا طيبة، وتكون عظامهم جسرا لندوس الظلام ونعبر إلى النور، ونزرع الأمل السعيد بالحياة الحرة في وطننا الأصلي مع كل مكونات الشعب العراقي، ونتخلص من المذابح والقتل وسفك الدماء والنزوح والتشتت، ويكون دمهم سراجا في حياتنا لنتمكن أن نخطو بخطواتنا حاضرا ومستقبلا.
وإذ يمر الوطن اليوم بأوضاع صعبة، نطلب من جميع الأحزاب والتنظيمات السياسية في الوطن أن يجلسوا إلى طاولة بمحبة عراقية حقيقية لحل هذه الصعاب، ويعملوا على تشكيل حكومة على أسس الوطنية الحقيقية والمساواة في الحقوق والواجبات بين جميع أبناء الوطن دون تفرقة بسبب الجنس والدين والتحزب، ويقودوا الوطن إلى ميناء السلام.
ختاما.. نعمة الرب يسوع المسيح ومحبة الله الآب وشركة الروح القدس تكون معا جميعا الآن وإلى أبد الآبدين.. آمين.


+ يعقوب دانيل
البطريرك المنتخب
7 آب 2022


رابط الرسالة على موقع التواصل الفيسبوك:

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02T5zPvskzQxqYHmGjfjwWGEzHji8vA1C3DBFuvSDjF6z2zAuKMwB57bqDnrjM1DsHl&id=100063772983147