الحوار والراي الحر > الاقتصادية

زوج الاسترالي/ دولار يفقد زخمه الصاعد عقب صدور تقرير التضخم للربع الثاني

(1/1)

mohammed fawzy:
تراجع زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بقوة خلال الجلسة الآسيوية اليوم عقب صدور تقرير التضخم للربع الثاني. خسر الزوج أكثر من 43 نقطة متراجعاً من سعر الافتتاح البالغ 0.6955 دولار إلى أدنى مستوى عند 0.6912 دولار.

أُجبرت نوايا بنك الاحتياط الأسترالي على رفع سعر الفائدة إلى مغادرة المشهد بعد أن جاء تقرير مؤشر أسعار المستهلك للربع الثاني الذي طال انتظاره منخفضاً. تظهر التوقعات قراءة عالية جدا لهذا التقرير، مما يدفع بنك الاحتياط الأسترالي إلى رفع أسعار الفائدة بوتيرة متشددة. ومع ذلك، تظهر القراءة الأقل أن الاقتصاد لا يعاني حاليا من التضخم ومن مخاوف السقوط فى فخ الركود أسوة بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة اليوم.

وفقا للبيانات الصادرة صباح اليوم، سجل مؤشر أسعار المستهلكين الأسترالي للربع الثاني المنتهي في يونيو 1.8٪ على أساس ربع سنوي، وهو أقل بكثير من التوقعات البالغة 1.9٪. وانطلاقا من هذه البيانات، يبدو أن معدل التضخم للربع الثاني قد انخفض بنسبة 0.3٪ على أساس ربع سنوي مقارنة ب 2.1٪ السابقة التي شوهدت في الربع الأول. ظل متوسط مؤشر أسعار المستهلكين للربع الثاني مستقرا عند 1.5٪. علاوة على ذلك، تراجع مؤشر أسعار المستهلكين على أساس سنوي إلى 6.1٪ مقابل الرقم القياسي السابق البالغ 6.2٪. خفضت هذه التقارير بشكل كبير من فرص رفع محتمل لأسعار الفائدة من قبل لجنة السياسة النقدية في أغسطس. ومن ثم، سارع بعض المستثمرين الذين يتطلعون إلى رفع أسعار الفائدة المحتملة للدولار الاسترالى إلى جني الأرباح مباشرة قبل رفع سعر الفائدة الفيدرالي المتوقع اليوم.

التركيز التالي لزوج الدولار الاسترالى مقابل الدولار الامريكى ينصب على قرار رفع سعر الفائدة الفيدرالي المتوقع، والذي سيؤثر بشكل كبير على هذا الزوج اليوم. خلال جلسة التداول الأمريكية اليوم، من المتوقع أن ترفع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) سعر الفائدة بما لا يقل عن 75 نقطة أساس. يتوقع البعض رفع بمقدار اعلى أو أقل. لكن التركيز العام ينصب على المضى قدماً لمسافات طويلة ورفع الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس اليوم. يؤثر رفع سعر الفائدة الفيدرالي دائما على جميع الأزواج المقابلة للدولار الأمريكي في السوق. وبالتالي، نتوقع اتجاها سلبياً لزوج الاسترالى / دولار إذا تم رفع سعر الفائدة الفيدرالي بقوة اليوم. بالنظر إلى الارتفاع المتوقع في سعر الفائدة للدولار الأمريكي اليوم ، من المتوقع أن يستحوذ الدببة على زوج الاسترالى/دولار. يستهدف الزوج المذكور سلفاً مستوى الدعم الأول عند 0.6863 دولار. كسر هذا الدعم يعنى مزيد من الهبوط حتى مستوى الدعم التالى عند 0.6807 دولار.

السيناريو البديل إذا تحول بنك الاحتياط الفيدرالي إلى النظرة المتشائمة اليوم - وهى أقل مما هو متوقع - يمكننا أن نأمل في ارتفاع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي مع مقاومة كبيرة عند 0.728 دولار.

بشكل عام ، من المتوقع حدوث تقلبات شديدة فى هذا الزوج اليوم. يجب على المتداولين استخدام استراتيجيات إدارة المخاطر المناسبة للحفاظ على حساباتهم إذا كان السوق يتعارض معهم.

عوامل أخرى قد تؤثر على الدولار الاسترالي هذا الأسبوع
سيتم إصدار اثنين من البيانات الأساسية الأخرى غدا، واللذين قد يلعبا دوراً هاماً فى تحديد اتجاه زوج الاسترالى/ دولار هذا الأسبوع، وهما على النحو التالى:

أ. أسعار الاستيراد: سيتم غدا الإعلان عن أسعار الواردات التي تقيس التغير في أسعار السلع المشتراة من قبل المستوردين. ستؤثر الزيادة في تكلفة الإنتاج على أسعار المنتجات ، مما يزيد من التضخم. التوقعات لهذه البيانات هي 5.7 ٪ ، في حين أن الرقم القياسي السابق هو 5.1 ٪. تساعد القراءة المنخفضة من هذه البيانات على خفض معدل التضخم.

ب. مبيعات التجزئة: يقيس تقرير مبيعات التجزئة العدد الإجمالي لمشتريات المستهلكين على مستوى البيع بالتجزئة. ارتفاع المبيعات تعد بمثابة علامة جيدة على التقدم الاقتصادي. التوقعات لهذه البيانات هي 0.5 ٪ ، في حين أن الرقم القياسي السابق كان 0.9 ٪. القراءة الأعلى تدعم الدولار الأسترالي.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة