العلوم و التكنلوجيا > منتدى الارشاد والتوجية الصحي

تكلفة التلقيح الصناعي

(1/1)

Aya Mostafa:
تكلفة التلقيح الصناعي 2023 او مايعرف ب أسعار عملية التلقيح الصناعي , من أشهر العمليات التي تستخدم في علاج تأخر الإنجاب . خصوصا في مصر أكثر من باقي الدول ، وهذا لأن تكلفته منخفضة مقارنة بتكلفة عملية الحقن المجهري وأطفال الأنابيب. ويمكن أن يحدث حمل في هذه العملية بنسبة مقبولة ، ويمكن ان تكرر العملية بشكل اسهل و في وقت متقارب.
تسحب عينة من السائل المنوي للزوج وتحضر معمليا لارتفاع نسبة كفاءتها ، وبعدها تحقن داخل رحم الزوجة . وهذا يكون بقسطرة خاصة بعد أن يتنشط التبويض لزيادة نسبة حدوث تخصيب. الحالات التي يتم علاجها باستخدام عملية التلقيح الصناعي
حالات تأخر الإنجاب التي تحتاج التلقيح الصناعي
1.   حالات العقم غير المبرر.
2.   ضعف او فشل التبويض من الزوجة ، ويكون في عدم حدوث حمل بعد أن يتنشط التبويض واستمرار العلاقة الزوجية بطريقة طبيعية.
3.   ضعف أو قلة السائل المنوي للزوج.
الحالات التي لا تتناسب معها عملية التلقيح الصناعي
لا يمكن ضمان اي نجاح لعملية التلقيح الصناعي في حالة واحدة وهي تلف او انسداد قنوات فالوب ، وحينها نحتاج الي استخدام التلقيح الخارجي بعملية الحقن المجهري أو عملية أطفال الأنابيب.
أعراض نجاح التلقيح الصناعي
أعراض الحمل الناتج عن عملية التلقيح الصناعي لا تختلف عن أعراض الحمل الطبيعي ، وهذا مثل الشعور بالقيء بشكل مستمر وشعور الزوجة بنفس أعراض الحمل الطبيعية ، وحينها تجري الزوجة اختبار الحمل في الدم للتأكد من نجاح العملية والحمل ويكون الاختبار بعد وقت قدره أسبوعين من وقت استخدام عملية التلقيح الصناعي ، ولزيادة التأكد يمكن ان تكرر الزوجة هذا الاختبار ، في حين عدم نجاح العملية تكون النتيجة سلبية ، وحسب رغبة الزوجة يمكن ان تكرر العملية بعد أن يوصي الطبيب المختص بذلك ، ويكون هذا بعد ضمان استعداد بطانة الرحم ، أو الاضطرار الي استخدام طريقة متقدمة أكثر للعلاج ، وهذا مثل عملية أطفال الأنابيب ، وهذا يحدث بعد مراجعة الطبيب المختص لأختيار أفضل وأصح طريقة.
تكلفة التلقيح الصناعي 2023
بسبب اختلاف المركز الطبي الذي يتم فيه إجراء العملية تختلف تكاليف عملية التلقيح الصناعي في مصر وهذا بسبب اختلاف مستويات الخبرة واختلاف التجهيزات والرعاية الطبية من مركز الي آخر وبهذا تختلف نسبة نجاح العملية في كل مركز ويمكن أن تتراوح تكلفة التلقيح الصناعي من ٣٥٠٠ جنيه إلي ٤٥٠٠ جنيه حسب اختلاف المركز الطبي واختلاف الحالات والطريقة المستخدمة في تنشيط التبويض وباقي الإجراءات التي يحددها الطبيب المختص.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة