المحرر موضوع: بيت نهرين: لجنة حقوق الانسان البرلمانية يشارك في حوار مفتوح  (زيارة 489 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حزب بيت نهرين الديمقراطي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1376
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رئيس لجنة حقوق الانسان البرلمانية يشارك في حوار مفتوح
بيت نهرين - خاص
صباح اليوم ١٨ اب ٢٠٢٢ شارك روميو هكاري رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والدفاع عن حقوق الانسان البرلمانية مناظرة خاصة حول قراءة قانونية لعقوبة الإعدام في الاقليم نظمتها الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في الاقليم، بحضور عدد من الحكام والقانونيين وممثلي منظمات المجتمع المدني والمهتمين بهذا الموضوع، في البداية تحدثت د. منى ياقو رئيسة الهيئة عن مغزى هذا الحوار الضروري، والعمل مع الجهات ذات العلاقة لايجاد الحل القانوني لعقوبة الاعدام بعد دراستها من كل الجوانب، ثم تحدث كل من الحاكم عبدالباسط فرهادي و د.عماد فتاح مقدمة عن عقوبة الاعدام على ضوء قانون العقوبات العراقي وقوانين اخرى شرعت في الاقليم حول الاعدام.
في مداخلة له تحدث رئيس لجنة حقوق الانسان البرلمانية عن نظرة اللجنة حول عقوبة الاعدام وعن المشمولين بهذه المادة في اصلاحيات الاقليم، والاستعداد لإيجاد المخرج القانوني لها كون عقوبة الاعدام لم تنفذ في الاقليم، اضافة الى مطالبات المشمولين بها في اصلاحيات الاقليم .
كما وتطرق عن دور التوعية الايجابي الواجب نشره في المجتمع الكردستاني لبناء مجتمع سليم خالي من الجريمة والتطرف، كل فرد فيه يعمل باخلاص وتفاني من اجل سلامة المجتمع وبناء مستقبل زاهر في وطن ضامن لحقوق الانسان وكرامته.