المحرر موضوع: انتخابات الإقليم وكوتا المكونات، بيان.. ومؤتمر صحفي قريب: أبناء النهرين يشارك في اجتماع مشترك لعدد من تنظيمات وأحزاب شعبنا  (زيارة 903 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 513
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
انتخابات الإقليم وكوتا المكونات، بيان.. ومؤتمر صحفي قريب:

أبناء النهرين يشارك في اجتماع مشترك لعدد من تنظيمات وأحزاب شعبنا

شاركت السيدة كاليتا شابا نائب رئيس حزب أبناء النهرين يوم الخميس 25 آب الجاري في الاجتماع الثاني المشترك لعدد من تنظيمات وأحزاب شعبنا الآشوري، وذلك في مقر الحركة الديمقراطية الآشورية في عنكاوا بأربيل.

وشارك في الاجتماع أيضا رئاسات وقيادات كل من الحركة الديمقراطية الآشورية، اتحاد بيث نهرين الوطني، الحزب الوطني الآشوري والمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري.

وناقش الاجتماع جملة من المحاور ضمن الحراك السياسي الذي يشهده الإقليم حاليا، ومن ذلك الاجتماعات التي تم عقدها خلال الأيام الماضية بحضور ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيدة جينين بلاسخارت والأحزاب الكردية في الإقليم دون توجيه دعوة لأحزاب شعبنا لحضور هذه الاجتماعات.

حيث تتعلق هذه الاجتماعات باستحقاق الانتخابات البرلمانية في الإقليم والتي من المزمع إجراؤها في تشرين الأول القادم ما لم يتم تأجيلها، وموضوع تعديل قانون كوتا المكونات في هذه الانتخابات وحصر التصويت داخل شعبنا وبما يضمن التمثيل الحقيقي لشعبنا في برلمان الإقليم.

وقد صدر عن الاجتماع المشترك بيان ننشر أدناه صورة منه. كما سيتم عقد مؤتمر صحفي بهذا الشأن في القريب العاجل لغرض شرح مخرجات هذا الاجتماع ومضامين البيان بشكل تفصيلي.