العلوم و التكنلوجيا > منتدى الارشاد والتوجية الصحي

تكلفة عملیة الحقن المجھرى

(1/1)

Aya Mostafa:
اصبح الحقن المجهري من اهم وافضل الوسائل التي تحل مشكلات الانجاب ، خصوصا مع التقدم العلمي وظهور التقنيات الحديثة ، لتساعد كثيرا في حل حالات العقم الميئوس منها ، إليكِ تفاصيل وتكلفة عملية الحقن المجهري :

ما الحقن المجهري؟
الحقن المجهري وسيلة من وسائل عمليات التلقيح الصناعي، وهو حصيلة من ازدهار فكرة أطفال الأنابيب . وتحتاجه المرآه إذا كانت مصابة بحالة من حالات العقم مثل : وجود انسداد في قنوات فالوب ، ويحتاجه الذكور الذين يعانون من خلل في الحيوانات المنوية او وجود ضعف بها.

خطوات الحقن المجهري
تبدأ الخطوة الأولي قبل أشهر من إجراء عملية الحقن المجهري , وهي أخذ الادوية التي تساعد علي عملية الإخصاب لكي يستطيع المبيضين عدد مناسب من البويضات الناضجة المستعدة للإخصاب. الذي يعرف بتنشيط التبويض ، وبعدها يجري كشف الموجات فوق الصوتية لتأكد من نجاح هذه الخطوة . ويمكن ايضا القيام بالفحص من خلال اختبار الدم المنتظم لقياس مستوي التبويض لدي الزوجة.

وعندما ينتج المبيضان عدد مناسب وكافي من البويضات الناضجة يقوم الطبيب المختص بسحب البويضات من جسم الزوجة من خلال إجراء جراحي يسير بفاعلية المخدر ، ثم يضع أنبوب رفيع ورقيق أجوف عبر المهبل ليصل إلي المبايض التي تضم البويضات ، ثم تصل الإبرة بجهاز الشفط ليتم سحب البويضات برفق .

ويتم سحب الحيوانات المنوية من خلال الزوج ليتم التلقيح حيث جمع الحيوانات المنوية مع البويضات داخل المختبر ، ليتسهل حدوث عملية الإخصاب . ثم في الخطوة الثانية تنقسم الخلايا في البويضات التي تم تخصيبها لتصبح جنين.
على الجانب الآخر يجري سحب الحيوانات المنوية من زوجك لتخلط مع البويضات في المختبر، وهذا ما يسمى التلقيح. إذ تخزن البويضات والحيوانات المنوية معًا في وعاء خاص، ويحدث الإخصاب في المختبر بحقن الحيوان المنوي النشط مباشرة في البويضة لتعزيز الإخصاب. ويتبعها الخطوة التالية وهي انقسام الخلايا في البويضات المخصبة لتصبح أجنة.

وبعد مرور عملية التخصيب بنجاح يتم استرجاع البويضة , التي نجح اخصابها في رحم الزوجة في خلال 3 إلي 5 أيام من نجاح عملية التخصيب وبعدها يمرر الطبيب المختص . الانبوب الرفيع من خلال عنق الرحم ليصل إلي الرحم ، ليتم دخول الجنين داخل رحم الزوجة.

وحين يتعلق أي جنين من الأجنة في بطانة رحم الزوجة يحدث الحمل بنجاح ، ومن الضروري حينها الراحة الكاملة لتجاوز الاسابيع الأولي خصوصا من الاسبوع الثامن إلى العاشر من نقل الجنين ويجب أيضًا تناول جرعات هرمون البروجسترون التي حددها الطبيب المختص يوميا وبطريقة منتظمة ليستطيع الجنين أن ينضج وينمو بسلام.

تكلفة عملیة حقن مجھرى
تكلفة عملیة حقن مجھرى من العمليات المكلفة نسبيًا , فيجب علي كل زوجين معرفة فرص نجاح العملية. قبل البدء في إجراءاتها ، ويجب اختيار المركز الطبي المناسب بدقة ، واختيار أفضل دكتور حقن مجهري في مصر . وهذا أدق اختيار قبل اجراءات العملية .
وبصفة عامة يمكن ان تتراوح تكلفة عمليات الحقن المجهري في مصر بين 23000 جنيه مصري.

وبصفة خاصة تختلف تكاليف عملية الحقن المجهري في مصر قدر العوامل الآتية :

المركز الطبي التي تتم فيه العملية.
مستوي الرعاية الصحية بالمركز.
مدي خبرة الطبيب الذي يجري العملية.
الحالة الصحية للزوجين.
الأدوية والمنشطات التي يحتاجها الزوجين في جميع مراحل العملية.
تكاليف الاقامة في المركز الطبي قبل وبعد العملية.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة