المرأة اليوم وغدا > جمالك

نصائح بعد جلسة تجميد الدهون

(1/1)

ham16:
نصائح بعد جلسة تجميد الدهون
بعد جلسات تجميد الدهون يوصي الأطباء باتباع بعض النصائح التي تساعد على التخلص بسرعة من الدهون وعدم حدوث أي مشكلات، ولكن فترة النقاهة غير طويلة ويمكن ممارسة روتينك للأنشطة اليومية في نفس اليوم مع اتباع التعليمات التالية:
ينصح بتناول الطعام الصحي وتجنب أي أطعمة غير صحية لتجنب زيادة الوزن.
يجب شرب الماء بكثرة لمساعدة الجسم على طرد الدهون عن طريق تنشيط الدورة الدموية وتعزيز معدل الأيض.
ينصح بممارسة الرياضة بعد الجلسات أو المشي لمساعدة الجسم على التخلص من الدهون بشكل سريع.
ينصح بعدم تعريض المنطقة الخاضعة للجلسة إلى الضغط أو الفرك بقوة أثناء تجفيف الجسم بعد الاستحمام.
لا يجب ارتداء ملابس ضيقة على المنطقة الخاضعة للجلسة وينصح بارتداء الملابس الواسعة المريحة.
تجنب الاستحمام بماء ساخن أو بارد واستخدام الماء الفاتر.
مدة التعافي بعد جلسات تجميد الدهون
لا تتطلب جلسات تجميد الدهون فترة تعافي لاحقة حيث يمكن بعد انتهاء الجلسة مباشرة استئناف أغلب الأنشطة اليومية مثل قيادة السيارة، كما يمكن الذهاب لعملك في اليوم التالي من الخضوع للجلسة، بينما الآثار الجانبية لا تتعدى الاحمرار والتورم الطفيف والشعور بالشد وتتلاشى تدريجياً بعد مرور عدة ساعات فقط.
متى تظهر نتائج تجميد الدهون؟
تنجح أجهزة تكسير الدهون بالتجميد من التخلص من كمية كبيرة من الدهون تتراوح بين 20 إلى 25% من السمنة الموضعية المتراكمة بعد الخضوع لجلسة أو أكثر، ولكن لا تتحسن المنطقة الخاضعة للجلسة على الفور حيث يستغرق الجسم عدة أسابيع لتظهر أفضل نتيجة، وتبدأ النتائج في التحسن خلال عدة أسابيع، والنتيجة النهائية تكون واضحة بعد مرور 4 أشهر على الأقل أو 6 أشهر على الأكثر، وللحصول على النتيجة المرغوبة ينصح بتكرار الجلسات.
تكلفة جلسات تجميد الدهون
تبدأ أسعار جلسات تجميد الدهون في مصر من 15 دولار أمريكي، أي ما يعادل 200 إلى 300 جنيه مصري في المتوسط للجلسة الواحدة، بينما تتراوح التكلفة في العديد من البلدان العربية مثل الإمارات والكويت والمملكة العربية السعودية بين 150 إلى 250 دولار أمريكي، وينطبق نفس الأمر على أغلب عمليات التجميل حيث تقل التكلفة في مصر عن أغلب الدول، وبشكل عام هناك عدة عوامل تتوقف عليها التكلفة ومنها:
شهرة الطبيب ومكانته العلمية.
مستوى الرفاهية ومعايير الجودة والأمان المقدمة بمركز التجميل ومدى شهرته.
عدد أجزاء الجسم الخاضعة للجلسات وكمية الدهون المتراكمة بها.
مساحة الجزء الخاضع للجلسة فمن الطبيعي أن تزيد التكلفة مع مناطق الجسم الأكبر حجماً.
والجدير بالذكر أن مصر من الدول العربية التي تجمع بين قلة التكلفة وارتفاع مستوى الخدمات المقدمة في عياداتها ومراكزها، كما تتوفر بها ميزات إضافية مثل السياحة العلاجية، وإمكانية إجراء بعض العمليات التجميلية بالتقسيط، كما تضم مصر باقة من أفضل مراكز التجميل ونخبة من أمهر وأشهر الأطباء، إلى جانب عدد كبير من الفنادق التي تقدم خدمات راقية ومميزة.

هل تدوم نتائج تجميد الدهون؟
نتائج جلسات تجميد الدهون دائمة فالدهون لا تعود مرة أخرى بعد إنهاء الجلسات ولكن لا يوجد ما يمنع الجسم من اكتساب الدهون مرة أخرى عند تناول الطعام غير الصحي المليء بالسكريات الضارة والدهون المشبعة، لذا يجب اتباع نمط حياة صحي وممارسة الرياضة باستمرار للحفاظ على النتائج.
عدد جلسات تجميد الدهون
ما يحدد عدد الجلسات المطلوبة للحصول على النتيجة المثالية هو الأهداف التجميلية لكل شخص وكمية الدهون المتراكمة، ولكن في المتوسط تحتاج أغلب الحالات إلى جلسة واحدة أو 3 جلسات فقط لتحقيق تطلعاتهم التجميلية، والجلسة الواحدة تستغرق من نصف ساعة إلى ساعة فقط، وتطول المدة أو تقصر حسب مساحة الجزء الخاضع للعملية، وكمية الدهون المتراكمة بها.
ما هي أجهزة تجميد الدهون وكيف تعمل؟
يتكون الجهاز من وحدة تحكم كبيرة، وذراع مرن وأخيراً الوحدة التي تجري العملية. يعمل الجهاز بآلية معقدة بعض الشيء، حيث يقوم الجهاز بشد أو شفط جزء من المنطقة بشكل ليكون ملامساً بشكل مباشر للوحات التبريد في ال، التي تقوم بدورها بتبريد و تجميد الدهون في هذه المنطقة تدريجياً إلى أن تصل إلى درجة حرارة بين 1 و4 درجات مئوية، وهي درجة منخفضة بشكل لا تتحمله هذه الخلايا الدهنية مما يؤدي إلى موت هذه الخلايا. قبل البدء في عملية التبريد توضع طبقة من الجيل الواقي على المنطقة لحماية طبقات الجلد من درجات الحرارة المنخفضة. وبعد الانتهاء يتم تدليك المنطقة لمدة ثلاث إلى خمس دقائق للمساعدة في تجميد الدهون ميكانيكياً.
وقد تستغرق الجلسة مدة تتراوح بين 15 إلى 60 دقيقة. في بداية الجلسة قد يشعر المريض ببعض التقلصات أو القرص بجانب الشعور ببرودة شديدة، لكن بعد ذلك تعتاد المنطقة على هذه الظروف و تصبح خدرة مما يقلل هذا الشعور المزعج.
بعد موت الخلايا الدهنية و خلال الأشهر التالية للجلسة تقوم الخلايا البلعومية  بالتخلص من هذه الخلايا الدهنية ومحتوياتها بشكل طبيعي مما يعطي النتيجة النهائية المرغوبة بإزالة المنطقة قد يهمك أسعار جلسات تجميد الدهون في الرياض

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة