الاخبار و الاحداث > الاعلان عن مواضيع ومواعيد النشاطات (ندوات،محاضرات،تجمعات و..الخ)

دكتور معدة

(1/1)

Ahmed Seyam:
إذا كنت تعاني من مشاكل هضمية غير مبررة أو متكررة ، مثل عدم الراحة في البطن أو تغيرات في عادات الأمعاء ، فمن المحتمل أن شخصًا ما أخبرك أن ترى دكتور معدة، والذي يشار إليه أحيانًا بدكتور الجهاز الهضمي.

ولكن إذا لم تقابل طبيب أمراض الجهاز الهضمي من قبل ، فقد لا تكون متأكدًا مما إذا كانت أعراض الجهاز الهضمي لديك تستدعي حقًا زيارة أخصائي. قد تتساءل حتى: من هو دكتور معدة؟

يشرح الدكتور سمير أحمد، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي ، كل ما تحتاج إلى معرفته إذا كنت تقرر ما إذا كان الوقت قد حان لرؤية دكتور معدة   ، بما في ذلك ما تتوقعه في أول موعد لك.
دكتور الجهاز الهضمي هو أخصائي ذو خبرة في الاضطرابات والأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي - والتي تشمل الجهاز الهضمي (المريء والمعدة والأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة والمستقيم والشرج) وكذلك البنكرياس والكبد والقنوات الصفراوية والمرارة .

تشمل اضطرابات الجهاز الهضمي والمشكلات التي يعالجها دكتور معدة  و أخصائي الجهاز الهضمي نحو عام ما يلي:

تغيرات غير مبررة في عادات التبرز ، بما في ذلك الإسهال والإمساك ووجود دم في البراز
مرض الجزر المعدي المريئي (جيرد)
حرقة من المعدة
بواسير
مرض التهاب الأمعاء (IBD) ، والذي يشمل مرض كرون والتهاب القولون التقرحي
متلازمة القولون العصبي (IBS)
التهاب البنكرياس
قرحة المعدة

يوضح دكتور معدة  قائلاً: "يتم تدريب دكتور معدة على تنفيذ عدد من الإجراءات المستخدمة للمساعدة في تشخيص وعلاج هذه الحالات ، مثل التنظير العلوي وتنظير القولون والخزعة وتقنيات التنظير المختلفة اللازمة لتصور الجهاز الهضمي ، بما في ذلك الموجات فوق الصوتية بالمنظار".

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة