الاخبار و الاحداث > أخبار شعبنا

المطران مار "بولص" ثابت حبيب معاون راعية أبرشية القوش الكادانية – العراق في زيارة مؤسسة الجالية الكلدانية في ولاية ميشيغان

(1/1)

Carolin Hormis:
المطران مار "بولص" ثابت حبيب معاون راعية أبرشية القوش الكادانية – العراق
في زيارة مؤسسة الجالية الكلدانية في ولاية ميشيغانكارولين هرمز- مشيغان
زار سيادة المطران مار "بولص" ثابت معاون راعية أبرشية القوش وبرفقته الأب الفاضل آرام روميل قيا، مؤسسة الجالية الكلدانية في يوم الجمعة 16 أيلول 2022. وكان في استقباله السيد "مارتن منّا"، رئيس مؤسسة الجالية الكلدانية ورئيس غرفة التجارة الكلدانية الأمريكية مع عدد من كادر المؤسسة.
في البداية رحب السيد مارتن بسيادة المطران مار بولص، بعدها قام بجولة في أروقة وأقسام المؤسسة للتعرف على البرامج والخدمات التي تقدمها المؤسسة لأبناء الجالية الكريمة في ميشيغان.
ثم جرى الحوار عن أوضاع شعبنا وكنائسنا في سهل نينوى، خلالها طرح السيد منّا جملة من الأسئلة للتعرف على السبل العمل هناك! وكيفية دعم أبناء شعبنا المسيحي بشكل أفضل.
خلال الحديث تطرق سيادة المطران، عن دور الكنيسة في إعادة اعمار القرى والبلدات المسيحية في سهل نينوى، بعد عمليات التحرير كمرحلة أولى لضمان عودة سكانها. ثم المرحلة الثانية ترميم الكنائس التي دمرها تنظيم داعش الإرهابي، كونها رمز ايماننا وتاريخنا وحضورنا المسيحي.
وأضاف سيادته بأنه يأمل ويعمل بالتعاون مع اخوته الأساقفة في المنطقة، لايجاد الحلول والضمانات التي تدعم ثبات الحضور المسيحي هناك قدر الامكان. من ضمنها: المشاريع التنموية، المتمثلة بدعم الأعمال الاقتصادية، تشييد المصانع والمعامل وما يخص مجالات الفلاحة والزراعة، للمساعدة في القضاء على أكبر تحديات المنطقة والمتمثلة بمشكلة البطالة. وتطرق أيضاً عن ضرورة وقف عمليات التغيير الديمغرافي التي يتعرض لها المسيحين.
وبادر السيد منّا بتعاونه واستعداده للعمل المشترك مع سياده وتضامنه مع خطط العمل هناك! بما يخدم العمل الإنساني لدعم حقوق أبناء شعبنا المسيحي في سهل نينوى.
وتواصلاً مع الحديث استضاف السيد مارتن منّا، سيادة المطران مار بولص مجدداً في يوم الاثنين 19 أيلول، في نادي "شانندوى الثقافي الكلداني" في ويست بلومفلد وبحضور عدد من الآباء الكهنة الافاضل ولفيف من الوجهاء ورجال الأعمال من الجالية الكلدانية. وتم التباحث حول السنوات المريرة التي عاشها المسيحيون وخطط الإعمار والتنمية للمؤسسات الكنسية، الخدمات الضرورية لسكان قرانا وبلداتنا في سهل نينوى، للحفاظ على وجودهم وبقائهم في مناطق أباءهم وأجدادهم.


تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة