المحرر موضوع: البطريرك ساكو ونقد السياسيين والكتاب الكلدان .  (زيارة 4593 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحبة وإحترام:

وجدت أنه من الحكمة أن يتجنب الشخص الكتابة في أمور تجلب له المشاكل وهو في غنى عنها, بالأخص عندما تكون مجاناً لوجه الله تعالى يُخاطب بها أشخاص لا يؤمنون بحرية الرأي! لكن من الواجب كفرد مسيحي يقتدي بقول الرسول بولس في رسالة فيلبي ( وبَعدُ، يا إخوَتي، فافْرَحوا في الرَّبِّ. لا تُزعِجُني الكِتابةُ إلَيكُم بالأشياءِ نَفسِها، ففي تكرارِها سلامَةٌ لكُم.) نجد هناك ما يستوجب طرح كلمة يرى فيها المعني فائدة للصالح العام, وعليه يجب أن تولد وترى النور ليطلع عليها الآخرين ولا مانع من تكرارها ولا يكتفي بها لنفسه, ومن بعدها الجميع أحرار بقبول الكلمة أو رفضها أو نقد محتواها.

غبطة نيافة الدكتور البطريرك الكاردينال مار روفائيل ساكو صرح مؤخراً بنصائح يُخاطب بها السياسيين والكتاب الكلدان!! نُشرت على الموقع الأعلامي الرسمي للبطريركية الكلدانية كمقال تحت عنوان ( البطريرك ساكو: للسياسيين والكتاب الكلدان: أفضل رد على المُتزَمّتين هو محبتكم ووحدتكم وتضامنكم ) نشره عنه السيد (إعلام البطريركية) المحترم في 23\09\2022, من الوهلة الأولى تتجلى فيه أفكار جماعة (بعد ما ننطيها) من جهة!! ومن جهة أخرى نجد أن غبطته يريد بنصائحه هذه أشراك أكبر عدد ممكن من السياسين والكتاب للدفاع عن أفكاره ودعمه لمواجهة منتقديه, وهذا ما أحسسته مخفي بين السطور! فلنتابع ما جاء فيه:

( ردّكم على المتزمّتين ينبغي أن يأتي بخطوات مدروسة ومنهجية حديثة وحكيمة. لا يليق بكم الانفعال والتجريح، والنزول الى مستوى هؤلاء المتزمتين المزعجين الذين لا يعرفون ابسط عبارات اللياقة والآداب..)!! كلام مهم يحتاج الى وقفة وتأمل في حال أعتبرنا ان كل ما يصدر من بنات أفكار غبطته حكمة ومنهجاً مدروسا يستحق التأمل! وعليه دعونا جميعا نفكر بصوت عال بكلام غبطته أعلاه من وجهة نظر محايدة, وعن نفسي سأشارك حضراتكم وجهة نظري الخاصة, بداية الشخصية العامة تكون معرضة للنقد وغبطتكم أحد هذه الشخصيات وعليك توقع النقد من أكثر من جهة, فهذا أمر طبيعي جداً فلا أحد منا معصوم!, وليس لزاماً على اتباعك أن يرددوا بعدك "آمين" على كل كلمة تقولها كما يفعل البعض وسنأتي على ذكر هذا البعض لاحقا, ندخل بالمفيد حيث أجد كلام غبطته هذا ما هو إلا إقرار منه بقصد أو بدون قصد أن من يخاطبهم غبطته (السياسين والكتاب) ما هُم إلا أشخاص يفتقرون الى الحكمة والمنهجية المدروسة وبأنفعال يستخدمون عبارات التجريح في ردودهم لمن يخالف غبطته الرأي ويخالفهم!! وهذ الأمر واضح جداً في عبارة غبطتة أعلاه!, ففي حال من كان يعتمد عليهم غبطته لا يجيدون آداب الحوار ويفتقرون الى الحكمة وأسلوبهم التجريح! فهذه ليست مشكلة منتقديه ليصفهم ب (المتزمتين المزعجين الذين لا يعرفون ابسط عبارات اللياقة والآداب)! فليس كل من ينتقده كما وصف!.

نأتي لما بعده من كلام غبطته وهو:
( أفضل رد عليهم هو محبتكم و تضامنكم ورص صفوفكم، وتنظيم بيتكم، ودراسة وضعكم، ومعالجة المشاكل الداخلية والعلاقات مع الآخرين، عن طريق العمل الجماعي وبعقلانية وليس بردود استفزازية كما يفعلون هم. اتركوهم وشأنهم! )!! بداية من الجيد أن تستفاد وتقتبس بتصرف غبطتكم من بعض كلامي المنشور سابقاً (الذي تعلمته بدوري من نصوص الكتاب المقدس) وتستخدمه في مقالاتك, لكن أرى هنا كل منا يستخدمه لغاية في نفسه! وقتها أنا أستخدمته لفائدة الكلدان والكنيسة عموماً, ماذا عنك؟ الله أعلم!. على العموم تأمُلنا كمسيحيين بنصائحك هذه تقودنا للتساؤل, أين أنت من تعاليم السيد المسيح في كلامك هذا؟ فما فهمته عن نفسي من كلامك هذا "أطردوا هؤلاء خارج الحضيرة"! (اتركوهم وشأنهم!) وأهتموا ببعضكم البعض وتوحدوا بالضد منهم!! أهكذا فهمت غبطة نيافة الدكتور البطريرك الكاردينال مار روفائيل ساكو تعاليم السيد المسيح؟ الذي خرج باحثا عن الخطاة فوجدهم وهو يسر برجوعهم, وهذا الكلام يشملنا جميعاً من بطرس الرسول الى آخر مسيحي سيولد على الأرض, لا بل على الرؤساء والقادة أن يأخذوه بجدية أكثر من غيرهم.

نأتي الى القسم الأخير من كلام غبطته وهنا تُسكب العبرات حيث يقول:
( لا يزال أمامكم الكثير. تفرَّغوا لتفعيل دوركم في قضايا اُمتكم ومجتمعكم وبلدانكم. إن تشكيل الهيئة السياسية الكلدانية خطوة جريئة الى الأمام. ادعموها معنوياً ومادياً إن أردتم أن يكون لكم حضور مؤثر في المجتمع ودورٌ في العملية السياسية في الانتخابات المقبلة والمشاركة في الحكومة. هذا يحتاج الى جهد جماعي وتضحيات!) كما هو واضح غبطته يستغل الفرصة ويوجه كلامه للسياسين والكتاب الكلدان ليشاركوه الإعلان عن مشروعه الجديد! وما أدراك ما السياسين والكتاب الكلدان!!
ابدأ كلامي بسؤال وهو: هل فعلاً لدينا سياسين وكتاب كلدان من الذين أشار اليهم صاحب البيان همهم الشأن القومي؟ الجواب بالتأكيد كلا! نستثني بعض الأشخاص والأقلام التي نجدها تخط أفكارها بهدوء دون هرج ومرج بعيداً عن التصفيق والتهليل هنا وهناك بين الحين والآخر, أما من يقصدهم غبطته فهو يريدهم كالأنعام يقودهم بمشاريع يفتتحها لهم بين الفترة والأخرى! في المُقابل هُم بمجاراته يحلمون بالقوة والسلطة! استهلها بالرابطة الكلدانية وتلاها بالبيت الكلداني وأخيراً طرح مشروع الهيئة السياسية الكلدانية الموحدة!! وأقترح عليه ليكون ختامها مسكاً أن يطرح غبطته مشروع (رابطة الجالغي الكلداني)! مع أحترامي الشديد لهذا الفن العراقي الراقي, يا أخي أرحم عقولنا يرحمك الله, ألم يمر على مسمعك قول الشاعر:
لقد أَسمعتَ لو ناديتَ حيّاً  ولكن لا حياةَ لمن تُنادي   ولو نارٌ نفحتَ بها أضاءت  ولكن أنتَ تنفُخُ في رَمَادِ
الكلدان اليوم يبدعون بالطب بالهندسة بالتعليم بالنجارة بالصناعة بالتجارة وغيرها لكن عن أي سياسة وسياسين وكتاب كلدان تتحدث غبطتكم ومن تُناشد؟! أسمعها مني صريحة من يحيطون بك سوادهم الأعظم شلة من المتملقين والمنتفعين (اللوكية) بالعامية! أتنتظر من أمثال هؤلاء أعادة أمجاد أُمة الكلدان!! لا قيم الركاع من ديرة عفج! ماذا قدم ممثلي رابطتك الكلدانية وبيتك الكلداني للكلدان منذُ تأسيسهم لليوم كي تقدم هيئتك لهم؟؟ تراهم نفس الوجوه يجتمعون ويكلمون بعضهم البعض في غرف مغلقة ولا علاقة لهم بالكلدان ما خلا تشابة الأسم الذي يستخدموه عنوانا لدكاكينهم التي أسستها لهم (الله وكيلك)!. عن أي دور كلداني في قضايا الأمة تنشد؟ ونحن ينطبق علينا المثل القائل (أبويا ما يكدر بس على أمي!) إحدى المشاكل المهمة التي نواجهها اليوم ككلدان والتي تحرفنا عن المسار الصحيح هي نشوء جيل كلداني جديد يتغنى بالكلدانية كردة فعل! عن نفسي أشرت اليه في مقال قبل سبع سنين تحت عنوان (لولا اخوتي الاشوريين لما افقت من سباتي) تجدوه في الرابط أسف المقال, كل هم هذا الجيل هو الوقوف بالضد من أخوتنا الأصلاء! بتفرقة خبيثة نجح بزرعها الآخرين بلع طعمها اليافعين!! فهؤلاء الناشطين الجدد لا علاقة لهم بمن حاربونا وأضطهدونا ولليوم في وجودنا وهجرونا وطردونا من ارضنا الأم الى المجهول! بل كل همهم قال الآشوري فلان وتكلم الآثوري فلان وتبدأ سجالات ونقاشات بيزنطينيه بين الطرفين لا تغن ولا تسمن وتزيد الهوة بيننا! وأخيرا دخل على الخط أخوتنا السريان لتكتمل الخلطة وتنجح الخطة!, وهذا آخر ما كان يعوزنا! غير حاسبين أننا قطعنا شوطا كبيراً بالسير نحو الأنقراض الذي هو نتيجة طبيعية لهذا الفكر وسيشمل جميع أبناء بلاد الرافدين الأصلاء للأسف الشديد إذا أستمر الحال على ماهو عليه!.

كي لا أُشتت الموضوع وأُطيل, عزيزي غبطة البطريرك, الكتابة ليست حكرا على فئة معينة من البشر! فهي متاحة للكل, وسياسة تكميم الأفواه عفى عليها الزمن بالأخص في الدول التي تحترم مواطنيها, بنصائحك هذه أنت تطبق على الآخرين من الذين يعارضون أفكارك نظام تكميم الأفواه!! أم أنك ترى في كتاباتهم أنتهاك لحريتك بينما تتصور أن سلطتك وكرسيك يسمحان لك أن تقيد أفكار الغير؟؟ عزيزي عوض أن تضيع وقتك و وقتنا وتخرج لنا بين الحين والآخر ببيان تهاجم فيه منتقديك دون أن تُفند كلامهم, أطرح رأيك الخاص بما ينتقدوك به! وإن كنت ترى أن الأمر لا يستحق الرد! لاتنشر هذه الأسطوانة المشروخة فقد حفظناها عن ظهر قلب! فأنا عن نفسي لا أتذكر أنني قرأت لك يوماً رداً تناقش فيه أفكار منتقديك, سوى التجريح والتشهير بهم!!وبصراحة لا أتصور نفسي قاسياً في الحكم إذا قلت أنني لا أرى سوى متزمت واحد هنا في هذا المشهد لا غير! .

نصيحة مجانية صادقة أتوجه بها لغبطتكم كونكم راعي كنيستنا الكلدانية ومسؤول عن الرعيه ويهمني أمره أن ينصب أهتمامك على الكنيسة ورعيتها وتحفاظ عليها وعلى تراثها وديمومتها وتبتعد عن كل الأمور الأخرى التي لا علاقة للكنيسة بها, وتنأى بنفسك عن السياسة ودهاليزها وسياسييها فأنت لن تستطيع أن تخدم الله والمال في كل الأحوال, والأهم عليك تقبُل النقد البناء, فليس كل من ينتقدك يكرهك, فقد يرى الناقد في قول لك أو فعل ما لا يليق بموقعك كرأس الهرم للكنيسة الكلدانية, فالآخرين يروا في الشخص ما لا يراه في نفسه, تجاهل النقد الهدام وأستفد من النقد البناء, وأترجى من الجميع أن تكون كتاباتهم ونقدهم لفائدة الكلدان وكنيستنا بعيداً عن المصالح الشخصية, وأخيراً حجم مكانة (اللوكية) والمتنفعين المحيطين بك على الأرض وفي مواقع التواصل فلن ينالك منهم سوى الخراب, (أمشي وره اليبجيك, لا تمشي وره اليضحكك).

أختتم كلامي بقولك: (الكتابة رسالة نبيلة تهدف الى التعليم والتثقيف والتوعية، وفنٌ أدبي لإيصال البلاغ).

أتمنى أن أشهد هذا التغيير! تحياتي.

                                               ظافر شَنو

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,780767.0.html
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.


متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
من أقـوال صاحـب العـظمة والغـبطة والنيافة والدكـتـوراه سيادة حـضرة البترك الأوحـد روفائيل موش ساكو الأول :
(1) لم تعـد في الكـنيسة نخـبة والبقـية تـطيعها ... إذن ليس بالضرورة أن يُـطاع إلّا مَن له مصلحة شخـصية ( أياً كان نـوعـها ) 
(2) عـلى الكاهـن أن لا يُـجـزىء كـهـنـوته ... إذن عـليه أن يمارس واجـبه الكـهـنـوتي فـقـط .
(3) إذا كان مايكل يكـرهـني فـهـو يكـتب عـلني وينـشر وما عـنـدو وجـهـيـن ، لكـن أشـتـقـول للي عـنـدو وجـهـين ، قـدّامي شـكل وورايي شـكل ثاني ؟ .... إذن ، خـلـيه يستـفـيـد من المتملـقـيـن له !!! ..

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
ما أكـثر التابعـين للـزيغان بلهـفة
وصامتـين أمام الحـق ، متـظاهـرين بأنهم يتجاهـلـوه
لماذا ؟ لأنهم مقـيـدون .... والمسيح قال :
إن عـرفـتـم الحـق ، فالحـق يحـرركم
ولكـن كـيـف يتحـررون وهم مقـيّـدون تابعـون ؟

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1075
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل ظافر شنو المحترم
وذكّر عسى ان تنفع الذكرى
1 ) لقد تعوّدنا من غبطة البطريرك التحريض على تقسيم الكلدان إلى معسكرين متحاربين ( معسكر مع ومعسكر ضد والعامل المشترك بينهم غبطته )
2 ) بالأمس القريب كانت زوعا والسيد يونادم كنّا اعز الأصدقاء لكون كانت هناك ( مصالح مشتركة ) .
3 ) تم استبدال يونادم وزوعا بآخرين بالدعاية لهم وتمجيدهم على اساس انهم الحل .
4 ) تبنى غبطته انشاء الرابطة الكلدانية بشروط الولاء له وبذلك شكّل الواجهة السياسية للمؤسسة .
5 ) بعدما كشفنا تلك الحقيقة اعلن غبطته ان الرابطة ( اجتماعية وليست سياسية ) على الرغم من انها كانت تمارس العمل السياسي بشخص رئيسها الذي اعطيّ منصب لدى رئيس الوزراء العراقي وبطلب من غبطته .
 6 ) بعد فوز السيد ريان الكلداني بكراسي الكوتا المسيحية بالبرلمان وهنا حلّت المصيبة العظمى بعمل غبطته لتعزيز دوره السياسي في العراق فكان لا بد من فعاليات تجسد ذلك الدور في العودة لممارسة اعمال الدولة في عراق اللادولة فقام بدور ( وزير الخارجية استقبال السفراء الوافدين وتوديع الراحلين ) ( دور وزير الداخلية استقبال رئيس المخابرات وحاشيته ) دور ( وزير الدفاع توزيع انواط الشجاعة والمكافآت المالية للمتميّزين من افراد الجيش والداخلية ) دور ( قائد الأحرار وثوار تشرين والركوب في التكتك في ساحة التحرير وصورني وآني ما ادري ) دور ( رئيس الوزراء في زيارة رئيس وزراء المستعمر التركي للأراضي العراقية في بعشيقة والترحيب به وهو الذي جاء لزيارة قواته المحتلّة ... بالمناسبة رئيس الوزراء وقتها لم يتجرأ القيام بذلك خوفاً من وصفه بالعمالة للأتراك ) .
7 ) اسلوب السب والشتم لمعارضيه من الكتاب ومن منبر " مقدس " ولم يتوانى من اتهام السيد المسيح بأنه " سباب وشتّام وانه يقلد السيد المسيح في السب والشتم " وقتها تصدينا بأربعة مقالات جعلناه يدفع ملايين لشطب دقيقتين من فيديو الكابيلا السئ الصيت الذي سميناه ( الفيديو المصيبة ) .
8 ) اليوم غبطته ينصح الكتّاب ان لا يردّوا على المسيئين وتصورنا انه ينصحهم لكي لا يردّوا على من اساؤا للرب يسوع المسيح وكفروا بإيمانهم ... أتاريه ينصحهم بأن يشكّلوا تنظيماً سياسياً موالياً له ليأخذ هنا دور ( الفقيه آية الله ) ونخشى ان يطالبهم غداً بتشكيل ميليشيات ليس لمقارعة الجواسيس واعداء الوطن انما ليقضوا على اي ( قلم كلداني حر ) يطالبه والمؤسسة بعدم زجهم في المعترك السياسي .
9 ) واخيراً سيبقى الكلدان الأحرار احراراً لأنهم تحرروا بدعوة سيدهم يسوع المسيح الذي جعلهم واخوتهم في المسيح يسوع ( ابناء الله ) وليسوا خرافاً ليعيدونهم إلى العبودية لقد علّمنا سيدنا ان نقول : أبانا الذي في السماوات .... والذي أباه في السماوات لا يخشى من الذي ابيه على الأرض .
 تحياتي ... الرب يبارك حياة جميعكم واهل بيوتهم
       اخوكم الخادم    حسام سامي   27 / 9 / 2022

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20786
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
ܡܪܢ ܣܟܘܪ ܦܘܡܗܘܢ ܕܐܢܫܐ ܪܫܙܥܐ ܕܠܐ
ܢܡܠܠܘܢ ܥܘܠܐ ܥܠ ܒܢܝܐ ܕܥܕܬܐ

may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
من أقـوال صاحـب العـظمة والغـبطة والنيافة والدكـتـوراه سيادة حـضرة البترك الأوحـد روفائيل موش ساكو الأول :
(1) لم تعـد في الكـنيسة نخـبة والبقـية تـطيعها ... إذن ليس بالضرورة أن يُـطاع إلّا مَن له مصلحة شخـصية ( أياً كان نـوعـها ) 
(2) عـلى الكاهـن أن لا يُـجـزىء كـهـنـوته ... إذن عـليه أن يمارس واجـبه الكـهـنـوتي فـقـط .
(3) إذا كان مايكل يكـرهـني فـهـو يكـتب عـلني وينـشر وما عـنـدو وجـهـيـن ، لكـن أشـتـقـول للي عـنـدو وجـهـين ، قـدّامي شـكل وورايي شـكل ثاني ؟ .... إذن ، خـلـيه يستـفـيـد من المتملـقـيـن له !!! ..
تحية عزيزي

هذه النقاط التي طرحتها وهي أقوال لغبطته في نصفها الأول, من حقك كمؤمن مسيحي كلداني أن تجد لها تفسير من فم قائلها وخصوصا وهو راعي مسؤول عن كلمته ومن واجبه توضيح ما يقصد بكلامه وتصريحاته لأفراد رعيته.

شكرا لمرورك وتقبل تحياتي.

                                        ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ألأخ الأستاذ ظافر شَنو
سلام المحبة
أدرج أدناه مقتطفاً من مداخلتي على مقال لغبطة البطريرك التي لم تُنشر ولم يُجب عليها غبطته:
سيدي البطريرك المُبجّل: من دون شك أن غبطتكم يمثل خيمة روحية تظلل كافة الكلدان سواء المنافقين منهم أو المتملقين,  و الناقدين أو المعارضين, و المحبين أو الكارهين, وما شاكل. غبطتك خيمة محبة على الجميع وهذا ما أتمناه أنا شخصياً ويتمناه كل كلداني بغض النظر عن موقفه من شخصك الكريم. كم يسعدني أن أقرأ لكم نداءً إلى كافة الكتاب ورواد مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ترشدهم بالكف عن التهجم والإساءة الشخصية بعضهم للبعض الآخر. صحيح أن هنالك من سيظل ملتصقاً بانتقاداته الجارحة, لكن ثق بأن الكثيرين سيرحبون بهذه المبادرة عند ذكر أن المسيحي الحقيقي هو من يلتزم بتعاليم الكتاب المقدس وإرشادات الآباء الاولين.
ألتعاطف مع المسيئين ومن في داخلهم تكمن غريزة الإنتقام وتصفية الحسابات الشخصية يعني تشجيعهم على المضي في إساءاتهم بدون حدود. وقد يفهم البعض من هذه الشلّة قسماً من توضيحاتك وتعليقاتك بهذا الإتجاه.

أنا لا أنكر أن لي بعض التحفظات على مسار العمل الإكليروسي, لكن ثق وثق بأني أحترم وأحب جميع من في الإكليروس,
وغبطتك على رأسهم, وتحفّظ الأخ على أخيه لا يعني الضغينة أو الكراهية إطلاقاً.


أخي ظافر: يظهر أن غبطة البطريرك إستقى نداءه الموسوم:
( البطريرك ساكو: للسياسيين والكتاب الكلدان: أفضل رد على المُتزَمّتين هو محبتكم ووحدتكم وتضامنكم )
من جوهر ما جاء في مداخلتي أعلاه ولكن وظفها بما ينسجم مع تطلعاته وأفكاره بهذا الصدد.
بصراحة, أنا لا أعلم من  المقصودين بتوجيه أو نصيحة غبطته والذين أشار إليهم (المتزمتين المزعجين الذين لا يعرفون ابسط عبارات اللياقة والآداب). هل من أشار إليهم هم من منتقدي أو ناقدي غبطته فقط؟ ربما... لكن لا يخفى على غبطته أن بين من يقف إلى جانبه بالحق و بالباطل لا يضاهيهم بالشتائم والسباب والتجريح الإنتقامي والتشهير النفاقي واللدغات السامة واللسعات الخبيثة حتى شياطين الأرض المطرودين من السماء. لذلك جاء نداء غبطته لأنصاره ممن يستمتع باتباع تلك الاساليب بتركها والإستعاضة عنها بالرد بطريقة عقلانية. نعم من الممكن تحقيق ذلك إن غلب التطبع الطبع, لكن عند البعض "عادة البدن لا يغيّرها غير الكفن" مع تمنياتي لهذا البعض بالعمر الطويل. 
أقدم شكري لغبطته لاقتباسه من مداخلتي على إحدى مقالاته في موقع االبطريركية رغم عدم نشرها, ولكن كنت أتمنى أن يجسد نداؤه أركان المسيحية المتمثلة بالمحبة والتسامح والغفران والعطاء كونه يشغل أعلى موقع روحي في كنيسة بابل على الكلدان والعالم, والمعذرة عن درجي كنية كنيستي كما أحببتها وأحبها.
تحياتي 


متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
ܡܪܢ ܣܟܘܪ ܦܘܡܗܘܢ ܕܐܢܫܐ ܪܫܙܥܐ ܕܠܐ
ܢܡܠܠܘܢ ܥܘܠܐ ܥܠ ܒܢܝܐ ܕܥܕܬܐ
فعلاً أعـجـبني هـا الكلام
ألله يغـلق فم الـذي قال : لا يوجد ملكـوت سماوي بعـد الموت
والـذي قال : أنا أكـثر لطافة من يسوع
والـذي وصف القـداس الإلهي بحـديقة الحـيـوانات
والـذي شـبّه نـفـسه بالـ ((( كـلمة ))) في إنجـيل يوحـنا

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
ما أكـثر التابعـين للـزيغان بلهـفة
وصامتـين أمام الحـق ، متـظاهـرين بأنهم يتجاهـلـوه
لماذا ؟ لأنهم مقـيـدون .... والمسيح قال :
إن عـرفـتـم الحـق ، فالحـق يحـرركم
ولكـن كـيـف يتحـررون وهم مقـيّـدون تابعـون ؟
تحية عزيزي:

هؤلاء الذين ذكرتهم عزيزي معذورين فليس الجميع يملك الشجاعة أن يعلنوا أرائهم بصراحة وشفافية, عن نفسي أعذرهم ولا أطلب منهم ما هو فوق طاقتهم! لكن آرائهم التي تخص الكنيسة والكلدان النابعة عن قناعة وضمير مرتاح بعيدا عن المصالح الشخصية مهما كانت قد تهم.

تحياتي عزيزي.

                                  ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 941
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
البطريرك ساكو يتلقى تهنئة بعيد شفيعه الملاك روفائيل من البابا فرنسيس

تلقى غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو بمناسبة عيد شفيعه “الملاك روفائيل” التهاني من البابا فرنسيس ورئيس الوزراء الكاردينال بييترو بارولين والمطران أدغار بينا بارا (الوكيل) أكدوا فيها صلاتهم من أجل كل نوايا غبطته ومن أجل كل ما هو خير وسلام وفرح.

إذ يتقدم غبطته بالشكر والعرفان لقداسته وللجميع يبادلهم الصلاة من أجل دوام الصحة والسلامة


غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز حسام سامي تحية:

شكرا لمرورك ومداخلتك التي طرحت فيها الكثير من النقاط التي تتناول تحركات وتصريحات غبطة البطريرك ساكو, وهو أفضل شخص ممكن أن يوضح لحضرتك ولكل المطلعين الكرام ما جاء في هذه النقاط عنه.

عن نفسي أنا لا أعرف غبطة البطريرك معرفة شخصية, لكنني تواجدت معه في نفس المناسبات ثلاث مرات بعد أستلامه رعاية الكنيسة وقيادتها, وكان ذاك عام عام 2013 في كنيسة مار بثيون ومن بعدها كنيسة الثالوث في الحبيبية وأخيرا عام 2014 في كنيسة مار كوركيس عندما استقبلناه في قرية تللسقف ويومها طرحت عليه سؤال مكتوب في ورقة لماذا لا يطلب الكهنة من المؤمنات إرتداء غطاء الرأس على الأقل داخل الكنيسة عند تناول القربان المقدس؟ وجاء جوابه الصادم حين قال هذه افكار قديمة! اليوم في اوربا يتناولون القربان بالشورت والفانيلة ويقصد هنا النساء!! لكنني لدي معارف يعرفون غبطته عن قرب أحدهم قضى معه أعوام كشماس والآخرين عملوا تحت معيته في صيانة بعض الكنائس, الجميع أتفقوا أن هذا الرجل متزمت جدا جدا جدا برأيه الخاص ولا يأخذ برأي اي بشر!! خصوصا عندما يكون من الكلدان أو ممن هم تحت سلطته!! بالعامية (أنسى)!, لهذا لا تستغرب عزيزي في حال وجدته يثور على كل كلمة حق تقال بشأنه! فهو يرى أنه هو الفاهم الوحيد بمجريات الأمور وبتاريخ الكنيسة وبطقوسها وبصلواتها والكل يجب عليهم أن يؤيدون بما يذهب اليه من تأوين وقرارات وإصلاحات!!

في المقابل الرجل له كاريزما ويُجيد التعامل مع الطبقة السياسية في العراق لكن ما الفائدة اذا كان العراق غير صالح للسكن لغير المسلم!! وابناء الكلدان في العراق اسرى الخوف (وجاك الذيب وجاك الواوي!!) وهو بنفسه يعترف بهذا الأمر عندما يقول نسمع من القاده بوعود وماكو تنفيذ!!

الكلام يطول شكرا عزيزي حسام لمرورك ربنا يباركك, تحياتي.

                                    ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
 فإن الخطاة أيضا يحـبون الذين يحـبونهم
 فإن الخطاة أيضا يفعلون هكـذا
 فإن الخطاة أيضا يقـرضون الخطاة لكي يستردوا منهم المثل
***************
أﮔـعـد أعـوج ، وإحـﮀـي عـدل
مريم العـذراء ليست بتـولاً .... أنا أكـثر لطافة من يسوع .... ــ الكـلمة ــ في إنجـيل يوحـنا هي أنا مايكـل .... لا يوجـد ملكـوت سماوي بعـد الموت 

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
ܡܪܢ ܣܟܘܪ ܦܘܡܗܘܢ ܕܐܢܫܐ ܪܫܙܥܐ ܕܠܐ
ܢܡܠܠܘܢ ܥܘܠܐ ܥܠ ܒܢܝܐ ܕܥܕܬܐ
الشماس أوديشو,

بما أنني وكما ذكرت من قبل لا أجيد من قراءة وكتابة لغتنا الأم إلا الشئ البسيط جداً لكن أتكلم بها فقط لهذا استعنت بصديق ليترجم لي العبارة التي كتبتها حضرتك أعلاه, وترجمها لي مشكورا كما يلي: ( يا رب سد افواه الناس الشريرة يتكلمون بسوء على الكنيسة ).

بداية من هي الكنيسة في المسيحية؟ هلي هي الحجارة! أم البشر الذين يؤمنون بالسيد المسيح والذي أرسله أبينا السماوي لخلاص نفوسنا؟ بالتأكيد الكنيسة هي البشر بدليل قول السيد المسيح لبطرس الرسول ( أنتَ صَخرٌ، وعلى هذا الصَّخرِ سأبني كَنيسَتي، وقوّاتُ الموتِ لنْ تَقوى علَيها.) إذن الكنيسة نحن البشر المؤمنين, أي مايكل و أوديشو و حسام وظافر و صباح وسامي وساكو وكل المؤمنين نحن الكنيسة, وفي حال أنقسمنا على أنفسنا إيمانيا فالكنيسة تسقط وتندثر! وكما ترى الكنيسة باقية نشكر ربنا, لكن هل يجوز أن ننتقد بمحبة بعضنا البعض في حال وجوب النقد لفعل أو قول أو ظاهرة معينة تصدر من أحدنا بقصد أو جهل منه؟ بالتأكيد علينا أن ننبه بعضنا البعض دون تجريح لأننا جسد واحد ومن المفترض أن الجميع يطلب لهذا الجسد الصحة والسلام ودوام الأستمرار, وأتمنى أن يكون هذا هو فهمك للكنيسة.

أما إذا كان قصدك بالكنيسة اعلاه غبطة البطريرك ساكو وإختزالك لها بشخصه ! فهذه طامة كبرى تنم عن جهل عميق ولواكة ما بعدها لواكة يستحق كل من يحمل هكذا فكر شارة اللواكه من النوع الممتاز, فكلنا ذاهبون والكنيسة باقيه وقوات الموت لن تقوى عليها.

نقطة أخيره, أعتب عليك كشماس مسيحي أن تستخدم أسلوب الدعاء على الناس الشريرة! فهؤلاء وغيرهم من جاء لخلاص نفوسهم السيد المسيح, وأني أراك هنا تخترع تعليم جديد في المسيحية ليس منها بشئ!! كان عليك أن تقول ( يا رب نور عقول الناس الشريرة الذين يتكلمون بسوء على الكنيسة ) هذا ما تعلمنا أياه المسيحية.

تحياتي.

                                    ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1075
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز ظافر شنو المحترم
  قال احد الحكماء : ظل المسلمون ولا يزالون لحد اليوم يدعون بالموت والخراب لجماعة ( القردة والخنازير ) لأكثر من 1400 عام ... لا الله استجاب ولا القردة والخنازير تأثروا ... ولو جئنا للمنطق السليم لنرى هل الذين يدعون على الآخرين يستجيب لهم الله ... المصيبة ان الإله الحقيقي ( يكره العبيد لأنه جاء محرراً ... ويكره الفاسدين والمفسدين لأنه قدوس وكليّ القداسة ... ويكره الكذابين والمرائين ويدعوهم ابناء الشيطان ... وهو الذي يكره الخطيئة لأن مصدرها ابليس واعوانه .. وان اخطر خطيئة هي التجديف على الروح القدس لأن صاحبها لن يرى ملكوت السماوات ، وكثيرون هم اليوم يجدفون على الروح القدس وعلى شخص الرب وامه البتول ... لذلك الله لا يستجيب لمثل هؤلاء ) .. وهنا السؤال المستوجب طرحه : لمن يستجيب الله ... ؟ نترك الجواب لكل ضعيف نظر واعمى لكيّ يفتش عن ابديته ( فماذا ينفع الإنسان لو امتلك العالم كلّه وفقد روحه ببيعها لإله هذا العالم )
 لذلك نرى هذا التقليد ( الدعاء على الآخرين ) ما هو إلاّ ضعف وهوان لكون إله هؤلاء ضعيف مثلهم ... نصلي للرب الحقيقي ان يفتح عيون العميان التي اعماها بريق الحقيقة الصادم الصاطع ... تحياتي الرب يبارككم
    اخوكم الخادم   حسام سامي   28 / 9 / 2022

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ الدكتور صباح قيا المحترم,

شكرا لمرورك على الموضوع ومشاركتنا آراءك فيه, وكما يبدو جلياً فأن الموقع الأعلامي الرسمي للبطريركية الكلدانية (يدور وجوه) كما نقول بالعاميه فالنشر فيه يقتصر على من يرضى عليه أصحاب المعالي!, وإذا كنت تقصد أن مداخلتك لم تُنشر عليه فالعلم هنا يكون عند أصحاب المعالي وحدهم لا شريك لهم.

نشكر الله أنه في السنين الأخيرة بدأت كتاباتنا تأخذ صداها وتؤثر وتحد أحيانا من تزمت الآخر عندما يكتشف أنه ليس هو العارف الوحيد في مجريات الأمور والكل عبيد تطيع! فهناك أصوات ترتفع وتطالب بمراجعة الأفكار والأقوال والأفعال الفردية الغير مدروسة بصورة جماعية, وهذا نابع من غيرة من يمثلون هذه الأصوات على الكنيسة وشعبها.

أسمح لي بمداخلة على قولك (كونه يشغل أعلى موقع روحي في كونه يشغل أعلى موقع روحي في كنيسة بابل على الكلدان والعالم, والمعذرة عن درجي كنية كنيستي كما أحببتها وأحبها.) وكما نرى هنا أنك تعلن عن محبتك لكنية كنيستنا التي نشأنا على سماعنا لهذه التسمية (كنيسة بابل على الكلدان والعالم) وبين ليلة وضحاها أكتشف غبطة البطريرك أن كلمة بابل ليست في محلها كي تُنسب اليها تسمية الكنيسة!! وبالطبع هذا الشئ نابع من غيرته الشديدة على الكنيسة وتسميتها والمعنى بقاب الشاعر! فهو ينظر لبابل كالحلة اليوم ويقول لنفسه أشون أكون أنا!! بطريرك مال كنيسة الحلة! فهو يرى هذه التسمية ليست من مقامه وهو أعلى منه شأناً !!!هسعتا لو بطريرك نيويورك لو لندن لو باريس على الكلدان كان بيها باب وجواب! والسبب في هذا الشعور يعود الى اللوكية الذين جعلوه يشعر أنه هو الكنيسة والكنيسة لا شئ بدونه!! والأمثلة على هؤلاء واضحة وكثيرة وأوضح من نور الشمس!.

غبطته لو كانت غيرته على الكنيسة وتسميتها غيرة حقيقية لطالب أخوته المطارنة الأجلاء والأكليروس برأيهم بأعادة التسمية الى اصلها الفعلي الحقيقي وهو (كنيسة المشرق) فقط لا غير, فالكل عليه أن يعلم أننا جزء من كنيسة المشرق وهذه هي التسمية الصحيحة لكنيستنا منذ مئات السنين والعالم يعرف كنيستنا بهذا الأسم ويوم من الأيام كانت تغطي مساحة قارات!! لكن الظاهر ما بيد غبطته حيلة, فمن السهل عليه أن يسيطر على صباح ومايكل وحسام وظافر و و و و وغيرهم لأنه هذوله على كد أيده !!لكن أن يُخالف تعاليم روما!! فهذا الكفر بعينه!!! تاركاً خلف ظهره مقولة السيد المسيح (وماذا يَنفَعُ الإنسانَ لو رَبِـحَ العالَمَ كُلَّهُ وخسِرَ نَفسَهُ؟), على كل حال الكلام يطول بهذا الشأن والأمر يحتاج الى مقال منفصل.

تحياتي عزيزي دكتور وشكرا مرة أخرى لمرورك الكريم.

                                       ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20786
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
ميقرا يوسف ابو يوسف
تحية طيبة
سابقاً كنت انت تنقل لنا اخبار البطريركية يومياً عندما كنت خارج العراق وكنا نشهد على حسن عملك والبعض وانا واحدمنهم كنا نتصور بان حضرتك مخول او مسؤول اعلام البطريركية وعندما جائك الرد من اعلام البطريركة تغيرت 180 درجة وعندما وصلت عند صاحبك في استراليا بدات بشن اعلان الحرب على البطريركية وعلى شخص ابينا البطريرك الرب يحفظه ويديمه بوافر الصحة والعافية وصاحبك الغير مرتسم صرعنا باقواله ناقشوني اين الغلط فيما اكتب وعندما ناقشناه كان يهرب ومن شدة الهزيمة وعدم الاجابة على تساؤلاتنا  وصفنا بهزازي الذيول واما بخصوص الثالث شاركنا معه وناقشناه وحاورناه فيما يكتب وفي الاخر وصفنا { بالاستكلاب } ونحن تجاوزنا في عمرنا العقد السبعين ومع هذا نراهم ياتون بأيات من الكتاب المقدس عجبي على رجال هذه صفاتهم واخلاقهم يكتبون عندما نؤيدهم ونجاملهم يصفقون ويمدحون بنا وعندما نختلف معهم تنكشف حقيقتهم وتنكشف الاقنعة السوداء عن وجوههم
تقبل احترامي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
ميقرا يوسف ابو يوسف
تحية طيبة
سابقاً كنت انت تنقل لنا اخبار البطريركية يومياً عندما كنت خارج العراق وكنا نشهد على حسن عملك والبعض وانا واحدمنهم كنا نتصور بان حضرتك مخول او مسؤول اعلام البطريركية وعندما جائك الرد من اعلام البطريركة تغيرت 180 درجة وعندما وصلت عند صاحبك في استراليا بدات بشن اعلان الحرب على البطريركية وعلى شخص ابينا البطريرك الرب يحفظه ويديمه بوافر الصحة والعافية وصاحبك الغير مرتسم صرعنا باقواله ناقشوني اين الغلط فيما اكتب وعندما ناقشناه كان يهرب ومن شدة الهزيمة وعدم الاجابة على تساؤلاتنا  وصفنا بهزازي الذيول واما بخصوص الثالث شاركنا معه وناقشناه وحاورناه فيما يكتب وفي الاخر وصفنا { بالاستكلاب } ونحن تجاوزنا في عمرنا العقد السبعين ومع هذا نراهم ياتون بأيات من الكتاب المقدس عجبي على رجال هذه صفاتهم واخلاقهم يكتبون عندما نؤيدهم ونجاملهم يصفقون ويمدحون بنا وعندما نختلف معهم تنكشف حقيقتهم وتنكشف الاقنعة السوداء عن وجوههم
تقبل احترامي
الشماس أوديشو يوخنا,

السادة الأفاضل الذين تقصدم في ردك هذا لهم القدرة الكافيه على الرد على مداخلتك بما يخصهم, أما عن نفسي وما يتعلق بي أحب أن تفيدني بما جاء في ردك الأول عندما كتبت ما يلي (ܡܪܢ ܣܟܘܪ ܦܘܡܗܘܢ ܕܐܢܫܐ ܪܫܙܥܐ ܕܠܐ ܢܡܠܠܘܢ ܥܘܠܐ ܥܠ ܒܢܝܐ ܕܥܕܬܐ) والذي ترجمه صديقي ( يا رب سد افواه الناس الشريرة يتكلمون بسوء على الكنيسة ) الأن دعنا مني ومن تغيري 180 درجة وقل لي ما هو رأيك كشماس تخدم في الكنيسة في جزئية أجابتي على عبارتك أعلاه وقولي (أعتب عليك كشماس مسيحي أن تستخدم أسلوب الدعاء على الناس الشريرة! فهؤلاء وغيرهم من جاء لخلاص نفوسهم السيد المسيح, وأني أراك هنا تخترع تعليم جديد في المسيحية ليس منها بشئ!! كان عليك أن تقول ( يا رب نور عقول الناس الشريرة الذين يتكلمون بسوء على الكنيسة ) هذا ما تعلمنا أياه المسيحية.) ما رأيك في هذا الكلام وأي من الدعائين أصح في المسيحية؟.

تحياتي.

                                       ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخوة الكرام,

شاركنا السيد سامي ديشو خبر تحت عنوان (البطريرك ساكو يتلقى تهنئة بعيد شفيعه الملاك روفائيل من البابا فرنسيس) لا علم لي ما هي علاقة بموضوعنا هنا؟!! لكن على العموم شكراً, وهكذا عن نفسي أحببت أن أشارككم بعض كتاباتي علها تفيد البعض كعلاج.
مع أجمل تحياتي.
                                               ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20786
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
انا ليس من صفاتي واخلاقي ان ادعي على الاخرين لكن هذه العبارة موجودة ومكتوبة في كتب الكنيسة وهذه ليست من عندي استشير صاحبك المترجم وهو يعرفها ويخبرها عن مصدرها / انتـــهـــــى
السادة الأفاضل هاي جديدة اول مره نسمعها
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا ليس من صفاتي واخلاقي ان ادعي على الاخرين لكن هذه العبارة موجودة ومكتوبة في كتب الكنيسة وهذه ليست من عندي استشير صاحبك المترجم وهو يعرفها ويخبرها عن مصدرها / انتـــهـــــى
السادة الأفاضل هاي جديدة اول مره نسمعها
كلام ممتاز لكن غريب أن تقول (انا ليس من صفاتي واخلاقي ان ادعي على الاخرين لكن هذه العبارة موجودة ومكتوبة في كتب الكنيسة) !! فهل هذه الدعوات من أخلاق وصفات الكنيسة؟؟!! وبما أنك وجدتها مكتوبة في كتب الكنيسة وليست من عندك!! ياحبذا لو تشاركنا أسم الكتاب الكنسي والصفحة التي أخذت منها هذه العبارة! أو تشاركنا صورة للجملة في هذا الكتاب, وبالتأكيد هذا ليس بالصعب عليك لأن الموضوع لم لمر عليه وقت طويل, ننتظر منك أسم الكتاب الكنسي أو الصورة, وما كلامي هذا إلا لتوضيح الأمور للعامة كأمثالي, وعلى سبيل المثال أنا أعتمدت بدعائي ( يا رب نور عقول الناس الشريرة الذين يتكلمون بسوء على الكنيسة ) على قول السيد المسيح (أحِبُّوا أَعداءَكُم، وصَلُّوا لأجلِ الّذينَ يضْطَهِدونكُم) تجده في متى 5\44, وشكرا مقدما .


   ظافر شَنو                                           
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
بالإستـئـذان من الأخ يوسف أبو يوسف
أقـول للشماس الشاطر أوديشو يوخـنا :
لماذا تـنـهـزم وأنت الشجاع ؟ .... أنت تـدافع عـن فلان وعلان الزائغ عـن مبادئك وإيمانـك (( أو أنك مثـله ... لا سمح الله ) .
يا أخي قـل لـنا ما رأيك بمَن يقـول :
أنا أكـثر لطافة من يسوع ؟
لا يوجـد ملكـوت سماوي بعـد الموت ؟
أنا أعـتـقـد بأن مريم أم المسيح ليست بتولاً
*************
لا تـنسَ بأنه هـو القائل : لم تعـد في الكـنيسة نخـبة والبقـية تـطـيعها !!!!!!!!!
هـل عـنـدك جـرأة أن تـدلي برأيك ؟
وإلّا ..... فإن كلامي الـذي أزعـجـك يصح عـلى أمثالك ؟؟؟

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20786
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
لكونك لا تجيد قراءة لغة اباؤك واجدادك ولم تستعين بالمترجم الخاص عندك من جماعة السادة الافاضل اخر زمان
اليك الكتاب والصفحة يافهيم السادة



may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
في عام 2013 جاء ساكو مع ( المطيرين ) إلى سدني وكانوا معـزومين في دار أحـد المعـروفـين من جـماعـتـنا .... فأراد أن يُـحـمّـل منية عـلى أهـل الـدار ، صلى صلاة لمباركة دارهم ، ولكـن الله لم يقـبل صلاته فـما الـذي حـدث ؟
طبعا هـذه الظاهـرة صارت مشهـورة في سـدني !!!
صارت أصوات فـظيعة في البيت كأنها زوابع حـتى خـرجـوا لينـظـروا ما الـذي حـدث في الخارج ، فـلم يشاهـدوا شيئاً .... إن الحـدث كان داخـل الـدار وبصورة مفاجـئة .. حـيث صار ( الكاشي ) ينـتـفـض ــ يـنـشـلع ــ من أرضية الغـرف والصالات في الطابقـين العلـويي والسـفـلي وبـدون سـبـب .
إذن نـصل للرب ونـقـول : (( يا رب ، أغـلـق فـم هـذا البترك الشرير ، الـذي يتـكـلم بالسوء عـن إيمانـنا المسيحي )) .
ومَن يشك في كلامـنا ، فـلـيسأل كـهـنة الكـنيسة الحاليين ، ويسأل المطران جـبرائيل كـساب ، .. ويسأل الـذيول الـذين كانـوا مع البترك

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ المبارك حسام سامي:

تقول في ردك الثاني ( لذلك نرى هذا التقليد ( الدعاء على الآخرين ) ما هو إلاّ ضعف وهوان لكون إله هؤلاء ضعيف مثلهم ... نصلي للرب الحقيقي ان يفتح عيون العميان التي اعماها بريق الحقيقة الصادم الصاطع ) فليطلع الأخوة الكرام على الفرق في أسلوب الحوار بين من يصفهم غبطة البطريرك (هؤلاء المتزمتين المزعجين الذين لا يعرفون ابسط عبارات اللياقة والآداب) فهل ردك أعلاه فيه أحدى هذه الصفات؟ لكن أحيانا ضعف الطرف المقابل في الحوار وفقدان البينة لديه يجعله يستخدم سلطته لإلقاء الصفات والتهم جزافاً على الغير!.

ربنا يباركك عزيزي وشكرا لمرورك مرة أخرى.

ملاحظة: اردت فقط أن أبدي تحفظي لأستخدامك مصطلح الإله الحقيقي يكره العبيد والفاسدين والمفسدين في عبارتك (ان الإله الحقيقي ( يكره العبيد لأنه جاء محرراً ... ويكره الفاسدين والمفسدين لأنه قدوس وكليّ القداسة ... ويكره الكذابين والمرائين ويدعوهم ابناء الشيطان) وأتصور حضرتك تقصد يكره العبودية وليس العبيد ويكره الفساد وليس الفاسدين والمفسدين بدليل أنه ارسل أبنه الحبيب لينال هؤلاء الخلاص ونحن أيضاَ.
                                     ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20786
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
هذه هي شيمتكم وافلاسكم دائماً تتهربون وتتخدون مسار اخر اساليبكم ونواياتكم اعرفها جيداً قلت {  ياحبذا لو تشاركنا أسم الكتاب الكنسي والصفحة التي أخذت منها هذه العبارة! أو تشاركنا صورة للجملة في هذا الكتاب, وبالتأكيد هذا ليس بالصعب عليك لأن الموضوع لم لمر عليه وقت طويل, ننتظر منك أسم الكتاب الكنسي أو الصورة, } وعندما جئت اليك بالدليل بدات بالهروب مثل صاحبك ابو الافلام الهندية يقول جاء الفلاني . حـيث صار ( الكاشي ) ينـتـفـض ــ يـنـشـلع ــ من أرضية الغـرف والصالات بربكم ايعقل مثل هذا الكذب والتلفيق عجبي كل العجب على الحالة التي وصلتم بها عطاله بطاله اتدورون شغل ماكو لا نفع ولا خير ولا دفع يجود منكم
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
طيب أخي الشماس الشاطـر .... لكي تـنـشر (( الأكاذيـب وتـفـضحـني )) إسأل مَن يهـمه الأمر كـشـهـود :
المطران جـبرائيل كساب
البترك لويس نـفـسه ، والأساقـفة الـذين كانـوا بـرفـقـته
صاحـب الـدعـوة في داره ( وهـو رجل بطناوي ثـري معـروف في سـدني يمتلك عـدة صالات للإحـتـفالات )
الشمامسة الزاخـويّـيـن المقـربـين من المطران جبـرائيل كساب ، كانـوا برفـقـته
بـيها شي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
****
وإذا لم تـقـم بهـذا العـمل ، عـلـيك أن تعـتـذر .... وإلّا فـعلاً أنت تحـكم عـلى نـفـسك بأنـك ذيل !!!!!!!!!!!!
************
ومن خـجـله السيد البترك ، هـو الـذي أوصى المطران جـبرائيل أن لا يصلـون هـذه الصلاة مرة أخـرى ...عـلماً هي صلاة الآباء والأجـداد
وإذا نـكـروا (( وتـنـشر دليلاً عـلى نـكـرانهم )) ، فأنا أمام القـراء سأعـتـذر
*************
الصلاة كانت هـذه (( تبريكات المنزل باللغة الكلدانية   ))
https://www.youtube.com/shorts/HtRaSD2mXDY

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1075
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد اذن الأخ ظافر المحترم
 الأخ مايكل سيبي المحترم

 نحن لا نشك بصحة ما ورد عنك للأحداث التي حصلت العام 2013 في زيارة غبطته المبجل لدار احد المؤمنين في استراليا والصلاة فيها لمباركتها نود من طرفنا ان نبرر ما حصل من خلال تأملنا فيه على الرغم من خطورته التي يفترض عدم السكوت عنها ابداً :
1 ) احتمال حدوث زلزال آني تحت ارضية الدار فقط مما دعا الحاضرين لمغادرته ليتحققوا هل انه زلزال في المنطقة ام في دارهم فقط ... ؟
 2 ) احتمال ان الملائكة فرحوا كثيراً من تشريف غبطته واخذوا يرقصون الدبكة الشعبية اللي بيها انهجم بيت المسكين ... ؟
 3 ) او ان البيت كان مسكوناً بالجن والشياطين وعندما حل غبطته وصلى انتفضوا جميعهم وهجمو البيت وانهزمو . على الرغم من انني اعرف ان تلك الحجة ضعيفة لأن الشياطين عندما تهرب من مكان لا تتركه خراباً بل يكون فيه عمار لأنه يعود فيتطهر ... لكن يلا مشيها
 4 ) او ان نفس تلك الزمرة فرحوا كما فرح الملائكة ورقصوا فانهجم البيت
 يا اخي مايكل لا يجوز ان نأخذ الحادث من منظار واحد انما يجب ان نراه من اوجهه العديدة كما وضحناها ... ولكم منا التحيات
  الخادم    حسام سامي   28 / 9 / 2022

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي الموقـر حسام ... أعـجـبتـنيي تحليلاتـك
(1) عـن الزلـزال ، ربما حـصل تحــت مساحة ذلك الـدار ــ حـصريا ــ بسبب بُـركان منـطـلـق من مركـز الأرض نحـوه ، ولم يشمل الجـيران ولا رصيف الشارع إطلاقاً . وقـد فات عـلى دائـرة الأنـواء الجـوية ولم يحـسـوا به .
(2) إحـتـمال فـرحة الملائكة وارد ، خاصة برفـرفة أجـنـحـتـهم يـدبّـكـون ــ شيخاني إصطبلاني ــ ويغـطـون ( وجّـم وأسـفـلم ) !!!!!!!!!!!!!! .
(3) أما الإحـتـمال الثالث ، لا نـنـكـره ولكـنه كما تـفـضـلـتَ ( ضعـيـف ) وخاصة حـين أوصى سماحـته بأن لا يصلـون هـذه الصلاة مرة أخـرى ... لسـبَـبَـيـن : ــ أ ــ لأن ليس كـل قـديم شـريف ، كما صرح سماحـتـه ، أو ــ ب ــ خافـوا منه لأنه هـو (((((( الكـلمة ))))) كما صرح أيضاً .
(4) وأخـيـرا كما ذكـرتَ .. ربما الحـضور جـميعهم رقـصوا ــ بـيلاتي ــ ومن شـدة الضغـط عـلى الكاشي ، إنـتـفـض متألـماً .
هـسّـا إحـنا ياهـو مالـتـنا بالإنـكـلـيـز ، يا مايكـل

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20786
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
عصفور كفل زرزور واثنينهم طيّارة
وثالثهم المختفي .....!!!
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
هذه هي شيمتكم وافلاسكم دائماً تتهربون وتتخدون مسار اخر اساليبكم ونواياتكم اعرفها جيداً قلت {  ياحبذا لو تشاركنا أسم الكتاب الكنسي والصفحة التي أخذت منها هذه العبارة! أو تشاركنا صورة للجملة في هذا الكتاب, وبالتأكيد هذا ليس بالصعب عليك لأن الموضوع لم لمر عليه وقت طويل, ننتظر منك أسم الكتاب الكنسي أو الصورة, } وعندما جئت اليك بالدليل بدات بالهروب مثل صاحبك ابو الافلام الهندية يقول جاء الفلاني . حـيث صار ( الكاشي ) ينـتـفـض ــ يـنـشـلع ــ من أرضية الغـرف والصالات بربكم ايعقل مثل هذا الكذب والتلفيق عجبي كل العجب على الحالة التي وصلتم بها عطاله بطاله اتدورون شغل ماكو لا نفع ولا خير ولا دفع يجود منكم
السيد أوديشو قاهر الهاربين راح أكتب بالعامية والفصحى!! على كيفك علينا شويه يامعود! لا أنت صغير بالعمر ولا أحنا صغار! ما تسوه الواحد يغث روحه ويتعصب! بس تسوه الواحد شويه يروح يكمل أشغاله وهم شويه يرتاح, لو تريدنا نكضيها ركض ركض!! خف علينا يا معود!! نلحك على طلبات البيت لو طلباتك؟, المهم هسه أني رجعت من الهروب نادماً كي أجيبك فقط وبعدها الله وياك! راح ترجعني للموقع لو لا؟ بداية عن نفسي كشخص شرير بنظر غبطة البطريرك ما راح أنزل لمستواك في استخدام العبرات بل سأرفعك لترتقي الى مستواي في استخدام العبارات لأنك بشر مثلي والسيد المسيح أوصانا أن نحب بعضنا البعض وان نغفر سبعين مرة سبع مرات لمن أخطأ الينا وعاد يطلب المغفرة! هسه ما أريد منك أن تطلب المغفرة مني على أتهامي بالهروب والطعن في النوايا اعلاه, وربك لو ما هاي الوصايا جان سمعت مني كلام هوايه يعجبك ويخليك تركص من الفرح وعمرك كله ما تنساه, روح أني غافره لك, وفي نفس الوقت راح أعذرك لأنه البعض لازم تعيد الكلام عليه مره ومرتين وعشرين حتى يفهم المغزى!! الآن خلي أشرحلك ليش طلبت منك صورة أو اسم الكتاب؟ عله تفتهم ليش يا قاهر الهاربين!!!

لو تلاحظ جنابك وكل السادة المطلعين الكرام أنني قبل أي شئ قلت في مداخلتي لك(كما ذكرت من قبل لا أجيد من قراءة وكتابة لغتنا الأم إلا الشئ البسيط جداً لكن أتكلم بها فقط), وعليه عندما ترد على كلامي بهكذا نص (بلغتنا الأم) علي أن أتاكد أولا من محتوى النص ومن مصدره؟ فلو كان النص باللغة العربية لسهل علي الأمر بالبحث عنه في السيد (كوكل) دون طلب المساعدة, وشكرا لكل من ساعدني مقدما, لهذا طلبت منك صورة أو أسم الكتاب كي أقول لمن ساعدني هذا مصدر النص كي أستطيع أن أُكمل الحوار مع جنابك الكريم, خصوصاً أنك نزهت نفسك عن هذا الكلام! وقلت (انا ليس من صفاتي واخلاقي ان ادعي على الاخرين) ! لكن بعد ردك المُفحم هذا فأنني أعلن عن هروبي من مواجهة العباقرة الذين لا يرحمون ولا يخلون رحمة الله تنزل!! وبهذه المناسبة السعيدة سأشارك مع حضرتك هذه النصوص من سفر أيوب علها تلهمك شئ ما بعد أن تتأمل فيها جيداً, ولو أني كلي يقين إذا قلت أن حضرتك من ضمن البعض اذا نحاجيكم بالأرضيات ما تفهمون علينا!! فكيف لو نحاجيكم بنصوص الكتاب المقدس؟؟ الله المستعان!! المهم إقرأ النص ممكن توصلك من رسالة وعبرة:

اي 11-2   ((أَكَثْرَةُ الْكَلاَمِ لاَ يُجَاوَبُ أَمْ رَجُلٌ مِهْذَارٌ يَتَبَرَّرُ؟ .
اي 11-3   أَصَلَفُكَ يُفْحِمُ النَّاسَ أَمْ تَلْغُو وَلَيْسَ مَنْ يُخْزِيكَ؟ .
اي 11-4   إِذْ تَقُولُ: تَعْلِيمِي زَكِيٌّ وَأَنَا بَارٌّ فِي عَيْنَيْكَ. .
اي 11-5   وَلَكِنْ يَا لَيْتَ اللهَ يَتَكَلَّمُ وَيَفْتَحُ شَفَتَيْهِ مَعَكَ .
اي 11-6   وَيُعْلِنُ لَكَ خَفِيَّاتِ الْحِكْمَةِ! إِنَّهَا مُضَاعَفَةُ الْفَهْمِ فَتَعْلَمَ أَنَّ اللهَ يُغَرِّمُكَ بِأَقَلَّ مِنْ إِثْمِكَ. .
اي 11-7   ((أَإِلَى عُمْقِ اللهِ تَتَّصِلُ أَمْ إِلَى نِهَايَةِ الْقَدِيرِ تَنْتَهِي؟ .
اي 11-8   هُوَ أَعْلَى مِنَ السَّمَاوَاتِ فَمَاذَا عَسَاكَ أَنْ تَفْعَلَ؟ أَعْمَقُ مِنَ الْهَاوِيَةِ فَمَاذَا تَدْرِي؟ .
اي 11-9   أَطْوَلُ مِنَ الأَرْضِ طُولُهُ وَأَعْرَضُ مِنَ الْبَحْرِ. .
اي 11-10 إِنْ بَطَشَ أَوْ أَغْلَقَ أَوْ جَمَّعَ فَمَنْ يَرُدُّهُ؟ .
اي 11-11 لأَنَّهُ هُوَ يَعْلَمُ أُنَاسَ السُّوءِ وَيُبْصِرُ الإِثْمَ فَهَلْ لاَ يَنْتَبِهُ؟ .
اي 11-12 أَمَّا الرَّجُلُ فَفَارِغٌ عَدِيمُ الْفَهْمِ وَكَجَحْشِ الْفَرَا يُولَدُ الإِنْسَانُ. .


نعم عزيزي أوديشو, انا وصاحبي (المطبكجي مال كاشي) لا نستطيع بالتأكيد مواجهة أمثال من يقضي حياته بهذه الحال!! وذكرهم الكتاب المقدس في سفر ايوب في الفصل 11 والعدد 12 فأعذرني على جهلي وهروبي فأنا لست فهيم السادة والفهم عايفه لغيري, أما صاحبي فيستطيع أن يجاوب عن نفسه وله كامل الحرية بما يخص موضوعنا هذا, وكلمة أخيرة أعلن بأنني سوف لن أرد على مداخلاتك هنا في هذا الموضوع, فقد تحول الحوار الى جدل ولست مستعدا أن لا يفرق المطلعين بيننا ما يهمني هو الحوار وليس الجدال! وأدعوك للأطلاع أيضا على الصور التي شاركتها مع السيد ديشو.

أعلن عن أعتذاري الشديد للسيدات والسادة المطلعين الكرام في حال وردت كلمة سببت أستياء أحدهم, فالأمر أحيانا يستوجب, تقبلوا وافر تحياتي وإحترامي.

                                              ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20786
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
انت وربعك دائماً تستشهدون بايات من الكتاب المقدس وانتم بعيدين عنها بعد السماء عن الارض كل كتاباتكم مليئة بالحقدوالكره ضد البطريرك ساكو فهل هذه من تعاليم الكتاب المقدس ومن انتم حتى تدينون رجال الدين  اي انسان مهما كانت درجتة في الحياة معرض الى اخطاء والجميع سوف يقفون امام الديان العادل ليدينهم وفق اعمالهم في ردي تحت الرقم 15 جاوبتك بكل ادب واحترام لكنكم تماديتم في غيضكم وحقدكم ودائماً تحاولون زرع بذور سمومكم بين ابناء الكنيسة ولكن نحمد الرب ان شعب الكنيسة بات مدركاً لكم فانا لا اخاف احداً قل ما شئت فالذي يتكلم على رجل الدين ومن جلدته ليس فيه اي نفع وخير يترجى منه واعيدها لك لعلك تستوعبها
                     
ܡܪܢ ܣܟܘܪ ܦܘܡܗܘܢ ܕܐܢܫܐ ܪܫܙܥܐ ܕܠܐ
                           ܢܡܠܠܘܢ ܥܘܠܐ ܥܠ ܒܢܝܐ ܕܥܕܬܐ
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 941
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الشماس عوديشو يوخنا المحترم

تفسيرات صاحب المقال التي أتت باللون الاحمر، تدل على انه فطحل بالدرجة الاولى، في تغيير متعمّد لما جاء في مقال البطريرك، الواضح كل الوضوح. والأنكى من ذلك، يعتبر مؤازري البطريرك، ومن ينقل عن البطريركية  إخباراً لا تسرّه، يعتبرهم لوكية وووو،. نسي نفسه انه كان من أوائل ناشري اخبار البطريركية لفترة، قبل زمن بعيد، فيكون بذلك وحسب نظريته، اللوكي الاول.

فعلا ينطبق عليه كلام الرب: اخرج الخشبة التي في عينك، حينئذ ترى لتخرج القذى من عين أخيك، تحياتي...



غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
في عام 2013 جاء ساكو مع ( المطيرين ) إلى سدني وكانوا معـزومين في دار أحـد المعـروفـين من جـماعـتـنا .... فأراد أن يُـحـمّـل منية عـلى أهـل الـدار ، صلى صلاة لمباركة دارهم ، ولكـن الله لم يقـبل صلاته فـما الـذي حـدث ؟
طبعا هـذه الظاهـرة صارت مشهـورة في سـدني !!!
صارت أصوات فـظيعة في البيت كأنها زوابع حـتى خـرجـوا لينـظـروا ما الـذي حـدث في الخارج ، فـلم يشاهـدوا شيئاً .... إن الحـدث كان داخـل الـدار وبصورة مفاجـئة .. حـيث صار ( الكاشي ) ينـتـفـض ــ يـنـشـلع ــ من أرضية الغـرف والصالات في الطابقـين العلـويي والسـفـلي وبـدون سـبـب .
إذن نـصل للرب ونـقـول : (( يا رب ، أغـلـق فـم هـذا البترك الشرير ، الـذي يتـكـلم بالسوء عـن إيمانـنا المسيحي )) .
ومَن يشك في كلامـنا ، فـلـيسأل كـهـنة الكـنيسة الحاليين ، ويسأل المطران جـبرائيل كـساب ، .. ويسأل الـذيول الـذين كانـوا مع البترك
بصراحة عن نفسي هذه أول مرة أسمع بهذه الحادثة! مما دعاني للتساؤل اذا كانت صلواتنا التي توارثناها من كنيستنا الأم بهذه القوة والفعالية, طيب لماذا يريد غبطته تأوينها والتخلص منها؟؟ ومن بعدها يصف من يريد الحفاظ عليها بأوصاف لا تليق!! هل من الممكن أن تكون هذه الحادثة أحد أسباب تأكيد غبطته على مسألة التأوين؟!!؟؟
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
وهذه وصفات تفيد البعض ممن يعانون حالات لا يُحسدون عليها! أرثي لحالهم وربنا يشفيهم.
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 941
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الظاهر أن صاحب المقال أدرى بالوصفات من غيره، فقد جرّبها وتأكّد منها، لذا يعرف مفعولها وفائدتها جيدا.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيدات والسادة المطلعين الكرام:

كما يبدو جلياً, فأن من من يسميهم غبطته بالمُتزَمّتين جاءت مداخلاتهم ضمن صلب الموضوع المطروح أعلاه, بينما لو تلاحظون (اللوكية) من السياسيين والكتاب الذين (رزلهم غبطته على البارد) وقال فيهم (لا يليق بكم الانفعال والتجريح، والنزول الى مستوى هؤلاء المتزمتين المزعجين الذين لا يعرفون ابسط عبارات اللياقة والآداب)!!وهذا ديدنهم للأسف!!لأنك لا تأخذ منهم لا حق ولا باطل!! سوى تشتيت المطلعين.

 أتمنى يوم من الأيام أن أجد أحد هؤلاء (اللوكية) يدخل في صلب الموضوع ويناقش ما جاء فيه ويثبت وجهة نظره بالدليل والبرهان!! حسره بقلبي, بس تشوفهم يهاجمون شخص الكاتب ويتلوكون للقائد!! عجيب أمور غريب قضية!! يا أخي إذا أنت مو كد الحوار روح العب بخشمك بعيد منا, فأحنا ما نريد ننزل الى مستواك الضحل! تريد ترتفع الى مستوانا تعال ناقشنا بصلب الموضوع مية أهلا وسهلاً بك, لكن مال تجي تتلوك وتشتت المطلعين وتبعدهم عن لب الموضوع ! فتعذرني, وكما ترون حضراتكم أحنا لا أنفعلنا ولا جرحنا أحد أحترم نفسه ولا أزعجنا واحد ولا أستخدمنا عبارات خارج اللياقة والآداب! ولن أسمح لنفسي أن يستفزني واحد لوكي وانزل الى مستواه, خليه يغرد براحته ومراح استخدم عبارات أخرى, بلكد من كثر التنبيش بخشمهم ينظف عقلهم ويكولون لروحهم أحنا وين رايحين بروحنا؟ مو صرنا كبار بالعمر وشغلة اللواكة ما تلوكلنا بعد.

أسف أخوتي أخواتي لهذه الوقفة, التي أريد بها أن يعلم البعض أين موقعه من الأعراب بالنسبة لي, والشكر الجزيل أقدمه للسادة الكرام الذين شاركونا آرائهم في صلب الموضوع, تقبلوا وافر تحياتي وجزيل إحترامي.

ملاحظة: لازال باب الحوار مفتوح لمن يرغب الحوار في صلب الموضوع.
                                               ظافر شَنو

                                               
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20786
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
اللوكي وابو اللوكية هو من كان في السابق ينقل لنا اخبار البطريركية والان اصبح يوعظ انتم شرذمة لا نفع فيكم ولا خير يترجى منكم   يستحسن بكم ان تعودو الى جحركم ووكركم في موقع الخسة والرذيلة الذي تتواجدون فيه وهناك سوف تلاقون من هم من صفاتكم واخلاقكم وعلى شاكلتكم انا بصراحة كنت ناوي ان امحي مشاركاتي وامحي الموضوع ولكن ارتيئت لكي يطلع ابناء شعبنا على خستكم وبئسكم وحقيقية افعالكم وسموم الحقد في قلوبكم المريضة ومع هذا تستشهدون بآيات انجيلية وانتم اعوان الشرير تأملوا هذه الايات لعلكم تصحوا من سباتكم المريضه
الأمثال 4:16
فَإنَّ الأشرارَ لا يَنامُونَ حَتَّى يَعمَلُوا الشَّرَّ، وَيُسْرَقُ مِنْهُمُ النَّومُ إذا لَمْ يُؤذُوا أحْداً.
ماثيو ١٢:٣٤-٣٥
[٣٤] يا أولادَ الأفاعِي، كَيفَ يُمكِنُكُمْ أنْ تَتَكَلَّمُوا بِالأُمُورِ الصّالِحَةِ وَأنتُمْ أشرارٌ؟ لِأنَّ الفَمَ يَتَكَلَّمُ بِما يَمتَلِئُ بِهِ القَلبُ.[٣٥] فَالإنسانُ الصّالِحُ يُخرِجُ ما هُوَ صالِحٌ مِنَ كَنزِهِ الصّالِحِ، وَالإنسانُ الشِّرِّيْرُ يُخرِجُ ما هُوَ شِرِّيرٌ مِنَ الشَّرِّ المَخزُونِ لَدَيهِ
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1075
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز ظافر المحترم
 لقد اكدنا ولا زلنا نؤكد ان غبطة البطريرك يقرأ مواضيعنا بنهم كبير .. بالتأكيد لكيّ يستفيد من بعض الثغرات التي ترافق مسيرته وهذا ليس عيباً فالإنسان يتعلّم فيعلّم في جميع مراحل حياته . يقول الرب ( اذهبوا وبشّروا .. ) بالتأكيد هنا البشارة لا تصلح إلاّ بعد التعليم ... المشكلة ان هناك البعض ( لا يريد يفهم ولا يتعلّم لكيّ يصلح للتعليم بس تسقيط ما تستفاد منه حتى صوفه مكعكل ) لهذا جاء البطريرك بنصيحته الخالدة لهم ولسان حاله يقول ( اتركوهم لأنهم يعلمون ، وكلّما تماديتم معهم كشفوا الغطاء عن مصائبكم ومصائبنا ... ويكمل وبألحاح : اتركوهم الخاطر الله مو انفضحنا من وراكم ... لا تعرفون تواجهون ولا تعرفون تحاورون والله خزيتونا ، ويكمل : الظاهر ميفيد وياكم الحجي هذه المرّة ان لم تسمعوا الكلام ... اقسم بأني راح اركعكم بصلاة التبريك واشلّع كاشي بيوتكم ... كافي عاد مو مرمرتوني ) ... صدقني راح يقرأ مداخلتي وهو خربان ضحك وراح يسويلها ( كوبي بيست ) حتى كلما يضوج يقراها ... تحياتي
 اخوكم  الخادم   حسام سامي    30 / 9 / 2022

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز حسام المحترم:

أسمح لي أن أعتب عليك بمحبه, هسه هذا أبو الصوف المكعكل غير تكتلبه وصفه مال شامبو يسرح الصوف مالته! أتصور يسموه (كرياتين) في عالم السيدات, مو تعوفه لايص ما يعرف شلون يعالج الكعكله مالته ههههههههه.

أتفق معك في شغلة غبطة البطريرك يقرأ ما ننشره! وأزيدك من الشعر بيت كن متأكد أنه ينتظر بفارغ الصبر ما ينشره من يسميهم (المتزمتون)! فهؤلاء يذكرون له نقاط أو ملاحظات لا يجرأ غالبية السياسيين والكتاب وبالأخص المتملقين والمتنفعين اللوكية منهم أن يتقربوا الى مجرد ذكر هكذا مواضيع تُثير أحيانا رد فعل غبطته ولسان حالهم ( خلي راسنا بارد و وجهنا أبيض كدام غبطته بعيداً عن دوخة الراس ونصوصي على مصلحتنا!منو يستاهل نحجي علموده! أهم شئ أحنا ومن بعدنا الطوفان!!) وهذا بالتأكيد يفرح غبطته من ناحية يزعجه أيضا في المقابل!, يفرحهُ لانه يرضي غروره أن يجد العبيد من هؤلاء يحيطون به منتظرين كلمة عفرم, ويزعجه لأنه في الأمور المهمة لا يأخذ منهم لا حق ولا باطل ويتركوه وحده يواجه الأفكار والأسئلة التي تدور في خلده, لذا تراه يبحث في مواضيع المتزمتين عله يجد النصيحة أو الجواب وأحياناً الجواب الشافي, مستفيداً من مقولة (أمشي وره اليبجيك ولا تمشي وره اليضحكك).

أخيرا نتمنى لغبطته ولك وللجميع دوم الصحة والسلام والضحكة العفوية الطيبة الحقيقية الخالية من التصنع, فما نحن إلا خطار في هذا العالم الفاني ونتمنى أن ننال رحمة أبينا السماوي لخلاص نفوسنا, تقبل تحياتي ومثلها لجميع المطلعين الكرام.

                                               ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي يوسف ... كلامك وكلام الأخ حسام ... صحـيح
وقـد كـتـبتُ مرات ومرات عـن إستـفادة البترك من نـصائحـنا له وكـلها موثـقة ( وبعـضها في فـيديو ــ يوتـيوب )
ولكـن ما الـذي سيستـفـيـده من واحـد يقـول له :
ألله يـقـويك .. ألله يـديمك

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي يوسف ... كلامك وكلام الأخ حسام ... صحـيح
وقـد كـتـبتُ مرات ومرات عـن إستـفادة البترك من نـصائحـنا له وكـلها موثـقة ( وبعـضها في فـيديو ــ يوتـيوب )
ولكـن ما الـذي سيستـفـيـده من واحـد يقـول له :
ألله يـقـويك .. ألله يـديمك
عزيزي, جماعة ألله يـقـويك .. ألله يـديمك مع جل أحترامي وتقديري للمطلعين الكرام هؤلاء لن أظلمهم أن وصفتهم بالعجزة فكرياً المعوقين ذهنياً من الذين لا يجيدون غير التملق واللواكة لأصحاب الغبطة والسعادة! الذين لا يُترجى منهم خيراً, مشكلتهم أنهم يفتقرون الى شجاعة وصدق وغيرة من يشارك آراءه الملاْ ويضحي بساعات من وقته لكتابة المواضيع التي تهم شعبنا الكلداني وكنيسته, فتراهم كل ما هُم فالحين فيه هو نقد شخوص هؤلاء الحريصين على واقعهم! يارجل تراهم حتى في نقدهم فاشلين! ياليتهم لو ينتقدوا صلب الموضوع المطروح! بل ترى كل نقدهم يوجه لشخص كاتب الموضوع! حاسبين ومنتظرين كلمة عفرم من المسؤول على عملهم البطولي هذا!! وهم لا يعلمون أنهم بأفعالهم هذا يصغرون بعين الناس الواعية والمسؤول في قرارة نفسه حتى لو لم يبدي أمتعاضه منهم على العلن, لكن هذه المرة بالعامية نقول (رزلهم غبطته بنزاكه) ومبروك عليهم الرزالة.

تحياتي عزيزي.
                                              ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.