المحرر موضوع: أبو النَعَمات يعد الخطوات ويُقرر فصل الضحايا بمشرط اللآءات!  (زيارة 1991 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أبو النَعَمات يعد الخطوات ويُقرر فصل الضحايا بمشرط اللآءات!

  بولص آدم

في صيف العام الماضي وفي ايام انكشاف الأنتهازيين والمنقلبين، مرضتُ وسكت على آلآمي . الا انني لم انجو .. بعض اهل القلمِ غمزوا ولمزوا وانا المُبتعد إلي والتهمة: انه يكتب باسم مستعار.. واقترب مؤرخ  منهم من اسمي بتشفير من اربع نقط من اسمي الأول وكتب اسمي الثاني صريحاَ! وعاتبني عتاب المتألم القومي، واهم ومعذور هو جزئياً، فقد لمحَ الي من قبله باحث من اصدقائه عبر المحيطات، واطلقوا متوهمين في وجهي لاءات جاهزة في وجه اسم مُستعار.. قُلنا ( يلا مومشكلة ..) مَرَ صيف العام الحالي اهدأ من الصيف قبله.. واعتقدت ان بمشاهدتي عرض ملحمة كلكامش هنا محمولا على مسرح السفن في الدانوب، انه مسك الختام. ولكن .. لم يكن في اوضح تصوراتي في ما يخُص الملاحم. ان اقرأ ملحمة اللآءات بقلم ابو النَعَمات. فوجدتها اقوى من ملحمة العلامة ابو الكتاب الذي وصفه مطران ب( حاملة طائرات )! تمخرُ عباب مُحيط التاريخ وتُنظف الموج من كل بقعة زيت كلدوآشورية.. وإذا كان العلامة المؤرخ الطائفي قد اكتفى بلائين اثنتين، فأبو النَعَمات،  تجاوزه بلاء واحدة، وكُل اللآءات الثلاثة من بحر الخبب مثل ملحمة كلكامش موزونة ومُقفاة بنغمة طائفية تدعو للمقاطعة! فمَن يُقاطعُ أبو النَعَمات؟ هل يُقاطعُ الغُرباء ؟ لمعرفة الجواب، يُرجى قراءة ما بين سطور هذا اللآبرنيث السَردي :
 
....الذي يصحو على منبه نعم وينام وتحت وسادته نعم، ولإخلاصه في حراسة النَّعَم ضد هجمات الجيش الآشوري، فقد كوفئ بمدالية الخطوات الجبارة الى أمام، منقوشاً عليها كلمة نعم.  ومٌنِحَ منصب سكرتير النَعَم مدى الحياة..
مُذ عرف الممية وهو ابن الثانية استبدلها ببراءة طفولية بمَمية نعم.  وعندما وقف على ساقيه اول مرة، زغرد الأهل ليس بالهلاهل البابلية بل بهلاهل النَعَمات الحيادية، حتى لايُستَفَزَّ الروم، وهُم يرتشفون قهوة العزاء في مدينة الخليفة المنصور المدورة.. وبعد ان تعلم ابو النَّعَمات الثلاث صباحا، ظهراً ومساءا، أكل المَزة القومية بشوكة النَعَم. انتابه سُعالُ اثر تعرضه لبَردٍ آشوري. مسكين، مسكينُ أبو النعمات وكم هم قُساة برابرة هؤلاء الآشوريين اصحاب الخطوات الورائية، يالَهُم من إقصائيين، فقد اقصوا الدفء من حياته القومية بفتحهم نوافذ العُزلة في الغرفة المُزججة بنَعَمات ملونة صافية ولاصفاء بُرك الماء تحت الجنائن المُعلقة إكراماً لعيون الملكة .. دخل راعي النَعَمات واسقاهُ بملعقة من معدن نعم، عُصارة دواء من قنينة نعم وبخر له بمبخرة نعم، ثُم غطّاهُ بلحاف من صوف النَّعَم.
 وهكذا نامَ المريضُ بنعم، يحلمُ بالطريق الى جنة النعم. يصحو مع صياح ديك النعم ويذهبُ الى حاسوبه ويحسبُ خردوات النَعَم لعلها تنفع في يوم اللآءات الآ شوري الأسود، حيثُ الآلهة تتحفزُ على مقربة من الزر النووي، مستائين من لاءات العقوبات واليد الأُخرى تقفل حنفية الغاز لمنع المتنعمين بأكلة النعم العولمية من تذوقها مُرتعشين تحت صقيع الشتاء.. ياله من واسع المدارك ومٌتفتح الذهنية وامير المرونة والوحدة النعمية، الذي خذله الآشوريون بعد ان مد يد السلام والوحدة لهم.
قرر التمرُدَ؟ نعم..  شاهرا سيف اللاءات المدوية بقوة فولتية لاتُجاريها لاءات قمة الخرطوم الثلاث الشهيرة ولا لاءات مرت على البشر في تاريخهم المأساوي لأنهم لم ينطقوا  ولو بعد فوات العصر، بقولة لا واحدة في التوقيت الصحيح.  الم نصف لكم مدى الذكاء الذي يتمتع به ابو النَعَمات الذي صامَ عن الكلام مُنزويا في موقعه البيت برعاية راعي النَعميون العباقرة المُسالمين الوديعين الحبابين ، وهكذا سأل ابو النَعَمات اعداءه (الآثوريين)،  لماذا خطواتهم تمشي الى الوراء دوماً؟
 اليست بربكم هذه، واحدة من اعظم الثورات وابهى الأنتصارات، كيف لأبي النَعَمات ان يضع نظرية لانسبية في اللآءات؟! معجزة من هذا الزمان لبطل من هذا الزمان.. وأنا أكتُبُ هذه المقطوعة النعمية على سلم لاءاته الثلاث. نَونوَ قِطنا في بيتنا! وعندما ذهبتُ اليه، وجدتهُ قد فعلها! وجدته، يحركُ في الرمل ِ بقائمتيه الخلفيتين وكأنه يخطو الى الخلف، في محاولة منهُ لحصر جيفته الصغيرة برمل، كم كان القط مسكيناً حينها،  فكٌل الرمل الذي ذَرّهُ بخطواته الخلفية، كان قد غطى جنب الجيفة وليس اياها . لقد حاول ابو النَعَمات حصر بعض (الآثوريين الأشرار) في نهاية شخيره النَعمي بقوسي الاستثناء، مُدمراً كُل القواعد على رؤوسنا ونفَّسَ عَن عقدة التبعية المُزمنة لديه بلاءات ثلاث، لا أكثر. خرجنا بحكمة على الأقل: من أدمن النَعَمات، لاءاتهُ تكون دوماً في المكان الخطأ!


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2242
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
خورا ميوقرا بولص ادم
أحسنتم في رسم جلباب ووجه التابع الخانع.
سأل صدام حسين  نائبه عزت الدوري: عزت ساعه بيش؟
 أجابه عزت على الفور : بكيفك سيدي .
لك ان تتخيل  كم مره  تجرأ عزت في حياته الحزبيه والوظيفيه ان  يقول لصدام  لا  سيدي ما يجوز ! ! حتما  البقيه كلها نعمات  كما هو حال الاتباع الاذلاء.
اخي بولص, الذي يسترجل على ابناء جلدته الضحيه بنطق اللاءات الثلاثه في وجوههم المنهكه , عليه ان يسأل نفسه هل يمتلك شجاعة قول إحداها لقاتلي ابناء شعبه وحرمانهم من حقوقهم؟,كثرة نعمات  الخانع للحاكم المتعجرف دون أن يُطلب منه ذلك , تعني انه مستعد ان يسلم اهل بيته وجيرانه لمقصلة الجلاد كما فعلها يهوذا اسخريوطي بسيده المسيح .... ولنا من هذه النمونات نماذج لاقت نهاياتها  دون ان يترحم عليها احدٌ.
نقبل تحياتي

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
خورا ميوقرا رابي شوكت توسا
من ارتضى لنفسه ان يكون ارنباً تحت قبعة ساحر. لايُرتجى منه شئ.
شكراً جزيلاً اخي وتأكد انهم يقتفون اثر تجارب اشورية فاشلة ولايقتربوا من اي تجربة ناجحة لا للآشوريين ولا لغيرهم.. هنا حاول ابو النعمات تلفيق تهمة واهية في توقيت مقصود لهدف سياسي باهت. لو راجعنا صفحات الأحزاب الآشورية والقنوات الاعلامية. سنرى ادانة حجم الاجرام بحق اهالي صوريا كواحدة من الجرائم ضد شعبنا. كم مرة حضر في موقعها هو نفسه؟ لقد حول قضيتنا وهمنا ومآسينا الى( ضحايانا وضحاياهم)! في منتهى السذاجة والغباء.
 بعد فوات الأوان، يطالب البطريرك الكتاب الكلدان لأن يكونوا قلباً واحدا، كنا نتأمل ان يوبخ شخصاً مثل ابو النَعمات. وبصراحة هو السبب في تحول الكتاب الكلدان الى انواع تزدري بعضها البعض.. انه وضع مؤسف. لماذا في كل فكرة تولد يجنحُ من هم على شاكلة ابو النعمات الى تحويل مجرى الفكرة نحو تأنيب وتقريع الآشوريين؟ الى حد الآن، ضربوا مشاعر الآشوريين الكاثوليك من رعايا الكنيسة الكلدانية بعرض الحائط واهانوهم. اتمنى ان يفكر هذا الجزء الآشوري بوضعه في حالة طرح هكذا اراء سامة وهي حالة مكررة. حتى اللقاءات الأعلامية التي تجرى مع الكتاب الكلدان. نلحظ الحرص على توجيه سهم الى الآشوريين بطريقة ثعلبية ماكرة. شخصياً لافرق عندي بيني وبين اخ لي في الأنسانية الا في نَعَماته ولاءاته اي عقليته وافعاله، واستطيع اعطاء امثلة عن ذلك ومنها صوريا بالذات، لااكتب هذا لدفع التهم الملفقة عنا كجزء من كل اصيل. بل لقطع الطريق على الكراهية المغلفة او المباشرة للتلاعب بالرأي العام وتمرير الآعيب وتعميمها الى بعض القراء الكلدان. وبنفس الوقت نحن على ثقة بأن هذه الألآعيب لاتنطلي على سواد اعظم من اخوتنا الكلدان ولايسعني الا التذكير بموقف الزميل الكاتب عبد الأحد سليمان بولص في هذا الموضوع. فقد بين له ان التعميم ليس الفكرة الأفضل. 
 مع تقديري ومحبتي لك وللجميع

غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1834
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي بولص ادم المحترم
أولاً  نحمد الرب على صحتك وعودتك
وتقبل مقدماً تحياتي
بالحقيقة مقالة السيد المحترم فيها نوايا  لم يتقبلها آي  انسان محب لابناء شعبه
لم أتخيل يوماً ان ياتي انسان وفي مركزه المهم ويكتب بهذا الاسلوب وبهذا الطريقة

نحن يا أخي نصارع من اجل البقاء والعمل معاً
ويأتي مسؤول محترم وبمنصب مهم  ومعه فتوى  بتحريم وتجريم  من يتعامل مع الاخر

صدقني كانت  ‏مقالته مفاجأة  حزينة 
والصدمة الكبيرة كونها  أتت من شخص مسؤول
فتصريح وفتوى وبهذا الشكل وهذا المنحى لم تأتي دون موافقة ودون  مناقشة مع من يعمل معه
والدليل انه حتى  هذه اللحظة لم يخرج علينا أحداً وينفي او يستهجن  او يرفض ما قاله الاستاذ المحترم
حقاً أشكر ومن كل قلبي الاستاذ عبد الاحد سليمان بولص على  شعوره المحترم
وكنت اتمنى من بقية كتابنا الكلدان المزيد من التعاضد
إنني اشوري وعضو عامل في الكنسية الكلدانية وقد تم إحراجي بهذه الفتوى الميثاق فكم من امثالي تم وضعهم في الزاوية
لهذا انا بصدد كتابة مقال  عن هذا الوضع  لان في الكنيسة الكلدانية  الكثير الكثير من الاشوريين 
وستكون لغبطة   نيافة الكردينال مار  رافائيل ساكو المحترم  الذي نكن له جل احترامنا ومحبتنا
لان ما جرى يجب ايقافة قبل ان تكون بدعة ويسير عليها بعض ضعفاء النفوس
ويعادي  الاخرين في الكنسية او المجتمع
وهذه ستقودنا لمشاكل كبيرة
  ملتزمين بفتاوي الأستاذ  صاحب لا ولا ولا 
تحياتي
والبقية تأتي

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
ميوقرا رابي بولص ادم
شلاما

مرحبا بعودتك الينا ونورتنا حقا

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ميوقرا رابي جان يلدا خوشابا
من البداهة تقليديا. إن من لايحترم نفسه لايُحترَم. كائنا من كان
لسنا إزاء نوايا بل انه أعلنها واضحة مكتوبة لالبس فيها. هو الراسب الذي يطفو على السطح ويُدون بشكل غير مسؤول وهو في موقع مسؤول له منصب٠٠ الشخص العصبي ليس أهلا لأي منصب.
اما عن الكلام والتنسيق خلف الكواليس فشئ اكثر سوءا. فكروا مليا في وضعكم الحالي كآشوريين في الكنيسة الكلدانية. استنكروا النظرة المقيتة ضدكم. غالبيتهم خطابهم ضعيف الحجة، سقيم ومُستفز. يالبؤس من يتلاعب بمفردتي آثوري وآشوري ويصرون على كلمة آثوري عاكسين اضطرابا وعدم استقرار بين القبول وعدم القبول والحال هو ان المفردتين لهما نفس المعنى. قلتها سابقا، هي ردود افعال المحبطين. نتواصل وبمحبة مع اخوتنا الكلدان المُحترمين الذين يحترمون أنفسهم فقط.
شكرا على لطف مشاعرك النبيلة اخي العزيز بخصوص صحتي ودمت وقلمك بألف خير

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ميوقرا رابي وليد حنا بيداويد
شلاما
اشكرك جزيل الشكر وبدوري ارحب بك اجمل ترحيب .
شكر اعمق لباقة الورد الجميلة يااعطر ورد ياايها العنكاوي الجميل روحا ومحبة اخوية صادقة وتفكير مع التقدير .

غير متصل عادل السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد بولص ادم المحترم
قرأت مقالتك ولدي ملاحظات أرجو تقبلها برحاب صدر واحترام كما تقول انت، وأتمنى الرد بدون تشجنج وكلمات خارج اللياقة العامة

أولا: لقد رديتَ بمقالتك على سلام مرقس بطريقة نقدية وروائية مقبولة، وما أثار اعجابي واستغرابي انك لم تستعمل طريقة المتأشورين التي كنت تستعملها سابقا فتشخص وتهجم بكلمات خارجة عن مستوى اللياقة العامة، لذلك فرحت وقلت لعله ترك الأشورة التي تعني معادات العالم لأن كلمة أشوري في قاموس من يسمون أنفسهم اليوم زورا أشوريين معناها عدو، وانظر قاموس ابن بهلول ص٣٢٢

لكن ما أن انتقلت لاقراء تعليقاتك حتى تيقنت أنك لا زلت مبتليا بمرض التأشور، حيث وجدت كلمات؛ ارنب، ثعلب، ماكر، الخ، ثم تأتي وتناقض نفسك وتقول من لا يَحترم لا يُحترم، وهنا أسألك بربك هل هذا اسلوب انسان وكاتب يحترم الآخرين؟ ماذا تستفاد انت وغيرك من هذا الأسلوب الفج؟ يا اخي بصراحة هل انتم المتأشورون مرضى نفسيون، انا لا افهم لماذا تشخصون وتشتمون وتستعلمون كلمات وكنايات غير لائقة وكلمات اخرى كعميل شوفيني حاقد..الخ،
يا اخي استعمل كلمات علمية وسياسية، ولتكن قوية، لكن لماذا هذا الأسلوب؟

ثانيا؛ انا لا ادافع عن سلام مرقس، فهذا شخص متكلدن وواعظ سلطان يتملق للبطرك ساكو، وهو كاتب فاشل، لكن من حقه رفض إقامة علاقة مع المتأشورين، فأنت على اي اساس تريد فرض الوحدة بالقوة وبهذا الأسلوب، انا ايضا أرفض الوحدة مع المتأشورين وحتى مع المتكلدنين (حاليا فقط) لان البطرك ساكو نسطوري التفكير، وانا لا اعتبر الكنيسة الاشورية النسطورية مسيحية، واعتبر النسطرة هرطقة وهي الاسلام بقالب مسيحي، وادعو لعدم مناولة النساطرة، لكني ادعو تعامل معهم باحترام، ليس كمسيحيين بل احترامهم مثل أي دين اخر، مسلمين، يزيديين، صابئة، هذا من حقي، ومن حقك والاخرين نقدي، لكن ليس بتشخيص وكلمات خارجة عن اللياقة، فالمتأشورون ينتقدون الاسلام والعرب والأكراد ليل نهار في موقع عينكاوا، فهل لاحظت أحد المسلمين رد عليهم بكلمات ارنب وثعلب وشوفيني وحاقد، أليس هذا دليلا أن العرب والأكراد المسلمين أثقف وارقى من المتأشورين؟.

ثالثا انت نفسك بطريقة ملتوية غير مباشرة لكنها واضحة تحرض المتأشورين الكاثوليك المنضوين في كنيسة الكلدان ضدها.

اخيرا نأتي لمسالة علمية وتاريخية حصرا
مع ان سلام مرقس لم يستعمل كلمة اثوريين عن ذكاء لأنه كاتب فاشل وجاهل، لكنه ضربها عوجاء فجاءت عدلة، وانت ككاتب اعترف انك أثقف من المتكلدن سلام مرقس، لذلك عليك الالتزام بالعلمية، فلم ترد كلمة اشوريين مطلقا في تاريخ السريان الشرقيين الذين يسمون انفسهم اليوم زورا اشوريين، بل اثوريين كما كتبها سلام مرقس، وإذ لديك اعتراض ادرج وثيقة واحدة قديمة، فالجميع يعلم أن الكلمة هي اتوريا اي اثوريين، علما أن كلمة اشوريين هي صيغة عبرية لا سريانية ولا عربية. ام انك ستفعل مثلما استشهدتَ بقرداغ أنه من نسل نمرود الاشوري، ونمرود ليس اشوريا، بل ليس ساميا.