المنوعات > استراحة المنتديات

كيف اشتري عطر من متجر الكتروني؟ بدون ما اجربه ؟

(1/1)

مها مها:


كيف اشتري عطر من متجر الكتروني؟ بدون ما اجربه ؟



يمكن أن تكون  مهمة شراء عطـور من الانترنت أمرًًا بالغ الصعوبة  لأنك لن تستطيع شم الرائحة،  لكن لكل قاعدة شواذ فقد استطاعت بعض متاجر العطـور الالكترونية التغلب على هذه المعضلة من خلال عرض تفاصيل ومعلومات أكثر عن العطر الذي تقدمه  ووصف رائحة العطر  بطريقة ذكية و كأنك تشمه،  ومن بين هذه المتاجر متجر عطور برفيوم بالاس الذي استطاع أن يدمج جمال الرائحة بوصف يعبر عنها تماما مع بيان جميع المعلومات المتعلقة بالعطر مثل  مكوناته والأوقات المناسبة لاستخدامه وغيرها من الأمور التي تساعدك في اختيار عطرك المناسب وانت في منزلك ،  وفي هذا المقال سنتعرف على بعض المعلومات التي تساعدك في اختيار عطور من المتاجر الإلكترونية كما سنقدم بعض النصائح في كيفية شراء عطر من متجر عطور دون شمه.

كيف اشتري عطر بدون ما اجربه؟

1.   قراءة المراجعات
2.   معرفة فئة العطر قبل شراءه
3.   اتقن مفردات العطـور
4.   لون زجاجة العطر

معلومات عليك معرفتها قبل شراء العـطور من الانترنت

سواء كنت تحب  العطـور الزهرية العميقة أو تبحث عن عطور منعشة . يمكنك تعلم طرق وأساليب  اختيار العطر عبر الإنترنت  بعد قراءة هذا المقال لكن دعونا أولا نتعرف على بعض المصطلحات الشهيرة في عالم العطـور.

قبل أن تفكر في شراء أي عطر من متجر عطور الكتروني ، يجب أن تأخذ دقيقة لتتعرف على مصطلحات و فئات العـطور الأساسية.  وفيما يلي شرح مبسط لأشهر المصطلحات العطرية.

ثبات العطر  و فوحانه

يشير مصطلح " ثبات العطر " ببساطة إلى المدة التي يستمر فيها العطر على الجلد. أما مصطلح " فوحان العطر فيتم استخدامه لوصف مدى وصول الرائحة أو قوتها. مثلا  إذا كان العطر ضعيف الثبات والفوحان. فهذا يعني أنك لن تتمكن على الأرجح من شمه إلا إذا وضعت أنفك على معصمك.

لذا  يرغب معظم الناس في البحث عن عطر يتمتع  بثبات طويل  وفوحان كبير ليشعروا أنهم حصلوا على رائحة العطر التي يبحثون عنها . و  غالبًا ما يتم استخدام هذه المصطلحات في مراجعات العـطور . والتي تكون مفيدة بشكل خاص عند محاولة تحديد ما إذا كنت تريد شراء عطر من  متجر عطور أم لا .

  او دي بارفان

 مع أنه من اندر الفئات العطرية المتوفرة المتاجر إلا أنها الفئة الأكثر  حيث تحتوي على  20 % إلى 40 % من تركيبته  من العطر الخالص. وهذه الفئة مرتفعة السعر بشكل كبير.

 او دي برفيوم

 من أكثر فئات العـطور شهرة وثباتا وتجد هذه الفئة من العـطور بمسميات مختلفة مثل ماء العطر أو   " EDP " . اذا كنت تحب العطـور الثابتة والمركزة ذات الفوحان الكبير. فستعجبك هذه الفئة من العطـور وتدوم هذه الفئة لأكثر من 8 ساعات.

ماء تواليت

ماء تواليت أو  EDT هي الفئة الاخف من فئة عطور اودي برفيوم . لكن ثباتها جيد حيث تستمر عطور هذه الفئة بالثبات لمدة 6 ساعات على الجلد وتعد هذه الفئة الأنسب لعطـور الصيف المنعشة.

 كولونيا

هذه الفئة شائعة جدا في العـطور التي تجدها في المتاجر الالكترونية. وغالبا ما تكون رخيصة الثمن لأن ثباتها قليل فتركيز العطر فيها يكون فقط بنسبة 5 % .


كيف  تشتري العـطور عبر الإنترنت بدون شمها

من السهل شراء بعض المنتجات عبر الإنترنت لكن العطـور ليست واحدة منها . إليك كيفية اكتشاف العطر المناسب لك  من  أي متجر عطور  دون شمه .


قارن بين ملاحظات عطرك والعطر الذي تريد شرائه

 اذا كنت تحب عطور الأزهار أو الملاحظات المنعشة فغالبا لن تتوجه لشراء عطر بملاحظات خشبية والعكس صحيح. لذا حاول اختيار العطر الذي يشبه في ملاحظاته العطرية عطرك الذي اعتدت على استخدامه. حيث توفر متاجر العطـور الالكترونية معلومات واضحة عن مكونات وملاحظات كل عطر تستعرضه كل على حدة .

قراءة المراجعات

 قراءة التعليقات والمراجعات  حول العطر الذي ترغب بشراءه  يمكن أن تساعدك في الحصول على معلومات هامة متعلقة بالعطر . مثلا إذا كانت غالبية المراجعات تشير إلى أن  العطر الذي تود شراءه   "قوي جدًا" وأنت تحب الروائح الأخف ، فمن المحتمل ألا يكون العطر مناسبًا لك وكذلك العكس .
   
معرفة فئة العطر قبل شراءه

 حاول تحديد تركيز العطر الذي تحبه مثلا هل تحب فئة عطور  اودي بارفيوم أو اودي تواليت  او الكولونيا ، فمعرفتك لفئة العطـور التي تحبها تعد عاملا هاما يجب عليك مراعاتها قبل شراء العطر.

اتقن مفردات العطـور

تعرف على الكلمات الوصفية الشائعة الاستخدام المتعلقة بالعطـور . فإذا تم وصف رائحة العطر بأنها   "قوية" و "مغرية"، فمن المحتمل أن يكون العطر   مناسبًا للسهرات والمناسبات الليلية . ولكن ، إذا كانت  " منعشة "  أو " زهرية " فهذا يعني أن العطر نهاري ويمكن استخدامه في أوقات الدوام.

لون زجاجة العطر

يمكن أن يدل لون زجاجة العطر على رائحته  مثلا إذا كانت زجاجة العطر بلون  ذهبي  فغالبا ما يصنف العـطور بأنه من العـطور الليلية والمناسبة للسهرات فيما تدل الزجاجات باللون الأبيض على روائح نقية من المسك أما الزجاجات الزهرية فتدل على أن رائحة العطرية زهرية منعشة .

افضل متجر عطور يقدم عطور حصرية



 يمكن القول إن شراء عطر عبر الإنترنت أفضل من شراءه من متجر عادي ولأسباب متعددة .  ففي كلتا الحالتين ، يمكنك رؤية العبوة ، والزجاجة ، والخط الذي اختارته العلامة التجارية لكن  ميزة الشراء عبر الإنترنت تكمن في  أنه يمكنك قراءة كل شيء من النسخة التسويقية إلى تعليقات المشترين  والمراجعات العطرية وتجارب المستخدمين ، وتاريخ العلامة التجارية  بهدوء ، وأنت  جالس في منزلك مع  الاطلاع على جميع مواصفات رائحة العطر .

والآن حان الوقت لكشف الستار عن أفضل متجر عطور يمكنك الحصول من خلاله على أجمل العطـور لكلا الجنسين 

متجر عطور برفيوم بالاس

يعد متجر عطور برفيوم بالاس أحد أفضل وأشهر متاجر العـطور في المملكة العربية السعودية حيث يقدم عطور  مصممة خصيصا لتلائم كلا الجنسين  أما ما يجعل متجر عطور برفيوم بالاس متجرًا متقدما ومتفوقا على العديد من المتاجر العربية الاخرى أنه يقدم تفصيلات ومعلومات دقيقة عن كل عطر يطرحه من المكونات والفئة العطرية والملاحظات وغيرها من المعلومات التي تساعدك على اختيار العطر الذي يناسبك بدقة .

المصدر: افضل متاجر السعودية

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة