المحرر موضوع: ابراهيم كرم الاشوري، اول مخترع ومصنع لطائرة بدون طيار في التاريخ  (زيارة 764 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 663
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ابراهيم كرم الاشوري، اول مخترع ومصنع لطائرة بدون طيار في التاريخ

ميخائيل ديشو

كتبنا عن اول امراءة كيمائية واول كاتبة واديبة كانتا اشوريتان من بلاد الرافدين. اليوم نكتب عن اشوري الذي هو اول مخترع ومصنع لطائرة بدون طيار في التاريخ هو اشوري من بغداد.


https://www.youtube.com/watch?v=8VKbQjvySSo



ولد أبراهام "أبي كريم" في 27 حزيران / يونيو 1937 في بغداد ، العراق لزوجين آشوريين. انتقلت عائلته إلى إسرائيل عام 1951 ، حيث أمضى معظم حياته. منذ سن مبكرة ، عرف آبي أنه سيكون مهندسًا ميكانيكيًا: "أنا رجل لعبة ،" يشرح. "ما يحفزني منذ أن كنت طفلاً - أطلق عليه اسم التكنولوجيا ، أطلق عليها أيًا كان - كان اللعب. في سن الثامنة ، علمت أنني سأصبح مهندسًا ميكانيكيًا. ويا إلهي ، في سن 13 أو 14 ، وقعت في حب الطيران "". ذهب في النهاية إلى معهد التخنيون الشهير للتكنولوجيا في Isreal حيث حصل على شهادة في هندسة الطيران.

أسس شركة Leading Systems Inc. في مرآب منزله حيث بدأ حقًا في صناعة التاريخ. العمل مع آبي في المرآب كانا مؤمنان آخران بالطائرات بدون طيار: جاك هرتنشتاين ، وهو مهندس ذكي وخجول ومصمم التحكم في الراديو التقى كارم في Developmental Sciences ، وجيم ماشين ، طالب ما قبل الطب الذي أثار إعجاب آبي مجانًا- تجتمع نمذجة الطيران. قاموا معًا بإنشاء أول مركبة جوية بدون طيار أطلقوا عليها اسم الباتروس. كان وزن الطائرة بدون طيار 200 رطل وتحمل كاميرا في أنفها.

أدى الأداء الاستثنائي للطائرة بدون طيار إلى تمويلها والتعاقد معها من قبل وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة. هناك قاموا بإنشاء نموذج أكبر بنفس تكوينات الباتروس التي أطلقوا عليها اسم العنبر. واصل آبي ، بمساعدة تمويل خاص ، تطوير طائرة بدون طيار أكبر تسمى Gnat-750. ومع ذلك ، فإن شركته ، في عام 1990 ، تقدمت بطلب للإفلاس واشترتها شركة General Atomics. لحسن حظ آبي وفريقه ، دعاهم الملاك الجدد للعمل في شركة General Atomics. مع شركة General Atomics ، صنع آبي وفريقه الطائرة بدون طيار الشهيرة MQ-1 المفترسة لصالح وكالة المخابرات المركزية ، وكان يُلقب بـ "والد الطائرة بدون طيار"

ولد أبراهام كريم في بغداد ، العراق ، لزوجين يهوديين آشوريين. انتقلت عائلته إلى إسرائيل عام 1951 ، حيث نشأ. منذ سن مبكرة ، كان لديه شغف فطري بالطيران ، وفي سن الرابعة عشرة ، بدأ في بناء نموذج للطائرات. يعتبر كريم الأب المؤسس لتقنية الطائرات بدون طيار.
انقر لرؤية الإجابة الكاملة

كانت إسرائيل هي الدولة الأولى التي طورت تكنولوجيا الطائرات بدون طيار العسكرية بعد الحرب العربية الإسرائيلية عام 1973 ، والتي تكبدت خلالها قواتها الجوية خسائر كبيرة.

متى تم اختراع أول طائرة بدون طيار؟

1935 - تم تطوير أول طائرة بدون طيار حديثة
ردا على ذلك ، فإن De Havilland DH. تم استخدام طائرة 82B Queen Bee طائرة بدون طيار منخفضة التكلفة تعمل بالتحكم اللاسلكي تم تطويرها لممارسة الهدف الجوي. يعتبره الكثيرون أول طائرة بدون طيار حديثة.

من المعروف باسم والد الطائرات بدون طيار؟

العبقرية والعقل المبتكر وراء المفترس أو الطائرة بدون طيار هو أبراهام إي.كارم. يُطلق عليه أيضًا لقب والد تكنولوجيا الطائرات بدون طيار. الطائرات بدون طيار تعني المركبات الجوية غير المأهولة.

من اخترع الطائرات بدون طيار أولاً في العالم؟

ابراهام كريم
الجنسية الإسرائيلية
ألما ماتر التخنيون - المعهد الإسرائيلي للتكنولوجيا
مهندس احتلال
معروف بـ Predator (Drone)


أسئلة ذات صلة

متى اخترع ابراهام كريم الطائرة بدون طيار؟
وصف نفسه بأنه "مصلح قهري" في سن الثانية ، بنى كارم أول طائرة بدون طيار لسلاح الجو الإسرائيلي خلال حرب يوم الغفران في عام 1973. بعد ذلك بوقت قصير ، استقر في أورانج.

متى تم اختراع الطائرات بدون طيار لأول مرة؟
ظهرت بعض أقدم الطائرات العسكرية بدون طيار في منتصف خمسينيات القرن التاسع عشر. قد يعود مفهوم الطائرات بدون طيار إلى عام 1849 ، عندما هاجمت النمسا البندقية باستخدام بالونات بدون طيار محشوة بالمتفجرات. أطلقت القوات النمساوية ، التي كانت تحاصر البندقية في ذلك الوقت ، حوالي 200 من هذه البالونات الحارقة فوق المدينة.


من الذي اخترع أول طائرة بدون طيار؟
ولد أبراهام كريم في بغداد ، العراق ، لزوجين يهوديين آشوريين. انتقلت عائلته إلى إسرائيل عام 1951 ، حيث نشأ. منذ سن مبكرة ، كان لديه شغف فطري بالطيران ، وفي سن الرابعة عشرة ، بدأ في بناء نموذج للطائرات. يعتبر كريم الأب المؤسس لتقنية الطائرات بدون طيار.

متى تم اختراع أول كاميرا بدون طيار؟
الأسئلة الشائعة حول تاريخ الطائرات بدون طيار
حدث اختراع الطائرة بدون طيار الحديثة في عام 1935 ، خلال الحرب العالمية الثانية.

أي بلد أول من اخترع الطائرات بدون طيار؟
ولد أبراهام كريم في بغداد ، العراق ، لزوجين يهوديين آشوريين. انتقلت عائلته إلى إسرائيل عام 1951 ، حيث نشأ. منذ سن مبكرة ، كان لديه شغف فطري بالطيران ، وفي سن الرابعة عشرة ، بدأ في بناء نموذج للطائرات. يعتبر كريم الأب المؤسس لتقنية الطائرات بدون طيار