مدرسة نايلز تاونشيب الثانوية 219 على وشك أن تصبح أول مدرسة ثانوية عامة في الولايات المتحدة تقدم اللغة الآشورية كلغة عالمية.
بقلم جو سنيل | سبتمبر 2022 | ساهم بالصور[/b]
في قرار رئيسي على مدى سبع سنوات قيد الإعداد ، صوتت لجنة مكلفة بمراجعة وتنفيذ تغييرات المناهج في منطقة مدارس عامة في منطقة شيكاغو هذا الشهر للتوصية بدورة اللغة والثقافة الآشورية.
الدورة ، التي ستمثل أول برنامج لغة آشورية معتمد في الدولة يتم تقديمه في مدرسة ثانوية عامة ، تنتقل الآن إلى مجلس التعليم بالمنطقة للتصويت في 11 أكتوبر. إذا وافق عليها المجلس ، ستصبح دورة رسمية مقدمة في المدارس الثانوية العامة بالمنطقة. يمكن للطلاب بعد ذلك التسجيل في الدورة التي تبدأ في يناير 2023.
قالت كارولين بنجامين ، مديرة مدرسة في مقاطعة شيكاغو 219. "هذه دورة ليست فقط شيئًا ستقدمه منطقتنا ، ولكنها شيء ممكن لأي مدرسة في الولاية". "هذا يصبح حقًا مخططًا لمناطق أخرى . "
مدارس نايلز تاونشيب الثانوية ، أو المنطقة 219 ، تشمل نايلز نورث ونييلز ويست. إجمالي المسجلين في كلتا المدرستين الثانويتين هو أكثر من 4700 طالب ويتكون من حوالي 30٪ من الآشوريين ، وفقًا لتقديرات D219 Suraye ، وهي مجموعة آشورية آشورية في المنطقة.
يجب أن تحصل أي تغييرات على عروض دورات المنطقة التعليمية أولاً على موافقة من لجنة معايير المناهج لتحسين المدرسة (CSSI). قد تستغرق عملية الحصول على الموافقة من الهيئة سنوات والعديد من الاجتماعات.
في حالة منهج اللغات الآشورية ، بدأ العمل في عام 2015. ولدت الفكرة من اجتماع الوالدين D219 Suraye ، الذي شارك في رعايته بنيامين في ذلك الوقت. تم نصح المجموعة من قبل مسؤولي المدرسة ببدء العملية من خلال إجراء دراسة استقصائية تهم أكثر من 1،000 طالب من الصف الثامن إلى العاشر.
على الرغم من الاهتمام المبلغ عنه ، كان التقدم في تنفيذ البرنامج معًا بطيئًا حيث أن التغيير المنتظم في إدارة المدرسة يعني أن الآشوريين بدأوا في كثير من الأحيان بالقرب من البداية لكسب المعلمين الجدد. وقال أحد المعلمين للصحيفة إن بعض مسؤولي المدرسة كانوا قلقين من أن الدورة ستأخذ الطلاب بعيدًا عن برامج اللغات الأخرى.
تم تقديم تجربة الدورة في عام 2017 كاختيار صيفي. التحق عشرة طلاب بالفصل الذي يدرسه عضو هيئة التدريس الآشوري. استمر خيار الصيف لمدة ثلاث سنوات متتالية وأصبح خيارًا افتراضيًا في عام 2020 بعد انتشار COVID.
لكن الآباء يريدون المزيد. قال أحد الوالدين إنه يجب عقد الدورة التدريبية خلال العام الدراسي ، ويجب تقديمها بدوام كامل في الخريف والربيع.
لذلك استمرت الدعوة. يتذكر بنيامين العودة إلى إدارة المدرسة قائلاً إن الدورات الصيفية الاختيارية لم تكن كافية. لكن هذه المرة ، كانت الأمور مختلفة. وبحسب ما ورد نمت الدورة زخمًا مع إضافة رامينا صموئيل ، مستشارة المدرسة في نايلز نورث والراعية الحالية لمجموعة الآباء Suraye.
قال بنيامين: "جاءت رامينا وبدأت في طرح الأسئلة الصحيحة وبدأت في الدفع بطريقة أخرجت الناس من منطقة الراحة الخاصة بهم". "بدأوا يدركون ،" هؤلاء الناس لن يذهبوا بعيدا ، هؤلاء الناس لن يتوقفوا. "
تم تقديم منهج بدوام كامل إلى CSSI في خريف عام 2021. استجابت اللجنة بشكل إيجابي ، وفقًا للملاحظات التي تم الحصول عليها من المناقشة ، لكنها اعترفت بأن أيديهم كانت مقيدة - طالما أن مجلس التعليم بولاية إلينوي (ISBE) لم يفعل ذلك. التعرف على اللغة الآشورية كلغة عالمية في كتالوج مدرستهم السنوي ، ولا يمكن تقديم دورة معتمدة في مدرسة ثانوية عامة.
قال بنيامين: "لم يكن هذا شيئًا يبدو ممكنًا في ذلك الوقت". "لم يكن لدينا الفريق الذي ندافع عنه الآن على هذا المستوى."
حشد النشطاء الآشوريون والقادة السياسيون. ضغط أمين قرية لينكولنوود أتور سرجون ومدير المعهد الآشوري للسياسة (API) رين حنا على ممثلي الدولة لدفع المناهج الآشورية إلى رادار ISBE.
كتب سرجون للمجلة: "إن التقدم الكبير الذي تم إحرازه في الأسابيع الأخيرة هو نتيجة سنوات عديدة من المناصرة والمثابرة من قبل المدافعين وأعضاء المجتمع". "لو لم يدفع المجتمع من أجل ذلك في مواجهة العقبات الهائلة ، لما وصلنا ببساطة إلى هذه المرحلة من العملية."
بدعم من النائبة جين جونج غيرشويتز ، التي تشارك في رئاسة تجمع إلينوي الآشوري الذي تم إنشاؤه حديثًا ، تم ترتيب اجتماع في ديسمبر 2021 مع ISBE.
وافق مجلس الولاية على ثماني دورات آشورية ، والتي أُضيفت منذ ذلك الحين إلى كتالوج دورات ولاية إلينوي المقرر إصداره هذا الخريف.
على الرغم من موافقة الدولة ، لا تزال الدورة التدريبية بحاجة إلى توصية CSSI ليتم تضمينها في عروض الفصل في المنطقة التعليمية. تم تحديد اجتماع ثان للجنة في مارس.
في الأسابيع التي سبقت العرض التقديمي ، عملت مجموعة آباء Suraye مع نشطاء المجتمع لحشد الدعم بين مسؤولي المدرسة. خلال اجتماع فبراير مع مجلس التعليم بالمنطقة ، قدم الآشوريون أكثر من 800 رسالة دعم من أفراد المجتمع.
خلال الاجتماع الثاني لـ CSSI ، قدم الآشوريون تحديثات حول موافقة ISBE جنبًا إلى جنب مع خطابات الدعم. لم يكن لدى CSSI المزيد من الأسئلة حول المنهج ، وفقًا لمحضر الاجتماع ، ولكن نظرًا لاعتماد التغييرات التي تطرأ على كتالوج الدورة التدريبية للمنطقة التعليمية مرة واحدة فقط في العام في سبتمبر ، يجب تأجيل الاقتراح مرة أخرى.
نظرًا لأن الاقتراح جلس في فصل الصيف من طي النسيان ، عمل مدرس اللغة العالمية توماس نيل ، جنبًا إلى جنب مع صموئيل ومعلم الرياضيات ويليام سارجول ، بالتفصيل على الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه المنهج. عملت المجموعة أيضًا عن كثب مع المدارس الآشورية في أستراليا التي طورت بالفعل برنامج K-12 وأطلقت سلسلة كتب نصية لتعليم اللغة.
بعد ستة أشهر ، قدم الآباء والمعلمون الآشوريون للمرة الثالثة إلى CSSI في 13 سبتمبر ، ولكن مع عقبة أخرى يجب التغلب عليها: كان للجنة العديد من الوجوه الجديدة وتضاعف حجمها ثلاث مرات تقريبًا. تم طرح أسئلة مجددة ، بما في ذلك ما إذا كانت هذه الدورة ستؤدي إلى انخفاض التسجيل في لغات العالم الأخرى. بعد الاجتماع ، وعلى الرغم من معارضة بعض أعضاء CSSI التي اعترضت عليها شارلين أبراهام ، وهي عضوة آشورية جديدة في اللجنة ، تمت التوصية أخيرًا بتقديم المنهج إلى مجلس التعليم للموافقة عليه كخيار لغة لمدة عامين من شأنه أن استيفاء متطلبات اللغة العالمية للطالب.
متطلبات المعلم المعين للمناهج لا تزال قيد المناقشة. على مستوى الولاية ، سيحتاج المعلم إلى PEL (رخصة تعليم مهني). المزيد من المتطلبات بما في ذلك الموافقات والدورات التعليمية الإضافية يجب أن تقررها المنطقة.
وبينما ينتظر الآباء والمعلمون التصويت النهائي لمجلس التعليم الشهر المقبل ، يجري العمل بالفعل لنقل هذا المنهج إلى المستوى الوطني.
هناك شيء واحد مؤكد: المنطقة 219 تستعد لتصبح أول مدرسة ثانوية عامة في الولايات المتحدة تقدم اللغة الآشورية كلغة عالمية.
قال بنيامين: "لم يبدأ هذا التواصل حتى يتم تعيين الأشخاص المناسبين في المناصب المناسبة". "هذا هو السبب في أن جلب الأشخاص إلى أماكن مثل المدارس حيث يعكسون المجتمع أمر مهم حقًا. لا يمكن أن يحدث ذلك عندما يدافع شخص واحد فقط ".