المحرر موضوع: بعد توقفها بسبب الحرب ,تجدد الاعمال في بناية التعليم المسيحي في تللسقف  (زيارة 836 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abonarsay

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 182
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد توقفها بسبب الحرب ,تجدد الاعمال في بناية التعليم المسيحي في تللسقف
عنكاواكوم- تللسقف – لؤي عزبو
منذ ساعات الصباح الاولى ليوم الاثنين 26 ايلول 2022  بدأت اعمال صب سقف الطابق الارضي لمشروع انشاء بناية التعليم المسيحي في تللسقف/ نينوى لتنتهي بعد ظهر نفس اليوم. عملية الصب تمت بمتابعة من المهندس ريان حازم مدير قسم القوش والكادر الهندسي والمشرفين على العمل.
ويعود تاريخ اعلان المناقصة لانشاء مبنى التعليم المسيحي في تللسقف من قبل ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزدية والصابئة المندائية الى ايار 2013 بعد تعرض المبنى  القديم الى الكثير من الاضرار بسبب قدم البناية حيث نشر موقع عنكاواكوم خبرا بتاريخ 16/05/2013.
وكانت البناية القديمة التابعة لكنيسة تللسقف قد استغلت كنادي موظفي تللسقف في ثمانينيات القرن الماضي , وفي العام 1997 تم  تحويل البناية الى مركز للتعليم المسيحي حيث استمر التعليم فيها لحد عام 2013 , فيما ضمت القاعة الموجودة ضمن المبنى (متحف ابني مارن التراثي ) قبل ان يتم نقله الى مكان اخر.
وفي  5 آب 2013  اعلن رئيس الديوان المهندس رعد كجةجي قرار احالة  تنفيذ اعمال المناقصة (5/2013) الخاصة بانشاء بناية التعليم المسيحي في تللسقف/ نينوى وبمبلغ اجمالي (1,854,936,500) مليار وثمنمائة واربعة وخمسون مليونا وتسعمائة وستة وثلاثون الف وخمسمائة دينار عراقي وبمدة انجاز (18) ثمانية عشر شهرا كان مقررا ان تنتهي  في 9-3-2015,الى شركة اضواء دار المعمار للمقاولات العامة المحدودة.   
 وتفقد رئيس الديوان المهندس رعد كجةجي في شهر اب/2013 , البناية القديمة لمركز التعليم المسيحي في تللسقف يرافقه سيادة المطران ميخائيل مقدسي مطران ابرشية القوش .
   وبدأت الشركة المنفذة اعمال الهدم تمهيداً لانشاء بناية للتعليم المسيحي في تللسقف بتاريخ 17/9/2013 على الارض التي تبلغ  مساحتها الكلية (900م2 ) ,ويتضمن المشروع هدم البناية القديمة ورفع الانقاض وتسوية الارض لتكون مؤهلة للبدء بالاعمال الانشائية ونشر موقع عنكاواكوم خبرا خاصا بتاريخ 18/09/2013 كما في اللنك ادناه .
وعن تفاصيل البناية قال مصدر فني لموقع عنكاواكوم في حينها ,انها تتكون من ثلاث طوابق  "الطابق السفلي ويتكون من قاعة تبلغ مساحتها (660م2) ومخزن ومطبخ ومنصة (ستيج) وخدمات صحية وباب للطواريء" .
 ويتكون الطابق الارضي من"قاطع الادارة ويحتوي على:-غرفة المدير.غرفة السكرتارية.غرفة المعلمين.غرفة الهيئة التدريسية.مرافق صحية عدد(4).غرفة الكهرباء.غرفة الخدمات
وقاطع الدراسة ويحتوي على :-صفوف دراسية  عدد(4).باحة مفتوحة.غرفة خدمات.مرافق صحية عدد(4) , ويتكون  الطابق الاول من "صفوف دراسية عدد (7).مخازن عدد(3).مرافق صحية عدد(4),
 وستجهز البناية بمولدة كهربائية واجهزة التبريد المركزي لجميع الطوابق.
ولتفقد سير العمل في عدد من المشاريع التي يشرف عليها ديوان الاوقاف قام  المهندس رعد جليل كجةجي بزيارة تفقدية الى تللسقف شملت مشروع انشاء  بناية التعليم المسيحي يوم الاربعاء 19/اذار 2014 .
والتقى خلال زيارته بالاب كرم نجيب قاشا والاب روني اسحق, فيما رافقه عدد من مهندسي ممثلية القوش للوقف .
مواضيع ذات صلة :
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=685988.0
خلال متابعته لمشاريع سهل نينوى :رعد كجة جي يزور كنيستي تللسقف ومركز التعليم المسيحي فيها
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=667070.0
اعلان مناقصة لانشاء مبنى التعليم المسيحي في تللسقف
https://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=700318.0
بدء تنفيذ اعمال الهدم لانشاء بناية التعليم المسيحي في تللسقف