الحوار والراي الحر > المنبر الحر

بـيان حـول التجاوز المريـب عـلى تسـميَـتي بابل / كـلـدان ... تجَـمّع الناشطين الكـلـدان في الوطن الأم والعالم

(1/1)

Michael Cipi:
بـيان حـول التجاوز المريـب عـلى تسـميَـتي بابل / كـلـدان
تجَـمّع الناشطين الكـلـدان في الوطن الأم والعالم
يمر الكلدان (سكان العراق الأصليين) اليوم بأوقات عـصيـبة جـرّاء تقاطع أهـدافهم الستراتيجـية الشرعـية مع أجـنـدات الرئاسات الدينية والعـلـمانية . لذلك يهمنا أن نؤكـد بأننا نحـترم مكانة مَن يحـترمون تأريخ وتراث أمتـنا الكلدانية وبُـناه الروحـية والمادية ، لكـن موقـفـنا المبدئي ممّا حـصل ويحـصل في الوطن الأم وإنعكاسته السلبـية عـلى الكـلـدان كأمة قـومية تـتجاوز حـدود الإنـتماء الـديني والطائـفي ، يتطلب منا وقـفة شجاعة . ذلك أن السكـوت عـن الطروحات والممارسات الكارثية لكِـلـتا الرئاستين العـلمانية والـدينية هيَ دونما جـدال مؤشر (موت سريري) مبدئياً وقانونياً ، وأخلاقـيا ً.

لذلك فإننا ندعـو مَن يؤمن بما يرد بهـذا البـيان مِن ثوابت ، يُـعـدُّ التجاوز عـليها بمثابة تجاوزٍ لكل الخطوط الحمراء ، بأنه قـد آن الأوان لوضع النقاط عـلى الحـروف ، وأنه ينبغي عـلينا تعـديل المسيرة الكارثية لمَن ينـفـردون بناصية الـقـرار دونما إكـتراث لتأريخـنا وقِـيَـمنا الروحـية والإجـتماعـية . نهـيب بكم إضافة أسمائكم إلى قائمة الناشطين الكـلـدان ، الذين يشجـبون كافة الـقـرارات الكارثية المستـفـردة بمصير الأمة الكلدانية . بـدورنا نـتعهـد للكـلـدان في الوطن الأم والعالم بأن نواصل الـنشاط الـتـنويري مِن أجل فـضح كافة الممارسات التي تـتجاوز عـلى الكلدان جملة وتـفـصيلاً ، ومنها ما نـدينه هـنا وبشدة كما يلي :
-  رفع إسم (بابل) من عـنوان الكـنيسة الكـلـدانية الكاثوليكـية . نطالب الرئاسة الـدينية القادمة إلى إستعادة إسمنا التأريخي ( كـنيسة بابل عـلى الكلدان في العالم ) . ذلك أن بابل في عـيون محـبّـيها وردة ، وفي عـيون الحاقـدين عـليها شوكة . عـلماً بأن (بابل) ستبقى دائماً وأبـداً في قـلوبنا وعـقـولنا (وثاق الأرض والسماء) ، عاصمة العالم الـقـديم وزهـو فخـر الكـلـدان .

-  أنّ من الحكمة ودرءاً للـفـتـنة ، عـدم المساس بإسمنا الـقـومي (الكلداني) ، ذلك أن أي مساس من هذا النوع هو خط أحمر ، وويل لمن يمس إسمنا الكلداني ، لأنـنا سنصب عـليه وعـلى مَن يسكـتون عـن هـذا الفعل المشين جامَ غـضبنا ولعـناتِـنا كما سنعـمل وفـقاً للـقانون إلى عـزلهم مِن حـياة شعـبنا ، مثلما سنعـمل عـلى فـضح تأريخهم المشين .

-  إن العـمل الـقـومي هـو من شأن العـلمانيـين ونحـن أدرى بمَن يعـمل مِن أجل الكـلـدان ، ومَن يعـمل مِن أجل المكاسب الدنيوية والجاه والسلطة (من ثمارهم تعـرفـونهم) . لذلك نؤكـد للجميع بأنه سيكـون لنا وفـقاً للمعايـير الحضارية والقانونية مواقـف سـتـزلزل الأرض تحـت أقـدام المسيئـين للكـلـدان ، ولات ساعة منـدم .

-  أخـيراً ، نحـن نـثـمّن بكـل تأكـيد مباركة رجال الدين ونـثمن دعـمهم بصفـتهم الشخـصية كأفـراد كـلـدان قـومياً ، لكـنـنا لا نقـبل تـدخلهم في تسيـير دفة الأمة الكـلـدانية . " مَنْ لَهُ أُذُنَانِ لِلسَّـمْعِ فَـلْـيَسْمَعْ ." مت 11: 15

كُـتِـب هـذا البـيان في ديترويت بتأريخ العشرين من شهـر أيلول 2022 م
الموافـق للعشرين من شهـر أيلول 7320 ك
للأمة الكلدانية بإخلاص
لـمُـوقـعـيـنا :
أبلحـد أفـرام ساوا ، مثـقـف كـلـداني وكاتب ومؤرخ
سام يونو ، ناشط كلداني
د. كـوركـيس مردو ، كاتب ومؤرخ
طلال يلـدو ، كاتب وناشط كلداني
ﭘـﻮل ماني ، ناشط كلداني
يوسف يوحانا ، كاتب وناشط كلداني
د. عامر حـنا فـتوحي ، فـنان تـشكـيلي ومؤرخ

إنـتباهة :
سيتم نشر البـيان باللغة الكلدانية لـمَن يرغـب بـقِـراءته بلغـتـنا الأم ، وسيتم إضافة إسم الموقع للـبـيان لاحـقاً .
لإضافة أسمائكم إلى قائمة الموقعـين مِن قِـبَـل الناشطين الكلدان المعـنـيّـين بنشر البـيان ، يرجى الكـتابة إلى العـنوان الإلكـتروني التالي             chaldean.nation4ever@gmail.com
 
الأعـزاء جميعاً ...
الهـدف من نشر البيان هو جمع التواقـيع وليس كـتابة التعليقات . مَن يؤمن بالتسمية الـقـومية الكلدانية ويؤمن بالإنـتماء الحضاري البابلي زهـو فخـر الكلدان ، نرجو منه بكل محـبة أن يضيف بشجاعة إسمه من خلال الكـتابة عـلى عـنوان الرابط في أسفـل البيان . أما مَن لا يؤمن بالهـدف من البيان فهـذه قـناعـته ، ولكـن نرجـو من الجميع أن لا يضيعـوا جهـدنا ويشتـتوا الغاية من نشر البيان وهي جمع الأسماء المؤيدة للبيان . أما أن تضيفـوا أو لا تضيفـوا أسماءكم حسب . أرجو من مسؤولي الصفحة حـذف كافة التعـليقات (سلبـية كانت أم إيجابية) والتركـيز عـلى جمع التواقـيع حسب .
للأمة الكلدانية بإخلاص / د. عامر حـنا فـتوحي

Michael Cipi:
سـؤالـنا المنـطـقي
إن مَن لا يهـمه بابل يكـون  معـذوراً
ولكـن أيـن مُـحـبـي بابل ؟؟ هـنا يكـونـون عـلى المحـك
ودام الجـميع بخـير

يوسف ابو يوسف:
أخ مايكل

عن أي كلدان نحن نتكلم هنا؟   https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1037864.0.html

في مقال لي تحت عنوان ( البطريرك ساكو ونقد السياسيين والكتاب الكلدان ) قلتُ فيه ما يلي: ( الكلدان اليوم يبدعون بالطب بالهندسة بالتعليم بالنجارة بالصناعة بالتجارة وغيرها لكن عن أي سياسة وسياسين وكتاب كلدان تتحدث غبطتكم ومن تُناشد؟! ) وأكرر بصراحة وألم وحسرة وأقول نحن الكلدان فاشلين بإدارة الأمور القومية والعمل السياسي ولا يختلف فكرنا بهذا الشأن عن فكر حكام العراق اليوم!! صورني وآني وطني! صورني وآني مؤمن! صورني آني حريص على الكلدان!! ومن يتزوج أبنه بالخير والف مبروك مقدماً, يركص على أغاني كردية ويلبس دشداشة عربية وزجته تلبس ملابس هنديه وبناته وولده يتزينون بالزي التركي!!! وكلنا فداء للكلدان!!!!!.

أسمع هذه الشغلة من واقع حي مُعاش خبرته أنا! يوم من الأيام قامت جمعية من جمعيات الكلدان في بلدان الأغتراب التي تمثل أحدى قرى سهل نينوى الكلدانية 100% بعقد جلسة للتصويت بشأن ( هل يجوز رفع العلم الكلداني في سفرات الجمعية أم لا؟؟ ) وكنت أنا وقتها أحد الحضور, وجاء قرار التصويت بالأغلبية بعدم رفع العلم الكلداني في سفرات هذه الجمعية!! هليلويا!!! مما دعاني كي أقول للحضور يومها ( نحن عار على العلم الكلداني ) , واليوم ومن بعد عدة سنين تجد ممثلين هذه الجمعية يتقدمون رقصات الجمعية رافعين العلم الكلداني!! سبحان مغير الأحوال ومُنشط الحس القومي عند القادة الكلدان بليلة وضحاها!! .

عزيزي, هؤلاء عينة حية من الكلدان القوميين والسياسيين, ولا أريد أن أذهب الى أبعد من هذا, فعن نفسي غسلت يدي بتيزاب من القوميين والسياسيين الكلدان, ونصيحتي من الأفضل أن يتركوا العمل القومي لمن هُم أهل له, شبعنا من سالفة ركوب أكتاف الغير لتحقيق مصالح شخصية بحته.

في الختام, أقول للكلدان, مجرد الحفاظ على أسمكم ولغتكم وإيمانكم وكنيستكم تكونوا فعلتم ما عليكم من واجب تجاه شعبكم وقوميتكم, ومن يريد الذهاب الى أبعد من هذا فليكن فكره وقوله وفعله تجاه الكلدان للمصلحة العامة فقط وليس غير, الحس القومي ليس تجارة يُباع ويُشترى, بل هو دم يسري في العروق, تحياتي.

                                      ظافر شَنو

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة