الحوار والراي الحر > المنبر الحر

في الحياة مواسم

(1/1)

خالد عيسى:
في الحياة مواسم
 
الدكتور
خالد اندريا عيسى
 
هناك أشياء تغير من طبع وسلوك الإنسان: المال والبعد والمناصب والتحصيل العلمي العالي وقد تجتمع كل هذه الأشياء فى إنسان واحد أن يجمع من المال ما يبعده عن الناس أو يصل إلى منصب تتغير معه كل الأشياء.
. والمال أحيانا يجعل الناس يسعون إليك ليس حبا فى شخصك ولكن جريا وراء مالك والمال قد يمنحك بريقا لكنه قد لا يمنحك الهيبة والجلال.
. وقد تجد من يحبك بعض الوقت بسبب مالك ولكن إذا أفلست انفض الناس من حولك والمال أكثر ما يغير البشر.
. إن الإنسان عبد للمال والمنصب والدرجه العلميه.. إنه دائما يحب بريق السلطة ويركع أمام كل سلطان.. أما البعد عن الأشياء فهو يغير كل شيء.
. البعد يقتل الحب إذا طال والنسيان رفيق دائم للبعد وإذا اجتمع البعد والنسيان غابت المشاعر وانسحب الحب فى هدوء وأصبحت كل الأشياء مجرد ذكري.
. أما المنصب فله فرحه ونشوه وفرحه تشبه فرحة النجاح ونشوه هي التالق والانتصار..
إن المنصب يشبه الموت.  إنه البداية وقد يحمل النهاية وأجمل ما فى المنصب الحكمة والعدل وأسوأ ما فيه الظلم والضلال والمنصب قد يفتح أبوابا للخير وقد يغلق أبواب الرحمة..
وإذا ضاع المال وفسد المنصب ووجدت نفسك وحيدا بلا بريق أو سلطان فسوف يكون البعد دواءك الوحيد..
ألا ترى وجوها خدعتك وزمانا لم ينصفك ومنصبا لم يحمك وبشرا لا يستحقون الحياة وهنا يكون البعد أفضل..
نحن لا نتغير بإرادتنا ولكن كل شيء حولنا يغيرنا إذا غدر من نحب تغيرنا وإذا تعرضنا للظلم تغيرنا وإذا هانت كرامتنا ولم نجد من يعرف قدرنا تغيرنا وإذا صغرت الأشياء حولنا البشر والقامات والأشجار والأحلام تغيرنا..
فإذا حاصرتك الأيام بصغار الأحلام وصغار النفوس فلا تتغير ولا تحزن..
إن للحياة فصولا ومواسم وما تراه اليوم غيما غدا تشرق السماء وما تراه خريفا غدا يعود الربيع المهم ألا تفقد إيمانك بأن القادم أجمل..
حاول دائما أن تصنع الأمل لأن أشباح اليأس كثيرة فى كل زمان وهناك من يروج لها وينشرها..
كن من صناع الأمل والقوه الشخصيه ولا تتغير لأن للحياة مواسم وفصولا واوقات فحاول ان تستغلها لخدمتك ولمحبة ومساعدة ومحبة الاخرين

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة