المحرر موضوع: بيان // الى أبناء أُمتنا الكلدانية الأعزاء  (زيارة 1081 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ChaldeanWriters

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 46
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
       
بيان
الى أبناء أُمتنا الكلدانية الأعزاء
تحية طيبة
                                                                               
 
  سبق لأتحادنا (أتحاد الكتاب والأدباء الكلدان) أن دعا الى عقد مؤتمر قومي كلداني في الثالث عشر من شهر تشرين الأول 2020م.  وذلك لترتيب بيتنا الكلداني للأنطلاق الى فضاء أوسع  وفق رؤية معاصرة تُأخذ بنظر الأعتبار كل الظروف المحيطة بالوضع العام الذي يعيشهُ الكلدان في الوطن الأم وبلاد الأنتشار في الخارج، ولم تكن غايتنا التطلع الى تحقيق مغانم أو مكاسب ، بل كان همنا  الشعب الكلداني وحقهُ بالعيش بكرامة وعِزة نفس وحفظاً لحقوقهِ القومية والدينية من أرض ولغة وثقافة، بتشريعات قانونية تهتم بالحفاظ على هذا المكون الأصيل وتمنع كل اشكال التغييرات الديمغرافية والدينية مثل القوانين الجائرة بأسلمة القاصرين وكذلك إِعادة كافة الممتلكات والدور والأراضي التي تم الأستحواذ عليها والعائدة لأبناء شعبنا المهجرين والمهاجرين بدون وجه حق من قبل أطراف أُخرى. ونحن نؤمن بأن الدولة المدنية الديمقراطية هي الكيان الوحيد الذي يستجيب لكل التطلعات بصورة كاملة وغير منقوصة.ولكن للأسف لم يستجب لندائنا هذا من قبل اي طرف او مؤسسة كلدانية .                                       
وبرزت بالآونة الأخيرة دعوة الى عقد مؤتمر كلداني من قبل الهيئة السياسية الكلدانية المشكلة حديثاً . وإِننا لن نتوانى عن دعم هذه المبادرة بالرغم من كل ماورد انفاً .لأن مصلحة الشعب فوق كل الأعتبارات الأُخرى. وكي يكون المؤتمر ناجحاً يجب توجيه الدعوات الى كل القوى السياسية والأجتماعية والثقافية والأقتصادية للحضور كما يتطلب الأمر أنشاء هيئة تحضيرية مشتركة من الجميع تتولى إعداد الوثائق للمؤتمر، ويمكن الأستئناس بالوثائق الصادرة عن المؤتمرالكلداني الذي أنعقد في مشيغن عام 2013م، مع الأخذ بنظر الأعتبار ان يتكفل كل المدعوين الى المؤتمر بتحمل نفقات السفر والسكن والطعام  في مكان أنعقاد المؤتمركي لا نُثقل على الجهة الداعية لعقد المؤتمر بالتزامات لاتستطيع أن تفي بها أو تكون عذراً لعدم عقد المؤتمر , ونُفضل أن يكون في بغداد عند تحسُن الوضع الأمني أو في أي مكان آخر بالعراق. لا نريد مؤتمراً لتحالفات سياسية قصيرة الأمد أنما مشروع قومي متكامل.                                               
ونؤكد مرة أخرى ونُخاطب كل تنظيماتنا ومؤسساتنا وأحزابُنا الكلدانية والناشطين الكلدان الى ضرورة توحيد الرؤى والكلمة وعدم التسرع . والتنسيق المبرمج للخروج بمشروع وفكرة صحيحة للأنطلاق منها نحو العمل الجماعي الذي سيدفع  مسيرة عملنا القومي لتحقيق ألأهداف وتطلعات شعبنا لنيل كل حقوقهِ. .
                                       
إِننا نؤيد الدعوة لِأنشاء صندوق التكافل الكلداني من تبرعات كلدان الخارج ووضع ضوابط للتبرع وأمور الصرف مع التفكير بأنشاء مشاريع تؤمن فرص العمل لِأبناء شعبنا .كما اننا ندعوا الى تعمير مقبرة شهداء صوريا (حيث نحتفل بذكرى هذه المناسبة الأليمة لشهدائنا الكلدان الأبرار كل عام) وأيضاً ندعوا كل الجهات المعنية الى تعمير كل مقابر أبناء شعبنا سواء في بغداد أو المحافظات الأخرى وقرى وبلداتنا الكلدانية. وهذا واجب على ذوي الراحلين أيضاً .                     
اننا ننطلق بنية سليمة ونمد اليد لكل من يتجاوب معنا لا غاية لنا او منفعة انما نعمل من أجل شعبنا الكلداني ومن أجل نيل كل حقوقه  .
                                                           
إتحاد الكُتاب والأُدباء الكلدان
 6 تشرين الأول 2022م


غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5246
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي هـيثم الموقـر
أرجـو أن تستـعـرض نـتائج المؤتمـرَين الأول ( النهـضة في سان ديـيـكـو 2011 ) والآخـر  ( الكلـداني العالمي في ديترويت 2013 )
ومنها يمكـن للمخـطـطـيـن الإسـتـفادة منها عـنـد عـقـد مؤتـمـر آخـر 
فـقـط أذكــّـرك ... أن المخـطـطـين لمؤتمر ــ ديترويت ــ لم يرغـبـوا بإضافة كـلمة (( الثاني )) إلى مؤتمرهم
فـهـل سـيُـسـمّـى المؤتمر المـؤمّـل عـقـده (( المؤتمر الكلـداني الثالـث )) ؟؟؟؟؟؟؟   

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأعزاء إتحاد الكتاب والأدباء الكلدان
سلام المحبة
جهودكم مشكورة ولكن...
حتى لو إتفق الملاك مع الشيطان لن يتفق مع بعضهم الكلدان ولا أستثني منهم الكُهّان.
حقيقتنا نحن الكلدان تتجلى بوضوح في رباعياتي الشعرية : معشر الكلدان : متى نصحو؟ المتوفرة على مواقع الأمازون في كافة أنحاء العالم وأيضاً في جميع دور الكتب المنتشرة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.
تمنياتي بالإستجابة الشاملة أو الجزئية على أقل تقدير لنداء الإتحاد رغم شكوكي بتحقيق ذلك وليس من السهل ان تخذلني شكوكي.
أما عن دعوة ما يُسمى بالهيئة السياسية الكلدانية المشكلة حديثاً فإنها مجرد صرخة في سوق الصفافير, وحتى لو تحققت فإنها لن تنتج غير قرارات تتناغم مع طموحات الذي بارك تأسيسها. إلى متى يُلدغ المرء ولا يتعلم؟ ما يطرحه الإتحاد من مقترحات  لا غبار عليها, ولكن يا تُرى من الذي حقاً سيجمع من لا يتفق بالرؤى مع المتربع على كرسي الرعية؟ أجيبوني بصراحة.
أما دعوات الإتحاد بإنشاء صندوق التكافل الكلداني وإلى آخر ما جاء في هذه الفقرة... سؤالي: ما هو دور الرابضين في الوطن الجريح؟ أليس هم الأولى بالمبادرات والقيام بالاعمال داخل الوطن؟... لا يمكن تنفيذ ذلك من قبلهم لأنهم هم حتى هنالك منقسمون بين من يحتمي بالمليشيات وبين من يركن للصلاة.
لا بد أن أكرر ما أردده بين فترة وأخرى: لا تعول كثيراًعلى الكلدان, سيخلونك من أول فرصة.
تحياتي والمعذرة على صراحتي رغم أن في جعبتي الكثير


غير متصل ChaldeanWriters

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 46
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز مايكل سيبي
ماطرحتهُ حول  أن تستـعـرض نـتائج المؤتمـرَين الأول ( النهـضة في سان ديـيـكـو 2011 ) والآخـر  ( الكلـداني العالمي في ديترويت 2013 )
ومنها يمكـن للمخـطـطـيـن الإسـتـفادة منها عـنـد عـقـد مؤتـمـر آخـر .
أتفق معك بما طرحتهُ وذكرنا مؤتمر مشيغن كونه المؤتمر العام المكمل للمؤتمر الأول وليس لأي سبب أخر .وفيما نراه ...أن (المؤتمرين الأول والثاني) رغم بعض الأخفاقات التي حصلت. الى أنهما كانا أنجازين يذكران للكلدان  أستطاعوا عقد المؤتمرين وان يخرجوا ببعض النتائج.
أما إذا حصل مؤتمر آخر فمن الطبيعي سيكون المؤتمر الثالث ولكن المؤتمريين هم سيقررون ماهي تسمية المؤتمر كما سمي المؤتمر الأول( بالنهضة) والثاني الكلداني العالمي .

غير متصل ChaldeanWriters

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 46
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز د.صباح قيا
بعد التحية
ما لمستهُ من ردك على البيان لألومك عليه . أنتم ونحن قمنا بنشاطات وجولات وحوارات وغيرها وعلى مدى حوالي ثلاثة عقود
وبالتأكيد ماذكرته.. حصلت أمور كثيرة لم تسرنا ، ولكن لنكن اكثر تفاؤلاً وصبراً.ونسأل هذا السؤال هل الكلدان كقومية عريقة وتأريخ ولغة
قبل ثلاثة عقود واليوم نفس الشيئ .بالتأكيد اليوم فرق كبير في كل شيئ لو كانوا الكلدان بالصورة التي صورتها لما تحققت كل هذه الامور وربما سترد وتقول هي ردة فعل ضد من اراد محو اسمهم وتأريخهم ولغتهم. وسأقول لك حتى اذا كان هذا أن لم يعملوا الكلدان ويتحدوا وينجزوا لما تحققت حتى ردة الفعل هذه. لنكن متفائلين .وعلينا أن نعمل ونتواصل اما أن نقول (لا تعول كثيراًعلى الكلدان, سيخذلونك من أول فرصة.) فهذا يعني ان نستسلم ونتقاعد عن عملنا القومي . وهذا غير صحيح .علينا أن نتفاءل ونعمل بأستمرار أذا كنا فعلا مؤمنين بعملنا وهمنا القومي.
أما بخصوص سؤالك حول الرابضين في أرض الوطن الجريح وما هو دورهم وسؤالك اليس هم أولى للقيام بالأعمال والمبادرة  داخل الوطن . الجواب نعم هم أيضا يتحملون المسؤولية للقيام باعمال تخدم ابناء شعبنا وتدافع عن حقوقهم. ولكن اذا هم تقاعسوا أو أخفقوا بذلك هل نحن ننتظر حتى يبادروا أولاً.

بخصوص صندوق التكافل الكلداني نحنى ركزنا على كلدان الخارج كون وضعهم المادي والمعيشي جيد ومختلف عن العراق. وهناك رجال أعمال في أميركا وحدها يستطيعون شراء قرى بأكملها في العراق .ولكن نحن نخاطب الكلدان المستعدون للتضحية (الذين يحملون على عاتقهم قضية وحقوق شعب أصيل) بقدر المستطاع لدعم هذا الصندوق  وهو أمر سهل جدا لو تم العمل عليه والتضحية والتواصل. نتمنى ان يتحقق مانصبوا اليه.