المحرر موضوع: عاجل : بعد حادث طريق القوش- بدرية, المطران مار بولس ثابت حبيب يوجه احتجاج الى رئيس مجلس الوزراء في جمهورية العراق و رئيس مجلس الوزراء في حكومة اقليم كوردستان ومحافظ نينوى  (زيارة 1285 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abonarsay

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 182
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عاجل : بعد حادث القوش- بدرية, المطران مار بولس ثابت حبيب يوجه احتجاج الى رئيس مجلس الوزراء في جمهورية العراق و رئيس مجلس الوزراء في حكومة اقليم كوردستان ومحافظ نينوى
عنكاواكوم – لؤي عزبو
بعد حادث السير المؤسف الذي حصل مساء السبت 8/10/2022 على طريق القوش – بدرية وراح ضحيته 8 أشخاص من عائلة مسيحية , وجه سيادة المطران مار بولس ثابت حبيب مطران ابرشية القوش وتوابعها رسالة احتجاج الى رئيس مجلس الوزراء في جمهورية العراق ورئيس مجلس الوزراء في حكومة اقليم كوردستان ومحافظ نينوى على الإهمال الذي تعاني منه هذه المنطقة والمناطق المرتبطة بهذا الطريق .
وناشدهم للتدخل السريع وتوفير المبالغ اللازمة، بعيداًعن البيروقراطية، والإجراءات التقليدية الخانقة التي كلما تأخرت أصبحت حياة الأبرياء مهددة بهذه الحوادث المميتة.
واليكم نص الاحتجاج :
إلى/  سيادة رئيس مجلس الوزراء في جمهورية العراق المحترم
سيادة رئيس مجلس الوزراء في حكومة إقليم كوردستان المحترم
السيد محافظ نينوى المحترم
م/ احتجاج
تحية طيبة
لا نعرف إن كان ما يحدث على الطريق المؤدي من مفرق باعذرا – قضاء الشيخان باتجاه مفرق البدرية – طريق الموصل – دهوك مرورا بقرى ناحية القوش من حوادث بشعة تحصد عشرات الأرواح سنوياً يبلغ مسامعكم، ووقعت ثلاثة حوادث صباح هذا الاحد وآخرها ما حدث لعائلة مكونة من احد عشر فرداً من عائلة واحدة قضوا في حادثٍ مروع مساء السبت 8/10/2022. هذا الجزء من الطريق البالغ طوله 22 كم ليس سوى طريق يربط قرى زراعية مع بعضها، ولكنه أصبح شرياناً حيوياً تمر عبره صهاريج النفط وشاحنات البضائع مع تركيا ذهاباً وإياباً. نحتج على هذا الإهمال الذي تعاني منه هذه المنطقة والمناطق المرتبطة بهذا الطريق. نناشد سيادتكم التدخل السريع وتوفير المبالغ اللازمة، بعيداً عن البيروقراطية، والإجراءات التقليدية الخانقة التي كلما تأخرت أصبحت حياة الأبرياء مهددة بهذه الحوادث المميتة. أضم في هذا الاحتجاج أصوات كل أبناء المنطقة التي تمتد بين محافظات الإقليم ومحافظة نينوى، وأصوات من فقدوا عوائل كاملة بسبب هذا الطريق الذي يسميه أهل المنطقة " طريق الموت"عوضاً عن الطريق الدولي. نأسف ونحن نعيش في القرن الحادي والعشرين على وطن غني بقدراته، يموت ابناءه لأسباب تافهة، مثل هذه الحوادث المؤسفة، نحن ككنيسة لا يمكننا أن نلتزم الصمت أمام معاناة الإنسان، مهما كان دينه أو جنسه. نحتج ونبلغ أصوات إخوتنا في هذه المناطق الواسعة، والذين يشتركون في تحمل أخطار هذا الطريق البائس. آملين أن  ينال احتجاجنا جواباً منكم.
مع التقدير                                     
المطران
ماربولس ثابت حبيب
مطران ابرشية القوش وتوابعها