المحرر موضوع: #بغديدي_تقرأ .... فاتنة بابل  (زيارة 568 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نمرود قاشا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 407
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

#بغديدي_تقرأ .... فاتنة بابل
شهدت مكتبة لويس قصاب في دار مار بولس للخدمات الكنسية مناقشة رواية  ( فاتنة بابل للروائية مها رحيم ) وذلك عصر يوم السبت 15 تشرين الاول 2022
. . . .
تبدأ الرواية ببابل قبل الميلاد ثم تتنقل بين الازمنة وهي رحلة بين حروف روح وجسد ، حروف تتجسد في وصايا البغايا وحروف اخرى تتسامى الى الروح وترتقي الى ملكوت آخر
هي رواية فانتازية بطريقة سرد اعتبرها النقاد الاغرب بين الكتّاب العراقيين
صرحت الكاتبة مها رحيم لنخيل عراقي اليوم عن صدور طبعة ثانية قريبا من روايتها الفانتازية "ليلي فاتنة بابل" عن دار اس ميديا للطباعة بعد نفاذ الطبعة الأولى .
ملخص الكتاب :
تبدأ الرواية ببابل سنة 1977 ق.م ثم تتنقل بين الازمنة وهي رحلة بين حروف روح وجسد ، حروف تتجسد في وصايا البغايا وحروف اخرى تتسامى الى الروح وترتقي الى ملكوت آخر. تتخللها الكثير من الاحداث خلال بحث المتأملين لسين والروح عن الواح الاقدار فيظهر الانوناكي والعمالقة الافونيين فتصبح رحلتهم صعبة للبحث عن الالواح بتدخل الشيطانة ليلي التي تسكن شجرة التفاح قرب معابد بابل . هي رواية فانتازية بطريقة سرد اعتبرها النقاد الاغرب بين الكتّاب العراقيين حيث يفتقد الكاتب العراقي او الشرقي لهكذا نوع من السرد جريئة من جانب وروحانية الى أبعد حد من جانب آخر. وأشارت الى ان الكثير نصحوها بالمشاركة بها في جوائز للرواية وترجمتها والسفر الى فضاء أوسع لأن القارىء سيستوعب غرابتها وانا مُصرّةعلى أن القارىء العراقي سيستوعبها اولاً ثم لربما تتم ترجمتها إن كان لي نصيب بذلك.
ومها رحيم المولودة ببغداد حاصلة على شهادة البكلوريوس لغة تركية من جامعة بغداد كلية اللغات ودبلوم لغة انجليزية تقيم حاليا بين تركيا وبغداد لاكمال شهادة الماجستير في أدب اللغة التركية صدر لها سابقا رواية بنت الدير ورواية قبة الرمان ورواية ولها مجموعة قصص اطفال (ينبوع فتاة اليقطين) وأعمال ادبية اخرى .

#منتدى_بغديدا_للقراءة
#مكتبة_لويس_قصاب
# تشرين الاول _٢٠٢٢