المحرر موضوع: العلاف يكتب عن كاهن فرنسي ارتبط اسمه باليوم العالمي للتخلص من الفقر  (زيارة 569 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
العلاف يكتب عن كاهن فرنسي ارتبط اسمه باليوم العالمي للتخلص من الفقر
عنكاوا كوم-خاص
ابرز المؤرخ الموصلي المعروف ابراهيم العلاف عن اقتران كاهن مسيحي ينحدر من فرنسا بجهوده للتخلص من الفقر  وابرز العلاف في مدونته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك  بان  الكثيرين لايعرفون ، أن الامم المتحدة إعتمدت يوم 17 من تشرين الاول - اكتوبر من كل سنة يوما عالميا للاحتفال بالعمل من اجل التخلص من الفقر وتحقيق كرامة الانسان International Day for the Eradication of Poverty
17 October .والفقر هو احد العناصر الثلاثة التي يناضل الانسان للتخلص منها طول حياته وهي : ( الجهل والفقر والمرض ) ، وفي موروثاتنا الكثير من الافكار بشأن محاربة الفقر حتى ان ابا ذر الغفاري  رضي الله عنه له قولة مشهورة وهي انه يعجب من انسان يجوع ولايخرج شاهرا سيفه على الناس ، والامام علي بن ابي طالب عليه السلام ورضي الله عنه يقول: ( لو كان الفقر رجلا لقتلته ).
ومهما يكن من امر ، فالاحتفال بالعمل ضد الفقر يجري اليوم في كل العالم ويرتبط هذا الاحتفال بقسيس فرنسي اسمه الأب جوزيف فريزينسكي وهو مؤسس (حركة العالم الرابع الدولية للقضاء على الفقر ) ، تابع في الرابط التالي :
https://commons.wikimedia.org/.../File:Le_p%C3%A8re... وايضا في :
https://www.un.org/.../observ.../day-for-eradicating-poverty ووفقا لما جاء في انسكلوبيديا ويكيبيديا الالكترونية ورابطها التالي :
https://ar.wikipedia.org/.../%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9... فإن الاب جوزيف فريزينسكي Joseph Wresinski 1917-1988 وقد تجمع الالاف في باريس لازاحة حجر تذكاري  في تروكاديرو بلازا ،  عُدَ رمزا للانسانية في مثل هذا اليوم 17 من تشرين الاول - اكتوبر سنة1987 . وفي سنة 1992 اي بعد اربع سنوات من وفاة وريسينسكي، حددت الأمم المتحدة رسميًا يوم 17 تشرين الاول - أكتوبر ليكون اليوم الدولي للقضاء على الفقر. وفي الحجر عباراته التي تقول :" حيثما حُكم على الرجال والنساء بالعيش في فقر مدقع، تنتهك حقوق الإنسان. إن العمل معًا لضمان احترام هذه الحقوق هو واجبنا الرسمي" . وتحديد يوم للقضاء على الفقر  ، يمثل فرصة للاعتراف بجهود ونضال  الأشخاص الذين يعيشون في فقر، وفرصة لهم للتعبير عن مخاوفهم ولحظة للاعتراف بأن الفقراء هم في طليعة الكفاح ضد الفقر" . (الأمم المتحدة، تقرير الأمين العام، A / 61/308، الفقرة 58).
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية