المحرر موضوع: هامشي الحر من يحاسب مواقع التواصل الاجتماعى  (زيارة 406 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل خالد عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 338
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هامشي الحر

من يحاسب مواقع التواصل الاجتماعى

الدكتور
خالد اندريا عيسى

 
 
فى البداية اقر أننى لا أتعامل إطلاقا مع مواقع التواصل الاجتماعى بكل أسمائها وليس لى قناة ولست من رواد فيس بوك أو إنستجرام ولست شريكا فى أى مجموعات إلكترونية ما عدا الفايبر وهو اتصال شخصي متبادل مع الاصدقاء والاقارب .
. والسبب فى هذا الموقف انني اطالع يوميا بعض الكتب الحديثه الموجوده عندي بالبيت واترجم بعض المقالات التي تجذبني  لمستوى معلوماتها الراقيه والحديثه  والتي تمس حياتنا في المواقع العالميه  والصحف المهمه دوليا واشارك بها لنشرها في المواقع التي ارتبط معها بالفكر والمنطلق   ولا أجد مبررا لأن أشارك برأى أو تعليق أو موقف فى أى من برامج على مواقع التواصل الاجتماعى .
. وقد كتبت  بعد ملاحظتي لها منذ شهور رجاء إلى المسئولين عن أنشطة هذه المواقع وإنها تعتدى كثيرا على خصوصيات الناس .
. وهناك عدد من المواقع الراقيه ادبا ومعرفة وتفاعلا ويجتمع حولها ملايين من محبي المعرفه ويحتوى على كثير من الآراء والأفكار والحوارات لا علاقة لى بها والشيء المؤسف أن أعداد المشاركين تزداد .
. وكل يوم أجد موقعا جديدا والأخطر من ذلك أنهم يفتحون الصفحات لإعلانات مدفوعة ويتلقون الكثير منها بل إنهم ينشرون تعليقات فيها تجاوز كبيرتحمل اسماء معروفه .
. إن فوضى مواقع التواصل الاجتماعى أصبحت الآن تمثل تهديدا للكثير من خصوصيات الناس وتحولت إلى عمليات نصب واحتيال وتجاوز فى نشر الإعلانات والقصص والحكايات والاخبار الملفقه وهى ابعد ما تكون عن الحقيقة .
. إننى اعلم أن معي وادرك ان الحاله مزعجه جدا وادعو الى انشأ جهازا كاملا دوليا يعمل على الدفاع عن الشخصيات العامه الرسميه وغيرالرسميه والدينيه يفرق بين الكذب والحقيقه ويتتبع جرائم واعتداءات وتجاوزات مواقع التواصل الاجتماعى وأنا أتوجه بشكوى إلى هذا الجهاز ضد مواقع كثيرة تستخدم اسماء شخصيات وتنشر الإعلانات دون موافقة منهم .
. خاصة أنهم لا يستخدمون هذه المواقع وليس لهم اي علاقة بها .
. إن التجاوزات التى تحدث فى مواقع التواصل الاجتماعى وما يجرى فيها من أخطاء وما تنشره من إشاعات يحتاج إلى وقفة جاده من بعض المسؤؤلين وكلى ثقة أن القضاء سيلعب دورا كبيرا كي يستطيع وضع نهاية حاسمه لهذه التجاوزات .
. إن ما يدور فى كثير من هذه المواقع يحمل مخاطر كثيرة خاصة أن أى إنسان يستطيع الآن أن يفتح قناة جديدة ويجعل منها منصة لإطلاق القصص والحكايات والافتراءات فى كل اتجاه وفى أحيان كثيرة تحدث جرائم وتعدي على هذه المواقع ولا تجد من يحاسبها أو يضع نهاية لكل هذه التجاوزات