المحرر موضوع: نحن يمكننا قبول اشوريين ملحدين بيننا ولكن هل نستطيع قبول هؤلاء؟  (زيارة 1628 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 663
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
نحن يمكننا قبول اشوريين ملحدين بيننا ولكن هل نستطيع قبول هؤلاء؟


هل يمكنك تقديم نفسك لقرائنا؟

اسمي Eylem Dönen. أنا رئيسة جمعية الثقافة الآشورية وأعيش في (أوميد) ديار بكر.

اين ولدت واين قضيت طفولتك؟ من أين والديك وأجدادك؟ لماذا تتذكرين من طفولتك عندما تحدث الناس عن ماضيهم؟

 ولدت ونشأت في ديار بكر. وُلد والدي محمد دونين في قرية صمشم التابعة للقمل في ديار بكر. ولدت والدتي أمين دونين في ديار بكر. ولد جدي باكي دونين ونشأ في قرية أورمان كايا. أتذكر قليلاً حديث جدي عن الإبادة الجماعية. كان يروي لنا قصة حياته وكيف نجا من الإبادة الجماعية.

متى كانت أول مرة سمعت فيها أنك آشوري ومن من؟ كيف تشعرين حيال ذالك؟ عندما بدأت في التعرف على هويتك الآشورية ، هل واجهت أي صعوبات نفسية؟ قبل أن تدرك هويتك الآشورية ، ما هي الهوية القومية والدينية التي تصف نفسك بها؟

منذ طفولتي ، علمتنا عائلتي وأجدادي عن هويتنا. لهذا السبب لم أواجه أية صعوبات مع هويتي الآشورية. كانت هويتي القومية آشورية على الدوام. أنا وعائلتي مسلمون.

مع من تشاركت هويتك الوطنية؟ ماذا كان رد فعل عائلتك وأقاربك المقربين؟

علمت عائلتي وأقاربي المقربين بهويتي الوطنية ولم أواجه أي مشاكل. ومع ذلك ، كان رد فعل الناس من الأعراق الأخرى في منطقتنا الجغرافية مشوشًا. كان لدى البعض منهم أفكار إيجابية وأصبح البعض متحيزًا تجاهي.

هل انت مسلمة مؤمنة؟ ثم هل أنت مؤمنة بشكل عام؟ إذا أتيحت لك الفرصة للتحول إلى المسيحية ، فهل ستتحول إلى المسيحية أم تظل كما أنت؟

نعم ، أنا مسلمة وسأظل مسلمة. لدي احترام كبير للمسيحية. ومع ذلك ، أعتقد أن الإسلام هو أحدث ديانة وسأواصل حياتي بهذه الطريقة وأظل أؤمن بإيماني.

كيف تواصلتي مع آخرين مثلك وكيف اجتمعتما معًا؟ ما هي أنواع الصعوبات التي واجهتها؟

لقد اتصلنا دائمًا بالعائلات الأخرى من قريتنا. لم يكن لدينا مشاكل في التجمع. ومع ذلك ، مع أشخاص آخرين من أماكن أخرى ، عندما التقينا لم تكن لدينا أي مشكلة مع هويتنا الوطنية ولكن كان لدينا بعض التحديات مع عقيدتنا.

هل يمكنك إبلاغنا بعملية إنشاء جمعيتك؟ ماذا كنت تهدف من هذه الجمعية؟

كان هدفنا الرئيسي من الجمعية هو العثور على أشوريين مثلنا لديهم ديانة إسلامية و "مختبئين". نريد أن نمنحهم منصة حتى يتمكنوا من التحدث ومشاركة أفكارهم. علاوة على ذلك ، نريد تقوية الهوية الآشورية.

كم عدد الأعضاء لديك حاليا؟ كم عدد الأشخاص الذين وصلت إليهم في تركيا؟

لدينا 100 عضو مسجل ينتمون إلى عائلات مماثلة لعائلاتنا. من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والأدوات الأخرى ، نحن على اتصال بـ 5000 آشوري مثلنا في تركيا.
ما هي المناطق التي ينتمي إليها أعضاؤك؟

هم من ديار بكر وكل من شرق تركيا.

ماذا تعرفي عن الإبادة الجماعية الآشورية سيفو؟

"سيفو" تعني "سيف" الذي كان الأداة التي تم استخدامها لإبادة الآشوريين في عام 1915. وهذا هو السبب في أننا نسميها سيفو وكانت واحدة من أحلك الأوقات في تاريخنا لأننا كآشوريين فقدنا 2/3 من أمتنا.

كيف أسلمت عائلتكي وأجدادك لأول مرة؟ من هم هؤلاء الأشخاص الذين تم أسرهم أو شراؤهم من الأسواق؟ ما هي أعراقهم؟ هل هم أتراك أم أكراد؟ من من سمعت هذا الأمر وماذا سمعت؟

أخبرنا جدي أنه خلال الإبادة الجماعية في سيفو ، تم القبض عليه وأخته من قبل عائلة كردية ، وبهذه الطريقة ، نجا من الإبادة الجماعية. كان جدي يبلغ من العمر 8 سنوات وأخته تبلغ من العمر 6 سنوات. كانوا يعيشون مع هذه العائلة. كان جدي يعمل راعياً وكانت أخته تعمل في المنزل. بينما كانوا يعيشون مع هذه العائلة ، أُجبروا على اعتناق الإسلام.

ماذا يمكني أن تخبرنيا عن خلفية الأعضاء الآخرين في جمعيتك؟ من أسلمهم قسرا؟ ما هو دور الحكومة في ذلك؟ ماذا تعرف عن هذا الأمر؟ هل قامت السلطات المحلية بذلك بشكل مستقل من خلال الحكومة؟

معظم أعضائنا لديهم قصص مشابهة جدًا لقصص جدي وشقيقته ؛ كان هناك بعض الذين تم أسرهم ، وكان هناك أيضًا البعض الذين تم "شراؤهم" في الأسواق. أُجبر هؤلاء الأشخاص على اعتناق الإسلام لأنهم كانوا يعيشون في منازل مسلمة. نفذت الحكومة (في ذلك الوقت) والسلطات المحلية معا الإبادة الجماعية الآشورية في سيفو.

كيف كان رد فعل الأقارب من أعضاء الجمعية عندما أكدوا على عرقهم الآشوري؟ هل واجهوا أي مشاكل أم أنهم يواجهون أي مشاكل؟ ما الذي يمكنك مشاركته معنا في هذا الأمر؟

إنهم ليسوا أحرارًا في التعبير عن خلفيتهم العرقية بسبب ردود أفعال محيطهم. إنهم يواجهون صعوبات.

بخلفيتكي المماثلة ، ما هو السكان الآشوريون في تركيا؟

مع العمل الذي قامت به جمعيتنا فقط في عام واحد ، وصلنا إلى 100 أسرة. ومع ذلك ، لا نعرف العدد الدقيق بسبب ضغط المجتمع. لذلك ، لا يعبر الكثير من الناس عن أنفسهم بحرية. لكننا نعلم أن الأرقام عالية جدًا.

كيف توصلتي إلى هذا التقدير؟

لقد توصلنا إلى هذا التقدير لأن أعضائي وأنا قمنا معًا بإجراء بحث حول خلفياتنا الخاصة في القرى والمدن والمنطقة.

ما الذي يمكنك مشاركته بشأن الهوية العرقية والدينية الحالية لأعضائك؟ هل يريدون أن يصفوا أنفسهم بأنهم مسلمون أم مسيحيون أم غير مؤمنين؟

لا يحتوي عملنا على أي شيء عن الاختيار الديني. وهناك من هم من المسلمين وبعضهم من المسيحيين ومنهم من غير المؤمنين. الهدف الرئيسي لجمعيتنا هو العثور على الآشوريين الذين يخفون أنفسهم.

ماذا كانت ردود فعل أسلافك الأشوريين تجاهك عندما أسست جمعيتك وأصبحت معروفة؟ كيف تفسرين ردود الفعل هذه؟

أتمنى أن أقول إن ردود الفعل كانت جيدة. لسوء الحظ ، نسى بعض أسلافنا أنهم ينتمون إلى نفس العرق وبدأوا في مناقشة إيماننا. إذا بدأت في تحليل فترة سيفو ، فإن التحول إلى الإسلام كان الخيار الوحيد للبقاء. آمل أن يتابع الآشوريون أنشطتنا ويدعمونا بمعرفتهم وليس التركيز على اختيارنا للدين.

ماذا كان رد فعل الأكراد والأتراك وغيرهم من الجماعات الإسلامية تجاهك عندما بدأت في تأسيس جمعيتك؟ كيف تفسرين ردود الفعل هذه؟

لكي تكون آشوريًا في هذه المنطقة الجغرافية ، فإن الظروف صعبة للغاية. ومع ذلك ، إذا لم ننكر أنفسنا ، فسوف يتعرف علينا المسلمون والأعراق الأخرى في المستقبل. الهدف من جمعيتنا هو هذا.

كيف تفسرين وتشعرين حيال ما يواجهه الآشوريون في العراق وسوريا ودول الشرق الأوسط الأخرى؟

واجه الآشوريون عبر التاريخ العنف والحرب مع دول أخرى بسبب هويتهم. كآشوريين ، كنا موجودين في بلاد ما بين النهرين قبل التاريخ المكتوب وما زلنا موجودين. ومع ذلك ، حاول الكثيرون إبادتنا بعدة أعمال إبادة جماعية ، كأشخاص ، حافظنا على هويتنا. أنا واثق من أننا سنكافح ولن نستسلم أبدًا من أجل بقائنا.

هل تحتاجين إلى إذن من أي شخص لتعرف على أنك آشورية؟

لا. من الواضح جدًا في أي منطقة جغرافية ما زلنا موجودين. من الواضح جدًا أين نشأنا. من الواضح جدا من هم أسلافنا. من الواضح جدا من كان جدي وأخته. لذلك ، لسنا بحاجة إلى أي إذن من أحد لنسمي أنفسنا آشوريين.

ماذا يمكنك أن تقولين لمن يقول ، اترك الإسلام واعتنق المسيحية؟

آمل أن يفهم هؤلاء الناس أن الدين اختيار شخصي. مثلما أحترم الأشخاص الذين ينتمون إلى المسيحية أو الديانات الأخرى ، أتوقع من هؤلاء احترام عقيدتي أيضًا.

ما نوع الرسالة التي تودين أن ترسليها إلى الشتات الآشوري المنتشر في جميع أنحاء العالم؟

لسنا قادرين على تقرير الماضي ولكن لا ينبغي لنا أيضًا أن ننسى الماضي. الوقت في أيدينا. لدينا خيارات. لقد حان الوقت لنضع خلافاتنا جانبًا ونتحد. سوف أؤكد مرة أخرى ، هذا هو الوقت المناسب لتوحيد الآشوريين وجعل العالم يسمعنا.




غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي ميخائيل ديشو
شلاما
تقول الاشورية المسلمة ( كان هدفنا الرئيسي من الجمعية هو العثور على أشوريين مثلنا لديهم ديانة إسلامية و "مختبئين". نريد أن نمنحهم منصة حتى يتمكنوا من التحدث ومشاركة أفكارهم. علاوة على ذلك ، نريد تقوية الهوية الآشورية.) انتهى الاقتباس
جواب مهم ويفصل بين الهوية القومية وبين الاعتناق الديني
ولذلك كما اعتقد انها خطوة مهمة لجمع المؤمنين باصالة انتمايهم. الاشوري من مختلف العقائد الدينية
حيث يجب ان نتذكر دوما بان ديانةً الاشوريين كانت خاصة بهم ثم اعتنقوا المسيحية في القرون المسيحية الاولى
وونامل ان تنجح. هذة الشابة الطموحة فيما تسعي اليه
وتشكر. عل مقالتك. هذة


غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1834
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي ميخائيل  ديشو.
مشكور ما تقوم به من نشاط
فنحن نعلم إنك تجاهد وتتعب وتبحث عن  ما يهمنا ويهم  ابناء قومنا
اينما كانوا ومهما كانوا
بالحقيقة   عشت عمرا ً في ايران  وكنت قد التقيت ببعض الناس كانوا من منطقة كراج وهي منطقة في شمال طهران
كانوا مختلفين  معي بالدين لكن قالوا لي وقتها ان أصلهم اشوري ومن حكاري
يومها لم افكر باجراء مقابلة  معهم
لان ظروفي وموقعي وبعض العيون المراقبة لن تسمح  لي  بزيارتهم سوى مرتيين

تحياتي لكل من يعتز بتاريخه واسمه وابناء شعبه
 وتحياتي  لك والعزيز اخيقر .
 
والبقية تأتي 

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 663
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي اخيقر يوخنا

رابي جان ايليا خوشابا
احترامي

اسمحوا لي ان افكر بطريقة مختلفة
كما تقول هذه السيدة "لدينا 100  عضو مسجل مع عوائلهم ...و5000 اشوري مثلهم في تركيا" هذه الارقام التي يعرفونها وليس كلهم  في تركيا. لا ننسى ايران الفرس وكردستان وطاغستان و ستانات اخرى. انهم يتاكثرون بسرعة ليسوا مثلنا. تصور كم يكون عددهم بعد الجيل الثالث للهجرة.
نحن قد نتغاضى عن اختلافنا معهم  في الدين ونشترك معهم في القومية لكن هم لا يستطيعون ذلك. نحن علمونا بان ديننا دين تسامح ومحبة وسلام وهنا يختلفون وهذا الاختلاف سيقودنا الى ماسي نحن في غنى منها.
ليكونو اشوريين كما يشاءون ولكن ليس اشوريتنا