المحرر موضوع: في مهرجان (العراق يقرأ) وضمن فعالياته الثقافية الشاعر بهنام عطاالله يوقع كتابه الشعري الجديد (معلقة لرحيل الشمس) مع مجموعة من الأدباء والكتاب.  (زيارة 981 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل د. بهنام عطااالله

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1509
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في مهرجان العراق يقرأ وضمن فعالياته الثقافية الشاعر بهنام عطاالله يوقع كتابه الشعري الجديد (معلقة لرحيل الشمس) مع مجموعة من الأدباء والكتاب.

كان يوم الخميس الموافق 5 تشرين ثاني 2022 يوماً ثقافياً مشهوداً حيث إنطلق وفي تمام الساعة الثالثة عصراً ومن على أرض أم الربيعين في القرية السياحية في غابات مدينة الموصل مهرجان (العراق يقرأ).
تم هذا الحدث بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية USAID وبتنظيم مؤسسة الكتاب للثقافة والتربية ومؤسسة ملتقى الكِتاب وبالتعاون مع مؤسسة أنا عراقي أنا اقرأ، ومؤسسة إنجاز البصرة للتنمية والتطوير.
في بداية المهرجان وقع عدد من الأدباء : شعراء وروائيين كتبهم الصادرة مؤخراً عن دار ماشكي للطباعة والنشر والتوزيع وعن الإتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق منهم الشاعر بهنام عطاالله في كتابه (معلقة لرحيل الشمس) والروائية هدلة الآلوسي في روايتها (مكعب الروبيك) والشاعر وليد الصراف في مجموعته الشعرية (غزل امرأة تجاوزت الأربعين) والشاعر والروائي عبد المنعم الامير في روايته (فارابا) والشاعرة رلي براق في مجموعتها الشعرية (تقتل الضفاف الماء) والشاعر محمد جلال الصائغ في مجموعته (نبيذ فستانها الأحمر) والشاعرة هناء أحمد في مجموعتها (أجرُ حزني من ياقته)، ورواية (أسود وأبيض) للروائي مازن رياض، وفضلاً عن توقيع الكتب هذه، فقد تم إقامة معرض كبير للكتاب ضم الآلآف من الكتب التي وزعت مجاناً على الحضور.
كما تضمن المهرجان العديد من الفعاليات منها:
- قصيدة للشاعر أم الربيعين وليد الصراف.
- قصائد للشاعر الشعبي فهمي الزيزون.
- القاء قصائد شعرية للشاعر الراحل مظفر النواب
- كلمة لرئيس إتحاد الأدباء والكتاب
 في نينوى الشاعر سعد محمد.
- الحديث عن سيرة العلامة والخطاط المعروف يوسف ذنون.
- عزف على البيانو للطفل حكم ربيع
- عرض مسرحية شبابية لكروب مابعد الظلام. فضلا عن العديد من الفقرات المسلية وتوزيع الهدايا على الفائزين بقرعة المهرجان الثقافي. وأخيراً شاركت فرقة أم الربيعين التراثية برئاسة الفنان تحسين حداد بمجموعة من الأغاني الموصلية.
لقد كان هذا اليوم يوماً ثقافياً عراقياً فريداً ومميزاً، حيث تم اقامة العديد من الفعاليات الثقافية في أضخم حدث ثقافي على مستوى محافظة نينوى ومستوى ست محافظات عراقية أخرى