المحرر موضوع: ألمانيا - هجوم بسكين في قطار واشتباه في دوافع إسلاموية  (زيارة 1084 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Edy Simon

  • اداري منتدى الهجرة واللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *****
  • مشاركة: 5212
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألمانيا - هجوم بسكين في قطار واشتباه في دوافع إسلاموية
تحقق السلطات الألمانية في دوافع هجوم طعن عشوائي بالسكين وقع على متن أحد القطارات المحلية بالقرب من آخن، غرب البلاد. وتشتبه السلطات في أن يكون الدافع هو التطرف الإسلاموي، بسبب وجود بعض الإشارات الأولية على ذلك.

   
هجون بالسكين على متن قطار قرب آخن
هجون بالسكين على متن قطار قرب آخن

أعلنت السلطات الألمانية، اليوم الجمعة (13 مايو/أيار 2022)، أنها تجري تحقيقا في وجود خلفية إسلاموية وراء هجوم الطعن الذي وقع داخل أحد القطارات الإقليمية صباح اليوم.

مختارات
ألمانيا.. دوافع إسلاموية متطرفة وراء هجوم بسكين حدث قبل 4 أشهر
ألمانيا: إصابة عدة أشخاص في هجوم بسكين في قطار
ألمانيا- التحقيقات في هجوم فورتسبورغ وخطر الإسلامويين
وقال وزير داخلية ولاية شمال الراين-ويستفاليا، هربرت رويل، إن الجاني رجل مولود في العراق ويبلغ من العمر 31 عاما. وأضاف الوزير أن الرجل أصاب خمسة ركاب في الهجوم بعدما طعن ركابا "بشكل عشوائي ومتعمد"، مشيرا إلى أن الضحايا والجاني لا تربطهم أي صلة.

وأشار رويل إلى أن الجاني نفسه أصيب بجروح، مضيفا أنه تم نقل 4 مصابين إلى المستشفى، موضحا أنه لا يوجد مصاب في حالة حرجة.

وذكر الوزير أن المشتبه به تم وضعه في عام 2017 على قائمة المراقبة للاشتباه بتطرفه الإسلاموي، ولكن لم يصدر عنه مذّاك أي تصرف مريب.

وكانت السلطات أعلنت في وقت سابق اليوم أن رجلا  طعن مسافرين بسكين على متن قطارإقليمي بالقرب من مدينة آخن الألمانية. وقال متحدث باسم الشرطة الاتحادية إنه تم القبض على المشتبه به. ووفقا للتحقيقات الأولية، فإن الرجل استل سكينا داخل القطار صباح اليوم بعد وقت قصير من مغادرته محطة هيرتسوغنرات، وأصاب ركابا آخرين بطعنات. وتمكن موظف شرطة مدني، تصادف وجوده في القطار في طريقه إلى مقره عمله، من السيطرة على الرجل.

ف.ي/ص.ش (د ب ا، ا ف ب)