المحرر موضوع: اعتن بسيارتك حالا تقرير فني صدر عن احدى مصانع السيارات العالميه المشهور  (زيارة 348 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل خالد عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 282
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اعتن بسيارتك حالا
 
تقرير فني صدر عن احدى مصانع السيارات العالميه المشهور
حرره
الدكتور خالد اندريا عيسى

 
تتعدد عادات القيادة السيئة للعجلات التي بممارستها اصحابها على المدى البعيد تلحق بأضرار جسيمة بالسيارة تتكلف لصيانتها مبالغ باهظة وبالاضافه الى الاستهلاك السريع لها وللمحرك حتى ولو كانت جديده.
ويكشف موقع "كار دمج" العالمي عن أبرز العادات السيئة اصحاب السيارات في القيادة التي قد تلحق بالسيارة أضرار جسيمة، عليك التوقف عن ممارستها فورا ومنها:
.
التسارع الزائد والسرعه غير المعقوله والمخيفه وغيرالمقبوله عن الحد الرسمي

 
كل سيارة يتم تصميمها بسرعة قصوى لا يمكن أن تتخطاها، والضغط على سيارتك لتتعدى حاجز هذه السرعة المقرره، من الأمور التي ستضر بعمل المحرك وتتسبب في سرعة تلفه.
الأضرار قد تصيب أيضا ناقل السرعة، كونه الوسيلة المباشرة للنقل من سرعة لأخرى أثناء قيادة السيارة.

تجاهل الأصوات الغريبة المسموعه اثناء عمل السياره

 
من العادات السيئة التي قد لا تضر بالسيارة بشكل مباشر، ولكن قد تسمح للضرر بالانتشار، هي تجاهل الأصوات الغريبة التي تنتج عن السيارة أو المحرك.
هذه الأصوات قد تكون ناتجة عن عطل في أنظمة الفرامل أو ناقل السرعة أو المحرك، وهي جميعها أجزاء حيوية بالسيارة لا يجب التغافل عنها.

الملئ الزائد لخزان الوقود

من العادات السيئة التي يجب تجنبها، الملئ الزائد لخزان وقود السيارة العاملة بالغاز او السائل، هذه العادة تسبب في زيادة الضغط على نظام ضغط الوقود، وتتسبب في تلف بنظام عمل المحرك على المدى البعيد.

ركن السيارة طويلا

الركن الطويل للسيارة اي عدم الاستعمال وتركها لفتره طويله، يتسبب في تلف أجزائها الداخلية، وحدوث العديد من المشكلات الأخرى التي قد تطال المحرك والهيكل الخارجي، من ضمنها الصدأ وتلف الطلاء