المحرر موضوع: زار قداسة ابينا البطريرك مار آوا الثالث اخيه قداسة البطريرك كيريل، بطريرك موسكو وعموم روسيا  (زيارة 640 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Samir Melbourne

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 70
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


زار قداسة ابينا البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العالم، اخيه قداسة البطريرك كيريل، بطريرك موسكو وعموم روسيا والرئيس الاعلى للكنيسة الروسية الارثذوكسية، في المقر البطريركي بموسكو وذلك يوم الثلاثاء الموافق ١٥ تشرين الثاني ٢٠٢٢.
 تحدث البطريركان عن العلاقة التي تجمع بين الشعبين الروسي والآشوري، والحوار المسكوني الذي تجريه الكنيستين الشقيقتين من خلال اللجنة الثنائية الرسمية، وشددوا على أهمية هذا الحوار على السبل المسكونية الأوسع وثماره، مشيرين إلى أن كاهنين من الكنيسة الآشورية يدرسون حاليًا في المدارس اللاهوتية الروسية.
كما تحدثوا باستفاضة عن المحنة المستمرة والتحديات التي يواجهها مسيحيو العراق وسوريا وأجزاء أخرى من الشرق الأوسط، واتفق البطاركة على مواصلة تعاونهما والبناء على العلاقة التاريخية لصالح الكنيستين من خلال المشاريع المشتركة.  وبعد الاجتماع الرسمي وُجّهَت الى قداسة البطريرك مار آوا والوفد المرافق الدعوة الى مأدبة اخوية في البطريركية من قبل قداسة البطريرك كيريل.
 رافق قداسته نيافة مار افرام اثنييل، أسقف سوريا، ونيافة مار نرساي بنيامين، أسقف ايران وارمينيا وجورجيا، ونيافة مار ابرس يوخنّا، أسقف كركوك وديانا والمعاون البطريركي، وعدد من أكليروس الكنيسة الآشوريّة في روسيا. كما حضر اللقاء  المتروبوليت أنطونيوس، مطران فولوكولامسك ورئيس قسم العلاقات الخارجيّة الكنسيّة في بطريركية موسكو، و الأسقف كليمنت، أسقف كراسنوسلوبودسك وتيمنيكوفا، والاب (هيرومونك) ستيفان، سكرتير العلاقات بين المسيحيين في دائرة العلاقات الكنسيّة الخارجية في بطريركية موسكو.