الاخبار و الاحداث > أخبار شعبنا

توقيع كتاب جورج منصور .. حفل متميز وحضور لافت

(1/1)

عنكاوا دوت كوم:

توقيع كتاب جورج منصور .. حفل متميز وحضور لافتبغداد..
أقام مركز رواق بغداد للسياسات العامة حفلاً متميزا لتوقيع كتاب (إيفين.. حفرٌ في الذاكرة) لمؤلفه الكاتب والإعلامي جورج منصور، والذي صدر حديثا عن داري أهوار ورواق للنشر والتوزيع، حضره نخبة من المثقفين والأكاديميين والمهتمين، وأداره الباحث محمد الراشد حيث قدم فيه تعريفا بالكتاب ونبذة عن سيرة الكاتب، معتبرا ان الكتاب عبارة عن تجليات يومية موثقة لمراحل مهمة من حياة الكاتب والصعوبات والتحديات التي تخللتها، واهمها محنته في  سجن ايفين والذي اختاره المؤلف عنوانا لكتابه، ثم عُرض فيلما تعريفيا قصيرا بالكتاب أعدّه مركز رواق بغداد.
  بعده تحدث الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب في العراق الشاعر عمر السراي مهنئا المؤلف على منجزه المهم معتبرا أياه إضافة جديدة ونوعية ومهمة للمكتبة العراقية والعربية التي تفتقر إلى هذا النوع من كتب السيرة الذاتية، والتي توثق يوميات مناضل وكاتب وإعلامي ومترجم، وبطريقة سردية غاية في الحبكة وفيه الكثير من عناصر التشويق والإثارة.
 اعقبه الكاتب والناقد علي حسن الفواز متحدثا عن أهمية الكتاب الذي يجمع أدب السيرة والرحلات وأدب السجون معتبرا ان الكتاب  يجمع هذا المركب الثلاثي إضافة إلى كونه سردية لحلم الكاتب ويقترب الكتاب من الرواية التسجيلية بمخيال كاتب محترف نقل للقارئ زمن سياسي عراقي وازمات مركبة وفيه الأسلوب السردي المتميز وصورا بديعة عن اسفار الكاتب وقد استخدم فيه تعدد الأصوات بطريقة بديعة.
فيما  أشاد الكاتب جورج منصور بالجهد الذي بذله القائمون على مركز رواق بغداد في تنظيم الحفل والترويج للكتاب، وتحدث عن متلازمات الخوف واللا استقرار والألم والمنعطفات الحادة التي رافقته سواء في سيرته الحياتية وكذلك لدى كتابته واستحضاره الألم ومقاومة التعذيب الجسدي والنفسي إضافة إلى إرهاصات الكتابة غير القليلة.
الحاضرون كان لهم نصيب من النقاش والمداخلات مع المؤلف حول كتابه وفق رؤى نقدية معرفية فكرية مختلفة استطاعت ان تترجم صفحاته وعناوينه الى واقع مرئي ملموس لا يخلو من اسلوب حكواتي قصصي مرن جذاب. غطت وقائع الحفل العديد من وسائل الإعلام العراقية منها قناة العراقية العامة وقناة الحرة عراق وصحيفة العالم الجديد.
.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة