المحرر موضوع: #بغديدي_تقرأ ...صحة العلاقات  (زيارة 866 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نمرود قاشا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 394
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
#بغديدي_تقرأ ...صحة العلاقات
شهد مقهى ( دقشاشي الثقافي ) في بغديدي ( قره قوش ) عصر يوم الجمعة 25 تشرين الثاني 2022 مناقشة كتاب ( صحة العلاقات – تحدي الشفاء والنضوج في مجتمع حقيقي – للكاتب أوسم وصفي ) .
يعتبر كتاب صحة العلاقات تأليف الدكتور أوسم وصفي واحدًا من أهم الكتاب الفارقة في مسارات التعافي الذاتي والتطوير النفسي، التي حظت بشهادات الكثير من القرّاء حول كيفية تغيير هذا الكتاب لنظرتهم إلى الحياة والعلاقات، وإسهامه في الحفاظ على كثير من الأسر والزيجات. حظيَ الكتاب أيضًا بثناء الكثيرين من الأطباء النفسيين والمعالجين وأساتذة المشورة والإرشاد النفسي.
- - -
ملخص الكتاب :
ما هو كتاب صحة العلاقات .
 كتاب صحة العلاقات من ضمن أفضل المؤلفات للكاتب الكبير أوسم وصفي حيث يتناول من خلاله فكرة العلاقات وطرق التعامل السليم مع أي علاقة.
 يتناول أيضًا بعض الجوانب النفسية منها كيفية التحكم في الذات والسيطرة عليها للوصول إلى علاقات صحية خالية من المشاكل سواء على المستوى الشخصي أو عند التعامل مع المجتمع المحيط.
يهتم الكاتب في كتابه بذكر بعض الجوانب النفسية المختلفة ويسلط الضوء على المجال النفسي لأنه من أهم الأشياء التي تؤثر بصحة العلاقات.
يتحدث كتاب صحة العلاقات عن مواصفات العلاقات الصحية وصور من العلاقات المرضية التي يعاني منها بعض الأشخاص في حياتنا ومخلص الكتاب يتمثل في الآتي:
العلاقات  :
وصف الكاتب من خلال كتاب صحة العلاقات أنواع العلاقات الإنسانية والتغيرات التي تحدث بها وكيفية التعامل مع هذه التغيرات.
تحدث الكاتب حول علاقة الإنسان بالآخرين وأنها حاجة إنسانية إلا أن نجاح الإنسان بها لن يكن بقدر نجاحه في ترويض الطبيعة الموجودة حوله.
لكي يقود الإنسان علاقاته ويحقق النجاح بها يجب أن يتحكم في أنانية وفرديته.
يجب الخروج من قالب الأنانية وأن يكون الشخص محب لمن حوله ويحرص أن يكون اجتماعيًا مع المحيطين به، ومن هذا المنطلق تبدأ صحة العلاقات مع الآخرين.
#منتدى_بغديدا_للقراءة
#مكتبة_لويس_قصاب
# تشرين الثاني _٢٠٢٢