المحرر موضوع: سيدات بغديدي ..... سيدات الوطن  (زيارة 909 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نمرود قاشا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 407
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيدات بغديدي ..... سيدات الوطن
كتابة : نمرود قاشا
في اب الماضي ، احتفل نادي قره قوش الرياضي بيوبيله الذهبي ، وأي مؤسسة لها هذا التاريخ بلا انقطاع سيكون تاريخها الطويل بالتاكيد مكللا بالغار وأرشيفها الرياضي يضج بالبطولات والكؤوس وكتب الثناء والشكر ، منذ تأسيسه عام 1972، خرّج نادي قره قوش الرياضي ما يقارب مئة من أبرز الرياضيين والرياضيات في العراق، وهو بفريقه لكرة الطائرة للسيدات على وجه التحديد، مستمرٌ في رفد المنتخب الوطني العراقي بأبرز اللاعبات.


هذا هو باختصار تاريخ هذا النادي العريق الذي كانت له بصمة في الكثير من بطولات الوطن والتي اقيمت داخل وخارج العراق .
فريق السيدات لكرة الطائرة  في نادي قره قوش بطل العراق للسنة السادسة على التوالي في هذه اللعبة الرياضية.
كل هذه البطولات تحصل في ظروف غير طبيعية واستثنائية من ناحية اقامة معسكرات تدريبية ، التجهيزات الرياضية ، الدعم المالي ومنشات رياضية مثالية .
ومثال بسيط على هذا التحدي ، بعد احتلال داعش الارهابي لمدينتهم ( 2014 – 2017 ) ورغم التهجير القسري ، ووجود اللاعبات في اكثر من مدينة ، وقلة التجهيزات والدعم استطاعت سيدات نادي قره قوش الرياضي ان تنتزع بطولة العراق للسيدات للمرة السادسة في تاريخهم والرابعة على التوالي في بطولة ( تشرين الاول 2017 ) .
من خلال هذا التقديم أريد ان أقول رغم كل هذا وذاك اثبتن سيدات قره قوش بانهم سيدات الوطن من خلال مشاركتهن الفعالة في بطولة غرب اسيا التي اقيمت في الاردن ( تشرين الثاني 2022 ) ورغم حصول الفريق العراقي المركز الرابع ، وقد كان لتشكيلة وفد منتخبنا الوطني الذي ضم من نادي قره قوش ( الكابتن رافي خالص ايشوع ، اللاعبنتان المتميزتان : عبير وسام نوح ، ميراي سعد بردى ولاعبة النادي سابقا لارين نجيب مارزينا .
وهنا لا بد للاشارة والاشادة بمدرب فريق السيدات الكابتن المثابر ، والذي بفضله كان حصاد هذه الكؤوس الكابتن  الاسعد ( سعد بهنام بردى ) وقد رافق مسيرة النادي وفريق السيدات لعقود ، وقد اعلن اعتزاله هذا العام   .
وكل التحايا لمن قاد النادي خلال هذه المسيرة الاستاذ خالص ايشوع بربر رئيس الهيئة الادارية لنادي قره قوش الرياضي ) والهيئة الادارية المثابرة .