المحرر موضوع: وفود فضائية … بلا عنوان ولا هوية  (زيارة 2288 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سلام مرقس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
وفود فضائية … بلا عنوان ولا هوية

وفود فضائية مجهولة الاصل والفصل تقتحم سماء العراق بأسم المكون المسيحي .
وفود مجهولة الهوية احدهم بغطاء تجاري كاذب واخر  فكاهي مبعثر بلا مظهر ولا عنوان جاء ليستلم د ر ا ه م .
وفود غريبة عجيبة  تتقاطر على العراق ومن وراء البحار تحمل مشاريع شعارها…  كيف ترقص على جراح المكون المسيحي المرابط على ارضه .

وفود لا تمثلنا :

  في الاونة الاخيرة خرجت وفي غفلة من الزمن وفود تدعي انها مرسلة من ( قوة خارقة !!!!)لانقاذ المكون المسيحي ، هذه الوفود ما انزل الله بها لا حجة ولا برهان ولا فائدة ، متشعبة المشارب مختلفة الألوان متضاربة المصالح ولكن يجمعها خيط واحد إعتصموا به جميعاً بلا وازع ولا ضمير هو التطفل على ملف لا يخصهم   (انهم يشبهون  ابطال روايات الكاتب الفرنسي الماركيز دي ساد) .

وفود باجندة غير وطنية:

جاءوا بلا هدف قومي أو خدمة شعب مسيحي . وبلا مشروع وطني ، جاءوا لهدف مشبوه في الحقيقة ومرتبط بدوائر مشبوهة ، وأما ظاهره فتعيس ايضاً لغرض في نفوسهم المريضة ، غايتهم حب الظهور ومصالح شخصية ،كون ان أحد تلك الوفود غارق في المال والاخر بلا مال ولكنه على ما يبدو مدعوم !!(كما يقول اهلنا في العراق) .

الوفدان غير معروفان لا شكلًا ولا مضمونًا

الوفدان  اعتقدا خطأً انهما  يحملان امل لشعب مسيحي ، بالمناسبة حتى ( المسيحيين ) في العراق بالمطلق لا يعرفونهم لا شكلاً ولا مضمونًا ! ومن هم ؟ فقط تعرفهم أنفار قليلة مثلهم وشيوخ المال ، لذلك خلاصة الوصف انهم اما مترفين حد التخمة بحيث غابت عن عقولهم الانسانية ، او انهم مرضى اصابهم مرض انتحال شخصية وهمية غير واقعية، ونسال هنا احد الوفود  : من اين جلبتم  هذا الكم من المال لكي يصرف على هكذا وفد عرمرم وفروع ومقرات وزيارات !!!؟؟؟؟؟) .

وفدان  في وقت واحد "ليش ما ادري"؟

 اتصلنا لنعرف من هم !؟  :
الوفد الأول : رئيسه مليونير جاء لينشر الامل بالكلمات والوعود بالكذب ( بالمناسبة قيل انه جاء قبل هذا وفد من نفس الدائرة ونفس الملف من دون ان يحقق شيء في الواقع ، ولم يحدث هكذا جلبة وكان اعضاءه اكثر  في حينها واليوم وبعد ابعاد اشخاص مهمين من الملف عاد من جديد بالطبل والزرنا ، يبدو ان جهة التمويل زادت المبلغ ) .
والوفد الثاني : المديونير (الغريب )عن شعبنا ، ظهر فيما بعد انه استدعي لبغداد لاستلام ( الثلاثين درهماً ) ، وليخرج من بعدها ليفتح اوكار وهمية ويؤسس شبكات عنكبوتية لها مواخير مظلمة ، وما يدعو للقرف ان احد اعضاء الوفد ( المرعبل ) شخصية من الموصل ( ولنا شهادات حية من اهل الموصل عنه ) بانه كان يبلٌغ ( يفشي)  عن اهله لدى العصابات  ويعجج حياتهم بالموصل في حينها ، وهو  أيضًا احد الاشخاص ( الذين تعاونوا مع اعداء شعبنا ) اثناء المفاوضات وطلب الفدية مع داعش من اجل اطلاق سراح اباءنا الكهنة المختطفين .
( الف علامة استفهام للسياسيين !!!  وكيف يستقبلون  وفد (مرعبل !!! ) ، ( الا اذا جاءهم تلفون من ما فوق!!!! ) ونبقى نسأل (ليش جيتوا ) في نفس الوقت ، هل هو تضارب برسائل الاستدعاء من قبل الممول ؟؟؟

هؤلاء دخلوا بجواز بدون فيزا ( سمة دخول) :

 حين دخلوا البلاد لم يستاذنوا اهل الدار او حتى من باب الاخلاق ان ينشروا في الاعلام  يا شباب انتظرونا نحن نحمل لكم حقائب  (من الاحلام الكاذبة )  ، او من خلال كنائس او بعض الفعاليات الوطنيه المخلصة  المرابطة في  ساحات العمل  ، فقط المطبلين كانوا بالعلم ….. انهم قادمون فرقصوا امامهم ( ويقال عن هؤلاء باللهجة البغدادية الدارجة "الشعار" ) . فدخلوا مثل اللصوص رافعين لافتة باسم المكون المسيحي شعباً وكنيسةً ( الله وكيلك مئة بالمئة لا يعرفونهم ) .
 وفدان لا توجد كلمة مناسبة لوصفهم وإن وجدت لا تليق بمقام المقال …. ولكن ما خلصت اليه التحليلات ان هؤلاء عيب على امتنا والمكون المسيحي .

 العيب !!!!!

قبل العيب هناك تغابي حين ظنوا ان العراق  لا مرجعية ( دينية او اجتماعية او سياسية) له ، وانه  ضيعة متروكة لا اهل له ، في حين ان في العراق كنيسة عظيمة متواجدة تضحي ، ترعى ،تسهر ، تكتب ، تطالب بحقوق شعبها امام العالم كله و.و. و. وهناك مؤسسات لشعبنا مخلصة على الساحة .
بالمناسبة انتم تسيئون الى المكون المسيحي كونه يثق  بابنائه العاملين في الداخل اكثر بكثير منكم ، لانهم باقون وانتم راحلون  !!!!! .

المكون المسيحي في العراق صاحب القرار : 

اعتقد يجب ان تكون هناك رسائل من ابناء شعبنا للقيادات في العراق بان يسالوا عن هوية الوفود  قبل ان يسمحوا لهم بالضحك على جراح شعبنا ، واقصد اي وفد فضائي يجب ان تُرفض زيارته (إلا باذن رسمي من اهل الدار ) فمن غادر البلاد قبل اربعون عاماً واكثر لا ياتي اليوم مرتدياً قفازاً من حرير تستقبلونه وتقولون ادخل  !!!! ، خطأ كبير … بل قولوا لهم :
اين كنتم كل هذه السنين العجاف؟ ألم تخجلكم بسالة وصمود شيخ الشهداء ابن الموصل البار سيدنا فرج رحو ؟ ألم تقض مضجعكم صرخات الشهيد الطفل آدم شهيد الطفولة في كنيسة سيدة النجاة عندما صرخ بوجه الارهابيين كافي كافي ؟ !!!! ألم ترى عيونكم حرف ( النون) عندما خطها المحتل الداعشي على ابواب اهلنا في الموصل الحبيبة ؟؟؟؟ انا اسال واجيب ، انكم بلا ضمير لكي تكون لكم هكذا مواقف وثانيا كنتم بعيدين مئات الاميال جالسين مثل الصمم ، فلم تلاحظوا ذلك . كل هذه الاحداث وغيرها الكثير مرت على شعبنا ، وهاجر الكثير ومازال هناك في المخيمات من ابناء شعبنا تضحك على جراحهم الحكومات !!!! ومنهم من كان  المفروض ان تهتم  به كدائرة   (((ال ه ج ر ة وال م ه ج ر ي ن ))) .
 
وفود جاهلة

تاتي وفود تتخطى مترنحةً تسير فوق جراحات شعبنا متجاهلة كنيستنا الشهيدة الشاهدة الساهرة المرابطة على تراب الوطن والتي كانت ومازالت روض وفير لهم ( شعبنا في الداخل) تظللهم يوم المحن فاتحةً ذراعيها لهم من باب انه واجب ديني واجتماعي واخلاقي .

وفود الغفلة

الطريق الذي مررتم به يا وفود الغفلة كان فيه اناس على مرمى حجر تحتاج لفتة نظر منكم ولكن فاقد البصر والبصيرة لا يهمه الشعب المسيحي ابداً ، لذلك هرولتم باتجاة الكاميرات والمال …… عودوا باكاذيبكم من حيث حزمتم حقائبكم ، فانتم لاتمثلون شعبكم .

المكون المسيحي سيبقى ممسك بسارية البقاء

الشعب المسيحي الباقي في الوطن له جنود اوفياء ربطوا احلامهم ودمائهم على سارية البقاء والصمود ، لهم كنائسهم وتنظيماتهم ، يرفضونكم كما يرفض الجسم الشيء الدخيل  .
المهم والمستخلص من هذه التجربة التعيسة ( تجربة الوفدين) ان نوصل صوتنا للحكومات في المركز والاقليم ان كنيستنا وشعبنا في الداخل هم من يختمون جوازات القادمين من ازقة الخارج المظلمة ، وهم من يعطون الاذن بالتحدث باسمهم فلا وصايا عليهم من احد وتبقى كنيستنا وشعبنا وتنظيماته في الداخل هم المعنيون .
سلام مرقس / باريس


غير متصل Party

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 109
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 663
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سلام مرقص المحترم من باريس

اشياء كثيرة لم افهمها في مقالك هذا. من هما الوفدان الذين اقلق مضجعك ولم تعرفنا بهم وما غايتهم؟ نحن نعرف منذ امد بعيد وفود تاءتي للوطن بحقائب مملوءة بالاموال او ترجع وحقائبهم مملوءة بالاموال. لماذا الان يقلقون مضجعك؟ لا تقول لنا من هم وما غايتهم وانت من باريس بلد الحرية والديموقراطية ممن تخاف؟

عنكاوة دوت كوم لماذا لقلقتكم؟ هذه المقالة كتبت على هذا الموقع بتاريخ 17/11 ونشرتموها في الامس 1/12 هذه ليس لغته واسلوبه رغم اسلوبه الجميل في مقالته السابقة المعنونة (العراق من غير مسيحين ليس عراقا) هل تريدون ان تصبحوا طرفا في صراع طائفي إ
وفود فضائية بلا عنوان ولا هوية..وفود فضائية مجهولة الاصل.. وفود لا تمثلنا..الخ، من انتم ومن يمثلكم شعب واق واق.
في مقالته السابقة يتكلم عن خطر العنصرية والتعصب والغاء الاخر والطائفية وحقوق شعبنا المسيحي وغيرها من المصطلحات الجاهزة ثم طلب العون من الامم المتحدة والدول لمساعدة فانبهر القراء ولكنني قلت لنفسي انتظر مايك لا تتسرع 
لا تعرف هذا الشخص الى ان عرفته في هذه المقالة الملغومة.
 وقبلها انقذو مسيحي العراق !عنكاوة كوم هل اجبركم احدهم ان تضعوا هذه المقالة في الصفحة الرئيسة؟ انها تصلح فقط في مجلة الف باء.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ سلام مرقص
صحيح هناك وفدين لكن شتان بينهما
الوفد الذي ترأسه السيد مارتن منأ يمثل نفسه ولا يدعي تمثيل الكلدان
وقد أتى بأسم مؤسسة الجالية الكلدانية وغرفة التجارة الكلدانية في مشيغان اللتين يترأسهما
والمؤسسة معروفة بين اوساط الجالية بتقديم خدماتها، لديهم بناء وكادر وبرامج مهمة، ولها احترام كبير من الحكومة الأميركية
ولن تجد اسقف او كاهن يزور مشيغان إلا ويذهب لزيارة تلك المؤسسة
اما الوفد الثاني يترأسه السيد سام يونو فللأسف يدعي ثمثيل الكلدان، وهذا الأدعاء يقابل صمت كلداني، لذا اعتقد بأن الأبواب مشرعة لكل من هب ودب للصعود على اكتاف الهوية الكلدانية كون القوميون الكلدان اصحاب شعارات رنانة فقط وفقط، وبفضل القوميون الكلدان نداس بالأرجل من إنتهازيين ومرتزقة كلدان
وللعلم فقط، بأن الذي يجمع هذا الوفد المتسلق عدا الطموح الشخصي هو الحقد على أبينا الباطربرك
وشخصياً أرى في كل كلداني ينتمي إلى هذا الأتحاد او داعم له، او موافقاً على وجوده، فهو آفة على الكلدان
ومجرد انهم التقوا بريان فأعلم أن الوفد من الأساس خربان ولم اقل خري....
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ سلام مرقص
بعد التحية
في مقالتك اليوم امور لم افهم مغزاها ومعناها في البداية ولكن الاخ زيد ميشو وضع رتوشا ونقاطا على الحروف فكانت اكثر وضوحا. نعم ممن تخاف قول الحقيقة كما قالها الاخ ميخائيل ديشو وانت لا تعيش في العراق، افضح وقل كل ما يمكن قوله اذا ملكت الحقيقة والسند.
تقاربا للصورة ولكن هنا ليست الوفود بل اشخاص كالذين جاءوا من الفضاء وحلوا ضيوفا على المسؤلين في الاحزاب الكلدانية الاشورية وهنا لا اقول السريانية و(استمتعوا) بقطع الاراضي في مواقع فاخرة راقية في عنكاوا اسعارها بالملايين من الدولارات، جل هؤلاء لا يعرف جغرافية عنكاوا وموقعها، اشخاص منهم يمتلكون بواسطة (شقيقهم الذي ذاع صيته يوما) والذي قارنوه [بالسيد المسيح] يمتلك اليوم العشرات من قطع الاراضي اهدها له اخوه المسؤل من اراضي عنكاوا.
عن ماذا تتحدث يا سلام مرقص فهناك من الفساد فضائع ومن الفضائع فضائح عن هؤلاء وغيرهم
ختام
ما طار الطير وارتفع فمثلما طار وقع
 
[/b][/color][/size]

غير متصل فوزي دلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 107
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا للأخ زيد ميشو على تعقيبه واشارته الى العديد من النقاط المهمة
الأخ سلام مرقس
مقالتك الغامضة في محتواها لدى الكثير من القراء حول الوفود الزائرة لأرض الوطن بدون ان تسميها بأسمائها الصريحة والتي أشار اليها الأخ زيد مشكورا , هنا اود إضافة بعض الحقائق ليكون الأعزاء القراء والمتابعين على بينة منها .
أولا... الوفود الزائرة ليس لها علاقة ببعضهما لا من قريب ولا من بعيد ولم يجري التنسيق بينهما مطلقا , وفد مؤسسة الجالية الكلدانية من ولاية مشيكان الأمريكية المعروفة رسميا ذهب برئاسة الأخ مارتن منا رئيس المؤسسة ومعه أربعة اعضاء من الكونكرس الأمريكي وانظم اليهم السفير الأمريكي في العراق ... والوفد الثاني باسم الاتحاد الكلداني الدولي الذي لا نعرف هوية تشكيله .. متى وأين ولا نعرف أهدافه وتوجهاته رغم لقاءاته مع مسؤولين في اعلى المستويات لكن ننتظر ثماره وكما قال سيدنا يسوع المسيح له كل المجد .. من ثمارهم تعرفونهم ...

النقطة الثانية ... الوفدان يختلافان كليا بكل شيئ ... الأول مؤسسة للجالية الكلدانية لها كيان ومقر عامر ببنائه الشامخ الذي يشغله اكثر  من مئة موظف والذي يرتاده عدة الاف من أبناء الجالية لقضاء حاجتهم في مجال تعليم اللغة وملئ الأستمارات وامتحانات الجنسية والتشغيل في المؤسسات والترجمة ومساعدة المحتاجين وبرنامج بسموثا أي الطبابة والأدوية والمحامين ومساعدة المعوقين ووو  والثاني يدعي انه تنظيم قومي يمثل الكلدان !!! اذا من غير الأنصاف التساوي وشتان بين الثرى والثريا .... اذا هذا الوفد ليس وفدا فضائيا او وهميا كما تتصور,لكن وبأسف أقول الوهم عندك ومن المعلومات التي استقيتها وليست صحيحة ابدا , والتي من خلالها رميت جم غضبك على مؤسسة تخدم جاليتنا ونعتز بها , وكان عليك اخذ المعلومة الصحيحة من أصحابها.
 
النقطة الثالثة  ... للعلم ان مؤسسة الجالية الكلدانية هي مؤسسة مدنية خدمية مرتبطة بعدة دوائر حكومية وعلى اعلى المستويات , مخصص لها ميزانية كبيرة من الحكومة الأمريكية وتصرف حسب البرامج التي تقدمها وعليها تقديم كافة البيانات الأدارية والحسابية وأماكن الصرف ... هذه المؤسسة معروفة على النطاق السياسي والقضائي على اكبر المستويات بدءا من سياسي ولاية مشيكان الى نيويورك وواشنطن ومن الكونكرس ومجلس الشيوخ الأمريكي وصولا الى نائب رئيس الجمهورية وحتى رئيس الجمهورية نفسه الذي خص الكلدان ) الرئيس ترامب ( بالعديد من خطاباته ذاكرا اسم الكلدان بالأسم مع اجتماعات عديدة معه ومع السياسيين الأخرين .

النقطة الرابعة ... هذه المؤسسة ورئيسها مارتن منا وكل كادرها لهم السمعة الحسنة باخلاصهم في عملهم وتواصلهم المستمر لخدمة الكلدان وكل المسيحيين والمهاجرين العراقيين بدون تمييز ولا ننسى ان اسم المؤسسة هو اسم كلداني وهذا فخر كبير لنا .

المؤسسة وبعد احداث داعش ساهمت كثيرا مع منظمات الجالية الكلدانية الأخرى كأذاعة صوت الكلدان  ونادي الجمعية الكلدانية العراقية )شنندوا( والمؤسسة العريقة نساء الرحمة الكلدانيات والبرنامج المميز تبني عائلة ومؤسسة بسموثا للأطباء والصيادلة والمحامين المحترمون وأخرين اسف ان نسيتهم ...هؤلاء مع ابرشيتنا ابرشية مار توما الرسول الكلدانية برعاية المطران الغيور مار فرنسيس قلابات وكل الكهنة وقبله المطران الجليل مار إبراهيم ابراهيم كانوا خير سند لشعبنا المهجر داخل العراق وخارجه وبملايين الدولارات للوقوف معهم كأخوة وبدون منة في محنتهم وقدر المستطاع .

النقطة الخامسة ... قبل أعوام وبطلب من رئيس المؤسسة مارتن منا بعد استشارته الكنيسة والمعنيين طلب من مؤسسة التنمية القومية الأمريكية بفتح فرع لمؤسسة الجالية الكلدانية في وطننا العراق ويكون مقره في احدى مدننا الكلدانية الذي من خلاله يفتح مشروع او اكثر يستفاد منه أبناء شعبنا .. خاصة وهناك الكثير من مؤسسات المجتمع المدني التي هي بعيدة عن مساعدة قرانا ومدننا التابعة الى الموصل او إقليم كردستان  وتوجهت عدة وفود لوضع اللبنات الأولى لأستكمال هذه الفكرة مع المعنيين واخرها كان زيارة هذا الوفد الرفيع المستوى الذي نتأمل منه خيرا ..
ولمعلوماتك قبل ذهاب الوفد الى العراق اتصل الأخ مارتن منا والأخ شوقي قونجا بغبطة ابينا البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو لأعلامه والتنسيق للعمل بما يخدم شعبنا في ارض الوطن وكان من المفترض اللقاء في عينكاوا وحالت الظروف بعدم اللقاء بينهما بسبب رجوع البطريرك ساكو الى بغداد لكن السيد مارتن التقى بعدد من المطارنة الكلدان الأجلاء وأكد لهم بأنه يسعى للعمل المشترك وعدم التقاطع مع توجهات الكنيسة مهما كان الثمن , وسيكون الأخ مارتن على التواصل مع غبطة ابينا البطريرك ساكو ليطلعه بالأمور التي تخدم شعبنا .
أخيرا ... هذه المؤسسة لم تأخذ فلسا واحدا من أي طرف ولم يصرف عليها من داخل العراق ... هذه المؤسسة تعمل لتقديم الخدمات ... فان نجحت فهو خير كبير لشعبنا لتحسين وضعه من خلال الأستفادة من الخدمات التي ستقدم ومن خلاله سيعمل العشرات او اكثر ... وأن لم يوفقوا او لم يوافق على تبني هكذا مشروع فماذا خسرنا وماذا خسر شعبنا ... لا شيئ .
محبتي
فوزي دلي




غير متصل Mazen Hanan

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 21
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سلام المحترم
و السادة المعقبين و القراء الموقرين
المقال المبهم يقصد الوفدين الذي اشار له السادة فوزي دلي و السيد زيد ميشو ، ان الوفدين من الكلدان المغتربين الذين زاروا العراق في الفترة الاخيرة، هم عراقيين و كلدان معروفين من داخل الوطن و من المغتربين و من حق كل شخص زيارة بلده الام و لقاء مع من يشاء اذا سمح له الشخص المقابل!
هل كل كلداني او عراقي من الان فصاعدا بحاجة الى اخذ فيز لدخول العراق و تقديم استمارة بيان المعلومات كما كان ساريا في عهد النظام البائد و تقديمها الى السيد كاتب المقال؟ او بحاجة الى اخذ موافقات من الكتاب و المغردين الكلدان في منصات التواصل الاجتماعي؟ لا نفهم ما يحصل لشعبنا المسيحي بشكل عام و الكلداني على وجه الخصوص؟ اين المحبة و التاخي و التسامح؟ و اين هو ايمانكم المسيحي؟ لماذا تسبقون الاحداث و تتهمون الاخرين بشتى انواع التهم  منها التخوين الاستجداء، الافلاس،.... ألخ من التهم؟
كلام كثير ممكن ان يقال عن هذا الموضوع و لكن نكتفي بهذا القدر و ندع الصور المنشورة في المواقع الكثيرة للوفود ان تتكلم. و خاصة صور الزيارة التي قاموا بها الى اقليم و لقائهم برئيس وزراء الاقليم و الرابطة الكلدانية و ثم زيارتهم الى بغداد و لقائهم بوزيرة الهجرة و رئيس الوزراء....الخ.
 احاول ان نرفق صور لزيارة الوفود الى العراق و لقاءهم بالسادة المسؤولين

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ كاتب المقال
ألأعزاء رواد المنبر الحر
سلام المحبة
ألواقع الكلداني لن ينتج غير إخفاق تليه إخفاقات. أخفقت الرابطة الكلدانية العالمية في ظل قيادتها السابقة رغم الدعم اللامتناهي التي حضيت به من قبل الرئاسة الكنسية.
أي تنظيم كلداني مشابه للرابطة الكلدانية بقيادتها السابقة مصيره الإخفاق. ألتناقضات التي تنهش جسد الشعب الكلداني متشعبة ولن يفلح أي تنظيم سياسي أو على غرار إسلوب القيادة السابقة للرابطة في تجاوزها.
مؤسسة الجالية الكلدانية مؤسسة خدمية وديمومتها تنبع من ثمار خدماتها.
ألإتحاد الكلداني الدولي مؤسسة برزت على السطح من خلال زيارة كادرها إلى الوطن الأم. ديمومتها تعتمد على الخدمات التي ستتحلى بتقديمها. إن كانت على غرار الرابطة الكلدانية العالمية في تجربتها بظل قيادتها السابقة فمصيرها سيتعانق مع مصير إخفاقات قيادة الرابطة السابقة عاجلاً أم آجلاً. ألأمل بالقيادة الجديدة المنتخبة للرابطة الكلدانية العالمية أن تستفاد من الإخفاقات التي رافقت القيادة السابقة منذ تأسيسها عام 2015 وإلى يوم انتخاب القيادة الجديدة, وأن يكون جهد القيادة الجديدة إمثولة للعمل المثمر والإنفتاح على جميع القوى الكلدانية بغض النظر عن المواقف السابقة.
عبّرتُ عن الواقع الكلداني في رباعياتي الشعرية المنشورة في كتاب: معشر الكلدان, متى نصحو؟
من خلال قراءتي لمجريات الأحداث عبر هذا المقال والتعليقات المنظورة على هذا المنبر وغير المنظورة التي تدور هنا وهناك أستطيع القول  بأن الصحوة الكلدانية أبعد من بعد الأرض عن السماء.

[color=maroon]لا تعوّل على الكلدانِ, أنت بالرأي حائرْ
يخذلوك أوّل فرصة بالسرِّ والظاهرْ
خبرتهم أنا والعديدُ من أهلِ الضمائرْ
ديدنهم-الأنا- ونيلُ اعتلاء المنابرْ...متى نصحو؟
حتى وإن اتفق الملاكُ مع الشيطانِ
لن يتّفقَ مع بعضِهم شعبُنا الكلداني
كلٌّ يسعى لمجدٍ يُشارُ له بالبنانِ
وفاتهم أن المجد لمن بالصَلبِ فداني...متى نصحو؟
[/b][/color]
تحياتي[/b]

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سلام المحترم
و السادة المعقبين و القراء الموقرين
المقال المبهم يقصد الوفدين الذي اشار له السادة فوزي دلي و السيد زيد ميشو ، ان الوفدين من الكلدان المغتربين الذين زاروا العراق في الفترة الاخيرة، هم عراقيين و كلدان معروفين من داخل الوطن و من المغتربين و من حق كل شخص زيارة بلده الام و لقاء مع من يشاء اذا سمح له الشخص المقابل!
هل كل كلداني او عراقي من الان فصاعدا بحاجة الى اخذ فيز لدخول العراق و تقديم استمارة بيان المعلومات كما كان ساريا في عهد النظام البائد و تقديمها الى السيد كاتب المقال؟ او بحاجة الى اخذ موافقات من الكتاب و المغردين الكلدان في منصات التواصل الاجتماعي؟ لا نفهم ما يحصل لشعبنا المسيحي بشكل عام و الكلداني على وجه الخصوص؟ اين المحبة و التاخي و التسامح؟ و اين هو ايمانكم المسيحي؟ لماذا تسبقون الاحداث و تتهمون الاخرين بشتى انواع التهم  منها التخوين الاستجداء، الافلاس،.... ألخ من التهم؟
كلام كثير ممكن ان يقال عن هذا الموضوع و لكن نكتفي بهذا القدر و ندع الصور المنشورة في المواقع الكثيرة للوفود ان تتكلم. و خاصة صور الزيارة التي قاموا بها الى اقليم و لقائهم برئيس وزراء الاقليم و الرابطة الكلدانية و ثم زيارتهم الى بغداد و لقائهم بوزيرة الهجرة و رئيس الوزراء....الخ.
 احاول ان نرفق صور لزيارة الوفود الى العراق و لقاءهم بالسادة المسؤولين
سؤال اخي الكريم: هل يجب على الكلدان ان يرفعوا شعار (الياخذ امي اصيحة عمي) كي يرضى الجميع عنا؟
يذهب وفد ليقابل من يشاء، لكن ان يدعي تمثيل الكلدان فلا والف لا
يختار التجمع الاسم الذي يريد لكن ان يشمل عموم الكلدان فلا والف لا
لو كان لاعضاء هذا الاتحاد المزعوم ذرة احترام للكلدان لما اتخذوا اسم اتحاد دولي
اتحاد من مع من يا بشر؟
لكن للاسف واقع الكلدان مزري للاسف الشديد، حيث لا احترام من القوميون الكلدان لهويتهم بدليل الصمت امام من يتسلق على ظهر قضيتنا بحذاءه.
لو كان هذا التجاوز عند الاخوة الآشورين لمسحوا بهم الارض
بينما نحن، فقد حارب السفهاء منا الرابطة الكلدانية العالمية التي تشكلت رسميا وبمؤتمر، ويبارك السفهاء منا ومعهم بعض البسطاء زيارات وفد المتسلقين. 
ومازال السفهاء منا يسيؤون للرابطة ويكتبون مقالات وردود ضدها وضد الكنيسة ويحوكون ابيات شعرية رخيصة بكل وقاحة وضعة
شريحة تافهة ابتلت امتنا الكلدانية بهم
وابتلت ايضا بقوميون فاترين يقبلون على انفسهم وجود مثل هذا التجمع الانتهازي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
ان ما يسمي نفسه بنفسه بالوفد ، اللذي عندما يلتقي بعصابات مطلوبة حتى للقانون الامريكي والتي تم تشكيلها من قبل المجرم السفاح هادي العامري، فان هكذا ما يسمى بالوفد يقدم بنفسه وطوعيا برهان قاطع لا يقبل ادنى شك في كونه ليس سوى وفد قذر  سافل منحط اخلاقيا.