المحرر موضوع: رئيس مؤسسة الجالية الكلدانية في بعثة رسمية إلى العراق  (زيارة 1506 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Carolin Hormis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 167
    • مشاهدة الملف الشخصي


رئيس مؤسسة الجالية الكلدانية في بعثة رسمية إلى العراق

كارولين هرمز / ميشغان
بعثة رسمية إلى العراق قادها رئيس مؤسسة الجالية الكلدانية السيد مارتن منا والعديد من أعضاء المجتمع المعروفة في أوساط الجالية في الولايات المتحدة، وذلك لدعم وفد من الكونغرس الأمريكي الذي كان له مهام عديدة منها: لقاء مع رئيس الوزراء العراقي ورئيس حكومة إقليم كوردستان ومسؤولين منتخبين آخرين وأعضاء من المجتمع المسيحي في العراق.
تضمنت البعثة، زيارة إلى عمان ــ الأردن. حيث أتيحت للوفد الفرصة للقاء بالشخصية الحائزة على التكريم من قبل المؤسسة لخدماته الإنسانية الدائمة العطاء . رجل الاعمال المعروف السيد أكرم كريم، الذي قدم ضيافة سخية، واجتماعًا مع النائب البطريركي الكلداني في الأردن، الاب الخوري زيد حبابة القائم برسالة الكنيسة والمجتمع هناك.
وعند وصول الوفد إلى العراق، حضر السيد منّا اجتماعات وفد الكونغرس الأمريكي مع رئيس أساقفة أبرشية الموصل الكلدانية الكاثوليكية، وأسقف أبرشية القوش الكلدانية الكاثوليكية، محافظ نينوى، قائم مقام تلكيف، قائم مقام الحمدانية، مدير ناحية القوش. ناقشت المجموعة البرامج والمبادرات طويلة الأمد، لتوفير الاستدامة للمجتمع المسيحي: الكلداني والسرياني والآشوري.
كما إلتقى الوفد برئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، واستضافه طوال مدة الزيارة إلى الإقليم، وزير الاتصالات والمواصلات في حكومة إقليم كوردستان السيد آنو عبدوكا. كما التقوا بمحافظ أربيل، قائمقام عنكاوا، والعديد من أعضاء حكومة إقليم كردستان، بمن فيهم مدير العلاقات الخارجية، ووزير الداخلية، ومجلس الاستثمار، وغيرهم من الشخصيات. كما اجتمعت مجموعة من الوفد مع قداسة مار آوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشورية، وإلتقوا أيضا برئيس أساقفة أربيل الكلدانية مار بشار وردة والممثلين عن الكنيسة السريانية.
كما أجريت لقاءات على قناة روداو وتلفزيون كوردستان 24. بالإضافة إلى لقاء الأب أداي عن الكنيسة الكلدانية في تركيا. ومن خلال أعمال البعثة هناك، قدمت مؤسسة الجالية الكلدانية من سخاء المتبرعين من جاليتنا في الولايات المتحدة، أكثر من 30 ألف دولار لدعم اللاجئين المسيحين في تركيا.