المحرر موضوع: مسابقة ܡܘܪܳܝܐ (مورويو) في تحدّي القراءة السريانية.  (زيارة 764 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Qenshrin

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 10
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


المدرسة السريانية في السويد، وبمباركة من مطرانية حلب للسريان الأرثوذكس وتعاون مع مدرستَي بني تغلب الأولى والثانية بحلب، تُقيم مسابقة ܡܘܪܳܝܐ (مورويو) في تحدّي القراءة السريانية.

الهدف
الهدف من التحدّي (المسابقة) هو تشجيع الناشئة على القراءة والتمسّك باللغة السريانية، والسعي إلى جيل يشعر بالشغف تجاه هذه اللغة المقدّسة ويطوّر معرفته بها، فهي لغة الآباء والأجداد.

شروط التقدم للمسابقة:
الطلاّب الذين تشملهم المسابقة هم من طلاّب المدرستين المذكورتين أعلاه، ومن الصفّ الثالث الابتدائي حتّى الصفّ السابع الإعدادي. يحقّ لجميع الراغبين من طلاّب هذه الصفوف التقدّم لهذه المسابقة، ويتمّ تسجيلهم ومتابعتهم من قِبل مشرفين متخصّصين في اللغة السريانية.

مراحل وآلية التنفيذ:
للتحدّي ثلاث مراحل، يخضع فيها الطلاّب إلى اختبارات مختلفة (قراءة، كتابة، إملاء غير منظور، إضافةً إلى المحادثة) تتناسب مع كلّ مرحلة ومع كلّ فئة عمرية (صفّ).
يتمّ الاختبار من خلال نصوص متنوّعة، منها: كتب سريانية، قصص سريانية، آيات من الكتاب المقدّس، أهمّ أقوال الآباء السريان التي تحفز الإنسان على السيرة الحسنة والأخلاق الحميدة وتنمية الوعي العامّ… إلخ.
يُتابع مشرفو اللغة السريانية الطلاّب خلال كافّة المراحل، ويتمّ التقييم من قِبل مشرفي المدرستين معاً، كما يتمّ اعتماد الطالب الفائز لكلّ صفّ بناءً على مجموع العلامات المقدّرة من جميع المشرفين.

ملاحظات:
يحدّد المشرفون مواعيد جميع مراحل المسابقة، بحيث لا تتعارض مع الامتحانات المدرسية.
يتمّ إشراك الصفّ الثامن الإعدادي في المسابقة في الدورة القادمة، مع التطلّع إلى إشراك طلاّب من خارج المدرستين، وربّما توسيع المسابقة لتشمل مدارس سريانية من مدن أُخرى في المستقبل.
في نهاية هذا التحدّي يحصل كلّ طالب فائز على هدية قيّمة.
مجلس إدارة المدرسة السريانية

www.syriac.school

قنشرين

باللغة الانكليزية
https://syriac.school/mod/page/view.php?id=950