المحرر موضوع: ** احاديث من المونديال ..  (زيارة 530 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 583
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

** احاديث من المونديال ..
** يكتبها / يعقوب ميخائيل 
 **  دموع دي ماريا .. والحراس ؟!
سنبدأ مع الحراس .. ولا يمكن ان يسبق اي حديث اخرعن المونديال ما قدمه حراس المرمى في هذه البطولة التي رافقتها الكثير من المفاجأت بعد ان شهدت مبارياتها منافسة محتدمة لم تحسم نتائجها الا بركلات الجزاء الترجيحية ! ، بدليل حتى المباراة النهائية لم تحسم الا بركلات الجزاء ، بعد دقائق دراماتيكية شهدتها المباراة كاد فيها يهدر المنتخب الارجنتيني فرصة الظفر بكأس البطولة بعد التغيير المفاجئ الذي طرأ على مستوى المنتخب الفرنسي الذي قلب موازين المباراة في الدقائق العشرة الاخيرة مدركاً التعادل برغم تأخره بهدفين .. ولولا براعة الحارس الارجنتيني مارتينيز الذي انقذ فريقه من هدف محقق في اللحظات الاخيرة من الوقت الاضافي لكان للمباراة حديث اخر .. وهي ذات البراعة التي قاد من خلالها فريقه للتتويج بلقب المونديال بعد تألقه في صد ركلات الجزاء !
نهائي المونديال حفل بالكثير من الاحداث ابرزها (دموع) دي ماريا ! ،التي انهمرت ليس فقط بعد تسجيله لهدف فريقه الثاني بل حتى بعد تبديله في الشوط الثاني في تصرف غريب من مدرب الارجنتين سكالوني الذي لا نعرف لماذا اقدم على تلك الخطوة غير الموفقة وغير المدروسة اطلاقاً ، في الوقت الذي كان دي ماريا يقدم واحدة من افضل مبارياته بالشوط الاول والذي ساهم بشكل كبير مع ميسي في تقديم المنتخب الارجنتيني شوطاً مذهلاً بل وخرافياً .. ولكن ؟!
عندما تتنافس مع  منتخب كبير كالمنتخب الفرنسي لايمكن ان (تطمئن) على النتيجة بمجرد ان يتقدم فريقك بهدفين ! ، وتلجأ الى الاستغناء عن افضل اللاعبين في وقت مبكر بينما تدرك قبل غيرك .. ان منتخب بوزن المنتخب الفرنسي الذي حصل على لقب البطولة الماضية ويقف (اليوم) لينافس على الاحتفاظ باللقب مرة اخرى بأمكانه ان يعود للمباراة في اية لحظة ؟!.
** لا تخلطوا  الاوراق ؟!
الحديث عن نجم البطولة الاول ميسي لايمكن ان يأخذ طابعاً غير منصفاً ! ،  سواء جرى الحديث عن مستوى الاداء او حتى عن استحقاق طالما ان منتخب بلاده تمكن من الاعتلاء الى المباراة النهائية ! ،  وان الفوز بلقب المونديال انما سيخلد بأسمه كواحد من ابرز الاساطير التي انجبتها اللعبة في تاريخها !.. وفي المقابل .. ، ووفق هذا المفهوم ايضاً لايمكن تجري المقارنة بينه .. ، اي بين ميسي والنجم البرتغالي رونالدو وفق ميول تشجيعية قائمة على (مع او بالضد) ؟! ، .. لا ابداً .. فمهما حاول البعض لربما ازاء هذه الميول للنيل من النجم البرتغالي او وفق رأي صائب يميل الى انخفاض مستواه وعدم قدرته على الظهور بمستوى يوازي اسمه وتاريخه في المونديال  ، يبقى رونالدو نجماً ساطعاً في سماء الكرة العالمية ولايمكن محو تاريخ هذا الاسطورة الكروية .. اذن لا تخلطوا الاوراق رجاء ؟!   
** تقنية الفيديو (فار) .. نائمة ؟!
.. قد تكون هناك الكثير من الملاحظات حول مستوى التحكيم وتحديداً عن بعض الاخطاء التي رافقت  بعض المباريات في البطولة .. وبأعتقادنا ان التحكيم لم يكن موفقاً في الكثير من المباريات بسبب حكام تقنية الفيديو (فار) .. حيث الملاحظ ان الكثير من الاخطاء التي حصلت غض النظر عنها (حكام الفار) في الوقت الذي استوجب اشعار حكم الساحة بها وهي واحدة من ابرز سلبيات البطولة بل اثرت حتى على النتائج ! ، ولايمكن ان تغّطي (تكنلوجيا) احتساب الوقت بدل الضائع واضافتِه الى الوقت الاصلي من المباراة (بعد نهاية دقائق كل شوط )على اخطاء حكام تقنية الفيديو (فار) المتكررة ؟!..
** ركلة الجزاء ولمسة اليد ؟!
** الاخطاء التحكيمية تقودنا للاشارة ايضاً الى ان هناك الكثير من مفردات القانون لابد من مراجعتها واعادة النظر بتطبيقاتها ! ، وبالتحديد ما يخص (لمس الكرة باليد) داخل منطقة الجزاء ! ،والتي تحتاج الى ادخال بعض الفقرات عليها وتعديلها بدلا من خضوعها الى (اجتهاد شخصي) من قبل الحكم في كيفية احتساب ركلة الجزاء التي تتعرض من خلالها  بعض الفرق الى الغبن  خصوصاً وان توفر تقنية الفيديو سيكون عاملاً مساعداً لحسم الحالات التي تثير الشكوك حولها   ؟! .. 
** وللحديث بقية .. كًوبي ؟!