المحرر موضوع: الشوفينية عند نيسكو  (زيارة 677 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
الشوفينية عند نيسكو
« في: 20:20 23/12/2022 »


الشوفينية عند نيسكو

وليد حنا بيداويد
الدانمارك

تعقيب على مقالة السيد موفق نيسكو بعنوان صحوة سريانية لبطريكي الاشوريين والكلدان
في المقدمة اود ان اسال مامعنى (صحوة سريانية) التي يقصدها موفق نيسكو؟
يواصل السيد نيسكو منطلقا من مفاهيم مشوهة التي تعلقت بفكره وصار يعيد في كل مرة نفس الكلمات والجمل والمصطلحات، لم اجد فيها تطورا نحو الافضل الا تكرارها  وفي المبالغة فيها اكثر مما تستحق، وزيادة وتيرة شوفيننيته بتقدم عمره.
من المعلوم ان موفق نيسكو لا يجيد استخدام مفردات اللغة العربية اكثر مما وجدناه يعيدها في كل مرة ويكررها، منذ ان نشر اول مقالته التي طعن بها بمسؤؤل في الحركة الديموقراطية الاشورية وراح يشتكيه عند السفير العراقي في الدانمارك،عندما اهمله ولم يرد عليه ولم يعطيه اهمية تستحق، تلك المقاله فتحت له الباب ليواصل الطعن والتشكيك بالكلدان والاشوريين انهم ليسوا اتباع الكلدان والاشوريين القدماء بل انهم شعب (مستحدث) على حد زعم نيسكو، بل انهم سريان تم استقطاعهم من اصولهم و تحويلهم من قبل الانكليز وروما الى الاشورين والكلدان.
منذ ان بدأ نيسكو بكتابة مقالته الطاعنه بدأ يبحث كالمجنون في تاريخ بلداتنا وقرانا لعله يقدر ان يجد حرفا سريانيا ليشفي غليله ويؤكد انها كانت سريانية وليست اشورية كلدانية، ولكنه فشل فشلا ذريعا رغم اننا (الكلدان والاشورين والسريان) لا نشك بتاريخنا اننا من اتباع الامبراطوريتيين البابلية والاشورية العظيميتين في التاريخ وهل هناك من لايعرف هاتيين الامبراطوريتيين في التاريخ.
اعيد مذكرا السيد نيسكو واساله سؤال مكرر هل وجدت في هذه البلدات حرفا واحدا او اثرا لغير الكلدان والاشوريين؟ سواء في متاحفها او كتبها التاريخية او حفرياتها او كتبها الكنسية؟
اين مذكور في التاريخ ان السريان هم اقوام ملكوا الحضارة والامبراطورية ولم يكونوا جزءا من شعبنا وليس شعبنا جزءا منه؟ ولم يكونو جزءا من الامبراطوريتيين الاشورية والبابلية العظيمتيين؟
طامة الانسان الذي يدعي الثقافة تكون عندما يفشل في اثبات ذاته واصله فيلتجئ الى التشكيك باصول الاخرين ومحاولا الغائهم بالشوفينية المقيتة التي تسكن قلبه وركبت راسه وهذا بحد ذاته فشل واندحار وموت ما بعده قيامة.
اعيد صياغة سوالي كيف يعني كان الاشوريون والكلدان هم من اصول سريانية فتحولوا الى الكلدان الاشورين.
من خلال هذه القناعة الباطلة التي تغلفها الشوفينية العالية المقيتة التي اصبحت (نظرية نيسكو الفاشلة) يمكن القول ان الكورد الحاليين كانوا عربا وحولهم صلاح الدين الايوبي  الى الكورد بمجرد تغيير ملابسهم ولا علاقة لهم بالكورد القدماء.
او ان الصينين كانوا هنودا فيما سبق فاصبحوا صينيين عندما سكنوا الصين وحولهم ماوتسي تونك الى الصينيين وهؤلاء لا علاقة لهم بالصينيين القدماء.
هكذا تتكلم النظرية النيسكونية
لنطرح سوالا مماثلا هل ان الاقوام تنتهي وهل الشعوب تنتهي بسقوط حضاراتها ومؤسساتها الرسمية. ام ان الشعوب باقية والموسسات تسقط وتبنى من جديد؟
اي دماغ عاطل وفكرلا يفكر ولا يعمل يمكنه ان يقول هذا الكلام يمكنه ان يقتنع بنظرية نيسكو البارعة، انا  اشكك ان تلاميذ السادس الابتدائي سوف لا يضحك ويستهزا عندما اطرح عليه هذا التصور.
اصبحنا نحن نطلق الكلدان الاشورين والسريان نطلق على كل شوفيني معترض يحاول تخريب وحدتنا وكوننا شعب واحد بمصطلح (نيسكو) الذي اصبح شائعا اكثر مما يتصور المرء. نقول ها اصبحت نيسكويا؟؟
جدير بالذكر ان الشوفيني المقيت موفق نيسكو ينشر سمومه في بعض المواقع الالكترونية ويقفل باب التعليق وهذا بحد ذاته هو هروب وفشل.
تحية


غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 941
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الشوفينية عند نيسكو
« رد #1 في: 02:13 24/12/2022 »
الاخ وليد بيداويد المحترم

هناك امبراطورية وهمية في مخيّلة نيسكو واسمها الامبراطورية السريانية !!! وان سكان الامبراطوريتين الاشورية والكلدانية في بلاد ما بين النهرين تبخّروا ولم يبقى لهم أثر. ثم وُجدوا فجأة تحت اسم السريان.

اسم السريان دخل علينا بعد انتشار المسيحية في الشرق بتأثير لغوي(اللغة السريانية) والرسل القادمين من سوريا ليس الّا، وليس له اي مدلول قومي، ولم نقرأ ونجد يوما بطريركا شرقياً واحداً يوقع تحت اسم بطريرك السريان، كما هو الحال مع بطريرك السريان الانطاكي، بل لقبه كان بطريرك كنيسة المشرق على الدوام، لان كنيسة المشرق كانت تحوي مؤمنين من عدة أقوام.
عيد ميلاد سعيد وسنة جديدة مباركة.

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الشوفينية عند نيسكو
« رد #2 في: 16:07 24/12/2022 »
ميوقرا رابي سامي ديشو
شلاما
شكرا على مرورك
نيسكو يعتبره البعض فطحلا وعبقريا له اتباعه من الخرفان معجبون به
يا ليت يا ليت يقرا من كتبته لهم عساهم يفهمون
تحيتي

غير متصل ايشو شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 504
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الشوفينية عند نيسكو
« رد #3 في: 16:48 24/12/2022 »
الأخ وليد حنا بيداويد المحترم

ونحن نعيش فرحة عيد الميلاد وعلى اعتاب سنة ميلادية جديده اقول لكم ومن خلال هذا المنبر عيد ميلاد مجيد وراس سنة ميلاديه سعيدة  للجميع ، وبعد
يبدو إن الأخ موفق نيسكو ( الغير موفق في مسعاه) يرمي الى اعادة كتابة التاريخ حسب اهوائه ، إن لم يكن ضمن الفريق المكلف بذلك أصلاً  حيث كتاباته منذ البداية توحي بذلك، ولآجل طمس حقيقة الشعوب الأصيله في بلاد بابل وآشور تشبث بمصطلح السريانية التي نحترمها بل نبجلها حيث عرف بها تاريخ وتراث كنيستنا المشرقيه وَجُل ادبياته وتداوله المؤرخون بعد الترجمة السبعينيه للكتاب المقدس ، وبذلك فهو لا يتعدى محتواه الديني لدينا نحن ابناء كنيسة المشرق بكل طوائفها .
تقبل تحياتي
[/size]

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الشوفينية عند نيسكو
« رد #4 في: 18:48 24/12/2022 »
ميوقرا ازيزا ايشو شليمون

شكرا لمرورك، نعم، فقد تعود هذا الشوفيني الاساءة الى الكلدان الاشوريين ملغيا تاريخهم وقناعتهم وراح يبحث هذا العميل مع السفارات  مقدما الشكاوى ضد بطريرك الكلدان وشكوى ضد السيد يونادم كنا ومسيئا الى احبائنا السريان مدعيا (ان السريان هم من ال البيت) يا للطامة الكبرى.
يتواصل في منهجه التافه ويحاول شق صف وحدتنا وبئس هو وغيره من يحاول تشتيتنا.
عيد ميلاد سعيد وكل عام وانتم بخير