المحرر موضوع: قاطع أسكندنافيا للحركة والسفارة العراقية معاً في قداس أعياد الميلاد في ستوكهولم  (زيارة 732 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عمانوئيل خوشابا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 44
  • الجنس: ذكر
  • Emanuel Khoshaba
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قاطع أسكندنافيا للحركة والسفارة العراقية معاً في قداس
 أعياد الميلاد في ستوكهولم
         
     شارك وفد من السفارة العراقية القداس الذي أقامته كنيسة مار توما الرسول للسريان الآرثودكس بمناسبة عيد الميلاد المجيد وبأشراف قاطع أسكندنافيا للحركة، وذلك من مساء يوم السبت الموافق من الرابع والعشرين من شهر ديسمبر الحالي وفي مدينة سودرتاليا جنوب العاصمة السويدية ستوكهولم، وجاءت الزيارة ضمن إ طار مشاركة السفارة في الأعياد والمناسبات الدينية مابين أبناء الجالية بمختلف تلاوينهم الطائفية.
  مثل وفد السفارة السيد بيوان زاويتي الوزير المفوض والقائم بأعمال السفارة العراقية في السويد مع الوفد المرافق له كل من القنصل العراقي والرفيق عمانوئيل خوشابا عضو اللجنة الأستشارية في السفارة أعلاه و مسؤول قاطع حركتنا في أسكندنافيا.
   وألقى القائم بالأعمال كلمة أرتجالية هنأ فيها أبناء شعبنا العراقي من الطائفة المسيحية بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة، مشيراً بدوره على المبادئ السامية التي دعا اليها السيد المسيح (عليه السلام) من المحبة، السلام والتعايش المشترك،  وأكد بدوره على قدم حضارة بلاد الرافدين والتي تعد بدورها مهد الحضارات البشرية الأولى.  وتطرق الوزير المفوض على المآسي والويلات التي عانى منها شعبنا العراقي  والتي فشلت فيها دوائر الأرهاب الظلامية في النيل من وحدة وتماسك اللحمة العراقية. وتمنى ان تكون أعياد الميلاد لهذا العام محطة قوة دعم لكافة العراقيين المهجرين وعودتهم الى ديارهم  وأن يسود العراق الأمن والأستقرار.
  كما شارك الرفيق مسؤول القاطع بمداخلة، هنأ فيها المصليين بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة وشكر وفد السفارة على حضوره هذه المراسيم، وأكد أيضاً على ضرورة أقامة عدد من الندوات الجماهيربة مابين السفارة ومؤسساتنا الكنسية و الأجتماعية من أجل تفاعل الجمهور مباشرة بالكادر الديبلوماسي العراقي و طرح مشاكل الجالية والتي نخص فيها الخدمات القنصلية/.     


 



قاطع أسكندنافيا للحركة الديمقراطية الآشورية
ستوكهولم - كانون الأول 2022