المحرر موضوع: طرة لو كتبة و خليجي 25 و كاظم الساهر..!!  (زيارة 578 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

طرة لو كتبة و خليجي 25 و كاظم الساهر..!!

متي كلو


"من أراد أن يدرس تاريخ أمه فعليه بموسيقاها"
الفيلسوف اليوناني أفلاطون


قبل السقوط  كان في العراق عملات نقدية معدنية، عليها وجهين ثم اختفت من التداول،  وبعد السقوط عادت العملة المعدنية  ثم اختفت وهذه العملة  يحتوي الوجه الاول منها رسم لشعار او غيره ويطلق عليه"طرة" والوجه الثاني كتابة، ويطلق عليه"كتبة" وعندما كان اثنان يتراهنان، فكل واحد او فريق يختار احد الوجهين،  وكذلك  في مباريات كرة القدم، فترفع العملة الى الاعلى  وعند سقوطها   يكون كل فريق اتجه الى نصف الملعب  الذي يعمل من اجل الحفاظ  الشبكة من ضربات  كرة القدم للفريق الاخر.
وخلال الايام التي سبقت افتتاح بطولة خليجي 25 في البصرة، اثار محافظ البصرة اسعد العيداني اللغط  لاكثر 5 مواقف متناقضة وفق لعبة  "طرة لو كتبة" حول حضور الفنان الكبير كاظم الساهر في افتتاح البطولة، تارة يصرح بحضور كاظم الساهر وتارة ينفي ذلك، وهذا يبرهن بان السيد المحافظ  او  اللجنة الاولمبية ليس لديها  اي معلومات عن حضور او عدم حضور كاظم الساهر في افتتاح  خليجي 25 في البصرة ، ويعتقد احد"الخبثاء" بان السيد اسعد العيداني يلعب طرة وكتبة، فيرمي العملة في مكتبه في المحافظة، فاذا كان الوجه رسم الشعار، فيصرح بحضور كاظم الساهر في الافتتاح، وعكسه يصرح بان كاظم الساهر لا يحضر!! وهذا  يعني بانه رمى العملة لخمس مرات !! وهذه التخبطات من الجهات الرسمية،  يعني بان اللجنة الاولمبية والسيد المحافظ، فشلهم في تهيئة برنامج الاحتفالية مع العلم بان بطولات العالم الرياضة  يخطط لها  قبل اقامتها بوقت طويل وفي ادق التفاصيل.
هناك البعض  يشكك في وطنية كاظم الساهر من موقفه في حالة عدم الحضور، ولكن الاغلبية التي تعتبر بان كاظم الساهر هو قيصر الاغنية العربية وسفير الاغنية العراقية الى العالم وهو كنز عراقي  وثورة قومية لا يجوز الافراط بها  ، ومن هذا هناك عدة اسئلة تطرح نفسها  رغما عن المشككين في وطنية كاظم الساهر!!
هناك من تعهد لكاظم الساهر بالحماية الكاملة  عندما يحضر في الاحتفالية، وهناك من صرح  لماذا الخوف والعراق يعيش في امان وسلام  !! لا ندري من هو الذي يحمي حياة كاظم الساهر من المليشيات الاسلامية المسلحة وهي التي تحكم العراق من اقصاه الى اقصاه!! من الذي يستطيع ان يحمي كاظم الساهر والسلاح المنفلت بلغ اكثر من 7 ملايين  قطعة من كافة انواع الاسلحة الخفيفة والثقيلة!! من الذي يستطيع ان يحمي كاظم الساهر من المليشيات التي ترسل طائرتها المسيرة وقت ما تشاء وفي اي مكان تشاء  ، ومصطفى الكاظمي  رئيس الوزراء السابق والقائد العام للقوات المسلحة لم يستطيع ان يحمي منزله من تلك المليشيات!! من الذي يحمي كاظم الساهر من  الذين يكفرون الفنانين!! من الذي يحمي كاظم الساهر من الذين احتجوا على اقامة حفلة للفنان المغربي سعد لمجرد في "سندباد لاند" واقتحموا المكان  قبل بدا الحفل بساعات  وتم الغاء الحفل وسط الهيجان والهستريا وردد المحتجون وفي مقدمتهم  رجال دين هتافات غاضبة ومنها"كلا كلا للاغاني" وامام السلطات الامنية، من الذي يستطيع حماية كاظم الساهر وهو الثروة والجوهرة الفنية الكبيرة من عصابات المليشيات المسلحة التي لا تعترف في القوة الامنية والعسكرية!! من يستطيع ان يحمي كاظم الساهرالقيصر من الذين  يغتالون النشطاء العراقيين في وضح النهار!! من الذي يحمي كاظم الساهر من الذين قتلوا  ثوار انتفاضة تشرين!! من الذي يحمي كاظم الساهر من مليشيات الاطار التنسيقي وتصريحات رئيسه نوري المالكي عندما وصف احد الفنانين "بالداعر الفاجر"!!
ان العراق اليوم قد ابتلى  بحكم سياسي فاسد  لتنفيذ  اجندة ايران وتاسيس دولة دينية تكفيرية  تحرم كافة  انواع الفنون  ومنها الموسقى والغناء  والفرح برئاسة احد  رموزها وهو نوري المالكي وحزبه"الدعوة" ومعه المليشيات الاسلامية المسيطرة على النظام من 2003 ولغاية الان.
ان الموسيقى لم يؤسسها راس النظام البائد، ولم يؤسسها حزب البعث المنحل لكي تحارب من قبل هؤلاء"الزبابيك" بل انها كانت من الانجازات الفكرية في وادي الرافدين واصبح لها مكانة رفيعة في الاعياد والاحتفالات من الالفين الثاني والثالث قبل الميلاد وارتبطت بالجماهير الشعبية في الافراح في عهد سومر وبابل واشور  كما  تم تدريسها في عهد علي بن ابي طالب،  كما ازدهرت العلوم الموسيقية في العصر العباسي  وبرزت اسماء في ذلك التاريخ  ومنهم زرياب الموصلي  كما شاهد العصر الحديث طاقات متميزة  مثل منير بشير ونصر شمة وناظم الغزالي وفؤاد سالم  وسعدون جابر وفاضل عواد  وحسين نعمة ومائدة نزهت وزهور حسين  وعفيفة اسكندر  وغيرهم.
اذا  من يحمي كاظم الساهر من ازلام نوري المالكي  وافكاره التي لا تقل خطورة عن افكار الدواعش والاخوان المسلمين، فكاظم  الساهر اكثر وطنية من جميع قادة الاحزاب السياسية الاسلامية ومليشياتها ويبقى سفيرا للعراق  وقيصرا متوجا من قبل جميع الشعب العربي، وثروة وطنية وقومية بدون منازع.
ان اخر تصريح لكاظم الساهر لاحدى القنوات كان كما يلي " يقول فيه: "كأس الخليج تعني لي الكثير. فرصة رائعة أن يجتمع الإخوة والأحبة في مدينة الحب بصرتنا الجميلة والرائعة. فرصة رائعة لهم أن يستمتعوا هناك.
 ان حضور كاظم الساهر او عدم حضوره، فسوف يبقى  سفيرا للاغنية العراقية،اما امتعاض أحمد محمد المبرقع وزير الشباب والرياضة العراقي واسلوبه التهكمي  الوقح  في خيمة 25 في البصرة  في احدى القنوات حول عدم حضور كاظم الساهر  ليس الا دليلا  حول ضحالة وزراء  محمد شياع السوادني.