المحرر موضوع: حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام  (زيارة 3125 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام

    تحية وبعد،

  قبل كل شئ، نعزيكم برحيل البابا السابق بنديكت السادس عشر. واظل شخصياً خاصة، من المعجبين بحواره القديم مع الفيلسوف هبرماس في ميونخ ودفاعه عن الأخلاق المسيحية بمواجهة نسبية الأخلاق التي يروج لها المفكرين اللادينيين في الغرب ومن نتائجها زيادة المادية الوحشية. فمفهوم نسبوية الأخلاق حتى، تم العمل وفقه بفوضى وشطط. كما وابارك لكم عيد الميلاد والسنة الميلادية الجديدة المجيدة لتكون سنة امل ومحبة وسلام.
 عن نفسي اجدني مضطراً مدفوعاً بمحبة وحرص انساني عام للجميع، دفعني الى ان أوجه لعنايتكم، رسالتي المفتوحة هذه.بعد ان تزايدت سهام مجموعة لو جاز القول، تمارس التقية وهي لم تقدم الى حد الآن لا للكلدان ولا لشعبنا المنكوب، اي شئ ملموس. سهامها موجهة  وبلا اي داعٍ ودون اي تفكير بتأثير ذلك ولا بتداعيات المصائب التي تنهال على شعبنا و العراق وانتم في الداخل تشعرون به وبحرقته في الساحة وليس خارجها. نعترف بأن التقصير من جانبنا ككل هو تقصير عام ولكن ثمة بقية امل فينا وفي شعبنا الواحد شئنا ام ابينا. الترسبات تزداد سُمكا والعقدة تزداد احكاماً.
 هؤلاء الذين نقصد، هم من النخبة القومية الكلدانية، من  رعايا كرسيكم البطريركي. سهامهم مختلفة الأنواع موجهة في كل شاردة وواردة نحو اخوتكم الآشوريين وبدون ادنى حسبان او وعي ان عدد الآشوريين في الكنيسة الكلدانية لايستهان به. وان هناك تقدم ملموس للعلاقة بينكم كرؤساء كنيستين مشرقيتين، والعلاقة بين الكنائس ككل.  فهل تتفضلوا حضرتكم بوضع الأمور عن العلاقات بيننا في نصابها ومن زاوية رؤيتكم لها، وكما هي حقيقة وليس كما يكتبون ويشككون، وهنا اشمل بما اعني، كل الأطراف ايضاً، والآشوريين منهم؟ هناك شك في نوايا خفية من طرفي رئاسة الكنيستين الشقيقتين الواحدة منها تجاه الأخرى. وهذا منتشر، مُتداوَل وبائن للعامة كما يتفوهون او يكتبون، وتحصل مبالغات وتخوينات وتبادل اتهامات واحقاد، تبدأ ولا نهاية لمداها المؤلم، تتراكم وعمر الأزمة هذه وصل حد الشيخوخة والخرف! ووصل الى طمس اسم اشور بمقصد الآشوريين الآن  في المراحيض والتباهي بتحريمهم  وهرطقتهم وهرطقتكم شخصياً واهانة الكلدان والآشوريين واتهامات تلفيقية استفزازية بالعمالة، واحتكار الوطنية والأخلاص للعراق، وكأننا لم نعش ماعاشه الشعب العراقي وما عاناه وكأننا لم يتم تعرضنا للأبادات والسجون و الأعدامات والأرهاب والأضطهاد والتهجير وتدمير قرانا وسلبها وتدمير حواضرنا واغتصابها، حتى تاريخنا العراقي القديم يتم تدميره، سلبه، سرقته واحتكاره . 
 وصل الأمر الى التلاعب والاصرار على العودة الى المربع الأزلي الجامد. وبخصوص اجتماع العطشانة الأخير ثانية، وهو وبيانه مبارك دون ادنى شك، كل عاقل يعرف بأننا لانتوقع المعجزات، غير أن اللقاءات والحوارات مفيدة .. وانا بصدد، التأويل العجيب الغريب لمقصده المحدد دون غيره. ونعلم علم اليقين بأنه، لم يكن الأجتماع النادر اياه حول التسميات، وفرض السريانية على الجميع والخ مما انهك شعبنا، كتسمية كلية ملزمة، تجرد التسميات المنفردة الحالية وتحل محلها، وهذه اصلا ليست من الأولويات كما اثبتته السنوات ولم نوفق في ايجاد حل ووفاق حولها. وكل طرف ظل في مكانه وتحت مسماه وكما يرغب. بلاشك ان هذا البيان هو نص كغيره من البيانات المنصوصة يحتمل قراءات وتفسيرات وهذا مفهوم، لكن هناك انتهاز فرصة لتكرار ازدراء الآشوريين!
 انهم يشككون بعدم جدية مشاركتكم ككنيسة ودليلهم كما يزعمون، انكم شخصيا لم تحضروا في لقاء العطشانة. وهذا لم يعبر عنه فرد واحد فقط وإن بتعبيرات متنوعة بتعدد الأشخاص وفي مختلف الأماكن وخاصة الافتراضية منها، وزيادة على ذلك لم يتحملوا مشاركة مار اوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشورية، وكأنه قد هبط من الفضاء الى مقعده حول الطاولة المستديرة مع اشقائه. وياللغرابة، فصوروه على انه قد تواجد هناك في اجتماع العطشانة، لابتلاع الاخرين تسموياً! ويصورون مشاركة البطاركة على انها لتحقيق غايات منفردة! .. فأين وصلنا والى اين نمضي مع هذه الأوهام والتأويلات، والى متى يشعر من يشعر من الآشوريين في الكنيسة الكلدانية انهم يتعرضون للأهانات المتكررة والأزدراء؟!
 لقد انتقدنا بإيجابية جهات آشورية قبل غيرها والكل يُخطئ.في التعلم من أخطائنا والاعتراف بها ونقدها ذاتياً نُبل. ذلك لايعني خلط الحابل بالنابل وقطع الطريق على النظرة المنفتحة المحبة والمقدرة لأعتبارات الآخر والتعبير عن نفسه، هوية ومعتقد واي شكل آخر. بعد ان فقدنا الأمل بعمل مشترك، تفرغ كل بيت ليهتم بشؤون بيته مع اننا نؤمن اننا شعب واحد ولانكترث بمن له رأي آنعزالي آخر. ونكن بالطبع، لأخوتنا العراقيين ممن يحترموننا ونعاملهم بالمثل ونأسف أن الميزان الوطني قد اختل، والنزيف مستمر والأسباب معروفة.
 آسف لطرح الموضوع بهذا الشكل، ولكن لايمكن السكوت على التمادي، ولصبر الآشوريين من رعايا الكنيسة الكلدانية الموقرة، حدود.
 شكري وتقديري
   بولص آدم


غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  ياموقق نيسكو. مرة اخرى حشرت نفسك متطفلا باسلوب وكلام مراهقين.
 انت كتبت باللغة التي تقول انها السريانية اسمك خطأ وبالانكليزية في موقع الحوار المتمدن كتبت م بدل نون في كلمة نيسكو وكتبتها مِسكو، وهذا الاسم نطلقه على الاناث فقط ولي قريبة اسمها مِسكو. فاذهب اتقن ابسط الاشياء قبل ان تبحث عن الشر، تسلكه وتتطفل  وفي كل الاحوال راي البطريرك الكلداني فيك انك كذاب! اما اذا عدت الى ان تقول لي ان اسمي بولس وليس بولص. فنحن الآشوريين نستخدم بولص. هذا لقطع الطريق على تطفلك ومراهقتك وتلاعبك.. وللعلم، تم ايصال معلومة سرقتك لكتاب سورما خانم وهو من ترجمة المؤلف نافع توسا. انت كما قلت لك قبل يومين، تسطو حتى على مراجع كلير يعقوب . فهذا هو مستواك. اما كلام المراهقين فهو يمنحنا الفرصة لنثبت فشلك ثانية. مشكلتك اصلا هي مع غبطة البطريرك ومن ناحيتك فقط، اما تركيزك عل الأساءة والغلو التلفيقي عن الآشوريين وصولا الى خوضك في المراحيض عن اساءة حقيرة ضدهم، فهو رد فعل على يونادم كنا، مشكلتك معه هي من جانبك فقط، هي لأسباب تسموية سياسية وهنا ايضاً فشلت. شعورك بالعزلة والنبذ واضح، لذلك انت تتحامق وتهرطقنا اجمعين. اي انك تنتمي الى طبقة معروفة في القرون الوسطى وما قبلها. انت كل كتاباتك ليست ملغومة فقط بل تعبر عن التشوه الذي انت فيه. لقد جعلتني اضحك. هذا كُل ما في الأمر.

غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السادة القراء المحترمون
بعد أن عرينا وكشفنا حقيقة الصهيوني النسطوري الهرطوقي بولص الشاهنشاهي الذي يطمح بإقامة إقليم آشور الصهيوني في العراق,, هذا الذي ليس له سبل الا الهروب الى الخلف والتشخيص وجلب أسماء آخرين, لذلك سنكشف أكثر عن هذا المتفلسف بالدجل الذي يحاول تمويه قرائه وجعل نفسه استاذ لغات شتى 

اتحداه امام العالم ان يتكر رواية واحدة له بالسريانية التي يسميها صديقه المطران ميلس لوسيان العباسي اشورية

اتحداه وبطاركة الآشوريين ان يخرجوا بكلام فصحى سرياني 5 دقائق كما يفعل بالعربية هذا الشاعر العربي المبين

هذا الذي سماه ابيه بالعربي بولص وليس بولس يقوم بسرقة كلمة سريانية مثل مَوثانا/ܡܰܘܬܰܢܐ للمتاجرة بها بكتابة مقالة لايهام القاري أنه يكتب السريانية

هذا المتأشور يتاجر باسماء أدباء متوفين توفوا وهم على علاقة باردة وزعلانين منه ويصفوه بالدجال
ونحن لن ننزل لمستواه بتشخيص ونذكر اسمائهم ومتى وأين قيل ذلك والشهود احتراماً لخصوصيات الأموات والأحياء

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
غبطة البطرك يعرف بان هؤلاء عندما يستيقضون من نومهم فان اول ما يفعلونه هو ممارسة هوايتهم في المزعطة في الهرطقة والتكفير. فهم كانوا ايضا قد هرطقوا غبطة البطرك في الرابط ادناه. ولكنهم كعادتهم فشلوا فشلا ذريعا. فعادل قال بانهم لا يمتلكون كتاب وانما هناك شخص في السويد يمتلك قصاصة ملونة، وبان هناك شخص في نيويورك يمتلك قصاصة بالوان اجمل من الاولى ووصف الوانها بانها "حلو كثير" ، الا ان الشخص في نيويورك رفض إرسالها له ديجتاليا لوجود معوقات ضخمة، وقال عادل بانه بالرغم من انه بنفسه قام تقريبا ب 17 عملية انتحارية في العالم الديجتالي لياتي بها الا انه لم يفلح بذلك وبان عليه ان يسافر الى نيويورك. واضاف عادل بانه في كل مرة كان يقفل جهاز حاسوبه كان يشكر ربه القرضاوي على هذه النعمة لكونه كان يجد نفسه وما زال حيا.

الرابط للرياضة الصباحية


https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1040506.0.html


غير متصل عادل السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
غبطة البطرك يعرف بان هؤلاء عندما يستيقضون من نومهم فان اول ما يفعلونه هو ممارسة هوايتهم في المزعطة



غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لموفق نيسكو اقول:
هذا آخر رد لي عليك في هذه الصفحة وتمتع بلذة التحديات .
لابد وانك قرأت يوماً عبارة: لاترمي الآشوري بحجر.
فإن فعلت وانت تكررها، لابد وانك سَتواجه بقول الشاعر:
كناطحٍ صخرة يوماً ليوهنها.. فلم يضرها وأوهى قرنه الوعلُ

غير متصل عادل السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
القراء الكرام
فكرت أن لا أجيب لولا أن البعض سيفهمنا خطأ
فنحن نتفهم حشر اسم من صدع رؤوسهم بوثائقه
فليذهبوا ويتلذذوا بالنوم بعد هذا الأرق 
فكلمة واحدة كما في رد رقم 5 ردينا عليهم في الصميم وبعشرة صوع
ومن أرشيفهم وليس كشخابيطهم وسنرد بقوة أكثر إذا لا يحترمون أنفسهم

فعنترياتهم لن تهاب منها ذبابة       سوى أنها للذبابةِ طبلٌ وربابة
فلا نتنياهو يخيفنا ولا الموساد    ونرد ربشاقي لا بيدنا بل بسبابة
[/color][/size]


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي

فكلمة واحدة كما في رد رقم 5 ردينا عليهم في الصميم وبعشرة صوع


المشكلة معكم هي عندما كان لا احد يرد عليكم كنتم تتصورون بان لا احد يمكنه الرد عليكم، ولكنكم مخطؤن. اذ ليس كل شخص يريد ان يضيع وقته معكم. وانا لكوني امتلكت عطلة فاني اردت بان اثبت لكم مدى خطاءكم، اذ يمكن الرد على كل ما تكتبونه. ولكي اعطيك البرهان بالاضافة الى شريطي الخاص بي فاني سارد على ما كتبته انت مؤخرا.

لاخذ الرد رقم خمسة كمثال الذي انت تطلب مني احطم افتخارك  بنفسك فيه، فلكون كل قارئ هنا ينظر بعين الشك فيكم لكونكم لا تملكون ادنى مصداقية، فاني من خلال النظر بنظرة مليئة بالشك على الرد رقم خمسة، رايت بان الصورتين لا تشبهان بعضهما البعض من خلال التفاصيل كالحواجب والفم الخ .... وهذا الشك قام بعملية حك لذاكرتي التي انتعشت وتذكرت بان هذه الصورة كنت قد رايتها سابقا في المنتدى وكان الكاتب الذي علم موقق كيف يكتب اسمه قد قال بان هذه الصورة تعود الى الاسقف مار يوسب سركيس في بغداد ووضع صورة اخرى له وادناه الاقتباس :


اقتباس
مقتبس من Eddie Beth Benyamin
لاحظ الصورة رقم 1 بانها لسيادة الاسقف مار يوسب سركيس سحبت في بغداد في السبعينات حينما رسم اسقفا . المطران يسكن حاليا في ولاية كالفورنيا . الصورة ليست للبطريرك مار ايشي شمعون .

لاحظ الصورة الثانية سحبت من زاوية اخرى التي حصلت عليها حينما رسم اسقفا لا زلت احفضها في مكتبة بيتنا وقارنها بالصورة الاولى ....





ولكن هذا ليس كل شئ في كثرة المهزلة في ما تسمى بالوثائق الدامغة عندكم، وانما المثير للضحك والمثير للسخرية ان موفق نيسكو يقوم بوضع اسمه على اية صورة او نسخة من كتاب او اي شئ يراه ويكتب تحته "وثائق موفق نيسكو". انا شخصيا لم اصادف هكذا مهزلة في اي مكان اخر في حياتي. تصور بان موفق نيسكو يفعل ذلك ايضا في مواد اخرى مثل الرياضيات والفيزياء وياخذ مثلا التصميم الخاص بالذرة والنواة ودوران الالكترونات الخ ويكتب تحتها "وثائق موفق نيسكو" ، كيف سيبدو الأمر ، وكم سيضحك الاخرين عليه؟ وكم شخص سيعتبره سارق... انا متاكد بانه لن يستطيع فعل ذلك مع الفيزياء او غيره من العلوم، هو يفعل ذلك في مادة التاريخ لان موفق نيسكو هو شخص لا يحترم مادة التاريخ.

اما اذا كان لك قصد ثاني ايضا من الرد رقم خمسة بان تشير الى نظام الوراثة الخ، فانا اقول لك بان مصيبتك ستكون اكبر. انا شخصيا لا اكترث كثيرا لدراسة تاريخ البشر في عدة مرات، ولكني ملم جدا بقواعد كتابة علم التاريخ، واعتقد باني قد اكون الشخص الوحيد الذي قراء عنها من الذين كتبوا في المنتديات. وانا على يقين بان موفق نيسكو لم يقراء ولا سطر واحد عن قواعد كتابة التاريخ . من قواعد التاريخ ان يكون هناك تعامل مع "الماضي الموضوعي" . اي ان يتم التعامل مع الماضي بموضوعية. وهذه تشبه ان يكتب احدهم مقالة عن مجتمع في الزمن الحاضر ويطلب الكتابة بموضوعية. ضمن التاريخ نحن نتعامل مع الماضي ولهذا سيكون علينا في المقالة عن التاريخ ان نتعامل مع الماضي بموضوعية. التعامل بموضوعية مع الماضي تعني في هذه الحالة ان ما كان يتم اعتباره في الماضي حسب مقايس الماضي صحيحا، بان نعتبره اليوم ايضا بانه كان فعل صحيح في الماضي. وانظر انا وضعت تحت "كان" خط واقصد بها "كان" كفعل ماضي يتم التعامل معه بموضوعية.  وهذا لان نظام الوراثة كان بالفعل فعل صحيح ولم يكن خاطئ. الذي سيعتبره خاطئ  هو الشخص الذي لا يعترف باية موضوعية ويبني كل شئ على هواه..

لماذا ذلك؟ لان حتى في الكتابة عن موضوع في الوقت الحاضر نقول بان من لا يكتب بموضوعية فان مقالته لن تنفع باي شئ. وعلى نفس الاساس ان من لا يكتب عن الماضي بموضوعية فانه حتما لن يكون عبارة عن شخص يتمكن بان يتعامل مع التاريخ.





غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

السيد جورج المحترم
من ينظر الى لقطة مار يوسب التي نبه اليها الأخ إدي تحياتي له وبدوره تحياتي له الأخ لوسيان عقد مقارنة وسأل سؤالا حول الشبه.
 اقول الآتي:
 صورة مار يوسب اتت بلقطة (كلوز أب/ كبيرة) اما صورة مار ايشاي فهي بلقطة (توتال/عامة) وبذلك هناك شبه كبير جدا بينهما فعلا.
 وهذا لايسمح لك بأن تقول عنهما دجال وساقط، دخلت الى هنا باحترام فلتكن مداخلتك باحترام كل من تذكره فيها، وانت دخلت على مقالة لاعلاقة للصور بها. ومع ذلك اقول الشبه كبير جدا بين ملامح الوجهين.
  الصورة التي أمامي. هي للبطريرك مار ايشاي شمعون.
لكن موفق نيسكو يرتكب خطأ وضع شريط احمر على صور وكأنه قد إشترى حقوق نشرها ونقلها عشرات المرات. شكرا

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قلتها واضحة ومفهومة. اما اساءات موفق نيسكو فقد استنكرتها عشرات المرات.

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3069
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي بولص ادم
شلاما
لا اعرف باي وجه يدافع موقوع اقصد موفق وهو غير موفق عن السريان في الوقت الذي ينادي ان السريان هم عرب ومن ال البيت، فما علاقة هذا (غير الموفق) بالسريان؟
يذكرني ما يفعله (غير الموفق) عندما فرض علينا ان نسجل في الاستمارات القومية العربية، ورحت مسجلا الكلدانية فتم استدعائي الى دائرة الامن فقال انتم عرب فقلت لسنا عربا بل نعيش مع العرب والكورد، فمزق استمارتي وسجل القومية عربية مثلما يريد هو.
يا (غير موفق نيسكو) انت قادر ان تسمينا عربا فانا اقبل بهذه التسمية ولكن ليس بالسريان على شاكلتك ارفضها رفضا قاطعا وكليا
اتحداك كرة اخرى والف مرة ان تجد في كتابات الكنيسة حرفا سريانيا ان دليلا عن الحضارة التي السريانية وانا كلي ثقة ان ليس في التاريخ شء اسمهم بالسريان بل اقوام اشورية كلدانية سكنوا غرب الفرات

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى عادل انت اثبت للقراء بان وضع موفق نيسكو لاسمه تحت اي صورة يجدها بانها ليست سرقة وتزوير ودجل. ولكون مادة التاريخ عند موفق نيسكو وعندكم عبارة عن رياضة شعبية لا اهمية علمية لها فاني ساطرح سؤالي بطريقة اخرى. واضع صورة من مادة اخرى مثل ادناه:




لو وضع موفق نيسكو اسمه تحت هذه الصورة وكتب تحتها "وثائق موفق نيسكو"

فكم شخص حول العالم سيضحك عليه؟
وكم شخص حول العالم سيعتبر ذلك سرقة ودجل وتزوير؟
وكم شخص حول العالم سيقول بانه لا بد ليس بكامل قواه العقلية ؟


اذا كنت انت او جورج او موفق نيسكو تملكون ذرة من الرجولة فانتم ستتجرؤن للاجابة على سؤالي.



غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى جورج الذي يسمي نفسه بالسرياني خجلا من الاسم الارامي.


انا على يقين بان اصعب مراحل حياتك كانت المرحلة الاولى.

بربك، هل تملك شهادة طالب صف اول؟

ساشرح لك ولموفق نيسكو بعض المبادئ المدرسية:

لو ان هناك منشورات في كتاب لشخص اسمه حنا ايليا، واذا قمت انت باستعمالها، فهنا عليك ان تكتب بانها "وثائق حنا ايليا".
واذا كان هناك مواد تم نشرها سابقا في جريدة مثل جريدة الشرق الاوسط، فهنا اذا اردت انت تستعملها فعليك ان تقول بانها "وثائق منشورة في جريدة الشرق الاوسط عدد كذا بتاريخ كذا" الخ.

لماذا هذا ضروري؟

اولا: حتى يثبت من يكتب بانه يمتلك مصداقية ولا يقوم بعملية احتيال وسرقة وتزوير.

ثانيا: حتى يتسنى للقراء اذا ارادوا معلومات اكثر  بان يعرفوا اين عليهم ان يبحثوا ، في اي كتاب، في اي جريدة الخ


وهنا انا ساعيد مداخلتي السابقة وانتظر منكم .


انت اثبت للقراء بان وضع موفق نيسكو لاسمه تحت اي صورة يجدها بانها ليست سرقة وتزوير ودجل. ولكون مادة التاريخ عند موفق نيسكو وعندكم عبارة عن رياضة شعبية لا اهمية علمية لها فاني ساطرح سؤالي بطريقة اخرى. واضع صورة من مادة اخرى مثل ادناه:




لو وضع موفق نيسكو اسمه تحت هذه الصورة وكتب تحتها "وثائق موفق نيسكو"

فكم شخص حول العالم سيضحك عليه؟
وكم شخص حول العالم سيعتبر ذلك سرقة ودجل وتزوير؟
وكم شخص حول العالم سيقول بانه لا بد ليس بكامل قواه العقلية ؟


اذا كنت انت او جورج او موفق نيسكو تملكون ذرة من الرجولة فانتم ستتجرؤن للاجابة على سؤالي.

وبالنسبة للصورة التي تتحدث عنها وعن كتاب عن سورما خانم

فانا رايت على غلاف الكتاب بانه من تاليف كلير وبيل . لذلك فانا لست متاكد اذا كان المؤلفين امتلكوا الصورة الصحيحة.

الا ان ما اثبته انت يا جورج الذي يخجل من الاسم الارامي هو ان الصورة اذن من كتاب يمتلك مؤلفين ولا تعود الى مزور وسارق مثل موفق نيسكو.




غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
سانشر اليوم اهم وثيقة تاريخية في التاريخ كله على الاطلاق.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
سانشر اليوم اهم وثيقة تاريخية في التاريخ كله على الاطلاق.

الان ساضع ادناه اهم وثيقة تاريخية كما وعدت اعلاه:

اولا: لكون ان الوثائق التاريخية عبارة عن نتيجة لمجموع القرارات الفردية.
ثانيا: لكون ان اللحظات التاريخية التي نعيشها الان هي جزء من التاريخ وليست بمعزل عن التاريخ.
ثالثا: لكون اللحظات التاريخية الحالية التي نعيشها الان هي بالنسبة لنا الان اهم لحظات وجدت في التاريخ.
رابعا: ولكون اللحظات التاريخية التي تعبر عن واقع حقيقي على الارض اهم بمليارات المرات عن تخيلات في الفضاء الديجتالي الانترنيتي والتي هي عبارة عن تخيلات تنتهي باقفال الحاسوب.

فاني اجد الوثيقة التاريخية ادناه بانها اهم وثيقة تاريخية حقيقية على الإطلاق، حيث هكذا وثيقة تاريخية حقيقية يستطيع كل شخص ان يشاهدها بنفسه، فهي وثيقة تاريخية حقيقية قابلة للمشاهدة والملاحظة .