الاخبار و الاحداث > الاخبار العالمية

ساركوزي: على حزب الله التخلي عن العمل الإرهابي

(1/1)

samir latif kallow:
ساركوزي: على حزب الله التخلي عن العمل الإرهابي 




GMT 11:00:00 2007 الإثنين 9 يوليو
 أ. ف. ب.
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

باريس: اعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الاثنين لدى استقباله عائلات الجنود الاسرائيليين الاسرى لدى حزب الله ومجموعات فلسطينية مسلحة، ان "هدفه" هو ان "يوقف حزب الله اعماله الارهابية"، على ما افاد المتحدث باسمه.
 
وردا على سؤال عما اذا كان الرئيس وصف حزب الله اللبناني بانه "ارهابي"، كما اكد مسؤولو المنظمات اليهودية الذين كانوا يرافقون العائلات، اجاب المتحدث باسم الرئاسة الفرنسية دافيد مارتينون "نعم".
 
واضاف مارتينون "لقد اكمل كلامه بالقول ان هدفه هو ان يتخلى حزب الله عن العمل الارهابي ليصبح حزبا سياسيا كأي حزب اخر تقريبا، وان يلعب لعبة الديمقراطية البرلمانية" اللبنانية.
 
وقال المتحدث ايضا ان الرئيس الفرنسي "اعلن لعائلات الجنود الثلاثة انه سيبذل كل ما في وسعه للتوصل الى الافراج عنهم" وانه لا "يفرق بين الفرنسي الاسرائيلي (جلعاد شاليت) والجنديين الاسرائيليين الاخرين" (ايهود غولدفاسر والداد ريغيف).
 
وعن الجندي شاليت، اضاف مارتينون ان ساركوزي "قال انه تحدث بشأنه مع كل رؤساء دول العالم العربي الذين استقبلهم في الايام الاخيرة وخصوصا العاهل الاردني والعاهل السعودي".
وبحسب المتحدث "فان مجيء حزب الله الى باريس سيكون فرصة لتمرير الرسالة الى ممثليه". واوضح ان ساركوزي لن يلتقي هؤلاء الممثلين.
 
ويتوقع ان يعقد بين 14 و16 تموز/يوليو قرب باريس لقاء بين اطراف لبنانيين يهدف الى استئناف حوار سياسي لاخراج لبنان من ازمة خانقة مستمرة منذ سبعة اشهر. ويضم اللقاء ما بين ثلاثين الى اربعين مندوبا بينهم ممثلون عن حزب الله.
 
واسر جلعاد شاليت في الخامس والعشرين من حزيران/يونيو 2006 عند تخوم قطاع غزة من قبل ثلاث مجموعات فلسطينية مسلحة، بينها حركة حماس، تطالب بالافراج عن سجناء فلسطينيين في اسرائيل.
اما ايهود غولدفاسر والداد ريغيف فخطفهما حزب الله في 12 تموز/يوليو 2006.


http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2007/7/246549.htm

 
 

 

 

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة