الاخبار و الاحداث > الاخبار العالمية

هل يكون بن لادن بين المحاصرين في المسجد الأحمر ؟

(1/1)

samir latif kallow:
هل يكون بن لادن بين المحاصرين في المسجد الأحمر ؟


 09/07/2007


اسلام آباد- أ. ش. أ- تحدث محللون باكستانيون عن احتمال ان يكون اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة من بين المتحصنين المرابطين بالمسجد الاحمر مرجعين ذلك الى تشدد الحكومة الباكستانية البالغ في ضرورة استسلام المتحصنين، وعدم ابداء اي قدر من المرونة في التعامل مع هذه القضية واصرارها على خروج المستسلمين واحدا تلو الاخر برايات بيضاء.
ونقلت قناة آج التلفزيونية الباكستانية الخاصة عن مصادرها أن شخصا يدعي أبوذر المتورط في عملية اغتيال رئيس الوزراء شوكت عزيز في منطقة فاتح جانج باقليم البنجاب في شهر اغسطس من عام 2004 الماضي- ورفيق القيادي البارز في القاعدة أمجد فاروقي المتورط في محاولة اغتيال الرئيس برويز مشرف في مدينة كراتشي عام 2003 والذي لقي مصرعه في اقليم السند الجنوبي عام 2004 يقود القتال ضد القوات الحكومية.
كما كشفت المصادر ان القيادي الطالباني القبلي البارز فداء محمد يشارك ايضا في قيادة المرابطين داخل المسجد في القتال مع الحكومة.
ويرى مراقبون ان ترويج هذه الانباء يستهدف تهيئة الرأي العام الباكستاني لعملية عسكرية عنيفة ضد المسجد الاحمر يمكن ان تثير غضب الشعب وتثير حالة من القلق بين السكان غير ان المراقبين يقولون انه اذا صدقت اتهامات الحكومة الباكستانية بوجود عناصر من القاعدة في داخل المسجد فيمكن ان تكون هناك شكوك لدى الحكومة الباكستانية بوجود اسامة بن لادن في داخله، مشيرة الى ان وزير الداخلية كان قد بادر قبل يومين الى نفي وجود بن لادن داخل المسجد، وهذا النفي يمثل في رأي هؤلاء المراقبين اشارة على شكوك الحكومة بوجود قيادات بارزة من القاعدة.  
 
 
 
 http://www.aljeeran.net/wesima_articles/reports-20070709-75020.html
 

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة