المحرر موضوع: سورما خانم ومشكلة التأشور في تاريخ العراق ج1/ موفق نيسكو  (زيارة 2229 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل خوشو خليل

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سورما خانم ومشكلة التأشور في تاريخ العراق ج1 – موفق نيسكو- يتبع ج2

يتحدث الباحث عن شخصية سورما ودورها السياسي والديني وكيف تم الترويج للاسم الاشوري للسريان النساطرة وخطاب الحاكم الإنكليزي ليجمان المهم في الموصل 1919م، وان النساطرة حتى بين المسيحيين الكلدان كانوا معروفين كأكراد وليس آشوريين

https://sotkurdistan.net/2023/01/04/%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%85%D8%A7-%D8%AE%D8%A7%D9%86%D9%85-%D9%88%D9%85%D8%B4%D9%83%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A3%D8%B4%D9%88%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%B9/

تسهيلا للقارئ أدرج صورتين ظهرا بصيغة رابط
صورة سورما وأخيها مع الراهب بروان سنة 1897م


صورة البطرك ايشاي بعمر 12، و14


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
هذا الشريط اجده مهم جدا ليتعرف القراء على الخلفية الثقافية للعصبية الاسلاموجية لاشخاص مثل موقق نيسكو والمهاجرين السوريين في الغرب.

نحن هنا نستطيع ان نجري بحث مفيد للغاية، اذ انني عندما قرات لاول مرة عن سورما خانم فانا لم اهتم مطلقا باية تفاصيل تاريخية، وانما انا كنت معجب بدور المراة في ذلك الزمان والمكان. ونحن نستطيع ان نجري بحث يعتمد على المقارنة بين دور المراة الاشورية في ذلك المكان البسيط الذي لم يكن يملك ثقافة متطورة كما الان في اوربا وايضا لكونه يقع في زمن الماضي البعيد، لنقارنه الان بتعامل اشخاص مثل موفق نيسكو والمهاجرين السوريين مع المراة بعد ان سيطر هؤلاء المهاجرين السوريين على عدة جمعيات في اوربا كالسويد والدنمارك والمانيا وغيرها.

حيث كان هناك وفد من امريكا يريد ان يناقش موضوع المرأة مع جمعيات سريانية في اوربا التي سيطر عليها هؤلاء الذين اشىرت لهم، فماذا حدث؟

يقول الكاتب حنا نعموج من نيوجرسي - ألولايات المتحدة  ما يلي:
(الاقتباسات ساقوم بتلوينها باللون الازرق)

عقدت أحدى الجلسات  في السويد ،  من سوء حظنا أن يعقد المؤتمر فيها...


ثم يقوم الكاتب حنا نعموج بالتكملة ويقول:

وكانت  الوفود على ما أذكر  مشكلة من ( السويد ، ألمانيا ، سويسرا بلجيكا ، هولاندا النمسا ،  وأميركا   
( ألجمعية السريانية الأميركية ) .
وكان على كل وقد  أن يقدم اقتراحا ثم اليدء في الجلسات . وكان البدء من أميركا وطلبوا أدخال موضوع  " المرأة السريانية "  وقبل أكمال  الموضوع والأستمرار فيه ،  قامت القيامة وبدأ الصياح العالي (وعينك ما تشوف يا رؤوف ) !!!
فوقفت وفود أوروبا وطلبت  بألأجماع أما حذف هذا الأقتراح أو ألغاء المؤتمر ، وقالوا بالحرف الواحد وبصوت واحد ونبرة واحدة " ألمرأة السريانية مكانها  في المطبخ!
فسكت الوفد الأميركي ( شهرزاد ) عن الكلام المباح وهكذا خمد الصياح حتى الصباح  !


وانا اعيد الان لنقارن بين دور المراة الاشورية في ذلك المكان البسيط وفي ذلك الزمن في الماضي مع تعامل المهاجرين السورين وموفق نيسكو مع المراة في ايامنا هذه وفي منطقة متحضرة جدا وهي قارة اوربا.

الان قد يتسال صاحب الشريط ليقول: كيف وضعت انا هذا الرابط بهكذا سرعة؟ فهل انا كنت احتفظ بالرابط؟ الجواب هو نعم، فانا كنت احتفظ بهذا الرابط لهذه المقالة. ولكن لماذا كنت احتفظ به؟
هذا السؤال الاخير هو مهم جدا لكونه سيجعلنا نتطرق الى قضية مهمة للغاية والتي انا لاحظتها وشاهدتها وقررت ان ابحث عنها اكثر بجمع المعلومات عنها، وهذه القضية التي انتبهت لها عن طريق الملاحظة والمشاهدة والتي اصبحت قضية بحث لدي تتعلق بالسؤال التالي: لماذا تتعامل هذه الفئة بالتحديد بهكذا عصبية مفرطة للغاية مع كل موضوع مهما كان؟ والتي انا لم اشاهد مثلها سابقا لا في المنتدى ولا في الحياة الافتراضية ولا في الحياة على ارض الواقع؟

اذ النقطة الاهم التي انتبهت لها في تقرير السيد حنا نعموج هي شرحه حول كيف يتصرفون عندما تحدث مشكلة، ووجدت بانها نفس العصبية المفرطة الغريبة الاطوار. فتقرير السيد حنا نعموج يقول:

وقبل أكمال  الموضوع والأستمرار فيه ،  قامت القيامة وبدأ الصياح العالي (وعينك ما تشوف يا رؤوف ) !!!


وهذا الوصف يشرح لنا كل شئ ويجعلنا ان نتصور حجم الماساة والكارثة وحجم العصبية المفرطة. فهم يمتلكون كما نرى في هذا المنتدى نفس صياح وجعير الاسلاميين .

وهذا ليس كل شئ، فاذا بحثنا اكثر نرى كيف يتم التعامل بعدها، حيث يقول التقرير اعلاه:

فوقفت وفود أوروبا وطلبت  بألأجماع أما حذف هذا الأقتراح أو ألغاء المؤتمر ، وقالوا بالحرف الواحد وبصوت واحد ونبرة واحدة " ألمرأة السريانية مكانها  في المطبخ!


وهذه هي فعلا تشبه الشروط التي يضعونها في مواضيع اخرى مثل: اما ان نقول كلنا بان جذورنا هي من  سوريا او  انهم سيعتبروننا هراطقة ويقومون بتكفيرنا ويعتبروننا صهاينة في مواقع عربجية اسلاموجية.

والان السؤال الموجه للقراء هو: ماذا نتعلم من هكذا بحث ومن هكذا نتيجة؟

الجواب: نحن نتعلم بان عصبية هؤلاء لا تتعلق بموضوع معين لوحده كأن يكون التسميات، هذا لكونهم يتصرفون بنفس العصبية المفرطة في كل المواضيع الاخرى.
فهؤلاء مشكلتهم هنا هي مشكلة ثقافية، هي مشكلة عويصة تتعلق بخلفيتهم الثقافية البائسة، وانا ارى بانها لا تملك حل، لكون حالتهم ميؤوس منها.


انا شخصيا وهنا اطلب من القارئ ان يؤمن باني اكتب بكل صدق، باني اشعر بالاسئ والتضامن مع اسر هؤلاء، وهذا لكوني لا اعرف كيف يتم التعامل معهم عندما تحدث مشاكل حياتية يومية.


فامثال هؤلاء المهاجرين السوريين والذين يكتبون هنا ومعهم العلامجة هم عصبيتهم لا تختلف باي شئ عن عصبية الاسلاميين والقرضاويين.


الرابط للتقرير عن العصبية القرضاوية:

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,993490.msg7725060.html#msg7725060



غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
منشور منقول بواسطة  شماس في السويد يكفي مراجعة ارشيفه لتعلموا علاقته بموفق نيسكو.. منشور سافر آخر وغيره مثل منشور تأييد ذبح الآشوريين واستشهادهم في سميل  تعدى كل الحدود ، جرَّبَ كتاب الموقع الكلدوآشوريين كل الطرق لردعهم ولم ينفع.. بعد انزال اسمنا الى المراحيض واعتبار بيان البطاركة الصادر بع اجتماعهم سوية لأول مرة. تم التعامل معه على انه استسلام من قبل كنيسة المشرق الآشورية، ثم قام نيسكو ومن ينوب عنه، بتكرار هرطقة بطريرك الكنيسة الكلدانية ولم يسلم من اساءاتهم كل النخبة من كتاب الموقع ويتم يومياً تكرار تحريم وهرطقة الكلدو اشوريين. والزعم بأن هناك تعاون وتآمر على العراق بين الآشوريين والصهاينة واليوم يحتفلون بمذبحة سميل! ويؤيدون ماصدر في صحافة الثلاثينات قبل وبعد المذبحة، فهل يسمح الموقع لجعل المجرم بكر صدقي أباً روحياً على منبره الحُر.. ننتظر ونرى فيما عداه اسم الموقع سيكون عرضة للتشويه وبصراحة.

غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1834
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة الاستاذ  خوشو  خليل المحترم
تقول في بداية مقالتك ما يلي
(يتحدث الباحث )

وهنا  لي كشخص بسيط يحب ويعشق المعرفة ملاحظات عن اي باحث 
فهل هذا الباحث او غيره     يملكها.

انا لا اكتب هنا عن حقداً او تصغيراً او مشاغبة 
لكن كي نستفيد ونتعلم انا وغيري من البسطاء !!!!
وننتبه وينتبه الجميع الى اين نحنوا سائرون


وهنا هي بعض صفات يجب ان يتحلى بها  الباحث …… تعلمته من وخلال المطالعة والدراسة والمخالطة    ومن مدرسة  الحياة

1-الابتعاد عن الشخصنة وترك مشاعره جنباً
أي يجب الباحث ان يكون شخصية متسامحة  متزنة وموثوق بها  ومن الجميع

2- خلفية دراسية وعلمية كبيرة!!!  في مجال بحثه لتسهيل طريقة البحث واستقصاء الحقائق دراستها  وتفسيرها
وعليه الاعتماد على اكثر  من مصدر  وذلك للوصول للهدف المنشود. ويعني هذا عدم اعتماده على مصادر  تمشي مع  رغباته واهدافه

3- الرغبة في الوصول الى الحقيقة دون تحيز  وتقبل واحترام  الاخرين
وذلك دون فرض رأيه  بالقوة  ودون أحراج نفسه وجماعته وممن يعملون معه

4- عدم الافتراء والمبالغة في بحثه وعدم شيطنة القضية او بحثه لكسب العواطف واثارة النزعات من أجل قضيته ومصالحه الشخصية او السياسية او الاجتماعية ووو
هذه بعض ما على الباحث المجتهد ان يملكه  وهذا ما اتمناه وابحث عنه
هذا هو المطلوب حسب رأي
لكل من يكتب في مجال البحث
سوا ان يكون بحث اجتماعي ، تاريخي ، قومي ، جغرافي ، كيمياوي ووووو  ؟؟؟؟؟

فيجب ومراعاة الانتباه لتوخي الدقة .
تحياتي
والبقية تأتي

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
...لدي نسخة من الكتاب الذي هو مرفقة صورة غلافه أدناه وبعد الأطلاع على الجزء الأول من مقالة الكويتب المراحيضي موقق نيسكو.. اتضح انه سرق مقالته كاملة مع حشوه مايقدر من السموم والأساءات واضف الى ذلك انه يسطو على المراجع المثبتة في نهاية الكتاب ويزعم انه نقل مقتبساته من تلك المراجع الأصلية، علماً انها مثبتة في هذا الكتاب أدناه.. لقد سطا على صورة الغلاف والصقها مع صور اخرى من الكتاب بمقالته الخبيثة وبذلك تعدي صريح  وواضح وقرصنة سافرة لحقوق النشر والملكية الفكرية.


متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 633
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

في مطبخ هذه الوزارة صنعت الهويات الجديدة :

في الوثائق في وزارة الخارجية البريطانية :
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
في كتاب سري من سفير بريطانيا في العراق " فرنسيس همفريز" إلى " سايمون" في الخارجية البريطانية في 18 ت1، 1933م :
The name Assyrian which came to applied to them later, is misnomer, it is a church and not a nation, that should be described. ‎
(إن تسمية آشوريين التي أُطلقت مؤخراً على النساطرة هي تسمية مظللة ، لذا يجب وصفهم كطائفة دينية كنسية وليس كأُمة). سجلات وزارة الخارجية البريطانية Oct.18,1933 6229 (Fo371–1684/E)}.

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
                            ܞ
کاک سەردار تو راست دبێژي بۆ ئەو بەکري گيراو خۆ فروش موفەق نيسکو ئەو چوار پێنج ناوە هەموو ئەو بەکار دئينيت دژي ئاشۆري ئيتر سوپاس ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ 16-1-2023     

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
ئه ري والله به كري كيراوه خو فروشه
[/size][/color]