المحرر موضوع: العراق بطل خليجي 25 بعد فوز مثير على عمان  (زيارة 731 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31496
    • مشاهدة الملف الشخصي
العراق بطل خليجي 25 بعد فوز مثير على عمان
اللاعب مناف يونس يهدي المنتخب العراقي اللقب الخليجي الرابع في تاريخه بعد تسجيله الهدف الثالث أمام عمان.
العرب

إبراهيم بايش أفضل لاعب في خليجي 25
البصرة (العراق)- فاز المنتخب العراقي بلقب كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها رقم 25 في مدينة البصرة، وذلك عقب فوز مثير على نظيره العماني 3 – 2 في المباراة النهائية للبطولة.

وتقدم المنتخب العراقي في الدقيقة 24 عن طريق إبراهيم بايش، قبل أن يدرك صالح اليحيائي التعادل للمنتخب العماني في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني من ضربة جزاء.

وبعد انتهاء المباراة بالتعادل، لعب الفريقان شوطين إضافيين مدتهما ثلاثون دقيقة. وفي الدقيقة 114 في الشوط الإضافي الثاني سجل أمجد عطوان الهدف الثاني للمنتخب العراقي من ضربة جزاء، لكن عمر المالكي أدرك التعادل للمنتخب العماني في الدقيقة 119.

◙ المنتخب العماني بدأ رحلته في خليجي 25 الذي استضافته البصرة جنوب البلاد من 6 إلى 19 يناير 2023 في المجموعة الأولى بتعادل سلبي أمام العراق

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني سجل مناف يونس الهدف الثالث للمنتخب العراقي.

وشهدت المباراة تصدي جلال حسن حارس مرمى العراق لضربة جزاء من جميل اليحمدي لاعب المنتخب العماني في الدقيقة 82.

وتأهل العراق إلى المباراة النهائية بعد فوزه العصيب على منتخب قطر 2 – 1 أمام أكثر من 65 ألف متفرج في نصف النهائي، فيما جاء تأهل عمان على حساب حاملة اللقب البحرين 1 – 0.

وبلغ العراق المربع الأخير بعد أن تصدر المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن عمان بفوزه على السعودية 2 – 0 واكتساحه لليمن بخماسية نظيفة.

وقال الإسباني خيسوس كاساس مدرب العراق خلال المؤتمر الصحفي الأربعاء “المباراة الأولى كانت مغلقة وسنحاول صنع الخطورة في اللقاء النهائي ولا أستطيع الإفصاح عن كيفية صنع الخطورة. عمان منذ فترة مع المدرب ذاته ولاعبوها حققوا نتائج جيدة”.

من جهته أكد لاعب المنتخب العراقي أمجد عطوان أنه في حال الفوز “سنهدي اللقب إلى ضحايا الناصرية، وأتمنى عدم الاحتفال بشكل مفرط”، في إشارة إلى وفاة مشجعين الاثنين نتيجة اصطدام حافلة كانت تقلهم بشاحنة على طريق دولي بين الناصرية والبصرة، فيما كانوا متوجهين لمشاهدة المباراة ضد قطر.


غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31496
    • مشاهدة الملف الشخصي
العراق بطلا للخليج بهدف قاتل على عمان في الوقت الإضافي

فاز منتخب العراق ببطولة خليجي 25، الخميس، بعد انتصاره في المباراة النهائية بنتيجة 3-2 في الوقت الإضافي على نظيره العماني أمام أنظار أكثر من 65 ألف متفرج في ملعب جذع النخلة في البصرة.

وسجل مناف يونس الهدف الثالث للعراق في الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1.
وسجل إبراهيم بايش هدف أسود الرافدين الأول في الدقيقة 24 من تسديدة بعيدة من خارج منطقة الجزاء استقرت على يمين الحارس العماني.
وأهدر العمانيون فرصة أولى لتعديل النتيجة عندما سدد جميل سليم اليحمدي ضربة جزاء في الدقيقة 84 تصدى لها حارس أسود الرافدين جلال حسن.
وفي الثواني الأخيرة من الدقيقة السادسة الإضافية في المباراة احتسب الحكم ركلة جزاء لعمان بعد العودة إلى تقنية الفار، وتمكن صلاح اليحيائي من تسجيلها لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية.

وفي الدقيقة 115 من الأشواط الإضافية سجل أمجد عطوان للعراق من ضربة جزاء، ثم عادل عمر المالكي في الدقيقة 119، قبل أن يسجل مناف يونس هدف الفوز في الدقيقة 120.

وهذا اللقب هو الرابع للعراق في تاريخه والأول منذ ما يقارب 35 عاما.

وضمّت البطولة 8 دول، هي العراق والكويت وعمان والسعودية والبحرين وقطر واليمن والإمارات.

وسبق مباراة النهائي حادثة تدافع للحشود الكبيرة التي تدفقت لحضور المباراة أسفرت عن مقتل شخص وإصابة العشرات، لكن الأوضاع ما لبثت أن استقرت سريعا.

الحرة - واشنطن