المحرر موضوع: فارس دانيال يحذر من خطورة أوضاع بلدة بغديدا ويطالب بمنع تدخلات بابليون  (زيارة 2211 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37772
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فارس دانيال يحذر من خطورة أوضاع بلدة بغديدا ويطالب بمنع تدخلات بابليون

عنكاوا كوم/سهل نينوى

 


يواصل الفنان المغترب فارس دانيال المنحدر من بلدة بغديدا/قره قوش كتاباته ونشر الفيديوات بشكل يومي على صفحته الشخصية بالفيس بوك، محذرا فيها من خطورة الأوضاع في منطقة سهل نينوى اثر سيطرة جهة سياسية على مقدرات ومصير أهالي المنطقة.

وطالب دانيال الذي يقيم في استراليا عبر رسالته الاخيرة بضرورة تحرك المطران يونان حنو واهالي المنطقة للوقوف بوجه تحركات وتدخلات حركة بابليون التي يترأسها ريان الكلداني في شؤون البلدة وايقاف اجنداتها الخارجية التي تسعى الى احداث تغييرات ديمغرافية في سهل نينوى.


كما طالب دانيال بالعمل على اعادة قوات (NPU
 وعدم وضع مصير بغديدي بيد قوات مشبوهة النوايا ،وايقاف مشروع انشاء البنك المزمع تأسيسه.
................................................................
نص رسالة الفنان فارس دانيال والتي نشرها في صفحته الشخصية بالفيس بوك

( الرسالة الاهم )
الى سيادة المطران يونان حنو الجزيل الاحترام
يمر سهل نينوى والمسيحيون عموما بمرحلة قد تكون المرحلة الاخطر في تاريخهم نتيجة عوامل سياسية وتصرفات بعض قواها بطرق مشبوهة ، لذا من واجبكم و( نحن معكم )  التدخل السريع لتصحيح المسار ( رغم اني لست مع أن يتدخل رجل الدين في السياسة ) لكنه واقع حال فرض علينا ما لا قناعه لنا به .
لذا ( أقترح )
ايقاف تدخلات بابليون و ( اعوانهم )  في حيثيات  المنطقة وايقاف اجنداتهم الخارجية والتي من شأنها أن تغير من ديمغرافية سهل نينوى .
( ايقاف نشاطات ) مقراتهم  التي اصبحت مصدر رعب لاهالي المنطقة والتي استُغلت لتصبح مراكز توزيع المواد الغذائية الخاصة بوزارة الهجرة ، وهذا يعاقب عليه القانون لأنه يستغل المال العام لاغراض حزبية وكذلك للترويج للانتخابات القادمة وبطرق غير ديمقراطية مستغلين عنصر التخويف والترغيب وهذا منافي للدستور العراقي  .
العمل على اعادة قوات ( NPU ) الى عملها المشهود به وعدم وضع مصير بغديدي بيد قوات مشبوهة النوايا ،
ايقاف مشروع انشاء البنك الزمع تأسيسه  ( !! ) نهائيا وذلك لأنه سيكون وصمة عار بحق ابناء سهل نينوى حيث سيتم استغلاله لتبييض الاموال .
ايقاف بناء ( مول ) حيث سيكون سببا في افقار اصحاب المحال التجارية في بغديدي وسهل نينوى عموما ، وسيتم استغلاله لتبييض الاموال وارسالها الى جهات اقليمية تعمل ضد مصالح شعبنا العراقي .
التدخل العاجل بموضوع جمعية الاسكان والتي استغلت الفقراء وجمعت اموال طائلة دون تقديم المقابل لهم .
التحقيق بما آلت اليه حملة الاعمار ، والتباين الواضح بالتعويضات من شخص لاخر ، واجبار السكان للتوقيع على استلام مبالغ ضعف المبالغ الحقيقية المستلمة .
ابعاد بعض رجال الدين عن بعض المسؤوليات التي اضرّت بالعمل الكنسي ، ومنها سكرتاريه المطرانية ،
عدم السماح لرجل الدين أن يحل محل المنظمات النسوية بتثقيف النساء في المجالات كافة وأن يقتصر دوره على الارشاد الديني ( فقط ) وأن تأخذ المنظمات دورها اسوة بباقي المناطق في العراق .
أن تبتعد الكنيسة عن مجال الحفلات الترفيهية وبعض النشاطات الاخرى ، حيث ان هذا النشاط له مختصين به من متعهدي حفلات واصحاب قاعات ولهم الاحقية في الاسترزاق من ذلك  .
عدم السماح ل ( بعض ) رجال الدين أن يتصرفوا كرجال أمن ويتدخلوا بالحريات الشخصية لابناء المنطقة ، ولنا في ذلك أدلة واضحة .
عدم السماح لبابليون بتغيير بعض المسؤولين في بغديدي باشخاص ولائيين ، خاصة وبعد اطلاعنا على ذلك رأينا بأنهم يحاولون ايجاد بدائل تنسجم مع مخططاتهم التي لا تنسجم مع تطلعات ابناء شعبنا .
عدم السماح للمسؤولين بارتقاء المذبح الذي وللاسف اصبح منبرا للفاسدين بمساعدة بعض رجال الدين المنتفعين من احزاب تلك الشخصيات ، بل واصبح منبرا للترويج لهم .
***
كل هذا لن يتحقق بدون اشراك الشباب خصوصا والاهالي عموما وكسب ودّهم واحترام قدراتهم والعمل معهم يد بيد لأجل الوصول الى الاهداف المنشودة .
وشخصيا سأعمل على متابعة العمل بهذه المحاور ، وسندعمكم جميعا في حال تحقيق ذلك وبكل ما نملك من وسائل .
هذا ولكم بالغ التقدير ، متمنين لكم سيادة المطران كل التوفيق .
أخوكم _ فارس دانيال

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2167662290110419&id=100006000072753&mibextid=Nif5oz

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية