المحرر موضوع: لماذا التدخل في شؤون شعبنا الكلداني يا اثوريين ؟  (زيارة 3883 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سلام مرقس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
نقطة ضوء
لماذا التدخل في شؤون شعبنا الكلداني يا اثوريين ؟
احداث حصلت في جماعتنا الكلدانية  في مدينة ساغسيل / باريس في فرنسا .
 الكلدان وعبر العصور يتصفون بالخلق الرفيع واداب الحوار وحسن الاستقبال وصفاء النية ، كل هذه الصفات الحميدة مهدت للبعض من المتطفلين من استغلال فراغات المحبة التي يملكها الشعب الكلداني الابي الصادق  هنا في شمال باريس خاصة وفرنسا عمومًا  والتي بالاساس اوجدت من اجل النور للدخول من خلالها لتدخل بينهم ريح السماوات ، لتُبقي على اجواء المحبة صادقة وصافية ، هذه الفراغات استغلها برغوث مريض مع الاسف .
اقيم قبل اسبوع تقريبًا اي تحديدًا في السابع والثامن من شهر شباط 2023الماضي حفلين سنويين الاول لجمعية ( CONSEIL DE COORDINATION DES ASSYRO-CHALDEENS DE FRANCE) المجلس التنسيقي للكلدان - والاثوريين في فرنسا ، والثانية Association des Assyro-Chaldéens en France جمعية الكلدان والاثوريين في فرنسا . 
لسنا بصدد الدخول في تفاصيل الحفلين والخلافات الحادة بين الجمعيتين واسباب الانشقاق الذي ادى الى تشكيل المجلس التنسيقي مؤخرا ، وان قيادات هذه التنسيقية  كانوا بالامس القريب قياديين يعملون معًا في الجمعية الكلدانية - الاثورية .
ما سوف نسلط علية الضوء هو ما حصل من اخطاء بحق كنيستنا الكلدانية في فرنسا والجماعة الكلدانية وباسلوب مرفوض ووقح .
- [ ]   اول تلك الظواهر الغير مقبولة والمخالفة للاعراف والاصول والبروتوكولات وحتى ابسط التقاليد الاجتماعية هو تصرف ( احد كبار رجال الدين في احدى الكنائس في العراق ) من الاثوريين ، ( حقيقة لانعرف هذا الرجل الديني  اذا قد نقل مقر اقامته من اربيل الى اوربا كونه متواجد هنا لفترة طويلة جدًا تاركًا رعيته هناك ومشغول بما لا يعنيه هنا في رعية ليس مسؤول عنها !!!!!!) ، والذي قَبل دعوة من احدى الجهات ( ثمانية شباط) وقام بزيارة جماعة الكلدان من غير الاستئذان لا من رئيس الكنيسة الكلدانية ( الصرح البطريركي ) ولا من رئيس الكنيسة الكلدانية في فرنسا ، ضاربًا بعرض الحائط كل ذلك مستغلًا خلافات بين مجموعتين كلدانيتين ، والانكى منه انه قام بزيارة مجموعة دون الاخرى ، وهذا التصرف السيء زاد الشرخ بين الجماعة ، وأيضًا لم يتصرف بروح الابوه باعتباره ( رجل دين) والمفروض ان يقف بنفس المسافة من الجميع ( الجمعيتين) ، وفوق كل ذلك انه يعرف وكل العالم يعرف انهم كلدان حقيقين ولا دخل له بهم .
السؤال الموجه( لرجل الدين ) الاثوري بالله عليك ماذا جنيت وماذا  قدمت وهل شعرت بحجم المشاكل التي اقدمت عليها مع سبق الاصرار والترصد ؟ اهكذا تقام الجسور بين الشعوب والكنائس بالدخول من الابواب الخلفية ؟
 ستبقى زيارتكم الغير مرحب بها من غالبية الشعب الكلداني في فرنسا وكنيستهم علامة وبصمة سوداء في صفحتكم ، وسوف لا تسامح عليها .
 والامر الاخر ايضا يخص ( دائماً جماعة ثمانية شباط) عندما دعوا دكتاتور وزعيم لاحدى الحركات الاثورية للانضمام الى قافلة رجل الدين الاثوري ، وبكل وقاحة يصرح في احدى اللقاءات ويحرض على عدم المشاركة في حفل الجمعية التنسيقية !!!؟ ( انت بالعير بالنفير ) ، ما هذا التدخل الوقح ؟؟؟؟
وليعلم العالم كله ان هذا الزعيم الدكتاتور غير مرحب به هنا في فرنسا ، لانه جزء من العملية السياسية الفاشلة في العراق كونه سبق وان تسنم مناصب هناك وكان سلبي جدًا وحتى مارس المحاصصة والمصالح الشخصية بحيث عين ( احد اعضاء عائلته) ) وزيرًا بالدولة العراقية بعد ان خنث بالعهد امام رفاقه بان يكون منصف لهم !!!!
السؤال للفضولي ؟ ماذا قدمت من اعمال او نشاطات انت ومن بقى معك من حركتك منذ اكثر من اربع سنوات ، باستثناء مشاركتكم حفل جمعية الثامن من شباط 2023 ؟ والتي كانت لتفرقة الجماعة الكلدانية وانت تعمل بجد على اذكاء التفرقة بينهم بالتاكيد ولم تفلح ومنذ سنين .
 ومن الاشخاص الدخلاء على المشهد الكلداني كان احد ما يسمى ( الكتاب الاثوريين ) وهذا الكاتب صرح قبل الحفلين انه سوف لايشارك لكي لا تتطور الخلافات ، وكالعادة هؤلاء المنافقين لهم اسلوبهم القذر في التعامل ، بحيث انه حضر حفل الثامن من شباط دون الاخر وصرح ضد الكلدان تصاريح غبية .
 ومن نتائج هذه المشكلة التي حصلت في باريس اقول :
ان الجماعة الكلدانية في باريس اليوم اكثر تفهم لما تقوم به احدى الجماعات ، وكل الذين تم دعوتهم كانوا ضد ان يكون لنا وحدة كلدانية وهم دخلاء على الجماعة وهذا سيمهد لنا الطريق مستقبلًا لتجاوز هكذا تصرفات ، واننا مهما اختلفنا اليوم سنبقى كلدان وسنبقى نعيش معًا وسنعود يومًا ونجلس معًا .
 ان نتائج هذه المهزلة  اتت لنا بالفوائد الكثيرة فهم من حيث لا يعرفون ان كنيستنا في فرنسا وقفت وقفة مشرفة وغاية في الحكمة عندما قررت الوقوف بالحياد وعدم الدخول طرف بالمشاكل كما هو عهدنا بها ، وهذا له معاني كبيرة وانعكاسات كثيرة وظهرت فورًا في مواقف رجال الدين الكرام .
 هذه الفضحية التي حصلت قدمت لنا على طبق من ذهب صورة حقيقية ان كيف الاخر وتحديدًا الاثورين ينصبون العداء وشق صفنا نحن الكلدان في فرنسا كون ان الكلدان  حالة فريدة في العالم من حيث قربهم لكنيستهم وشعبهم .
 ولكي نكون صادقين في نقل الصورة بالكامل وكما حصلت لابد من فضح كل الاكاذيب التي رافقت هذه الفضحية ، بحيث ان (فريق الثامن من شباط)  قام باستدعاء احد رجال الدين الكلدان من العراق للمشاركة في حفلهم  بعد ان رفض الصرح البطريركي المشاركة لاسباب تخصهم واعتقد ( هذا راي الشخصي ) انهم اي الصرح البطريركي كان لهم علم مسبق بحجم الخلافات بين ابناءهم ،  لذلك ارجئت الزيارة الى حين تنقية الاجواء ، هذا الرجل الديني الكلداني القادم من العراق تم استدراجه وصرحوا في موقعهم ( وهذا مثبت ) ، مدعين بانه حضر ممثلًا عن كنيسة الكلدان بالعراق !!!!! ، وهذا ما نفاه الصرح البطريركي بالمطلق ، وهذا عمل مؤسف  ايضاً باستدراج الشخص الى لعبة مؤسفة جدًا ويصح ان نقول انها غير اخلاقية .
والملفت للنظر ايضًا هناك تصرف ( نتمنى ان يصل الى وزارة الخارجية العراقية والمفتش العام للوزارة )، بان تنبه ممثليها في الخارج بان لا يكونوا طرف في اي خلاف بين اي جماعة على حساب جماعة اخرى ، وان لا تطفو الانتماءات  الحزبية والطائفية والمحاصصة للتفريق بين المنظمات العاملة في البلد  الذي يخدمون فيه ، فقد صدرت تصرفات لا تحمد عقباها من بعض ممثلي وزارة الخارجية العراقية هنا في فرنسا مع الاسف .
 سيبقى الكلدان ذلك الشعب الصافي النقي النبيل الذي يصبر على التجاوز والخيانة بالعمل والابداع كوننا امة فوق جبل ، والامم السامية سراجها منير .


غير متصل د.عبدالله رابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1273
  • د.عبدالله مرقس رابي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ سلام مرقس المحترم
تحية
شكرا لتسليطك الضوء على قضية هامة تخص الكلدان وكنيستهم في فرنسا اعلامياً ليكون الكلدان حول العالم على دراية مما يجري من خلفهم وهناك من يترصد لشق صفوفهم بعد اثبات دورهم الثقافي الحضاري والاجتماعي والديني في المجتمع العراقي وفي بلدان العالم اينما حلوا. ولهذا كما اكدت في عدت مناسبات انهم اي الاخوة الاشوريين يبحثون عن ثغرات لتوسيع الاختلافات، او يتشبثون دائما بضرورة الوحدة والتسمية الموحدة تحت الاشورية لوعيهم مدى اهمية الكلدان ديمغرافيا، لما ينطوي المجتمع الكلداني من ميزات وخصال حميدة. ولهذا لطيبة الكلدان وتميزهم بسلوك حضاري ونياتهم النقية يتعرضون الى ما لا يتوقعونه احيانا من المتربصين السياسيين وحتى رجال الدين المتعصبين.
لكن اصبح كل شيء جلي كما هو واضح، وعبرت عنه في مقالك التوضيحي عند الكلدان في العقود الاخيرة مدنياً وكنسياً، وعليه لا يمكنهم النيل من كلدانيتهم ومشاعرهم الانتمائية مهما تشبثوا بحجج وهمية لا اساس لها من الصحة مستندين على كتابات مؤدلجة لسياسيين وبعض رجال الدين الذين يفتقرون الى المنهجية والمعلومات التفصيلية عن حضارات بلاد النهرين قديماً وحديثاً، ومع الاسف ان يستغلوا ضعف معلومات الاخوة الكلدان المهاجرين من القرى والبلدات التركية عن سكان بلاد النهرين قديما وحديثا وما جرى من تطورات تاريخية اجتماعية حضارية ودينية وسياسية، ولكن بمرور الزمن سيكون هناك وضوح لما جرى ولماذا شعورهم الانتمائي هو كلداني.
 اقولها ثانية، يؤسف عليه ان يتصرف هكذا اشخاص بتصرفات غير لائقة اجتماعيا بالرغم من انهم قادة في طليعة شعبهم ولا علاقة لهم في الكنيسة الكلدانية ودون الاستئذان من الرئاسة الكنسية الكلدانية، مما يُعتبر تصرفهم هذا غير مسؤول ومخالف للبروتوكولات الرسمية والاسس التي تُنظم العلاقة بين المؤسسات سوى كانت دينية او مدنية.
فرجل الدين الاثوري الذي ذكرته، لا يُستبعد منه هكذا تصرف طالما له تطلعات قومية تعصبية، وقد اشرت في مناسبة معينة سابقا انه سيكون سببا لاضطهاد كبير قد يحصل مستقبلاً ضد الاثوريين المتبقين في العراق وينعكس عموما على المسيحيين المتبقين ولا يقل قسوة عن الاضطهادات التاريخية القديمة والمعاصرة، فالذي يستلم مكانة قيادة في ظل هكذا ظروف سياسية ودينية مجتمعية لابد ان يكون بمستوى المسؤلية وان لا يتدخل بما لا يعنيه، وحتى لو وُجهت له دعوة من عناصر معينة، كان عليه الاعتذار ويوجههم نحو اللجوء الى رئيسهم الروحي، ولكن في هكذا مناسبات وفرص، تطفو الى السطح المكنونات النفسية في العقل الباطني فيندفع الى تصرف دون التفكير بتداعياته.
واما القيادي الاثوري السياسي، فهذا معروف طالما هو عنصر لحكومات عراقية فاسدة توالت على السلطة منذ عام 2003، في دهائه واقتناصه للفرص ويتدخل بما لايعنيه.
اما الكاتب الذي نوهت عنه بالتاكيد يفتقد عن ابسط المعلومات الحضارية لبلاد النهرين وتبين ذلك من احدي تصريحاته ومنشوراته سابقاً فهو لا يعرف من كتابات الا ما كتبه المؤدلجون ورجال الدين ويستغل ضعف معلومات ابناء الكنيسة الكلدانية في فرنسا المهاجرين من تركيا عن سكان العراق وتركيبة الحضارات القديمة في العراق كما اشرت اعلاه.
اما عن الدبلوماسي العراقي الذي حضر في الحدث وتدخل فهو معروف لنكرانه الانتمائي الاثني لغرض تحقيق مصالحه الشخصية وهكذا نجح في ذلك، ولكن سؤالي اليه: هل يجهل مسالة عدم تمكنه من التدخل في شؤون المواطنين الفرنسيين؟ اذ هؤلاء الكلدان هم حاملي الجنسية الفرنسية فهم مواطنون فرنسيون يخضعون الى القوانين الفرنسية ويلتزمون بها بدورهم. هكذا شخصيات دبلوماسية تخلق الفوضى في البلد الذي استقبله ممثلا عن حكومة بلده، وفي هذه الحالة يُطرد لاعتباره شخص غير مرغوب به في فرنسا، واعتقد هو نفسه الذي تدخل في شوؤن العراقيين في احدى المدن الكندية.
 اما كيف رجل الدين من الاكليروس الكلداني وبصفة مطران يمكن استدراجه ليكون في الحدث دون استئذان من الرئاسة الكنسية الكلدانية، كيف يقبل في ذلك طالما البطريركية الكلدانية نفت تمثيله لها، عليه الاعتذار عن موقفه الاحراجي هذا.
على كل حال كل هؤلاء الاشخاص مع احترامي لهم ليكونوا على قدر المسؤولية والوعي لكي لا يكونوا رُسل التخريب والانشقاق بين ابناء الكنيسة الكلدانية ان يعتذروا من الرئاسة الكنسية الكلدانية وابناء الكنيسة الكلدانية في فرنسا لتدخلهم فيما لا يعنيهم وانهم ليسوا طرفا بكل الاحوال في الحدث.
مع تمنياتي لكلدان فرنسا التوفيق في مساعيهم في لم الشمل وترسيخ مشاعرهم الانتمائية الاثنية الكلدانية والى كنيستهم الكلدانية.
تقبل محبتي

غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
د. عبدالله رابي
تحية محبة
اهم صفات الكاتب الحر، الكتابة بصراحة، وعدم توجيه الاتهامات الى اشخاصا بدون اثبات عن  سؤء تصرفهم ، يعتبر اتهاما باطلا والنيل من الاخرين الذين لمجرد تالقهم  في اداء واجبهم ، وهذا ما يؤسف له، اود  ان تستطيع ان تذكر  اسم الشخصية  التي توجه سهامك له، ليكون قلمك حرا.. لك مودتي

[/b]

غير متصل ماجد هوزايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 218
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اعتقد لا يخفى على احد ان  الشارحة  (- ) لا تعني ( و ) المفرقة
لذا فأن assyro_chaldeen  او chaldo_assyrien   لا تعني التفرقة بين الاسمين بحيث تصبح كما يحلو لكاتب المقال ان يروج لها ب الكلداني و الاثوري
بل هي تعني الكلدواشوري  او الاثور كلداني
و هي تسمية  تميز بها ابناء شعبنا في فرنسا منذ ما يقارب القرن و منذ  فترة اغا بطرس التي قضاها هناك و حافظوا عليها لليوم دون ان يميزوا بين الكلداني و الاثوري ( الا في الكنيسة كالمعتاد )
فقط لتنويه القراء الكرام لكي لا تزعزعهم الترجمات الركيكة مستقبلا
مع الشكر لكاتب المقال المحترم

غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 204
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كل من يفرق بين مكونات شعبنا (الكلدوآشوري السرياني)  الواحد سواء كان سياسيا أم كاتبا ذا شهادة عليا أم كويتبا مغمورا ستلعنه الأجيال القادمة وسيلفظه شعبنا في المستقبل كما تلفظ النواة وسوف يلقى به في مزبلة التاريخ .

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
المواضيع التي يطرحها صاحب المقال هي اصبحت مملة اكثر من الملل نفسه، وذلك لانها اصبحت قديمة بشكل ان رائحة الملل فيها اصبحت اقدم من القديم نفسه ، فهذه المواضيع لم يعد احد مهتم بها وذلك لان لم يعد احد يمتلك طاقة ليكتب عنها مجددا، وحتى لو كتب احدهم فيها تعليق فان الطاقة ستتحول الى صفر ليستمر بها، وفي كل الاحوال فان كل شخص قبل ان يفكر بان يكتب حرف واحد يعرف مسبقا بان هذه الاشرطة المملة ستختفي بعد ايام في اسفل الفهرست ولن يتذكر احد ما سيكتبه.

وهذه المقدمة اعلاه تشملني انا ايضا، فانا لم ادخل لاكتب عن محتوى الموضوع اطلاقا.

اذن ماذا سيكون سبب دخولي هنا؟ السبب هو ايضا ليس لاتباع صاحب الموضوع طريقة كتابة نثر غامض وانشاء يحوي كلمات متقاطعة لا احد يفهمها.

اذن مرة اخرى ما هو سبب دخولي؟ السبب الحقيقي هو استعمال صاحب المقال للغة كريهة جدا. وانا ما متاكد منه هو انه لا يستعملها بتقصد، وانما هو عاش هذه اللغة واصبحت لغة تسير في دمائه ولم يعد حتى هو بقادر بان يتغير او يغيرها، فهو وعيه عبارة عن وعاء لهذه اللغة.

ففي المقال السابق له استعمل كلمات غريبة عجيبة، فمثلا لكي يقف الى جانب غبطة البطرك فانه مدحه بشكل غريب جدا وسماه ب "الصرح" ولكي يرفض الاخرين فانه استعمل نثر غير مفهوم لا احد يعرف من يقصد به وفي ذلك استعمل جملة "يقض مضاجعهم" ، ولكوني لا اعرف كل كلمات اللغة العربية، فاني كتبت في محرك البحث جوجل كلمات للبحث وكتبت مثلا "قضت مضاجع العراق" لاعرف كيف يفهمها العراقيين. نتائج محرك البحث جوجول كانت كلها عبارة عن مقالات لحزب البعث وكيف ان صدام حسين قضع مضاجع فلان وفلان الخ. وهناك ايضا وجدت استعمال كلمات الصرح العظيم عندما يتحدثون عن صدام حسين.


وفي هذا الشريط يتحدث صاحب المقال عن وجود خلافات بين مجموعتين كلدانيتين ولا اعرف من هم ولماذا هناك خلافات الخ. وبالرغم من وجود خلافات بين الكلدان هناك، فان هكذا خلافات يسميها صاحب المقال بانها نابعة لكون الكلدان وعبر العصور يتصفون بالخلق الرفيع واداب الحوار وحسن الاستقبال وصفاء النية ، كل هذه الصفات الحميدة.  وبعد ذلك يعتبر الكلدان بانهم مضحكة وبامكان كل شخص ان يضحك عليهم ويقشمرهم بان يقوم شخص ما بان يلتقي بجماعة دون غيرها.

انا هنا لست اتحدث اطلاقا عن اية صفات لا للكلدان ولا عن غيرهم، وصاحب المقال ليس اطلاقا بشخص يتحدث بدلا من اية جهات، ولكني هنا ايضا اشير فقط للغة الكريهة التي يستعملها، فهو يستعمل اسلوب عشائر الرمادي والفلوجة عندما مرة يتحدثون عن فتنة بينهم ومرة عن صحوة وبان كل ذلك نابع من الخلق الرفيع عندهم والاخلاق الحميدة... اللغة التي يستعملها صاحب المقال كتب عنها كثيرا الدكتور علي الوردي عندما كان يتحدث عن الوعي.

هذه اللغة هي بصراحة تصيب الشخص بالتقيوء.

اما موضوع الواوات وبان كل فئة هي مستقلة عن اخرى وبان ليس هناك علاقة بين ابناء شعبنا بتسمياتهم فهي تشبه شركة مفلسة لا تستطيع ان تبني اي شئ ولا تستطيع ان تصنع اي شئ ولا بان تمتلك حتى منتوج فاشل ، بان تقوم هكذا شركة لا انتاج لها بان تتهجم فقط على شركة لها وجود على الساحة  لتمنعها بان تبيع في المنطقة التي هم موجودين فيها او ان تضع دعايات فيها.

اي ان نتيجة هكذا تصرفات هي عكسية ، فهكذا شخص سيقوم في النهاية بالسخرية من نفسه بنفسه .

وانا شخصيا احد الاشخاص الذين امن منذ فترة طويلة باستحالة ان يكون هناك اي ظاهرة كلدانية تكون قابلة للملاحظة والمشاهدة بسبب الاعتماد على هكذا اساليب فاشلة والتي تقود الى فشل اكثر والتي يتبعها البعض وبشكل طوعي . وانا شخصيا كنت مع ان يكون هناك ظاهرة كلدانية لتنتشر وتنشر وعي ، ولكن للاسف الشديد من التصق بها دمرها.

يقول الانجيل الحقيقة تحرركم. وانا اعتبرها بانها اهم مقولة على الكرة الارضية على الاطلاق. وهي مقولة تعتمد عليها عدة اختصاصات وكتب من عدة مجالات، التي قد تذكرها بشكل مباشر او غير مباشر.

فكل الاستشارين عندما يريدون ان يساعدوا شخص ليقف على قدميه ولينجح فانهم يعطونه توصيات ونصائح بان يعترف هو اولا بماضيه مهما كان ذلك مرا له، بان يعترف بانه كان شخص فاشل في مجال معين، او لم يكن مهتما اطلاقا في مجال معين وبان يعترف بكيف ولماذا اصبح مهتم بهكذا مجال الان، اذ عندما يعترف بالحقائق، فان الحقيقة ستعطيه القوة والايمان والاستمرارية ليقف وليستمر وذلك لانه سيكون صادقا بينه وبين نفسه ومع الاخرين ، والاخرين سيصدقونه ايضا وسيدعمونه. وما اقوله نشاهده حتى في الافلام الغربية حول كيف شخص يحاول ان يغير حياته ليحاول بان يتبع طريق اخر ليحاول النجاح وليفعل ذلك فانه يعترف بكل اخطاءه في الماضي وكيف انه لم يكن مهتم اطلاقا بمجال معين، حيث الافلام تبرز هكذا اعتراف كنقطة تحول مهمة للغاية لوضع اساس اخر يتم الاعتماد عليه للانطلاق نحو النجاح .

انا شخصيا رفضت منذ مدة بان ادعم عدة اشخاص وذلك لكونهم لم يكونون صادقين، ووجدت اذن بانهم لا يمتلكون مصداقية.

اذ صاحب المقال واخرين غيره لم يعترفوا اطلاقا بانهم لم يمتلكوا سابقا اية اهتمامات قومية، وبانهم ما كانوا سيمتلكونها لو لا وجود الحركات الاشورية، واكبر اثبات على ذلك ان صاحب المقال نفسه لا يمتلك ولا حتى مقالة واحدة يتحدث فيها عن كيفية تطوير الرابطة الكلدانية مثلا، فهو بدون ان يتحدث عن الحركات الاشورية فما يتحدث عنه يبدو له بانه لا وجود له، وجوده صفر. وهو بتركيزه المستمر في كل المواضيع على الحركات الاشورية يعترف بنفسه بان ليس هناك وجود لغيرها.

وما يحاول ايضا فعله صاحب المقال هي انه في كل مرة يدخل اسم غبطة البطرك في ما يكتبه ويحاول ان يشير دائما بان هناك من يريد الشر لغبطة البطرك وبعدها يستمر هو ليمدحه بشكل وكأن هناك شاعر يريد ان يلقي قصيدة لهارون الرشيد .

وحول هذه النقطة فانا ساكتب بصراحة،  غبطة البطرك هو شخص مثل غيره يمتلك نقاط التي يستحق فيها ان نمدحه ونقاط يستحق فيها ان ننتقده، فرفضه لحمل صور السيد المسيح ومريم العذراء في سيرك هادي العامري من قبل مزعطة معروفة اعتبره موقف شجاع جدا وهو موقف لا اعتقد بان اسقف اخر كان سيتخذه. ولكن من جانب اخر توجيهه رسالة للكرد ليعتبرونا تسميات مستقلة عن بعضها البعض وفي نفس الوقت يمدح القادة الكرد الذين استولوا على عدة اراضي لشعبنا وتسمية قائدهم بالقائد الكردي الخالد هي عبارة عن محاولة تشبه ما جاء في كتاب جان موريس فييه بان رجال الدين المسيحين كانوا يحترمون الحاكم العربي اكثر من اي مسيحي اخر. حيث بينهم كمسيحين كانوا يملكون عدة ردود فعل ضد بعضهم البعض، ولكن لم يكن يملكون ردود فعل تجاه الحكام العرب. انا هنا لست استطيع ان اضع له حدود منطقية معينة، ولهذا لست اقول له ماذا ينبغي ان يكون موقفه، فهو كان يستطيع ان يرسل رسالة مثلا لرعيته، او للبرلمان ولكن ليس لسياسي ومدحه الكبير لسياسي كردي ولا يسالهم عن التغييرات الديموغرافية  اذ هنا اي شخص سيتسال ماهذه الازدواجية؟

انا اعيد مجددا بان كل ذلك لن ياتي سوى بنتائج عكسية، وسياتي بملل اكثر، وبملل اكبر.

واخيرا اقول باني كنت اود ان اكتب خلال الايام الماضية في هذا الشريط الا انني في كل مرة كنت اتراجع بسبب الملل الشديد من هذه المواضيع ، وانا الان كتبت فيه لكوني امتلك وقت فراغ لم اعرف كيف اقضيه وفوق ذلك ضغطت على نفسي كثيرا لاكتب بالرغم من هذا الملل في هكذا موضوع ممل جدا.

وهذا الشريط سينزل في الايام القادمة الى اسفل الفهرست ولن يتذكره احد بسبب الملل من هكذا مواضيع قديمة جدا. ولكن ما انا متاكد منه ان صاحب الشريط سيفتح بعد فترة مرة اخرى شريط مماثل، فهذه الاعادة اصبحت فقط تشبه شخص يريد ان يحصل على حقنة تخديرية تشعره بانه يمتلك وجود وبعدها يختفي كل شئ.




 






غير متصل يوخنا اوديشودبرزانا

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 10
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة الافاضل سلام مرقص ورابي عبدالله مرقس وكل السائرين على ذلك النهج وكلي احترام لقناعاتكم لكن من  المؤسف فرض قناعاتكم على من أختاروا    نهجا مغايراً لتوجهاتكم  وأعتقد جازماً أن الجمعية الكلدو اثورية لم تتدخل في شؤون كنيستنا الكلدانية وهذه التسمية  للجمعية ليست بجديدة واذا اتيح لاي منكم زيارة مدينة  الحسكة في سوريا سيرى هذه التسمية محفورة بالفرنسية على جدران الثكنة الخاصة بالكتيبة ((الكلدو آثورية )) التي ضمت شبابا من مختلف طوائفنا وكانت تحت أمرة الليفتنانت ملكزديق والجنرال مالك قمبر وكلاهما من الكلدان وطالما ترتبط الكلدانية بالكنيسة بناء على كتاباتكم فهذا تلقائياً نفي ((للقوموية)) وسؤالي هل تشترطون على ابن حلة والنجف والناصرية المسلم التحول الى المسيحية للاعتراف بكلدانيته في حال شعوره بانتمائه الاثني وعودته الى الجذور؟ أعتقد ليس بامكانكم نفي كلدانيتي المتلازمة مع اشوريتي واذا اردتم الدليل سابعث لكم بما يثبت ذلك منه صور المناولة الاولى لابني الوحيد . قد اتفق معكم الكلدانية تتنافى والاشورية والسؤال الذي يفرض نفسه أي منكم ينحدر من بابل او الحلة او من اي مدينة من مدن الجنوب ؟ بربكم كم تبعد منكيش وتل كيفة وكرمليش
 وبطنايا وبرطلة عن نينوى وشرقاط ؟
بتي اننا جميعاً في ذات المركب الايل للغرق (( ارحموا هذا الشعب )) ليرحمنا من في السماء لا يهمني بأي من  تسميات هذا الشعب تكنيني الذي اعرفه اننا شعب مقهور مشتت وان لم تجمعه المقومات القومية فعلى الاقل تجمه وحدة الالام والمصير الواحد واذا كنا حقا مسيحيون فلنتذكر قول الرب له المجد بفمه القدوس كونوا واحدا كما انا والاب واحد( يو 17-21)  ا                                                             اخوتي انتم النخبة فكوونوا ذلك النبراس الذي يضيء دروب السائرين لتحقيق الوحدة وكما قيل دعونا جميعا نشعل شمعة حب بدل ان نلعن لون الظلمة وقناعتي ان الثقافة سلوك وليس مجرد خزن معلومات   

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
[size=36pt ܡܝܘܩܪܹܐ  ܡܪܐ ܕܡܠܘܐܐ ܤܠܡ ܘܪܒܝ ܥܒܕܠܠܐ ܡܫܡܝܡܘܢ ܠܐܗܐ ܒܘܬ ܝܕܥܝܬܘܢ ܐܝܟܐܠܗ ܫܪܪܐ ܒܤܝܡܐ ܪܒܐ ܐܡܝܢ ܀  ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ 18-2-2023     [/size]http:// https://www.facebook.com/100011310939658/videos/1470198603781650/

غير متصل Gawrieh Hanna

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 171
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ميقرو سلام مرقس... لا داعي لتعقيد الأمور، وتزوير ترجمة أسماء جمعياتهم واحزابهم... فالترجمة الصحيحة هي: الآشوريون الكلدان ... فهذه الجالية من أبناء شعبنا التي تسكن في باريس أغلبيتها قدمت الى فرنسا من قرانا في جنوب تركيا (هربوله، كزنخ، باز وغيرها...)  وهم يفتخرون بقوميتهم الآشورية، كما يفتخرون بكنيستهم الكلدانية... أي أنهم غير مستعربين بتاتاً...

تودي وشلومي

كوريه حنا

غير متصل هيثـم ملوكا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 199
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ سلام مرقس المحترم.
في مقالك هذا انت عبرت عن حالة واقعة ومثبتة هناك في فرنسا ، وكتبتْ بما شعرت به وشاهدتهُ من تجاوز وأقصاء وتهميش لأسمك القومي العريق (الكلداني )ولغتك الأصيلة والتي لاأحتاج لأثبات ذلك .لأن الوثائق والمصادر والحفريات وكل شيئ يثبت ذلك. ولا اعتقد اي شيئ آخر يجعلك في أهدار وقتك ومجهودك لكتابة مقالك غير ماوضحته . وقد دخلنا في نقاشات مطولة من قبل حول كل مايتعلق بكل تسمية واصولها وعمرها. وأعتقد من حقك أن تعبر عن رأيك في هذا المنبر الحر.
ماطرحته من وجود تجاوزات انا لم اكن متواجدا هناك ولكن ماذكرتهُ حصل في اغلب الدول او المناطق التي يتواجد بها اعداد متقاربة من الأثوريين والكلدان وغالبيتهم الأثوريين هم كلدان الأصل تم تحويلهم لأسباب ذكرناها من قبل ولو اردنا الدخول في التفاصيل فساحتاج الى ثلاثة ساعات لكتابتها. مالاحظناه انه هناك خطة مدروسة يقوم بها مجاميع من الاثوريين المتعصبين والذين لايؤمنون بتاتا بأي تسمية غير الآشورية اوكما اسلفت سوف لن ادخل بالتفاصيل من اين وكيف جاءت التسميات لانها منشورة في اغلب كتب التاريخ والمراجع .ورغم كل شيئ انا شخصيا احترم اي قوم يفوق اعدادهم الالأف وارادوا تبني لهم اسم قومي يعتقدون هم من هذا القوم فهم احرار  يعني لو ظهرت جماعة في العراق باعداد كبيرة وتقول نحن سومريون فساحترم رأيهم واسمهم. لكن حين تتجاوز هذه المجموعة على الاقوام الاخرى الأكبر منها وهي في عقر دارها . هنا سيكون  من يوقفهم ويفهمهم ويبين لهم الحقائق والأثباتات التأريخية لكي تحترمهم كل الأقوام وتتعايش معهم.أحد الاخوة المعلقين يقول يذكرون كلدو اشوريون او اشور كلدانيون او التسمية القطارية الكلدان .السريان .الاشوريين او كلدو اشور. لنكن صريحين مع بعضنا وعدم اللف والدوران هل هؤلاء الذين يدعون بهذه التسميات هم يعترفون بالأقوام الاخرى غير (الآشورية )؟ بالتأكيد لايعترفون وهم فقط يستغلون اعداد الكبير للكلدان مقارنه بهم . لأن التجارب اثبتت ان هذه التسميات هي فقط لذر الرماد في العيون. اذا قال احدهم أومن بباقي القوميات نعم فهو يجامل فقط  . للأسف هذه الخلافات العميقة التي جاء مقال الاخ سلام ومئات المقالات قبلها هي بسبب هذا التعصب الذي زرعه آبائهم الأوليين في أبنائهم وغرس الحقد والكراهية لباقي الاقوام . فخرجت هذه النتائج المريرة .ارجوا ان لايظن احد باني كاره لأحد فانا املك اصدقاء ومسؤولين من الاخوة الاشوريين يمتلكون الثقافة واحترام الاخر ونبادلهم بالمثل. واتمنى من كل الواعيين والمثقفين ان يغرزوا في نفوس اطفالهم واجيالهم القادمة روح المحبة وقبول الاخر وخصوصا بين ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان والسريان والآشوريين لكي نتمكن في يوما ما توحيد صفوفنا ونيل حقوقنا وان مايجمعنا الكثير من القليل المصطنع لتفرقتنا. واتمنا ان تتوقف مثل هذه المسرحيات  من المحاضرات المكشوفة اسبابها وغرضها  مسبقا ربما كانت تنطلي هذه المسرحيات على بعض البسطاءمن قبل من الذين ليس لهم اي اطلاع او معرفة في مفهوم القومية . اليوم الأمور باتت واضحة واغلب المثقفين الأشوريين يعرفون جيدا ما اعنيه. الكلدان امة عريقة اسما ولغة وشعبا وتأريخاً. من لايرغب بهذا الشيئ فليلتزم الصمت ويمجد قوميته دون التدخل بشؤون اخوته . محبتي وتقديري

هيثم ملوكا

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل tam_tam423

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الإخوة الأعزاء..لم أفهم لما كل هذا الانتقاد لأمر لأعلم لكم به ولا دراية بل فقط التهجم على شخص ابدى رأيه أو ما يراه عن قرب لأمر ما يحدث بالقرب منه ويخص أبناء شعره.. أن كل ما تحدث به الأخ سلام مرقص هو حقيقة شهدناها هنا و استغربنا منها و ما هي الأهداف منها . فحضور بداية البطرييرك مارس أوا وبعض الرجال الدين الاشوريين و ترددهم بشكل غير مفهوم إلى هنا مع احترامنا وتقديرنا لهم لكن الكثير هنا يتسال ما الغرض من الزيارة..اذا كانت رعوية فنحن لنا كنيسة و راعي يتفقدنا أو على الأقل برفقة رئيس الكنيسة هنا .
اما من تحدث عن التسمية الاشورية الكلدانية لهذه التسمية فرضت على الكلدان هنا من قبل ابن اغا بطرس و راعي الكنيسة انذاك وجميع القادمين حينها من قرى الكلدانية جنوب شرق تركيا اصلا لم يكن لهم علم بوجود شعب آخر إخوة لهم يسمون بالاشوريين و اتحدى أي شخص يقول خلاف ذلك لأنني أحد أبناء هذه القرى ولم تكن هذه القرى يوما اشورية بل كلدانية هربولي و اشي و باز و مير و هوز و كزنخ و بيسبن و غيرها من القرى وحتى اللهجة والملبس و التقاليد و حتى تسمية الاكلات الشعبية هي مختلفة عند اخوتنا الاشوريين ولكن برز الآن بعض النفيرات التي تحاول ترسيخ فكرة بأن أبناء هذه القرى اشوريين بالأصل و للحديث بقية....
Hozi مقيم في ساغسيل

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1098
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية طيبة لكاتب المقال سلام مرقص ...كلنا نحن العراقيين الكلدانيين في باريس ساغسيل نعرف حقيقة هذا الموضوع الحساس وسببه هو مايسمى نفسه بالكاتب والمثقف والمناضل لاسامح الله روبن هود بن شموئيل هاشم هو سبب هذه المشكلة الحقيقية بين ابناء جاليتنا الكلدانية الكبيرة في فرنسا وبعد ان وضحنا وشرحنا لكلدان فرنسا الطيبين ان العنصري  روبن هود شمؤيل يريد تفرقتكم وتمزيقكم ويحولكم من كلدانيتكم العظيمة التي ولدتم وعشتم وضحيتوا من اجلها في تركيا وهكاري والى يومنا هذا الى غير قومية وافكار بعيدة كل البعد عن كلدانيتكم ويريد ينشر افكاره ومعتقداته الظلامية المريضة ويفرض عليكم منهجه المريض المعاق فكريا وعمليا عليكم وسوف يمحي كل ماتعلمتوه من ابائكم واجدادكم بالحب والتسامح والطيبة التي لامثيل لها بكل بقاع الارض..والان عرفوا حقيقة هذا الكاتب المعاق فكريا وعلميا وتاريخيا ..وهذه الايام صار وعي قوي جدا بين اوساط كلدانيين فرنسا واصبحوا اكثر نضجا وفهم من قبل بسبب معرفتهم افكار وعنصرية هذا الكاتب ومحاضراته المسمومة ضدنا ..ونقول لهذا العنصري المسموم انك غير مرحب بك انت ومن شاكلتك هنا وفي كل فرنسا لان افكارك اصبحت مكشوفة للجميع ولن تنطلي على احد حتى على الاغبياء ويجب عليك ان تعتذر لكلدان فرنسا ولن تنشر مرة اخرى افكارك القديمة المنقرضة مع الديناصورات ...والان ننتظر ردود المدافعين عنه ومن يؤيده 

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بدون الدخول في نقاشات ومتاهات جانبية . أود أن أسأل بعض الأسئلة اتمنى الجابة عليها بصدق.
1- هل ابن آغا بطرس فرض التسمية المركبة ؟ كيف فرضها ؟ ماهو دوره ليفرضها ولماذ يتقبلها الكلدان في فرنسا ؟
يقول احد الكلدان بأنه كان مسؤول الرعية فمن الذي وضعه المسؤول ؟ وهل هو مطران او قس ليكون مسؤول عن الرعية ؟
2- يقول الآخر أن الأشوريين يمنعون الكلدان من ممارسة اية نشاط او تشكيل اي جمعية والسؤال هنا كيف يمنعهم الاشوريون ؟
3- يقولون انهم يحترمون بقية القوميات لكنهم يؤكدون انهم كلدان ويعرفون السر كيف صاروا اشوريين فما هذا الاحترام ؟
4- يقولون يأتون اشوريون من رجال الكنيسة وغيرهم ليفرقوا ، حسناً هل الكلدان سذج ليتلاعب بهم الأخرون ؟
5- لماذا كل هذا الحقد على الآشوريين ؟ هل لأنهم عملوا وىمنوا وانتم لا تعملون او تفشلون فترمون فشلكم على الآخرين ؟
للأمانة كآشوري أقولها لا أؤمن بالقومية الكلدانية ولكنني احترم من يدعيها ولكن كونوا صادقين مع انفسكم اولاً واثبتوا انمتئكم الكلداني منة خلال العمل وليس انتقاد عمل الآخرين . اسس ابن اغا بطرس جمعية باسم مركب وانتم ترفضونه حسنا لماذا لا تاسسون جمعية كلدانية خاصة بكم في فرنسا . تم دعوة الدكتور روبن ليلقي محاضرة ، حسنا لماذا تحضرونها ولماذا لا تدعون متخصص لألقاء محضرة على مزاجكم وبحسب تطلعاتكم .
احدكم يقول (( هذه الايام صار وعي بين الكلدانيين )) اقول له لايزال الوقت باكراً هذا الوعي كان بين الاشوريين قبل اكثر من مئة سنة ، فاين كان الكلدان طيلة هذه الفترة ؟ نياماً ام لم يمتلكوا الوعي ؟
يا اخوان دعونا نتناقش بهدوء ، الكلدانية كان مفهوم كنسي لا علاقة له بالقومية التي ظهرت قبل ثلاثين او اربعين سنة . الأشوريون نادوا بالقومية منذ اكثر من مئة عام ومنذ نشوء الفكر القومي كفكر ايديولجي وامتلكوا قضية خاصة بهم . لا اعلم لماذا كلمة متأشر التي يطلقها الكلدان والسريان فهذه الاسطجوانة اصبحت قديمة . اليوم في كل ارجاء المنطقة آثار اشورية تثبت التاريخ الحقيقي وليس تاريخ القيل والقال الذي تروجون له . تدعون بالكلدانية لأن الاشوريين اسروا كم الف كلداني ، حسناً الاشوريون اسروا عيلاميين واسروا يهود واسروا عرب لماذا لا تكونوا يهود او عرب او عيلاميين ؟ كيق تثبتون كلدانيتكم ؟ يطالب سلام مرقس من المحاضر اثبات كونه من احفاد تغلت بالصر وانا اطالب السيد سلام اثبات اصوله التي تعود لمردوخ بلادن كي اصدق انه كلداني . بالنسبة للدكتور فهو مولود على ارض اشور مثلما والده وجده واخر سلف يعرفه ولكن هل يعرف السيد سلام من هو سلفه الذي جاء من بابل لمنكيش او للمنطقة الاشورية لنقول عنه كلداني .
اتمنى اجابات صادقة كي نفهم الموضوع وليس الاسلوب الغامض الذي لايجدي مع التحية

ابونينوس
كندا

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1098
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نعم ابن اغا بطرس وضع الاسم على الكلدان لانهم جائوا من قرى كلدانية بحتة من هكاري تركيا الى فرنسا قبل اربعين سنة لايعرفون القراءة والكتابة الا القليل منهم كانوا يعملون في اسطنبول وكانوا جدا متدينيين يعرفون فقط انهم كلدان ولايعرفون شيء عن تاريخهم او قوميتهم لانهم لايوجد مدارس في قراهم انذاك
بعد ان لجا الى فرنسا ابن اغاجان في مدينة مرسيليا جاء الى باريس سمع بوجود كلدان فرنسا الطيبين والمضيافين  لايعرفون سوى الصلاة وكنيستهم بعد ان قام باسغلالهم فكريا ليس كلهم انما بعضهم وقال لهم لاوجود للكلدانية وانما فقط اشوريين هم اصل العراق وقام بمدح والده انه كان ضد الانكليز وضد العثمانيين ويدافع عن المسيحيين ويريد يبني لكم دولة في العراق ونحن سنرجع للعراق وهناك دولتنا ستكون نينوى وضحك على بعض الشباب الاميين وصاروا يصدقونه وتغلغلت فيهم حس القومية الزائفة فيهم لانه وجد ارض خصبة له ولافكاره الفكرية التوسعية..مسؤول الرعية كان القس يوسف عراقي انذاك ولايقبل اي تدخل الدين بالقومية ولايقبل فرض اراء البعض على رعيته بعد وفاته جاء بعده القس صبري كلداني اصله من تركيا درس في العراق وبعدها عين على الكنيسة الكلدانية في فرنسا ..الكلدانيين يتبعون كنيستهم اكثر من قوميتهم لان الكنيسة هي ملجا حقيقي لهم ..اما الاشوريين او الاثوريين او النساطرة يامكثر اساميهم يتبعون قوميتهم بعنصرية قوية اكثر مايتبعون كنيستهم كما قسانهم ومسؤول كنائسهم وفي كل كرازاتهم وقداسهم في كنائسهم يبثون روح وزرع القومية في رعيتهم وكما سمعت كان يقول البطرك الاثوريين المرحوم كان كرسي الاشوريين في شيكاغو يقول باللهجة السورث ايدوخن بريخا اتورايي واخنن اتواريي ريشت امتا وبريخا ايدت كل اتورايي وووووالى اخره عكس كنائسنا دائما تقول العكس ايدوخن بريخا كلن سورايي اد علما وكلن خنواتا ولايوجد فرق بين اخواننا الاشوريين والسريان وغيرهم....هذا لم نسمعه من قبل ان الاشوريين يمنعون الكلدان من ممارسة نشاط او جمعية ..هنا يوجد جمعيتين كلدانية .وجمعية كلدانيين العراق ..نعم بكل تاكيد نحترم الاشوريين وكل القوميات لاكن ليس لهم الحق بمحو وزالة اسم الكلدان واشورة تهم..كما نحن ليس لنا الحق بتدخل بين الاشوريين واقامة ندواتنا ومحاضراتنا بين مجتمعاتهم ومعاقلهم كما يفعل الكتاب او مايسمى دكاترة او المفكريين الاشوريين..نعم بالظبط لقد جائوا اشوريون من رجال الكنيسة وغيرهم ليفرقوا ويمحوا وازالة اكل ماهو كلداني وتوسعاتهم واستمعارهم الفكري والكل يعلم هذا وخاصة نحن كلدان العراقيين في فرنسا..كلدان فرنسا الان وعوا وعندهم دراية وتثقفوا كثر من قبل وحسهم اللكلداني بدا ينضج عندهم وبين عائلاتهم وليس هم سذج كما تقول انت وانما محترمين جدا ويعامولوا الناس ومن غير قومياتهم بمنتهى الترحيب والاخوة وكانوا قبل يتقبلون اي شي يطرح عليهم..نحن لم نحقد على الاشوريين كما تدعي انت وانما لاتعجبنا افكارهم التسلطية المعيبة لان عقولهم  تقول لا لوجود للقوميات سوى القومية الاشورية ويجب على الجميع ان نكون تحت خيمتها انا اقصد هنا في فرنسا وانما الاشوريين لايستطيعون ان يفرضوا توسعاتهم واملائاتهم الفكرية على كلدان العراق هنا وفي كل العالم لاننا مدركين وفاهمين ونعرف خبايات افكارهم وماذا يريدون يفعلون سوى تمزيق وتفرقة القوميات ..لماذا لاتؤمن بقويتك كاشوري انت ..نحن نعمل بكل اخلاص واحترام كل القوميات ولم نتدخل ونكلدن غيرنا كما يعمل الاخر..هل تعرف لماذا ننتقد لان الاشوريين يملئون افكارهم علينا وعندنا جمعية عراقية من كل الطوائف ولانفرق بين هذا وذاك كانا اخوة بالدين ..وستعمل جمعيتنا بدعوة كتاب كلدانيين عراقيين مثقفين من كل العالم ..نحن لانرحب لابشموئيل ولا من شاكلته العالمخربين فكريا وهم لايقولون كلنا مسيحيين لافرق بين كل القوميات وهذه هي المشكلة الحقيقية لاننا لانريد فرض ارائهم لنا..نعم انا قلت في تعليقي صار وعي بين الكلدانيين الذين من تركيا وليس كلدانيين العراق لاننا نحن نعرف كل شيء عنكم..هل تعرف لماذا صار الوعي الان بين الكلدانيين الاتراك بعد غزو وتسلط وفرض اراء وتدخل كتابكم وقسانكم الاشوريين بكل مفاصل الكلدانيين ليس فقط في فرنسا وانما بكل العراق وكل المهجرين المسيحيين بالعالم يمحون ويزيلون كل ماهو اسم كلداني على الارض نحن امة جدا متمسيكين بكنيستنا اكثر من قوميتنا كما قلت لك ونحن نفصل الدين عن القومية وانتم عكسنا تماما..نعم كلدانية مفهوم كنسي وقومي بنفس الوقت لايهم كما تقول اربعين اوخمسين سنة نهضنا..وانتم نهضتوا قبل مئة سنة ماذا فعلتوا بكل هذه السنيين لقوميتكم غير التفرقة والشرذمة والعنصرية بين ابناء امتكم وكل القوميات تصرخون ليللا نهارا وفي كل تجمعاتكم نحن اتور واتور وشعب نينوى اوكي تعالوا الى اتور ونينوى حرروها وابنوا دولتكم وعيشوا فيها ورجعوا احلامكم القديمة ..طبعا المتاشورين اخطر من الاشوريين نفسهم وليست افكار قديمة كما تدعي ..وهل الاثار البابلية في العراق غير موجودة برايك وانما فقط الاشورية ماذه التخلف والجهل يااخي ..تقول انك لست للأمانة كآشوري أقولها لا أؤمن بالقومية الآشورية هذا حسب قولك ..اخي الاثار الكلدانية موجودة بكل العالم ومتحفها هنا اعظم مسلة كلدانية في متحف اللوفر في باريس وباب عشتار في المانينا واثارنا البابلية في بابل وتقول اشورية..انت اشوري للنخاع ...سلام اصله كلداني للنخاع وعراقي اصيل ..ونحن ايظا اسرنا وسبينا الاف الاشوريين وهكذا كانت الحروب سابقا وماعلاقة الاسر القديم بينا ..وسلام ايظا مولود بالعراق وبارض بابل ..انتم ونحن لسنا دولة الان  حتى تقول مايسمى الدكتور ولد بارض اشور هذا كان سابقا ارض اشور وارض بابل..انت تخلط الامور ولاتعرف معنى ومشكلة الموضوع الرئيسي...هههههه سلام ليس من مانكيش ولا غيرها كما تدعي انت ..وانا هنا لاادافع عن سلام وانما اقول لك الحقيقة  ومن قال لك هذا كله كذب في كذب ..لامنطقة اشورية ولابطيخ انه جاء من العراق واصله من بابل الكلدانية ..المرة القادمة لاتخلط الامور وانت لاتعرفها ابدا نحن هنا نعيش ونعرف كل صغيرة وكبيرة

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد ديفيد هوزي المحترم
حسناً الآن لنأخذ نقطة تلو نقطة ونناقشها بهدوء ، لتكن الغاية تبادل المعرفة .
1- تقول القس صبري من اصول تركية ودرس في العراق ولم تذكر اي شئ آخر عنه . هل هو الذي سمح بتدخل القومية في الكنيسة ؟ اذا كان كذلك هل آمن بانتمائه القومي الآشوري لتحمل الكنيسة الاسم المركب ؟
2- تقول انهم كانوا كلداناً في قرى تركية ، هل كان هؤلاء الناس البسطاء والذين يجهلون القراءة والكتابة كما تدعي يؤمنون بالقومية الكلدانية ؟ هل كانوا يعرفون ما معنى القومية ؟ للعلم ليس فقط اتباع الكنيسة الكلدانية كانوا جهلة بل حتى اتباع الكنيسة المشرقية في تركيا وابناء الكنيسة السريانية كذلك ، لذلك لم يكن هناك اي وعي قومي منتشر في تركيا الا ما بين النخبة المثقفة وهي قليلة ، لكن هذه النخبة بمختلف انتمائاتها الكنسية أقرت بقوميتها الآشورية وهذا ما أجج الكنيسة الكلدانية والسريانية الآرثوذكسية لاحقاً . فلم يكن الملفان نعوم فائق او اغا بطرس او بنيامين ارسانيس او فريدون اثورايا جهلة ولايعرفون القراءة والكتابة ليبدأوا مرحلة النضال القومي الآشوري ولو كانوا مؤمنين بغير الاشورية لناضلوا من اجلها .
3- تقول بطريرك الاشوريين في شيكاغو يقول اخنن كلن اتورايي وهذا صحيح وهو لم يخطأ فهو يتحدث مع ابناء رعيته وما شأنك انت به . نعم كان يطالب العوائل بالتحدث بلغتهم الاشورية مع اطفالهم ويحثهم على تعلم اللغة لأنهم اشوريين فما الخطأ في ذلك ؟ ماذا يمنع بطريرك الكلدان ان يحذو مثله ؟ هل تعتقد من الخطأ أن يكرز البطريرك الكلداني ويطلب الام الكلدانية ان تتحدث بالكلدانية مع اولادها بدلا من الضياع مابين العربية ووبقية اللغات . لكن اقول لك انتم لستم مؤمنين لذلك لا تهتمون لا باللغة ولا بالقومية وما تدعيه هو ادعاء باللسان فقط فلا تنتظر من نيل الثمار اذا انت بالاساس لاتزرع البذرة .
يا عزيزي الاشوري يؤمن باشوريته فعمل من اجل ترسيخ هذا الايمان في الاجيال القادمة . في العراق منذ دخولهم بدأوا بمدرسة في براوري بالا سنة 20 ومدرسة في الموصل سنة 24 ومدرستين في الحبانية ومدرسة القس خندو في بغداد في نهاية الثلاثينات ومدرسة كركوك في بداية التينات هذا غير الدورات التي تقيمها الكنائس والاندية فمالذي منع الكلدان من فعل نفس الشئ ؟ لم ترمي اخطاؤك على الاشوريين اذا كنت اساساً لا تعمل ؟ فحتى اليوم انت تتحدث وتقول دون ان تعمل بدلاً من لوم الاخرين ابدأ بالعمل ورسخ ثوابت قوميتك اذا كنت صادقاً في ايمانك ؟
صدقاً أنت ترى انه هناك وعي قومي ولكن الحقيقة هناك ترسيخ لتعاليم كنسية ولاعلاقة كل هذا باي وعي قومي لأنك تخلط ما بين الانتماء القومي والوطني وحتى في العراق لم ارَ اي وعي قومي بين الكلدان مثلما تدعي ويدعي البعض . كل الكتابات كانت من خلال رجال الكنيسة فهل لك ان تعطيني كتاب احد نشره اي كلداني علماني في العراق قبل سنة 80 يتحدث عن القضية او القومية الكلدانية  . كان الاشوريون في عز السبعينات يغنون اثور كبارتا في وسط بغداد وغنى شليمون بيت شموئيل اخو الدكتور روبن " مور اثور خيتيلا وهر بت خيا ... شوق كله بريتا آ قالا شميا " بينما كان الكلدان يخفون انفسهم خلف العروبة يا عزيزي فعن اي وعي قومي تتحدث وتقبل تحياتي

ابو نينوس
كندا

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1098
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ ابونينوس ..  انت تخلط بين كلدان العراق وتركيا ..هذه ليس ردك اعتقد شخص اخر اعطاك الرد باسمك 
القس صبري كلداني من تركيا رعية اللكنيسة الكلدانية وهو لايفرق بين القوميات لانه رجل ديني بحت وليس له دخل بكل الاحداث
   وهذا ليس لب الموضوع كما تعرف انت ..نعم يؤمنون بالكلدانية وكنيستهم بكل تاكيد ومن قال لك غير هذا انه يكذب ..نعم كل اتباع الكنائس ليسوا جهلة وانما كانوا يتبعون الانكليز مثل سرمي واغا بطرس وغيرهم ..الاشورية او الاثوريين تسمية انكليزية بحتة وانت تعرفها جيدا وكل مثقفيك https://www.qenshrin.com/archives/658ااقرا هذا الرابط وستعرف من هم الاشوريين انت اذا تريد تاريخكم لاتلتف حول موضوعنا الرئيسي كما يفعل بعض المعلقين ..انت قلت في ردك السابق للأمانة كآشوري أقولها لا أؤمن بالقومية الآشورية ولكنني احترم من يدعيها..الان انت طلعت اشوري وقومي للنخاع هذا شانك وليس شاني ..نعم وليس بطرككم فقط قومي كلكم قوميون للنخاع لاكن الدين والكنيسة ليس اهتمامكم فيها كثيرا ..قسانكم وكل كهنتكم لايقول سورايي وانما يرمزون للقومية اكثر وبعض كلماتكم انكليزية في لهجتكم هذا لايهمني ابدا ومن قال لك البطرك وكنائسنا انه يعلم اطفالنا ويحثهم العربية  ..نحن نؤمن بقوميتنا باعتدال وليس الحقد والعنصرية مثلكم علموكم على على انه اشور او اتور اي بمعني هذا الثور او الصنم هذا خطا فادح بتاريخكم وامتكم المشتتة ولاعندكم راعي حقيقي في العراق يرعاكم ويدافع عنكم سوا كتابكم تقفز من دولة اى دولة لشبع بطونهم وتجار السياسة ولضحك عليكم بحجة الامة الاشورية ..هل انتم كنتم عايشين بكوكب اخر ولم تختلطوا بالعرب وكافة القوميات كلنا اختلطنا بالعرب وغيرهم بالبيت نتكلم السورت وبالخارج عربي ..كفا تتهمونا بالعرب ..انت ذهبت بعيدا خارج موضوعنا الرئيسي ياقومي ..نحن مؤمنين بقوميتنا كما انتوا مؤمنين لاكن بحقد وتعالي لساننا سورت وامتنا كلدانية ليس باللسان كما تدعي انت ..انتم اهل اللسان منذا 100سنة لاكن بدون فعل سوى الصياح والكلام بدون اي جدوى سببه قسانكم وكتابكم القوميين المتخلفين ومطربيكم يغنون باتور اتور واشورايا واحنا واحنا والقبض ماكو ..وهل الكلدانيين ليس لهم مدارس وثقافة في مدنهم وقراهم ياقومي اثوري قح .أقدم مدرسة مسيحية في بغداد..مدرسة القديس يوسف في منطقة الشورجة.. مدرسة شمعون الصفا الملحقة وفي الثمانينات من القرن الماضي تم تغير اسم المدرسة الى مدرسة بابل ..واذا   تريد اذكرلك كل المدارس هنا الكلدانية ..لاتتسع الصفحات هنا وهل تعتبرون نفسكم مثقفين وغيركم اميين ..نحن نعمل افظل منكم بمئات المرات وانديتنا الثقافية  في بغداد والمحافظات بالمئات ياكسالى العمل وسليطين اللسان ..اكثر الاندية في بغداد كانت كلدانية اعدلك الاندية ام لاء..هل تعلمون انتم وقسانكم ومطربيكم وكتابكم وقوميتكم ان نينوي او نينوى تناديكم لتحرروها من اعدائكم.. كفى اتور واشور ماذا استفاديتوا من الثور الصنم ..اهتموا بعوائلكم وكنيستكم اهم من قوميتكم المزعومة لانكم رجعتوا الى الف سنة للوراء.
https://www.facebook.com/watch/?ref=saved&v=572843966224415 شوف هذا القس الاشوري شنو يكول عليكم وعلى كنيستكم القومية ..المرة القادمة لاتلف ولادور على غير مواضيع موضوعنا هو الرئيسي كلدان فرنسا وكتابكم الاشوريين العنصريين...وماذا عن خلاف كنائسكم كنيسة المشرق الأشوريّة وكنيسة الشرقية القديمة.ومن هم الاشوريين او الاثوريين تاهت علينا وعليكم ....انتم اخواننا واهلنا بالدين والعادات والتقاليد حتى العقيدة واحدة لاكن المشكلة الرئيسة هي رؤسائكم..نحن نختفي ونؤمن بعقيدتنا والكنيسة وليس العرب كما تتهمنا..وانتم تختفون وراء االانكليز الذين صنعوا منكم قومية وصنم اشور الذي تعبدوه وتقدسوه وكرسي بطرك اشور في شيكاغو وكرسينا في قلب العراق بابل الكلدانية العظيمة

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخ ديفيد المحترم
بالبداية اشكرك على تنبيهي على الخطأ فالمقصود هو الكلدانية وليس الاشورية التي لا اعترف بها وتم التعديل . نعم اقر أنني آشوري واعتز بقوميتي واحترم من ينادي بالقومية الكلدانية ولكن ليكن صادقاً في دعوته .
تقول انني احلط ما بين كلدان تركيا والعراق ، سألتك كيف تم فرض التسمية الاشورية على الجمعية الكلدانية في فرنسا ، هناك من ذكر بأن ابن اغا بطرس قد فرضها باعتباره راعي الكنيسة وانت تقول ان الراعي كان من العراق اولا ثم القس صبري الذي لم يفرق بين القوميات ولحد الآن لم احصل على اجابة واضحة كيف صارت الجمعية بالاسم المركب ولماذا يتقبلها الكلدان في فرنسا.
وضحت لك بشكل متعمق طبيعة الانتماء ولكنك تتمسك بالاسطوانات القديمة التي لا تقدم ولا تؤخر . انا لا يهمني ان كان الانكليز او الصينيين اطلقوا عليّ الاسم الاشوري لكنني اعرف انني مولود فوق ارض اشور مثل والدي وجدي واؤمن ان هذه الارض ارضي سواء عدت اليها او لم اعد لهذا وضحت لك الاشوريون امتلكوا قضية وصار لهم ملف في المحافل الدولية واما انتم لم ارّ اي نضال قومي صريح من قبلكم كي اعرف انكم صادقين في ما تدعونه . شرح لك الاخ لوسيان لم يحصل ان كتب اي كاتب كلداني عن القضية الكلدانية كمنهج قومي .
تدعي بمدرسة القديس يوسف وما علاقة الكلدان بالمدرسة اللاتينية فالقديس يوسف مدرسة اللاتين الكاثوليك فهل كل كاثوليكي صار كلداني .
في البداية لا تخلط ما بين الكنيسة والقومية والبطريرك نادى من خلال خطاباته بتعليم اللغة للأطفال كي لا يضيعوا في بلدان المهجر واما عن القومية فهو يقر بقوميته الاشورية مثلما اقر البطريرك روفائيل بيذاويذ رئيس الكنيسة الكلدانية ومثلما اقر البطريرك عمانوئيل دلي بقوميته الكلدانية . المسألة ليست تعصب فقداسة مار دنخا صرح ولأكثر من مرة كلنا شعب واحد حتى أن حملنا اسماء مختلفة لكنكم تفسرون كلامه مثلما تريدون .
خلص نحن متخلفون ونغني باثور فاتركونا في تخلفنا وما شأنكم تتدخلون . انتم الذي دعيتم الدكتور روبن لفرنسا فلماذا تدعونه ثم تشتكون . هل حضر الكلدان المحاضرة فاذا لم يعترفوا به لماذا حضروا والله امركم غريب يا اخي . صدقني تعثراتكم ليست بسبب الاشوريين مثلما تدعون مشاكلكم تكمن في داخلكم . المطران سرهد جمو يصرح بلا لا لا ويقول انه لا علاقة بكلدان اليوم بالكلدان القدماء ، بعد سنتين من تصريحاته تتغير البوصلة بسبب تغيير اتجاه الرياح ، ليقود حملة لنهضة قومية وبعد المؤتمرات يبدأ البعض منهم يطعن بالآخرين وبعدها يبدو غبطة البطريرك بانشاء الرابطة والغاية كما قال البيان لترتيب البيت الكلداني يبدو انه كان غير مرتب والبحث والتقصي ووضع الشروط والاهداف تنشأ الرابطة وبعدها يظهر الطعن في اعضاء الرابطة فكل هذه المشاكل والتي ليس لأي اشوري دخل فيها لكنكم ترمون اخطاؤكم على الاشوريين فلم كل هذا الحقد وتقول انكم تحترمون .
اما القس الذي في الفديو هل تفرق بين القس والمطران لعلمك هذا الشخص انا اعرفه جيداً وكان زميلاً لي في الثانوية مثلما قال احد اقاربه في كندا يعرف من اين تؤكل الكتف . لو تحب ارسل لك صوري القديمة معه . هو بنفسه مزيف ومزور ولو لم يكن البطريرك الراحل رحيماً في ما فعله لكت نائماً في السجن لمدة  لاتقل عن عشرة سنوات بسبب جريمة الاختلاس ولا اريد ان اتحدث عن الادعات الكثيرة التي رواها وهو غير صادق . هذا هو القس الذي تعتمدون عليه . هو مريض الان والرب يشفيه فنحن لا تنتمنى الشر حتى لأعدائنا فكيف بالأصدقاء القدماء .
ختاماً كنمت اتمنى ان اتعرف اكثر على الكلدان في تركيا لكنك تلف وتدور هنا وهناك ولم احصل على الاجابة من اين جاءت التسمية المركبة وكيف تقبلها الكلدان ان لم يؤمنوا باشوريتهم كقومية وتقبل تحياتي

ابو نينوس
كندا



غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1098
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالبداية اشكرك اخ لوسيان العفو اخ ابو نينوس
هذا هو الصحيح كل من يعتز بقوميته وامته وكلنا نحترم القوميات بشرط عدم التدخل بخصوصيات او قوميات اخرى التي تلغي وتمحو الاخر
انا قلت لك مرارا وتكرارا ان ابن اغا بطرس هو اللذي ادخل وركب وفرض هذا الاسم قبل القس يوسف وقبل ابونا صبري فرضت هذه التسمية ليس فرض كما تقول وانما قلت لك سابقا بسبب قلة وعي بين الشباب الكلداني التركي وليس كلدان العراق تغلغل الحس القومي بهم وعندما جاء ابن الاغا الى باريس وتحدث معهم بهذا الموضوع قسم اقتنعوا والباقي لم يقتعنوا ومشت هذه التسمية المركبة عليهم ولحد الان لايعرفوا بعضهم وليس كلهم ماهي القومية الكلدانية الاصيلة والقومية الاشورية واندمجوا فيها يقولون بكل المحافل وكل كنائسهم وحفلاتهم نحن كلدان واصلنا من العراق ..وهل انا مولود بشيكاغو او بقندهار ...كلنا مولودين بالعراق بارض بابل واشور وغيرها..كلنا نمتلك قضية ومعروفة لجميع الامم والدول التي نعيش فيها ويوجد مئات الكتاب والمثقفين وعندهم شهادات درجة دكتواره وبروفيسوركلهم كلدانيين في امريكا اكبر جالية كلدانية وكندا واستراليا اذا تريد اعد اسمائهم هنا انا حاضر لاكن هذا ليس موضوعنا ولا من اختصاصي ..انا لم اخلط بين الكنيسة والقومية قلت لك قومية شيء وكنيسة تنادي بيسوع الرب شيء اخر ..ونحن ايظا كل قساننا  يدعون لتعليم المسيحي لكي لايضيعوا في بلاد المهجر ..بطرككم يقر بقويته نعم هذا من حقه الكرازة بالكنيسة يجب ان تكون للرب ويسوع المسيح وتعاليمه  القومية دائما تخلطوها بالكنيسة انت الان تحلط القومية والكنيسة ..لم اسمع ابدا قسانكم يقولون نحن كلنا مسيحيين وشعب واحد عكس قساننا يدعون للمحبة والسلام بين كل شعوب الارض هذا هو بيت القصيد ..والله نحن تاركينكم ولم نعرف بالاشورية او الكلدنية بالعراق كلنا كنا سواسية ومحبين ونفس المدارس والحفلات والامسيات ..قلت لك المشكلة برؤسائكم وكتابكم...هل رايت احد كتابنا او قس او اي شيء اخر ينادي بالكلدانية بمحافلكم او بجمعياتكم  او مجتمعاتكم ان يقول نحن كلدانيين امة وسنعمل كذا وكذا لامتنا الكلدانية..اخي كتابنا وقساننا ليس خشيمين او لايعرفوا قوميتهم يجب كلنا ان ننادي بالمسيحية اولا ثم القومية..نحن العراقيين الكلدان لم ندعي شموئيل ابدا لاننا نعرف ماهي نواياه باتجاه الكلدان ..وانما حضروا كلدان فرنسا المغرر بهم لايعرفون قوميتهم الاصيلة قلت لك انهم غير دارسين كتاريخ وحضارة وقوميتهم لماذا لم يحاضر شموئيل في المحافل الكلدانية العراقية في امريكا او استراليا او كندا .لان توجد ارض خصبه له لينشر افكاره ومعتقداته هناك..من قال لك يوجد متعثرات بقوميتنا بداخلنل ..اذا انت لم تفهم الموضوع لب الموضوع هو لالاتتاشورون الباقي بالتعصب ومحو الاخرين هذا لم نقبله كما انتم لاتقبلون نكلدنكم ونحن لم نفعل ذلك ابدا ..وكما يقول الاشوريين او الاثوريين لاعلاقة باشوريين النساطرة انما علاقتنا بالكنيسة الشرقية القديمة .النساطرة اسم ( الآثوريين ) بينما الجميع يُدعونهم ( تيارية )  ولا علاقة عِرقية لهؤلاء النساطرة بآشوريي نينوى، وإنما هم نساطرة مسيحيون بصراحة لايهمني الاسماء قال الكاتب او القس فلاني كذا وقال الكاتب الاشوري كذا هذا كله تاريخ وحسب تحليل الكتاب وذوي العلاقة بالمواضيع القومية ..المهم نحن اليوم هل نستطيع التوحد بيننا وبين كنائسنا وهل نحن كلنا اخوة بالدين طبعا نعم بلا شك هذا هو المهم ..الكلداني مرتب بكل دول المهجر اقصد العراقيين والاشوري ايظا يدعو لقوميته كما نحن والبيت الكلداني في فرنسا من احسن بيوت العالم دعك عن القومية والتسمية انهم احسن ناس مسالمين جدا وبسيطين رغم املاكهم وعقاراتهم الله يزيد الجميع المسيحيين بكل مسمياتهم..القس مزور بنظركم لانه قال الحقيقة ..نحن لانعتمد على القس انه انسان مثلي مثلك نحن نعتمد على ربنا وكنيستنا الجامعة رسولية مقدسة ..اشورية قوميتكم وانتم تعتزون فيها كما نحن نعتز باعظم قومية حضارية بكل العالم ...واتمنى لك ولغيرك ان يصلون من اجل كل المسيحيين والمشتتين وكل القوميات وكل المسميات..نحن كلنا واحد بالرغم من اختلافاتنا..شكرا على تفهمك للموضوع واشكر لوسيان على مساعدتك بالرد علي

غير متصل الخوري عمانوئيل يوخنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 418
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كنت اتمنى على الزملاء المعقبين ان يطلعوا على المناسبة على الرابط ادناه قبل التعقيب والوقوع في فخ المنشور الذي عودنا صاحبه على هكذا منشورات تحت صفرية لونها صفراء حاقدة ورائحتها فاسدة.
يبتغي ناشر الخبر، كما في منشورات سابقة له وقد حقق مبتغاه، ان يجر كتاب ونخب واقلام موقرة ومن منطلق الحرص من طرفهم على شعبهم وقضاياه وهمومه الى الرد على تفاهات الناشر متناسين انهم بذلك يرفعون قيمته من تحت الصفرية الى الصفرية ويرفعون مكانته من السفاهة الى الغباء.
اتمنى عليكم الاطلاع على المناسبة (التفصيل منشور بالسورث كاول لغة والانكليزية والعربية).
اسئلة لا يجهل اجابتها الا السفهاء وتحت الصفريين:
أي ذنب او تجاوز ارتكب قداسة البطريرك مار آوا بتلبية دعوة شرفية وجهت اليه من مؤسسة قومية مجتمعية لمناسبة الاعتراف بمذابح ارتكبت بحق شعبه؟ هل المطلوب منه، كما فعل غيره، ان ينكر هذه المذابح؟
هل تلبيته الدعوة هو تدخل بشان شعبنا الكلداني؟
وهل بقية الاكليروس من مختلف الكنائس والاكاديميين والسياسيين الحاضرين تدخلوا بحضورهم في شان شعبنا الكلداني؟
وهل المؤسسة المدنية صاحبة الدعوة خاضعة قانونيا ومؤسساتيا لمرجعية كنسية تستلزم من الحاضرين الاستئذان منها قبل الحضور؟
والى ما ذلك من الاسئلة.
ككلداني، يؤسفني ان تقطر اقلام بعضنا هكذا حقد حرك الناشر لينشر الخبر، وليصل الحقد مداه في هذا الاقتباس من تعقيب انسان اكاديمي حيث يقول السيد عبدالله رابي في تعقيبه، أقتبس:
"فرجل الدين الاثوري الذي ذكرته، لا يُستبعد منه هكذا تصرف طالما له تطلعات قومية تعصبية، وقد اشرت في مناسبة معينة سابقا انه سيكون سببا لاضطهاد كبير قد يحصل مستقبلاً ضد الاثوريين المتبقين في العراق وينعكس عموما على المسيحيين المتبقين ولا يقل قسوة عن الاضطهادات التاريخية القديمة والمعاصرة، فالذي يستلم مكانة قيادة في ظل هكذا ظروف سياسية ودينية مجتمعية لابد ان يكون بمستوى المسؤلية وان لا يتدخل بما لا يعنيه، وحتى لو وُجهت له دعوة من عناصر معينة، كان عليه الاعتذار ويوجههم نحو اللجوء الى رئيسهم الروحي، ولكن في هكذا مناسبات وفرص، تطفو الى السطح المكنونات النفسية في العقل الباطني فيندفع الى تصرف دون التفكير بتداعياته." انتهى الاقتباس
يا ستار.. يا رحمن...
لا استبعد ان نجد منشورا لاحقا للسيد رابي يبرر فيها جرائم داعش بان سببها رجل دين اثوري.
هل تلبية قداسته لدعوة شرف موجهة له من مؤسسة مدنية هي صاحبة الدعوة للمناسبة هو تدخل فيما لا يعنيه.
قليلا من العقل والحياء يا استاذي.

اكرر تمنيات المحبة على الزملاء عدم التعقيب على من هو تحت الصفر ورفع قيمته الى الصفر، وعلى السفيه ورفع مرتبته الى الغباء.
ودعونا نتذكر المثل الشعبي الموروث عن شخص كان اهل القرية لا يذكرونه في احاديثهم لانه لم لم يكن له شيء يذكرونه به، فقام في احد الايام بالتغوط في طريق القرية لكي يذكره الناس. وطبعا نتوقع كيف باتوا يذكرونه.

اليكم مدخل خبر المناسبة بالعربية، ويمكن قراءة الخبر كاملا بالسورث والعربي والانكليزي على الرابط:
لبّى قداسة ابينا البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العالم، الدعوة الخاصّة التي وجهها السيّد عيسى ماريوس ياراميس، رئيس جمعية الآشوريين الكلدان في فرنسا (AACF)، للحضور كضيف شرف في مأدبة العشاء السنويّة التي تُقام بمُبادرة من الجمعيّة المذكورة في العاصمة الفرنسيّة باريس بمناسبة "القرار المتعلق بالاعتراف بالإبادة الجماعية الآشورية الكلدانية 1915-1918" الذي اتخذه مجلس الشيوخ الفرنسي في جلسته العامة (القرار رقم 54). أُقيمت المأدبة في فندق إنتركونتيننتال باريس لو غراند وذلك يوم الأربعاء الموافق 8 شباط 2023، ورافق قداسته في هذا اللقاء نيافة مار أوراهام يوخانيس، أسقف أبرشية غرب أوربا، والخورأسقف أوشانا كانون من أبرشية كاليفورنيا.
كما حضر المأدبة عدد من القادة السياسيين وكبار موظفي الخدمة المدنية، بمن فيهم السيد جان كريستوف بوسيل، مستشار الشؤون الدينية بوزارة الخارجية الفرنسية، والعديد من النواب وأعضاء مجلس الشيوخ، من ضمنهم السيد برونو روتايو، رئيس مجموعة الجمهوريين في مجلس الشيوخ، وزميلته السيدة فاليري بويّر، وعدد من الدبلوماسيين منهم السيد وديع البتّي، سفير جمهورية العراق لدى فرنسا، والمسؤولون المنتَخبون وممثلو الأديان والعديد من المطارنة منهم سيادة المطران ميخائيل نجيب، رئيس أساقفة الموصل والعقرة للكلدان الكاثوليك، وأكاديميون ومُمثّلو الجمعيّات والعديد من الأصدقاء وأعضاء المجتمع الآشوري الكلداني في فرنسا. كما حضر باحثين آشوريين من المجال الأكاديمي، وهم: البروفيسور الفخري يوسف يعقوب من الجامعة الكاثوليكية في ليون، والدكتور إفريم يلدز من جامعة سالامانكا، والباحث المستقل جوزيف أليشوران.
للمزيد اقرا الخبر بالسورث والانكليزية والعربية:
https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=pfbid04U4k1L8c8cs6zU7rhry7oQ8PdPMcswbD4m3h4AS1PwcEaXPBa5vpDbdturzLF9hTl&id=100076236234930


غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1098
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى مايسمى نفسه خوري وخادم كنيسة مع كل الاسف يتفوه بكلمات غير لائقة جدا ولايليق به هذه العبارات سيئة الصيت وستبقى وصمة عار عليه وسيذكرها الاجيال بان خوري يعطي قربان وهو عنده مايسمى بالسورت درخا وقلبه مليء بالكراهية والحقد ..كان يجب عليه غسل قلبه وعقله قبل ان يعطي القربان المقدس لرعيته ...الكنيسة المقدسة علمته الانجيل وتعاليم يسوع المسيح وليس تعاليم شيطانية ..وهل لما يكتبون الكتاب الكلدانيين المثقفين حقيقتكم ومهازلكم باتجاه مكون او قومية اخرى غلط برايكم وهل القس باوي وشموئيل روبن هود وغيرهم من الشلة يتدخلون بكل شؤون الكلدان صح برايكم..اصلا انتم مرفضين من الكلدان اولا ومن رعيتكم ثانيا لانكم سياسيين وقوميين وتزرعون الحقد والتفرقة والفتنة بين القوميات ليكون هو اسمكم اشوري او اثوري فقط لاغيره والبقية من قرجستان بنظركم اكثر ماتكونون رجال كنيسة  عن شخص كان اهل القرية لا يذكرونه في احاديثهم لانه لم لم يكن له شيء يذكرونه به، فقام في احد الايام بالتغوط في طريق القرية لكي يذكره الناس. وطبعا نتوقع كيف باتوا يذكرونه.هل هذا كلام يقال من خوري كنيسة معترف به كنسيا ..اذن من تحت الصفر ياقومييين عصركم..اذن اترك الكنيسة واتجه للعمل السياسي واغلط وسب وصفر الناس واصتصخرهم كيف ماتشاء وناضل من اجل قوميتك الوطنية المتروكة في نينوى او ننوي كما تسموها واذهبوا وحرروها احسن من هذه الكلمات السيئة بحق الناس والكتاب .. هل تعلم  اللي مسمي نفسك خوري ان السيد عبدالله رابي  كبار مثقفين الكلدان عبر عن رايه كما انت عبرت عن رايك بتصفير وتصغير  الناس بالتغوط وكلمات غير لائقة بحق الكتاب الكلدان ..اصحوا ياامة اشور هذا هو خوري كنيستكم ماذا يلفظ ويتكلم ويحشر نفسه بالسياسة ..انت عرضت نفسك لقمة سائغة ومادة دسمة للمعلقين والقراء .كان من الممكن ان يرد بمكانك على كاتب المنشور احد الكتاب او احد التابعين لك كي لاتقع بفخ وبخطا فادح وتفضح نفسك بين رعيتك ومحبيك يارابي الخوري ..كان يجب عليك ان تهدئ النفوس وليس الاعصاب والهجوم على الاخرين بكلمات سيئة وغير محبذة اجتماعيا وكنسيا ..اعتقد هذه ليست مقالتك او ردك لانك لاتعرف اي شيء عن كلدان فرنسا ابدا لقد وقعت في حفرة وورطة يارابي ..رحت بيها   

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ ديفيد المحترم
اشكرك على الرد والآن توضح الأمر وسيكون هذا آخر رد لي على كل ما قلت وسيكون طويلاً اتمنى ان تتقبله بصدر رحب لننهي النقاش .
1- اختلط الأمر عندك بين وبين الاخ لوسيان علماً انني اقيم في كندا وهو يقيم في اوربا ولكن ما لاحظته على كتابات لوسيان انه يكتب بواقعية لذلك لايتقبل البعض اراءه وخاصة من الكلدان .
2- الصورة التي رأيتها كما توضحت في كتاباتكم وساضرب لك مثال حي وهي كالآتي : ثلاثة اشخاص في قرى مختلفة من منطقة باز التركية كانوا على المذهب المشرقي والتي تسميه النسطوري ، لأسباب معينة اعتنق اثنان منهم المذهب الكاثوليكي الروماني والثالث بقى على المذهب المشرقي والاثنان تحولا ليتحول انتمائهم من الكنيسة الشرقية لاى الكنيسة الكلدانية . هؤلاء الثلاثة هجروا ديارهم بسبب الحروب والاضطهادات ليظهر بعد ذلك الفكر القومي كفكر ايديولوجي اثنان منهم اعتنق الفكر القومي الآشوري احدهما كان مشرقياً والآخر كاثوليكياً من اتباع الكنيسة الكلدانية . فالاول ادعى انه اشوري والثاني ادعى انه اشوري كلداني واما الثالث بعد سنوات طويلة اعتنق الفكر القومي الكلداني .
ما اراه انه في فرنسا كما تدعي ان الاشوري الكلداني اسس جمعيات والكلداني اسس جمعية . الآشوري دعا محاضر ليلقي محاضرة عن اللغة الاشورية فالثاني اعتبره تدخل في شأنه وهذا ما يدل على وجود حساسيات بين الاثنين لأن الكلداني يريد فرض فكره القومي على الاشوري الذي يرفضه . ففي هذه النقطة ذكرت لك لماذا لا تقيم انت ككلداني بدعوة محاضر ليتلو عليك ما ترغبه من مواضيع قومية كلدانية بدلاً من الطعن ، تقول انهم لايتركوننا ولكن الحقيقة بالعكس كما ذكرت لك فلا احد يمنعك ولكنك لست صادقاً في ايمانك لذلك لا تعمل ولكنك تبقى تطعن في الذي يعمل .
اتمنى ان تتصافى قلوبكم في فرنسا وتعيشون سعداء معاً سواء كنتم اشوريين ام كلدان فلا الاشوريون ملوك في يومنا هذا ولا انتم ملوك وكل المطلبو منكم ان تتعاونوا كي تحضافظا على ما تبقى من اشوريتكم وكلدانيتكم المهدد بالانقراض في الأجيال اللاحقة . بدلاً من التناحر حاولوا ان تقيموا مدرسة ان تعلموا ابنائكم المحافظة على اللغة والتراث لتحافظوا على انفسكم وهذا ما لايريده الكلدان وخاصة العراقيون منهم الذين تقريباً استعرب الكثير منهم لذلك تظهر الخلافات بينكم .
2 - كثيراً ما تدخل الكنيسة والمسيحية في المسألة القومية ، قلت لك مراراً ان تبعد الكنيسة والدين عن المسألة القومية فالكنائس دور عبادة ولكنك تصر على المطران الفلاني والقس الفلاني لسبب بسيط وهو انك لا تستطيع ان تبني خارج اطار الكنيسة لأن قوميتك نابعة من خلالها كما صرح مثلث الرحمات مار روفائيل بيداويذ " كان جدي نسورياً اشورياً تحول للكاثوليكية واليوم انا مطران كلداني " بالطبع التصريح في مقابلة تلفزيونية في لبنان عندما كان مطراناً فيها . هذا هو الواقع الذي لاتريد ان تعترف به انت او غيرك .
3- انا لا اهتم بالجذور والاثنيات لأنني مؤمن بشئ واحد اي قومية تُبنى على شيئين ، الارض والثقافة المكتسبة من لغة وعادات وتقاليد وفنون وازياء وغيرها لكن الارض تبقى هي الاساس المعتمد كون اللغة والتراث ككل يتأثر بالبيئة التي تختلف من موضع لموضع آخر . لهذا السبب اقول انا اشوري ولنفس السبب ذكرت لك لا اعترف بالكلدانية كقومية لا نني من خلال فراءتي لبعض الكتب التي نشرها الكلدان انفسهم عن اصول العوائل الكلداني لم يذكر احدهم ان اصول اية عائلة كان في كلدو او في بابل فكلهم من اصول من قرى ومدن كانت في السابق ضمن الاراضي الاشورية ولكنني احترم ما يدعون بهم لو رأيت الصدق في كلامهم من خلال اعمالهم التي لا اراها ، هذه هي النقطة التي طرحها عليك الاخ لوسيان عندما قال لم يكتب اي كلداني عن الكلدانية كقضية قومية فاغلب الكتابات الكلدانية عبارة عن طعن في القضية الاشورية وليس عرض لقضيتهم لأنهم في الاساس لايملكون اية قضية .
تذكر في كلامك ان رجال الدين الكلدان لا يخلطون القومية بالكنيسة لا اريد ان اعلق على هذا الموضوع الذي يخص رجال الدين قاطبة لكنك تستطيع ان تقرأ الكثير من الكتابات التي كتبها الكلدان انفسهم عن تدخل رجال الدين في الكنيسة الكلدانية في السياسة وما انا لا اعطي نفسي الحق في التدخل لأنني لست من اتباع الكنيسة لست مثلم اتدخل في شؤون الآخرين .
4- انت تطالبنا ان نذكر الكلدان في محافلنا وهل نحن مجبرين للدفاع عن الكلدانية وبابل ؟ يا عزيز لدينا نينوى واشور ولديكم كلدو وبابل فلو كنا نناضل من اجل نينوى مالذي يمنعكم من النضال من اجل بابل ؟ اتنتم ترتيدون ان تفرضوا البابلية في نينوى الاشورية وتتدخلون فيما لايعنيكم ولسنا نحن . نغني لبيت نهرين ونقيم الاحتفالات في المناسبات المختلفة لأننا نؤمن هذه ارضنا وهي ارض مغتصبة لانريد لأجيالنا القدمة أن تنسى ارضهم المغتصبة لأنها جذرهم لكنكم تتدخلون لا اريد ان اصف اسلوب التدخل احتراماً لمشاعرك ومشاعر الاخوة الكلدان .
5- بالنسبة للعرق بشكل عام بالرغم من انني لا اهتم به لأنه لايوجد عرق نقي فالاعراق تتداخل فيما بعضها لكنني ساذكر لك حقيقة واحدة وهي حالة عائلتي لتكن على علم كيفية بناء الانتماء . من خلال عم والدي الكبير والمنقول عبر اجيات في عائلتنا فجزورنا تعود لشخص ما كان في احدى قرى اربيل وبسبب خلاف مع كردي قتله وفر الى منطقة هكاري في تركيا واقام هناك واستقر وكون عائلة توزعت في قرى مختلفة . كان هناك كتاب مخطوط من قبل احد الشمامسة في بداية القرن الثامن عشر واسم الشماس يوناثان وهو عبارة عن كتاب كنسي نسميه القذام وواثر ، العائلة احتفظت به لفترة طويلة دون ان يعرف عم والدي ماهو الكتاب ولكن الكتاب عندما رأيته كانت الكثير من اوراقه ملتصقة ببعضها البعض والكثير منها ضائعة او مسكورة فالورق عندما تطويه ينكسر . الغلاق كان من خشب رقيق ومشدود بخيط قديم . في الحواشي يذكر الشماس يوناثان اسماء العائلة لكن من الصعوبة ان تجدها كلها فتقتطف الكثير ممن الاسماء والتي انتقل ابناء العائلة لقرى مختلفة في اقليم هكاري . ما عرفته من خلال الكتاب ان اصولي من اربيل ولكن في عام 2010 ارسل ابني الكبير نينوس اللعاب لتحليل الدي ان أي ، وهي حالة ظهرت في الشاب في الغرب لمعرفة الجذور والاصول ، كنت قد ذكرت له ان جذورنا المعروفة من اربيل ولكن المفاجأة التي جاءت كانت عبارة عن خارطة لمنطقة الشرق الاوسط ، هناك بعض التأشيرات باللون الازرف على الجذور وفاجأني بأننا وبنسبة 93% من منطقة نينوى ، 5% منطقة اورمي ، 1% منطقة جنوب شرق تركيا ، 1% منطقة جنوب وسط تركيا ، بالطبع المناق غير مذكورة اسمائها لكنك تراها على الخارطة .  تفاجأت بالنتيجة ولكن عندما عرض المسألة على خاله ، زوجتي القوشية من عائلة اسمرو للعلم قام خاله حتى ابن خالته ارسال اللعاب الخاص بهما للتحليل ، ظهرت  نينوى بنسبة 93% عند خاله وبنسبة 87% لأبن خالته وهو من عائلة ابشارة الالقوشية . تستطيع ان تفعل نفس الشئ لتعرف جذرك واصلك اذا تحب لكنك لا تفعل ذلك لأنك لن ترى فيها بابل او كلدو . المهم انا لا اقر بمثل هذه التحاليل ليس لأنها خطأ ولكن القومية لا تعتمد على الجذر لذلك اترك الجذور لحالها . قد تجد شخص من جذور ارمنية لكنه ولد وتربى واخذ الثقافة الاشورية فانتمائه سيكون اشورياً وليس ارمنياً وبالفعل احد اقارب اهل عائلتي ظهرت النتيجة ان نسبة 82 % من جذور عائلته ارمنية لكن ثقافته كلدانية لأنه من ضمن الكنيسة الكلدانية وهذا ما ذكره المطران سرهد جمو فانت لولا الكنيسة الكلداينة التي جاءت تسميتها من خلال روما لما صرت كلدانياً لكنني احترم ما تدعيه بالرغم م عدم قناعتي بصحته عندما اراك تطور لغتك وتهتم فاقول هذا الرجل بالفعل مقتنع بانتمائه ولكن هذا العمل لاراه في الكلدان لذلك يدخلون انفسهم في مشاكل هم في غنى عنها ويبدأ كل واحد يطعن بالاخر بل حتى الكنيسة الكلدانية وراسها غبطة البطريرك نال الكثير من الكعونات من قبل الكلدان انفسهم وهو الذي الذي وصفهم بالقومجية بالطبع هذا بعكس ما تدعي به بان لاكنيسة لا تتدخل .
6 - القس الذي ضكرته انت وهو ليس بقس بل مطران تم ايقافه وتحول كمطران في كنيستك لا اريد الخوض في تفاصيل كلامه ولكن كن على ثقة تامة أنني اعرفه خير المعرفة . كان قائماً معي في المذبح يوم رسامتي شماساً حيث كان قد رسم شماساً قبلي باسبوع في بغداد . كان زميلاً في الاعداية الشرقية في بغداد ولا اريد اذكر كيف كان يصف الكنيسة الكلدانية . صدقاً اقولها لك كل ما تحدث به لاحقاً كان كلاماً غير صحيحاً فيكفي ان تعرف بانه درس في مدرسة كركوك الاشورية لكنه ادعى انه في مدرسة الراهبات ولن ازيد على ذلك .
خلاصة القول ، هناك ناس تعمل وتدرس وتكافح وهناك ناس لا تملك غير الكلام فكما يقول المثل الشجرة المثمرة تتلقى الحجار ولا اريد ان اطيل اكثر من هذا ومن كل قلبي اتمنى ان تتصافى القلوب في فرنسا وان يعملوا معاً للحفاظ على الاجيال القادة كي لا تموت اللغة والعادت وتنقرض في الثقافات الغربية وتقبل تحياتي

ابو نينوس
كندا

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1098
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
والله عندك خلق بكتابة الجرائد الطويلة  كان من المفترض ان تختصر الموضوع لان في معلقين لابيحبذون التفاصيل ومن يشوفون هكذا تفصيل يقلب صفحة اخرى...لوسيان من قوميتك وبنظرك يكتب الواقعية وهذا فرض ورايه على الاخرين وكل واحد يكتب بواقعية حسب رايه وليس حسب الحقائق الموجودة على الارض...لايوجد اشوري ابدا في فرنسا هذه تسمية مركبة ولاصلة لها بالكلدانيين ونحن كلدانيين هنا مئة بالمئة ..اذا تريد اجيبلك الاف الامثال وابحث بالكوكل كما تبحث انت..  الاشوري هو اشوري والكلداني يبقى كلداني وهكذا ..كنتم كنيسة شرقية قديمة بعد ان استلم الكنيسة بطرككم في شيكاغو الله يرحمه حولها الى الكنيسة الاشورية وهذا هو الانقسام الحاصل بينكم ولااريد ادخل بهذه المتاهات لانه لاصلة لي بقوميتكم... انا لست محاضرا ولا في جمعية ولا مناضل وليس كاتب حتى القي المحاضرات انا انسان بسيط جدا ولااحب ان يفرض احدا ارائه ومعتقداته علي والغائي ومحو اسمي من الوجود ...نعم تتدخل سافر ومعيب واهانة للاشوري يلقى محاضرة بمعقل الكلدان هذا راي وراي كل العراقيين هنا ...هل انتم تقبلون الكتاب الكلدانيين المثقفين ورؤساء كنائسنا ان يلقوا محاضرات بمعاقلكم ومحاضراتكم ويقول نحن الكلدانيين ولايتطرق اسم اشوري ..انت جدا خاطئ واللي وصلك الفكرة انه نحن نفرض على الاشوري ..اصلا لاوجود اشوريين هنا سوى نفرات او عد الاصابع ..هنا الكلدانيين مجتمع جدا بسيط يحب كنيسته اكثر من القومية ويعرفها جيدا ونضجت الفكرة الكلدانية الاصيلة بينهم وخاصة الكبار وليس جيل اليوم الذي اختلطت الامور بينه وبين القومية بسبب انتشار الخاطئ للفكر الاشوري وبسبب الكتاب العنصريين الذين يفرضون كلمة اتورايي ولم يذكورا كلمة واحدة عن الكلدانيين ولم يقولوا نحن كلنا مسيحيين ولايوجد الفرق بيننا ..انا صادق بايماني وقوميتي وكنيستي اقوى منكم بالاف المرات ..هذا شيء طبيعي كل واحد يحب قوميته ويدافع عنها ..قلوبنا صافية كالذهب الخالص ..ونتمنى منكم ان تصفوا قلوبكم وعدم التدخل بشؤون الغير وتعترفون باننا كلنا اخوان ومسيحية وكنيسة واحدة ولو هذا غير موجود ابدا في قاموسكم وكتابكم وكنائسكم لاتتفبلون الاخر بروح الاخوة والتسامح ابدا وانا اعرفكم جيدا واختلطت بمجتمعاتكم في العراق من كنت عسكري او في المدينة اسال انت هل عراقي يقول لا انا اتورايا هل يوجد دولة اسمها اتورايا او بابل كلدايا في وقتنا الحاضر طبعا لاء ..هذه المشكلة التي لاتفهمونها وتخلطون بين القومية والدين والسياسة ..نحن جدا محافظين على كلدانيتنا هنا اكثر من اي وقت مضى ..ونرجوا منكم ان تتسامحوا مابين القوميات والتسميات ولاتتدخلوا بشوؤون غيركم لان ليس الجميع يتفبلكم ولايقبل ارائكم ..مدارس موجود بمئات الطلاب هنا كل يوم كما انتوا في كندا وغيرها وعلموا جيلكم على حب التسامح وعدم ايذاء الغير ..كلمة استعراب الكلدانيين العراقيين والله عيب عليك هذه الكلمة المعيبة جدا اذا تريد افتحلك مواضيع الدورة والصناعة وغيرها من معاقل الاثوريين في بغداد انا مستعد لاكن احترم القراء هنا ..نحن كلدانيين وليس عرب كما تدعي يافاهم ونحن اصل الحضارة وانتوا فرعها من جذور كلدانية هل تعرف هذا او ادخل بتفاصيل اكثر.. انت هل علمت ابنك او حفيدك الكتابة الكلدانية او سميها ماتسميها هل يتكلم السورت او الانكليزي ..اذا انت تكره العرب وتتكلم العربي وتكتب هل هذا عيب ام حرام يااثوريين استفيقوا من حلمكم الخرافي القديم لماذا سرمي غانم عميلة الانكليز واصدقائهم هل هي انكليزية ام مايسمى اشورية ام تركية يجب ان تحترم الاخر قبل ان تحترم عقلك المريض والمليئ بالحقد على اسيادكم الكلدان وتتهمنا بالعرب ..اللي يسمعك يضحك على تفكيرك المنغلق ..اذا ماتعترف بالقومية الكلدانية هذا شانك وتفكيرك العنصري ككتابكم وقسانكم هكذا انتم ترعرعتوا ونشاتوا على الحقد والكراهية ..نحن لسنا هكذا ابدا انت وغيرك وكم نفر اشوري لايمهنا تعترفوا بالقومية الكلدانية يكفي  العالم كلها تقول الحضارة الكلدانية البابلية العظيمة ومنجزاتها وعلومها وثقافتها منتشرة بكل العالم وقوانين حمو رابي تدرس في ارقى جامعات العالم لان لااحد يعترف بكم ولابقوميتكم لانهنا مخترعة من الانكليز يجب ان تفهم هذا...وهل لاتعترف انت بان جدك كان كلدانيا وبعد خروجكم من بابل وبينيتوا دولة في نينوى ومن ثم اندثرتوا وانتهت الاشورية القديمة لحد يومنا هذا ..بيداويد المطران لما قال انا نسطوريا تعرف لماذا لان النساطرة والاشوريين اصلهم كلدان من بابل يجب ان تعرف جيدا ذلك ..كنيسة المشرق كانت منذ البداية كلدانية الأصل والمنشأ، لم يَرضَ الكلدان تسميتها بإسمهم القومي مبررين ذلك برغبتهم الإبتعاد عن كُل ما له صلة بالوثنية وذلك لشدة تعلقهم بالمسيحية، ويا لبئس هذا الإعتقاد الذي سيجلب الويلات لأحفادهم، وفعلاً هوذا ما هو حاصل اليوم.
...وهل نحن مجبرين على اشورتنا واعتقاد فكر انعزالي لاصلة له بكلدانيتنا ..نحن لانناضل بس بالاسم والصياح والعويل كل يوم ..نحن كلدانيين ورؤسائنا موجودين بالعراق بقلب بغداد رغم كل ظروف مر بها العراق..واين كان ماردنخا الم يكون في شيكاغو يدافع ويناضل بالعبارات الرنانة والمتعصبة اشور واتور .اوكي تعال الى ارض نينوى ووضع كرسيك هنا بين رعيتك وكنيستك كما يفعولون الكلدان ..والله كلامك كله تلفيق وكذب ياخي العزيز ..نحن لم نفرض يوما واحدا على الاشوريين او الاثوريين او النساطرة بكلدنتكم ..اذا ارضكم مغتصبة من العرب ووالاكراد تعالوا حرروا ارضكم من العرب والاكراد ولبس بالشعارات الرنانة والاغاني والاحتفالات ..سرهد جمو انسان ديني عاقل ومتفهم يقول كلنا مسيحيين ولافرق كلداني واثوري ..انا اتحدى بطريك الاثوريين ان يتحدث عن كلنا خوة بالمسيح وكلنا كلدانيين واثورين ..هل يستطيع يقول هذا.. هذه ليست قاعدة مطران اثوري يقول نحن اصولنا كلدانيين او قس كلداني يقول اصلنا كلدانيين او اثوريين  انهم بشر مثلي مثلك  ليس لي علاقة ان كان مفصول او مختلس اعتقد قال الحقيقة وبطرككم الصق التهمة والاختلاس به..واتمنى من كنيستكم في كندا وغيرها من مدن العالم ان تعلم اجيالها على الثقافة وحب الاخر والتسامح وعدم ضياع الاجيال بين المجتمعات الغربية وتتصافى قلوبكم وان لاتنبذوا الجميع وكلنا اخوة بالمسيح رغم اختلاف عقائدنا ولغتنا كلدانية اصيلة ليست علاقة لها باي تعريب او غير ذلك ..ويجب ان تعرفوا ان الكلدان ليسوا عرب كما تتدعي ان نختفي بهم نظرتكم جدا خاظئة لنا وهذا قد يسبب لكم مشاكل انتم لاغنى عنها يجب ان تكون عادل بكلامك ومنطقي اذا تريد انت علم ابنائك السورت ولاتخليهم يتعلمون انكليزي  حتى يتزمتون ولايعرفون العالم الخارجي من حولهم وقول لهم ان لاتنطقوا كلمة عربية ولاتشجعهم انهم من العراق ولايسمعون الاغاني العربية بس الاشورية فقط حتى لايصبحون عرب ..هل هذا انت تريد من الكلدان ...يااخي كونوا مثقفين وليس هدامين فكرتكم عن الكلدان جدا ضحلة وخاطئة انفتحوا على الجميع لاتتزمتوا وتتعاولا على غيركم لاعالي الى الرب يسوع المسيح...شكرا لك ولتفهمك الرب يباركك ويبارك عائلتك الكريمة بش بشلاما

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد دفيد
المضحك في كتاباتك يا رجل هي انك تقوم بتقليد الاسلاموجين في كل شئ، فبعد اعترافك بان هذه النقاشات حول التسميات لا تسبب اي حقد في الغرب الديموقراطي ، فانت مصر على اتباع طريق اخر وهو ايمان الاسلاموجين في انهم كلما قاموا بالصراخ فانهم سيقتربون بان يمتلكوا الحقيقة.

ساشرح لك بداية دخولي المنتدى وكيف كنت انا: عندما انا دخلت المنتدى كنت اعلم بشكل يقيني بان الكتاب الكلدان لم يملكوا اي حس قومي او عمل قومي في السابق، وبانه لو لا وجود الحركات الاشورية فان لا احد منهم كان سيفكر بالكتابة عن اي شئ كلداني.

ولكني بالرغم من ذلك كنت انتقد الكتاب الاشوريين بشدة، بانه بالرغم من كل المقدمة اعلاه من حق الكتاب الكلدان ان يمتلكوا فرصة لينشروا وعي قومي كلداني ووعي باهمية اللغة الام الكلدانية الخ... مداخلاتي في السابق موجودة كلها،   انت اتحداك بان تطلب من الكتاب الكلدان بان يدخل احدهم ليقوم بتكذيب ما اقوله.

الى جانب انتقاداتي الشديدة للكتاب الاشوريين حول ضرورة ان يمتلك الكتاب الكلدان فرصة لنشر الوعي القومي الكلداني، فاني كنت احث وباستمرار وبشدة الكتاب الكلدان بانهم ليسوا اطلاقا باي حاجة بان يعترف الكتاب الاشورين بهم، وكنت احث واشجع الكتاب الكلدان بان يبدؤا بالكتابة عن الكلدانية بحد ذاتها وكيفية تطوير العمل القومي الكلداني  ونشر الوعي القومي الكلداني، وبعد ان لم ارى اي جهد منهم بهذا الاتجاه قمت بعدها بالتوسل لهم، وهذه ايضا لم تنجح.


اتخاذ قراراتي ومواقفي يا رجل تسير ضمن منطق عالمي معروف ومستعمل ضمن القانون، وهذا المنطق ضمن القانون يقول مثلا بان المتهم برئ الى ان تصبح الاحتمالات بانه ليس برئ ضعيفة للغاية.

وعلى نفس الاساس تاكدت بان الاحتمالات بان يكون الكتاب الكلدان يملكون ايمان بالكلدانية ضعيفة للغاية، ولاتخاذ هكذا قرار انتظرت وقت طويل جدا. وبعد ان حدث صمت طويل ايضا في هكذا مواضيع جئت انت والسيد سلام مرقس لتؤكدوا ذلك مرة اخرى.


لذلك وبعد فشل كل محاولاتي لاقناع الكتاب الكلدان بان يعترفوا بالكلدانية بحد ذاتها، تاكدت من انهم لا يؤمنون بوجودها اطلاقا. وهم للاسف امتلكوا هكذا موقف سلبي جدا من الكلدانية بالرغم من انهم كانوا يعترفون بعدم  وجود لاية ظاهرة تكون واضحة للمشاهدة والملاحظة تقول فيها ان هناك قومية اسمها الكلدانية، ولهذا هم كانوا يتشبثون بالكنيسة وغبطة البطرك لوحده، وهم لا يملكون الان سوى رابطة كنسية لا قيمة لها تذكر للاسف الشديد.


لذلك من ناحيتي فان كل المناقشات التاريخية حول الوثائق في الماضي هي عبارة عن هراء، فالتاريخ الاهم هي اللحظات التي نعيشها الان في الحاضر والتي هي جزء من التاريخ، وهذه اللحظات الحالية لا تقول لنا بان هناك ظاهرة اسمها قومية كلدانية، واذا كان بامكانها ان تظهر فان الكتاب الكلدان قاموا بقبرها بالرغم من توسلي لهم بان يتوقفوا عن ذلك، بامكانك ان تسالهم او ان تقراء مداخلاتي في السابق.


بعد ذلك عندما قمت بالدعوة الى تبني القومية الاشورية، فهذه جاءت لقناعتي في التاريخ الحاضر الان بان نشؤوها واستمرارها من جيل الى جيل هي لم تاتي من فراغ وانما جاءت بسبب ايمان قوي جدا ، ايمان تم نقله من جيل الى جيل ليتراكم، وانا اجد هكذا ايمان بانه لا يمكن له ان يظهر ويعيش بدون ان يكون قائم على ايمان بالحقيقة.  وقراري هذا جاء لان البقية لا يملكون ادنى خبرة في العمل القومي اطلاقا، فانا لم ارى سوى تخبط.  وتاكدت من الكتاب الكلدان بان عملية امتلاك ايمان قادر على الاستعداد للتضحية عبارة عن قضية صعبة للغاية اذ هذا سيتطلب منهم بان يؤمنوا ايضا بان ما يدعونه عبارة عن حقيقة.


اما حديثك عن الاشوريين والتعصب فانا لدي تعايشات مختلفة عنك بكثير: لقد حدث في الماضي باني اصطحبت اقرباء لي بزيارة مناطق في الغرب في مناسبات اجتماعية. في احدى المرات حضرت منطقة صغيرة وكان هناك منتسبين للكنيسة الكلدانية وكنت اسمع نقاشات بالعربية ولم اجد احد منهم من اهتم بنا وهم يروننا لاول مرة....

في مناسبة اخرى حضرنا منطقة تحوي اشوريين، هناك عندما شاهدوننا لاول مرة فعل الفور تحدثوا معي حول من نكون، فقلت سورايي، فعندها رحبوا بنا ترحيب كبير وكان بينهم من طلب منا ان لا نبحث عن فندق وبان نقيم عندهم ... هذا الموقف كان بسبب تعصبهم...

واخيرا: انا اتحداك بان تكون قادر انت او صاحب الموضوع بان تكتبوا عن اي شئ كلداني بحد ذاته، وهذا لكونك انت  صاحب الموضوع لا تؤمنون اطلاقا باي شئ كلداني.

الايمان يا رجل يظهر من خلال العمل والاستعداد لتقديم التضحيات وليس بان يمتلك شخص لوحة مفاتيح تملك خط جميل.

وفي ذلك امتلك الاشوريين فعلا عمل طويل وتضحيات هائلة، هناك نجاحات منهم مثل امتلاكنا لفن وغناء وادب خاص بنا ومن ثم فتح عدة مدارس للغة الام الخ وارتكبوا ايضا اخطاء خلال مسيرتهم، وهذه الاخطاء كنت قد شرحتها كما يلي:

الشخص الذي يعمل يرتكب دائما اخطاء جديدة.
الشخص الغبي يرتكب دائما نفس الاخطاء.
اما الشخص الكسلان او الجبان فهو لا اخطاء له اطلاقا لانه لا يعمل اطلاقا فكيف سيكون له اخطاء.


الذين يركزون على الاخطاء في المسيرة الاشورية هم من النوع الثالث.

كيف سيكون ردك؟
ردك سيكون مرة اخرى عبارة عن صياح.
ولكنك لن تتجراء اطلاقا بان تقول بانك انت او صاحب الموضوع ستقومون من اليوم وصاعدا بالتركيز على الكلدانية بحد ذاتها وتكتبون مواضيع عنها وبانكم تمتلكون قضية الخ. انا اتحداكم في ذلك والايام بيننا.










غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1098
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ لوسيان انت قلت في اخر ردك انه هذا اخر ردي سيكون عليك ..انت رجعت نادما  ..المضحك انك لاتفرق بين الاسلام والمسيحية لان قوميتكم المزيفة المنقرضة لاتعترف بالدين وانما قومية واله اشور الصنم  ..انتم الاثوريين او اشوريين منقرضين تحبون وتميلون للاسلام اكثر من اخوانكم وابناء جلدتكم الكلدان ..الصراخ والعويل منذ سنين هو انتم تنادون بقومية لاوجود لها سوى بعقلكم المتحجر ..وانا ايظا بسنة 2004 دخلت هنا كانوا اكثرهم كلدان مثقفين ينادون بالوحدة لاكن بعد دخول المتطرفين اشوريين اثوريين نساطرة هنا صار الموقع كله تفرقة عنصرية اشورة تخلف حقد..كتاب كثيرين الكلدان وحسهم القومي يفوق تاريخكم المزيف الاشوري الانكليزي يافهيم ..كل الذي مايسمى اشوريين هنا بموقع عينكاوة قريت لهم قمة التخلف والحقد والعنصرية المقيتة جدا لااريد اذكر اسمائهم لان واحد اشوري جدا طيب ومعتدل ويعترف يكلدانيتنا العظيمة ..انت كلامك جدا مكرر حول الكتاب الكلدانيين المثقفين والقوميين منهم والمعتدلين وانا رديت عليك بالردود السابقة لاكنك مصر جدا لان كتنابنا دوخوكم وفضحوا كل خزعبلاتكم وتوسعاتكم الفكرية المريضة  ..الفكر الكلداني في امريكا وكندا واستراليا هو رقم واحد بين كل الكتاب المسيحيين واعدادهم كثيرة ...ممكن تذكرلي اسماء الكلدانيين الذين حضرتك اقنعتهم ليكتبوا عن القومية الكلدانية حتى اتكلم معهم .....الاخ سلام قال راية والحقيقة هل بنظركم اخطا ام تعبرونه حقد وغلط ضدكم....ممكن تقول لي انت من اي بلد في اوروبا لاتخاف ابد قول انا رجل مسالم جدا لان زميلك ابو نينوس يقول لوسيان يسكن في اوروبا...هههههههه من انت ومن ارسلك ومن يعترف بك وبفكرك المنتهي بانك تقول  ف كل محاولاتي لاقناع الكتاب الكلدان بان يعترفوا بالكلدانية بحد ذاتها، تاكدت من انهم لا يؤمنون بوجودها اطلاقا. وهم للاسف امتلكوا هكذا موقف سلبي جدا من الكلدانية..اذا انت كاتب ومثقف اظهر مهاراتك وكتاباتك عن مثقفي الكلدان في منبر الحر وباسمك الحقيقي حتى يتطلع كل القراء والمثقفين عن مقالاتك وثقفاتك الحضارية القومية الاشورية اثورية انكليزية ... 
 اين قضيتكم الان هل طرحتموها الى يونادم كنا العميل او الحزب الاشوري  او كتابكم في الخارج يعوون وينعقون ليلا ونهارا بنينوى وموصل
 وهل كتابكم وعلمائكم ورجال كنيستكم سيعملون بتحرير نينوى بالكتاب .كلامكم وخطاباتكم ومحاضراتكم  كله حبر على الورق.. ومذا استفاديتوا من قضيتكم والحضارة المزعومة المنتهية الصلاحية من زمان ...لماذا لم يستقبلوك الكلدانيين وهل اللي يتكملم العربي بنظرك مو مسيحي كلداني وهل الاشوري اثوري لايتكلمون العربي بينهم..ليس كل الكلدانيين جيدين وايظا ليس كل الاشوريين جيدين هذا كل واحد وتربيته هذا ليس مقياس ..وانا ساقول لك حادثة هنا في باريس كنت في جولة مع اصدقائي مسيحيين لااحب اقل لك كلدانيين حتى لاتتحس من كلمة الكلدان  كنا نتحدث بلهجتنا في باريس وصدفة مرت عائلة اشورية بجنبنا ولما سمعوا نتحدث قالوا لنا انتم اثوريين ..قلنا لهم نحن مسيحيين ولايوجد فرق بيننا اي شيء تطلبون نحن في خدمتكم ..هل تعلم مذا قالوا لنا ..قالوا انتم كلدايي اربايي ليبيخ مهمزمخ منوخن هكذا قالوا بلهجتكم قلنا لهم لايهم هل تريدون نساعدكم لانكم انتم جدد في باريس ولاتعرفونها جيدا الام تقبلت كلامنا اما الاب زعل وقال لعائلته هيا اسرعي لااريد التحدث معهم ....هل كل الاشورين غير طيبين طبعا لاء ابدا فيهم ناس جدا طيبين ونحن كذلك...هذا ليس مقياس بين العوائل وانما المشكلة الرئيسية انتم  تفرقون بيننا وبين الاقوام نحن لانريد هذا الشيء لاكن انجبرنا ان نرد عليكم وعلى كتابكم فقط العنصريين وليس كلهم...ماذا تريد اكتب لك عن الكلدانيين عن تاريخهم وحضارتهم وثقفاتهم وعلومهم ورجالهم ..فن ورقص وادب خاص عندكم ..وكل القوميات عندهم نفس ثقافتكم كما تفضلت انت ..لوسيان هل تعلم كنائسنا اليوم الاحد كنيستنا فقط اربع قداديس باليوم كلها مؤمنين كلدان وكل يوم تعليم شماشي وتعليم مسيحي عدد طلابنا هنا يالمئات ونشاطاتهم تفوق كل نشاطات اوروبا وعدنا محامين ودكاترة وصيلدانيين  وتجار كبار جدا اقصد في باريس وماعدا امريكا واستراليا وكندا ومحاضرات يومية للشاب والاطفال بلغتهم الكلدانية وسفرات ..ليس انتم فقط عندكم ..ماهي تضحياتكم في العراق والمهجر اذكرلي واحدة منها كي يستفاد شعبكم منها التضحيات ليس بالرقص والفن والادب وانما تضحيات حقيقية داخل وطننا العزيز العراق ولو انتم لاتعترفون شيء اسمه العراق وانما تعترفون فقط اشور اثور الهم ووطنكم هذا هو الفرق بينكم وبيننا...الشخص الذي يعمل بصمت ورجولة ووطنية حقيقية لايرتكب خطا..والشخص المتخلف والمتعالي يرتكب اخطاء ماضية وحاضره ويبقى منبوذا وغير مرحب به... والرجل يعمل بصمت وهدوء بان لاتعرف يداه اليمنى من اليسرى حتى لايكون مراء امام الجميع بانه يعمل امام الاخرين
لايهمني النوع والفصيلة الثالثة والرابعة انا يهمني ديني وقوميتي واحترام المتبادل بين الجميع وليس الاستفزاز وتعطيل وسلب حرية الاخر ..هل سمعت صياحي وعويلي كما تفعلون انتم لما يتكلمون عن كتابكم تجنون وتفقدون اعصابكم ولم يهدئ بالكم طوال الليل بتفكيركم كيف يعلق هذا الكلداني علينا ..
ساعطيك موجز قصير عن اشوريتكم الحقيقية
نحن الكلدان قومية عريقة
اما انتم الاثوريين هل انتم
طائفة ام قومية وهل انتم اثوريين ان اشوريين ام سريان ؟
 
هل تعلم ان مار دنخا الرابع له مقولة يقول ندمت عندما سميت كنيستي بالاثورية  نص ما قاله
( (ندامة البطريرك النسطوري دنخا حول التسمية الآشورية) في 7 أغسطس، 2017 الذي جاء فيه: "إن رجال دين النساطرة هم بالحقيقة رؤساء أحزاب أكثر من رجال دين، ويريدون دائماً ملئ الفراغ الديني والجهل بالخطاب القومي ليغشوا ويكسبوا شعبهم، لأن كنيستهم غير رسولية وتعتبر هرطوقية ومحرومة من جميع كنائس العالم التقليدية، وأتت الفرصة البطرك النسطوري دنخا عندما تم تعينه وليس انتخابه بطريركاً فسمَّى كنيستهُ من لندن في 17 تشرين أول 1976م بالآشورية، وهذه أول مرة في التاريخ يقترن الاسم الآشوري بهذه الكنيسة رسمياً، وبقي مقر كرسيه في شيكاغو إلى وفاته سنة 2015م".)
لوسيان افندي هل كان اسم الاثوريين موجود في الوثائق العراقية قبل وصول الانكليز ؟
فانتم لا قوميًا ولا دينيًا لكم ملف واضح .
فقد كان اسمكم الكنيسة الشرقية (نسبة إلى شرق الفرات)، والكنيسة النسطورية (بعد إحتضان بلاد فارس للمذهب النسطوري المخالف لمذهب الكنيسة الكاثوليكية، وهي كنيسة عدوهم الإمبراطورية البيزنطية)، وسميت تبعاً لذلك بكنيسة فارس (بعد أن إحتضنتها تلك البلاد)، ثم سميت الأثورية (نسبة إلى تسمية أتباعها بلغتهم (أتورايي)، ثم بالأشورية (بعد أن احتضنتها بريطانيا)، وأصبحت التسمية الأخيرة رسمياً بعد أغتيال مار شمعون إيشا عام 1975، وتولي مار دنخا إدارتها عام 1976، وهي تسمية قومية سياسية بأمتياز كما ذهب البطريرك الأشوري دنخا نفسه إلى ذلك الرأي.
...اتحداك انت وكل كتابكم هنا ان يكتبوا باعتدال وان يعترفوا او لانريد اعترافكم لانكم غير معترف بكم اصلا. بان تقولون ان الكلدان حضارة عظيمة ونحن من فرع تلك الحضارة وننسب اليها ..والايام والسنين والزمان بيننا انت وغيرك وكتابك الذين لايعترفون بالاخر وسارد عليك حتى لو مئة سنة لااكل ولاامل
بالعكس انت وغيرك انا ابحث عليهم واكبر صيد سهل لي ومادة دسمة ولقمة سائغة حتى لو اعلم بان الموقع سوف يفصلني او يخرجني من الموقع ..هذا بعد ليس من ارادتي ..وذا بقيت ساكون ورائكم وبكل اسمائكم المزيفة والحقيقية وارسل لي ماتريد من اصدقائك وكتابك بغير اسماء ضدي وانا لكم بالمرصاد حتى لو كنت بالعمل سارد عليكم ..اخاف عليكم لاينزل ضغطكم ويرتفع السكر عندكم ..