المحرر موضوع: عندما يختفي الحلال  (زيارة 473 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل خالد عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 338
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عندما يختفي الحلال
« في: 13:48 25/02/2023 »
عندما يختفي الحلال
فكر حر وشخصي
 
الدكتور
خالد اندريا عيسى

 
 
من أسوأ وارذل الظواهر فى حياة الإنسان ان آلا يفرق بين الحلال والحرام، أن يقبل الحرام مالا وسلوكا وطعاما وشرابا وموقعا، أن يظلم الناس وهو يعلم، أن يتصور أن كل الأشياء من حقه وتخصه وحده .
والحرام هو من أسوأ الأمراض التى تصيب الانسان و المجتمع من المجتمعات حول العالم لأن الحرام يفتح أبواب الظلم والظلم غابة يأكل فيها البشر حقوق الاخرين وهنا يغيب العدل.
وفى أحيان كثيرة ينتشر الحرام بين الناس ويصبح مرضا مزمنا وعله يجتاح كل شيء فى الحياة وأول ضحايا الحرام هو الحلال لأن الإنسان أحيانا يدمن الحرام ولا يعرف حلاوة الحلال وما بين غياب الحلال وانتشار الحرام يصبح الظلم سيدا على كل شيء.
والحلال مع الصدق أحيانا يكون أعظم ميراث يتركه الأباء للأبناء والحرام ميراث قبيح  إنه أكبر لعنة يتركها الآباء لأبنائهم .
والفقر هو الابن الشرعى للحرام لأنه كما جاء يذهب ولو نظرت حولك فسوف تجد نهاية مؤلمة لكل عشاق الحرام .
 إن الحرام يظهر فى ملامحهم وسلوكياتهم وفسادهم وفساد أبنائهم، أما الحلال فهو يترك فىوجوه صاحبه الجمال والجلال والرحمة والمحبه والسلام وكل إنسان يختار حياته وهل يسطو على حقوق الناس بالظلم والعدوان أم يكتفى بالحلال حتى لو كان قليلا .
 إن الحلال القليل جميل جدا مع الرضا والقناعة والحرام ثقيل جدا حتى لو كان تلالا ومع الحلال تسكن الفضيلة والغنى ومع الحرام يجتمع الظلم والفقر ولو بعد حين وإذا انتشر الفقر فى حياة الناس فاعلم أنهم اختاروا الحرام طريقا أما الحلال فهو يشع فى عيون الناس نورا وجمالا وعلى كل إنسان أن يختار حياته حلالا أم حراما .
وفى التاريخ قصص كثيرة لشعوب دمرها الحرام وأورثها الفقر وهناك شعوب أخرى عاشت بالحلال واختارت العدل والكرامة.
وما يحدث للشعوب يحدث للأشخاص ألا يطمع الإنسان وينظر فى أيادى الآخرين ويكتفى بما عنده ويدرك أن الحلال هو الحلال وليس فى الحرام غير الفقر والظلم والمهانة.
وفى عصور الفوضى ينتشر الحرام ويصبح سلوكا عاديا مقبولا وتراه فى كل شيء والحلال يختار زمانه وناسه ويرفض أن يجتمع مع الحرام فى زمان واحد وأسوأ الأزمنة زمن يرفع راية الحرام ويصبح الحلال غريبا