المحرر موضوع: الأدباء والمثقفين السريان والكورد والعرب يحتفلون بتوقيع المجموعة الشعرية (مترف هو المطر) للشاعرة حياة الشمري في عنكاوا  (زيارة 795 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأدباء والمثقفين السريان والكورد والعرب يحتفلون بتوقيع المجموعة الشعرية (مترف هو المطر) للشاعرة حياة الشمري في عنكاوا
عنكاوا كوم-خاص
لمناسبة صدور مجموعتها الشعرية الجديدة وإحتفاءً بها أقام  المركز الأكاديمي الإجتماعي بالتعاون مع الملتقى الثقافي المفتوح مساء يوم  السبت الموافق 4 أذار 2023 جلسة توقيع المجموعة الشعرية العاشرة للشاعرة حياة الشمري (مترف هو المطر) شارك فيها نخبة من الأدباء والمثقفين السريان والكورد والعرب  إفتتح الجلسة المهندس عماد متي مدير إدارة المركز  بكلمة رحب فيها بالحاضرين وقرأ السيرة الذاتيه للشاعرة التي حفلت بالإبداع والاصدارات والشهادات التقديرية والجوائز الأدبية.
وقد تخللت الجلسة قراءات نقدية نقدية وشعرية وعزف على العود للمبدع يوسف توزة. ادارت الجلسة الناشطة المدنية مارلين يوسف رؤوف فبعد ترحيبها بالحاضرين قدم العازف المبدع يوسف توزة مقطعاً موسيقياً على العود، بعدها قرأت الشاعرة بعضاً من نصوصها الشعرية، ثم طلبت مديرة الجلسة من الدكتور بهنام عطاالله القاء ورقته النقدية الموسومة ب     (العنونة والمتن قراءة في مجموعة مترف هو المطر .. إحالات وإشارات). بعدها قرأت الشاعرة عدداً من قصائدها تلى ذلك قراءة نقدية أخرى للشاعر  رائد عزيز  ركز فيها على بعض نصوص الشاعرة ومكامن الإبداع فيها، القى بعده الناقد طالب زعيان ورقته النقدية حيث توغل في تحليل بعض نصوصها والتركيز على استخدامها لموضوعة المطر كما إستخدمها شعراء آخرين وعادت الشاعرة مرة اخرى لتقلقي عددا من نصوصها.
وشهدت الجلسة  مداخلات قيمة لعدد من الأدباء والكتاب والمثقفين أغنت تجربتها وإحتفلت بها وهنأت الشاعرة بكتابها الجديد.
وقد تم تكريم الشاعرة بدرع الإبداع الخاص بالمركز الأكاديمي الإجتماعي سلمها لها الأستاذ جلال حبيب رئيس الهيئة الإدارية للمركز واخيرا توجت الجلسة بتوقيع كتابها الشعري على جميع الحاضرين.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية